التدريب الصيفي بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية KAUST

الموضوع في 'قسم التدريب التعاوني والصيفي' بواسطة ابو الكرم, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2016.

1. ابو الكرم

انضم:
    ‏17 ديسمبر 2013
    التخصص:
    Physics and Mathematics
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +41 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    خلال ترم 153, 4 طلاب من جامعتنا العزيزة كانو متدربين ب KAUST (جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية, ثول قريب من جدة) , وحبينا نشاركم تجربتنا. 3 طلاب (الاول والثاني علوم والثالث هندسة كهربائية) من ال 4 كتبو ملخص عن تجربتهم رح أعرضها هنا :

الطالب الاول :
    الاسم : عبدالكريم حريري

انا طالب فيزياء ورياضيات دفعة 2012, جا وقت التدريب (ترم 153) والفرص ل طلاب العلوم قليلة.

لكن من حسن حظي, أخبرني احد الزملاء التخصص بالبحث عن فرصة قبل وقت التدريب بترم من اجل الحصول علي افضل عرض. بحكم تخصصي (علوم) وبحكم الرغبة الوظيفية (باحث, دكتور بجامعة) بحثت عن فرص بحثية ومن افضل الاختيارات كانت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية KAUST.

الجامعة متميزة بالابحاث العلمية والهندسية بشكل لا يتصور! الدكاترة والباحاثين متخرجين من أفضل الجامعات (MIT, Cal tech, etc) ولدى أغلبهم سمعة بحثية عالمية. (طبعا معضمهم ذو جنسية غير سعودية)

بداية ترم 152 دخلت صفحة كاوست وأخذت نبذة عن الدكاترة وماجلاتهم البحثية , واخرتت منهم حوالي ال 15 , مستدلا برغبتي البحثية ومدى قربها لمجال الدكتور. وبعهدها أرسلت ايميل لكل دكتور, بأني طالب مرة كويس :) , بالاضافة للترانسكبت ورسائل توصية من دكاترة, وذكرت باني طالب بكالريوس من جامعة البترول وارغب بالتدريب في فترة الصيف.

من الدكاترة الي ارسلت لهم, الي ما رد, والي قال انه ما ياخذ طلاب بكالريوس ... الخ

في الاخير , 2 قالولي ممكن نقبلك, اخترت واحد منهم.

تكلمت مع الدكتور عن طبيعة البحث وقالي بأنه قسم لتجسيل والقبول رح يتواصل معي. جاني بعدها ايميل لتحديد مقابلة شخصية عن طريق ال سكايب.

في المقابلة, اسئلة عامة : ليش اخترت تخصصك, ليش جامعة البترول , وش ناوي تشتغل مستقبلا, ليش قدمت على كاوست ...

على نص الترم جاني القبول.

انتهى ترم 152 , اخر فاينل لي كان يوم 21 مايو, يوم 22 كنت في جدة ويوم 23 دخلت كاوست, وبدأنا>>> (شرط كاوست هو انه فترة التدريب تكون 3 شهور على الاقل)

يوفرون سكن نظيف جدا وواسع, راتب اكثر من 3000 ريال شهريا بالاضافة لخدمات الجامعة (النادي الرياضي , الشاطئ , مكتب عمل).

تقابلت مع دكتوري, Athanasios Tzavaras, بروفيسور بقسم الرياضيات التطبيقية, واهتمامه بال (Theoretical fluid mechanics ). كان دكتور متعاون جدا وحسن التعامل.

الي صار معي (وهو شائع جدا) انو الدكتور حدد احد باحثين ما بعد الدكتوراة (Post Doc) كمشرف مباشر علي من ناحية العمل, والتعامل بيني وبين دكتور كان قليل.

باحث ما بعد الدكتوراة هو Ming-Lee حاصل على دكتوراة بال applied math من جامعة KAIST بكوريا.

حددنا وقت اجتماعتنا الاسبوعية (مرتين) , وطبيعة العمل كانت نظرية, بمعنى انها تكون قراءة اوراق بحثية, برمجة بلغة Matlab & Python وحل مسائل رياضية ونقاشات عن المفاهيم الفيزيائية المتعلقة بالموضوع.

