كو أب ٧ أشهر في شلمبرجير أم كو أب شهرين في كاميرون ثم توقيع عقد؟

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة NAX, بتاريخ ‏15 يونيو 2018.

  1. NAX

    NAX عضو

    انضم:
    ‏