شغلنتا كان في مجال Fluid mechanics على ظاهرة اسمها Thermal creep وبالتحديد في تجربة crookes radiometer

بحكم اني طالب بكالريوس مالي اي خبرة في الابحاث , بالاضافة لكوني ما اخئت اي كورس fluid mechanics , كان احد اجزاء عملي اني اتعرف على المفاهيم الفيزيائية المتعلقة ب fluids , الطرق الرياضية المستخدمة , طبيعة سير البحث في هذا المجال وبالاخص الطريقة الي مشرفي رح يتبعها.

خلال فترة تدريبي ب كاوست , حضرت كورسين كانت نازلة بالصيف عندهم , Quantum mechanics, Numerical methods . تعرفت بها على طبيعة مواد الماجستير والدكتوراة , قابلت بعض الطلاب من الكورسات ومن الانشطة الطلابية وتكلمنا عن الحياة الجماعية بكاوست وعن تجربتهم الشخصية بالجامعة.

بنهاية التدريب الصيفي قدمت presentation لل group تبع دكتوري , هذا هو باليوتيوب (تقريبا نفس ال presentation قدمته لقسم الفيزياء لمن رجعت لجامعة البترول) :

الخلاصة, لطالب يهتم بفرصة بحثية خلال التدريب الصيفي او ال COOP (وما حصل فرصة خارج السعودية), أو مهتم بانه ياخذ ماجستير او دكتوراة في كاوست, رأيي انه كاوست فرصة ذهبية بسبب جودة الابحاث بالجامعة والتعرف على فرص مستقبلية.

• x 9 إعجاب إعجاب
  2. ابو الكرم

انضم:
    ‏17 ديسمبر 2013
    التخصص:
    Physics and Mathematics
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +41 / 0 / -0
    الطالب الثاني :

. أعرف بنفسي في البداية ، أنا مهند الزهراني ، أدرس تخصصي الرياضيات والفيزياء في الجامعة ومن دفعة 2011
    ابتداءا ، الدبل ميجر ( التخصصين ) تاخذ عادة 6 سنين من الدراسة ، ولهذا السبب ما كنت مستعجل ببدأ التدريب الصيفي بنهاية
    السنة الرابعة ، فأجلته لآخر السنة الخامسة.
    كيف قدمت على التدريب الصيفي في كاوست ( جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ) وكيف انقبلت ؟
    تعتمد العملية على مستواك الدراسي والسي في تبعك بشكل عام ، بالإضافة لوجود شواغر عند الأساتذة اللي ود الطالب يعمل معهم.
    بحكم انها جامعة بحثية ، الشغل رح يكون مركز على انك تشتغل على جزء من بحث المشرف شغال عليه مسبقا ، وهذا اللي حصل
    .
    عندهم ، أو تراسل الأساتذة وتشرح لهم انه ودك تشتغل internships التقديم له طريقتين : اما تقدم مباشرة عن طريق صفحة ال
    معهم خلال الصيف وهذا اللي سويته . ميزة الطريقة الثانية ان الدكتور يقلك مباشرة اذا في شواغر أو لا ، أو تشتغل مع أحد مش
    موجود بقائمة التدريب عندهم .
    بعد أول شهر من الترم الثاني ، راسلت حوالي 6 أساتذة ، 3 منهم قامو بالرد على الرسالة ، واثنين منهم كان مهتم باني اعمل معه .
    Diogo الاثنين طلبو السيرة الذاتية + الترانسكربت + توصيات . توفقت في اني انقبلت من الاثنين و اشتغلت في النهاية مع الأستاذ
    Gomes
    https://cemse.kaust.edu.sa/ourpeople/
    Pages/DiogoGomes.
    aspx
    اش كانت طبيعة العمل ؟
    تحديدا نشتغل على ، Partial Differential Equations كان عملي على نوع مع المعادلات : المعادلات التفاضلية الجزئية
    العمل كان يركز على اننا ، symblic methods for PDE's: finding dissipative & conserved quantities
    لأنه لغة البرمجة الوحيدة الممتازة بشكل كافي للتعامل مع ، MATHEMATICA نحسب هذه الكميات من خلال لغة البرمجة
    الرياضيات الرمزية ( التعامل مع المجاهيل والرموز بدون ما تضطر تعطيها قيم محددة ) .
    أول لقاء لنا كان في 22 مايو ، شرح البروف المسألة اللي رح نشتغل عليها والمهارات المطلوبة عشان نبدأ العمل . كانت المهارتين
    . Calculus of Variations و اتقان ال MATHEMATICA الأساسية هي البرمجة ب
    تقريبا مضى أول شهر شهر
    ونص من التدريب في محاولة اتقان هذي المهارتين وفهم تفاصيل المسألة اللي نشتغل عليها ، وباقي
    الفترة في محاولة للعمل على الحل ، في نهاية فترة التدريب توصلت لجزء من الحل اكتشفوه قبل ( المشروع هذا أخذ سنة ونص سنتين
    )
    نظاما ، المطلوب مني شهرين فقط ، لكن طلبت التمدد وكانت المدة كاملة حوال 3 أشهر ونصف.
    انطباعات
    أول شي ، الفترة اللي قضيتها كانت ثرية جدا بالفائدة ، البروف المشرف كان علمه غزير جدا وحرصت اني اتعلم منه قدر
    المستطاع ، والمسألة كانت تتطلب اتقان لمهارات كثيرة غير المذكورة ، والبيئة تحفز على التعلم والبحث لأبعد درجة . في الشهر الاول من التدريب كنت أشتغل
    12 ساعة يوميا من الحماس ، بسبب البيئة هناك .

ايش توفر لك الجامعة ؟
    بداية الراتب كان حول 4000 وزيادة ، وأول من توصل يعطوك حول 1500 عشان تمشي أمورك في البداية . تذاكر الطيران من
    والى الظهران ( أو مكان اقامتك ) على حسابهم ، السكن والتأمين الطبي كذلك عليهم ، وعندك مكتب للعمل وممكن تاخذ لابتوب اذا
    مشرفك وافق وكان شغلك يحتاجه . كذلك ممكن تستفيد من خدمات المكتبة .
    كانت تجربة عظيمة ، أتمنى أعيشها للمرة الثانية ، وانكم تجربوها :)

الطالب الثالث:

دفعتي 2012 ، تخصصي EE ، أخذت التدريب فصل 153

التقديم والقبول

وضعنا يا طلاب الEE مختلف شوي لإن فيه دكتور ( د. طارق النافوري ) وسيط بيننا وبين KAUST كان بروفيسور بالتبرول بعدين راح لم KAUST . المهم، بداية 152 جتن رسالة - هالرسالة ما تجي لكل المرشحين للتدريب فلو كنت حريص رح كلم الدكتور القصاص يمكن يكون ناسي يحط إيميلك - من الدكتور محمود القصاص يقول اللي مهتم يروح لكاوست يرسل السي في حقه. سويت سي في على السريع وأرسلته له.

بعده بأسبوعين يمكن، راسلن الدكتور طارق على الأيميل قالي أحدد وقت لمقابلة بسيطة بالجوال وأرسل الترنسكربت وعطان رابط صفحة أعضاء هيئة التدريس بKAUST وقال اختر دكتور تشتغل معه. ما كنت أعرف الدكاترة فاخترت 3 بناء على كورسات الليفل 3 اللي أخذتهم EE303 , EE315, EE370 , EE340 ,, EE311 . اتصل علي الدكتور طارق بالوقت اللي اتفقنا عليه وكانت المقابلة بسيطة سأل فيها وش اهتمامتي ووش أبغى اشتغل فيه ووش الكورسات اللي أخذته.

بعد كذا بفترة يمكن أسبوعين راسلن واحد من الدكاترة اللي اخترتهم (Prof. Hossein Fariborzi ) واتفقنا على موعد مقابلة بSkype . رحرت بحثت عن الدكتور وقريت شوي من أبحاثه واهتماماته. سويت المقابلة معه، سأل فيها عن خلفيتي بالتخصص والكورسات اللي أختذه، ثم سأل وش أبغى اشتغل فيه – وأكد واستمر يأكد على أنه يرحب كثير لو عندي فكرة بحثية ببالي أبغى أطبقه – ما كان عندي فكرة وكان تصوري أني أبغى أساعده بالبحث. سألن إذا أفضل الجانب النظري ولا التطبيقي وقلتله التطبيقي وقال زين لسا بدري وبنقدر نتفق أكثر بعدين. قالي أن أقل مدة ممكن تسوي فيها شيء 3 أو أربع شهور وقلتله أقدر أجي 3 شهور.

بإجازة بين الفصلين كانت آخر مقابلة مع قسم الموارد البشرية بKAUST كانت شخصية ولا له علاقة بالجانب الأكاديمي، أسئلة منوعة عن وعن عايلتلي ووظايفهم واهتمامتي وكذا. كانو رسميين ولا عطو أي انطباع أن المقابلة زينة ولا لا.

بعد كذا مرت فترة خمول طويلة حول شهر ونص وتأخر الرد ما جانا لمين قبل نهاية الفصل بأسبوعين أو 3 جانا القبول الرسمي. كنا 4 طلاب EE 2 انقبلوا وواحد كان عالق مع شركه راعيته وواحد ما انقبل. بعده راسلونا قسم الموارد ورتبوا لقدومنا وعطونا سكن ورحلة طيارة لجدة.

القدوم والتدريب

سألون KAUST عن وقت قدومي واتفقنا أجي من 4 يونو ل 4 سبتمبر يعني باخذ إجازة أسبوعين قبل وبعد التدريب. جا الوقت وحركت لكاوست بالسيارة. وصلت وكان سكني جاهز وما فيه أي مشاكل. كلمت دكتوري من بكرا وكان مسافر وقال بيجي بعد أسبوع وقالي اتقابل مع باقي المتدربين عنده وأشوف لو أقدر اشتغل معهم، قابلتهم وشفت شغلهم كان مايل أكثر لل embedded systems والبرمجة وما كنت ماخذ 390 فراسلت الدكتور وقلت أني ما أشوفه مناسب لإني ما عندي خلفية مرة ولإنهم بادين ومتقديمن بالشغل وأنا توي جاي قال خلاص خلنا نتقابل أول ما أجي. قابلته وتكلم شوي عن نشاط القروب وعطان بعض الأوراق وكتاب أقراه عن الموضوع واللي هو MEM relays .

ال MEM relays ببساطة تعتبر بديل جديد للMOSFET كقاطع أو switching element بالدورائر الكهربائية. كثير من نشاط دكتوري ورسالته الدكتوراه كانت بال MEM relays وكيف ممكن نستغني عن الترانستور ونستخدمهم لإنهم أكثر كفاءة من ناحية الطاقة. قريت كثير من اللي عطان ثم كلمن وقال وراك ما عطيتن تحديثات ؟ كنت منتظره يرد وهو كان منتطرن أرد J قلتله أني قريتهن وتقابلنا من بعده.

بعد أكثر من لقاء عرفت أن نظام الدكتور يعتمد على الطالب أكثر فهو يفضل أنك تقوم بالشغل بنفسك وتفكر وتقترح وتسوي وتجي تاخذ توجيهات وملاحظات منه ما راح يعلمك وش لازم تسوي بالضبط. هالشيء مريح وفيه حرية كبيرة للبعض ومصدر حيرة وتوتر للبعض الآخر، بالنسبة لي كان مصدر حيرة وتوتر لإن تصوري قبل أجي للتديب أنه بيعطونن مهام محددة أسويهم وتفاجأت شوي أن ما فيه شيء محدد مرة. أنت اللي تقرر وتشتغل وتعطي تقرير صغير نهاية الأسبوع تكتب فيه شسويت ووش بتسوي الأسبوع اللي بعده. طبعا مثل ما قلت هذي تعتمد على الدكتور بالدرجة الأولى وكل دكتور وله طريقته.

كلمت دكتوري طالب دكتوراه عنده وقال هذا بكون المشرف عليك بفترة التدريب وأبغاك تكتب خطة تدريب لنفسك تلتزم فيها – قالي ممكن هو يكتب بس أنه يفضل أني أنا اللي اكتبه – كتبت خطة عامة وخطوط عريضة وأنا ما أعرف وش بيصير. بديت الشغل وحاولت ألتزم باللي كتبته.

كان شغل بكشل كل تقريبا بالsimulation لل MEM relays، بشكل أدق كنت أحاول أسوي مجموعة MEM relays بخصائص معينة عشان تستخدم ب Flash ADC . فكنت أعدل شوي بتصميم ال MEM relays وأسوي الsimulation وأسجل النتايج

حظرت كورس بالصيف كان يقدمه دكتوري بعنوان Integrated Analog/Digital Interface Circuits كنا 5 طلاب بس 3 منهم طلاب دكتوراه وواحد ماستر. كان الكورس جيد بالمجمل وشاركت بشغلي اللي أسويه كجزء من الفاينل بروجكت تبع الكورس. كان الكورس فرصة حلة وعطان تصور جيد لمستوى الدراسة هناك، حظرت معه هالكورس كم حاضرة بكورسات ثانية بس ما التزمت للنهاية إلا بهالكورس.

كان فيه اجتماعات دورية بيننا وبين الدكتور نقول له شسوينا خن المتدربين ونسأله لو كان عندنا أسئلة، كنت اختبطص شوي لإني منب عارف وش لازم أسوي بالضبط فأمشي الاجتماع وأحاول أجمع كم سؤال وأسأله.

مشى الوقت زي كذا وكل أسبوع كنت أسوي simulation وأسجل نتايج وأعرضهن، كان بالبال أروح للخطوة اللي بعده وأسوي flash ADC كامل بس كنت متكيسل وأبغى أمشي الشغل بدون ضغط زايد أخاف مقدر عليه .

راسلت الدكتور قبل نهاية التدريب وقلتله أني ماشي نهاية الأسبوع لو كان يبغى شيء، قالي أسجل اللي سويته بسمتند عشان اللي يجي بعدي يكمل من اللي تركته وقالي أن شغلي جيد بالمجمل ويعتبرن تخطيت التدريب شكرته وسألته لو ممكن يعطين recommendation letter لو احتجت بعدين قال ما فيه مشكلة.

أثناء التدريب زارنا الدكتور علي الشيخي تشيرماتن الEE وجلس مع دكتوري ودكتور الطالب اللي معي.

العيشة بKAUST

طبعا عطونا مكافأة 900 دولار أو 3375 ريال وتأمين طبي ووصول لمرافق الجامعة من أماكان ترفيه وشواطي وصالات التدريب ومسابح.

المجتمع هناك راقي ومختار بعناية، المباني جميلة والمرافق ممتازة ممكن يعيبه أنه بعيده ومعزولة شوي وخيارات الأكل محدودة لو ما تحب تطبخ.

السكن كان جناح كامل غرفة مستقلة ودورة مياه وأنتو بكرامة. وفيه مطبخ وصالى مشتركة مع روميتين. أنترنت بسرعة أقرب للخارقة J بس ما فيه واي فاي ياصل السكن فيه سلك وتحتاج موزع.

تعرفت على ناس رهيبين ومحتلفين، قليل تلقى شخص عادي هناك J كل واحد له قصة ولا موهبة ولا شيء.

الخلاصة

· كانت فرصة ممتازة جدا واتوقع قليل شركات توفر تدريب بهالمستوى مع دكاترة بهالكفاءة كثر من اللي سألتهم كان شغلهم تسليك.

· دكتوري كان فاهم جدا وماخذ الدكتوراه من MIT عام 2013 ونشيط جدا بالبحث واسمه معروف ومفيد مرة لو كنت متحمس وعندي أسئلة بس للأسف كنت كسول وموب متحمس مرة وأبغى أخلص ولا استغليت الفرصة بالشكل المناسب. طالب الدكتوراة أيضا كان لطيف ويعطي نصايح بالبحث ويشرحلي كيف تتم أمور النشر وحضور المؤتمرات وأشياء مختلفة.

· لو كان فيه مشكلة أساسية صارت لي فهي خجلي أني أسأل وحبي أني أسوي كل شيء بنفسي، اللي يسأل بيستفيد ولا راح يضيع وكل ما سألت كل ما جاك توجيه أكثر.

· هذا اللي قدرت أكتبه وأكيد فوّت كثير، اللي مهتم وعنده استفساريات إضافية يقدر يتواصل معي واتساب على 0553242353

• x 9 إعجاب إعجاب
  3. شدعوه

شدعوه مشرف سابق

انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    #3 شدعوه, ‏3 أكتوبر 2016
    آخر تعديل: ‏3 أكتوبر 2016
    الله يعطيكم العافية معلومات كافية ومهمة وأشكركم على مشاركتكم لتجربتكم القيمة في المنتدى . وصراحة اغبطكم على التدريب في كاوست و واضح ما شاء الله عليكم إنكم استفدتوا كثير . الله يوفقكم وإن شاء الله هذي الفرصة تفتح لكم فرص كثيرة وتحققون اهدافكم في المستقبل .
    .....
    للشباب الي ناوين يتدربون في كاوست هذا رابط التقديم للـ internship في كاوست اعتقد هو نفس الرابط الي ذكره مهند الزهراني .
    Explore. Discover. Innovate. Join us at KAUST!
    https://vsrp.kaust.edu.sa/Pages/Internships.aspx

وبعد إذنكم راح اضيف تجربتكم لهذا الموضوع
    قيم تدريبك الصيفي / الكواب & بعض الأسئلة

• x 4 إعجاب إعجاب
  4. Mr.Nobody

Mr.Nobody عضو

انضم:
    ‏30 يوليو 2015
    التخصص:
    Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    التقييمات:
    +37 / 3 / -3
    ماشاء الله تجربة غنية وتشكروا على مشاركتها.
    سؤال: كيف كان تركيزهم على المعدل, كان شي اساسي لو اهتمامك بفكرة البحث كان اهم عندهم؟
    ايضا كم المعدل الي يتوقعوه منك؟ فوق 3.5 لو يكفي فوق ال 3.0

• x 1 إعجاب إعجاب
  5. abo-da7m

abo-da7m عضو

انضم:
    ‏30 يونيو 2012
    التخصص:
    هندسة كهربائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +125 / 0 / -3
    اعتقد المسألة تعتمد على الدكتور بالدرجة الأولى، إذا قدرت تنال إعجابه بيقبلك وما أتوقع فيه حد معين للمعدل.

المعدل ممكن يفرق بالإعلان عن الفرص من قبل القسم. القسم بيرسل إعلانات حسب المعدل، فإذا كنت مهتم بادر وراسل الدكاترة بكاوست لا تنتظر إعلانات من قسمكم.

• x 1 إعجاب إعجاب
  6. jarir

jarir عضو

انضم:
    ‏23 فبراير 2014
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +130 / 1 / -17
    الله يعطيكم العافية يا شباب .. تجارب جيدة ومفيدة

وشكر خاص لأنكم كتبتوا تجاربكم

سؤال: هل التدريب في كاوست بيسهل الإنضمام لها في مرحلة الدراسات العليا؟؟

• x 1 إعجاب إعجاب
  7. jarir

jarir عضو

انضم:
    ‏23 فبراير 2014
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +130 / 1 / -17
    سؤال ثاني: هل توفر الجامعة دراسة ماجستير ودكتوراه في الفيزياء ؟؟

• x 1 إعجاب إعجاب
  8. ابو الكرم

انضم:
    ‏17 ديسمبر 2013
    التخصص:
    Physics and Mathematics
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +41 / 0 / -0
    ١- ايه نعم، بحكم كونك تعاملت مع الجامعة والدكاترة.

٢- آقرب تخصص للفيزيا بيكون علم المواد، material science , ،عندهم ماجستير ودكتوراة بالمجال. يوجد ايضا قسم ال applied math, به مجالات قريبة من الفيزيا

• x 2 إعجاب إعجاب
  9. jarir

jarir عضو

انضم:
    ‏23 فبراير 2014
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +130 / 1 / -17
    ألف شكر يا عبدالكريم

10. Krooom

Krooom عضو

انضم:
    ‏17 يونيو 2016
    التخصص:
    coe
    الجامعة:
    kfupm
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +80 / 0 / -5
    تجربة روعه

وجامعة كاوست فعلا تعتبر من ارقى الجامعات بالعالم اذا مب الارقى

هنيئا لكم

11. The lion013

The lion013 عضو

انضم:
    ‏29 يونيو 2014
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +184 / 2 / -30
    كيف التقديم على التديب الصيفي بجامعة كاوست حاليا ؟

هل اختلف البروسيس ولا كيف طريقته؟

12. ابو الكرم

انضم:
    ‏17 ديسمبر 2013
    التخصص:
    Physics and Mathematics
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +41 / 0 / -0
    الجامعة ارسلت علي الايميل بخصوص التدريب ب KAUST بالترم الماضي ،عملو مقابلات شخصية و اختاروا مجموعة من الطلاب.

فلو تبي تقدم علي التدريب ترسل لكاوست مباشرة، اما عن طريق الدكتور طارق النفوري :[email protected]

او انك ترسل لدكاترة الجامعات مثل ما عملت انا (موضح بالمشاركة الاولي تبعي).

• x 2 إعجاب إعجاب
  13. The lion013

The lion013 عضو

انضم:
    ‏29 يونيو 2014
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +184 / 2 / -30
    يعطيك العافية " أبو الكرم "

تواصلت مع دكتور طارق وطلب مني ترانسكربت و CV
    لكن الى الأن ماعندي CV وجالس ادرس 214 هالسمستر
    هل في شي او خطوات معينة تساعدني على كتابة Cv؟

14. jarir

jarir عضو

انضم:
    ‏23 فبراير 2014
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +130 / 1 / -17
    أبو الكرم الله لا يهينك تعطينا تقرير مفصل بعد نهاية ال internship حقتك .. ونكون لك من الشاكرين.

وفيه موضوع مهم كمان .. هل يقبلوا في كاوست العمل مع الدكاترة (مثل حالتك) للطلاب اللي تخرجوا ؟؟

بالتوفيق لك.

15. jarir

jarir عضو

انضم:
    ‏23 فبراير 2014
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +130 / 1 / -17
    بالنسبة لك أخوي The Lion013 .. فيه مواضيع كثيرة في المنتدى عن السيرة الذاتية .. وهذا رابط ممكن يفيدك
    تقييم سيرتك الذاتية هنا!

• x 1 إعجاب إعجاب
  16. ابو الكرم

انضم:
    ‏17 ديسمبر 2013
    التخصص:
    Physics and Mathematics
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +41 / 0 / -0
    في رأيي, اهم شي انك تذكر:
    1- اهتماماتك البحثية وانك ناوي تكمل بالمجال ذا مستقبلا,

2- ليش قدمت على كاوست ؟ (تكمل ماستر عندهم ؟ لأنك ناوي تاخذ ركتوراة بالمستقبل وتبي خبرة بحثية ؟)

3- تذكر المشاريع التقنية الي اشتغلت بها في مواد الجامعة

• x 1 إعجاب إعجاب
  17. ابو الكرم

انضم:
    ‏17 ديسمبر 2013
    التخصص:
    Physics and Mathematics
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +41 / 0 / -0
    ال Internship تبعي كان بتفرة الصيف, وانتهى بنهاية ترم 153, وحاولت قد ما اقدر أفصل في طبيعة الشغل بأول رد بالموضوع + بالفيديو. (حاليا انا مدردب ترم 162 وماخذه Internship ثاني مع مشرف مختلف ب كاوست, بس مو موضوعنا)

للخريجين, برنامج ال VSRP موجود ذا حاب تقدم عليه:
    https://vsrp.kaust.edu.sa/Pages/Internships.aspx

طبعا ممكن تتواصل مع دكتور طارق وتستفسر منه أكثر ذا حاب:
    [email protected]

• x 1 إعجاب إعجاب
  18. The lion013

The lion013 عضو

انضم:
    ‏29 يونيو 2014
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +184 / 2 / -30
    هل اذكر له هذي الاشيا بالCV ولا عبر الايميل؟

ايش قصدك بالمشاريع التقنية ؟
    وهل يكفي اتواصل مع دكتور طارق او اتواصل مع دكاترة تخصصي هناك؟

19. ابو الكرم

انضم:
    ‏17 ديسمبر 2013
    التخصص:
    Physics and Mathematics
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +41 / 0 / -0
    بال سي في,

ال projects تبع الكورسات.

الدكتور طارق بيخليك تعرف اذا غالبا رح تنقبل او لا, ممكن تبدأ به, اذا ما وصلك رد منه او قال لك تأخرت او معدلك ما يسمح, اتواصل مع الدكاترة مباشرة مثل ما عملت انا بأول مشاركة بالموضوع. حاول تستعجل لانه ما بقى كثير على الصيف.

• x 1 إعجاب إعجاب
  20. The lion013

The lion013 عضو

انضم:
    ‏29 يونيو 2014
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات: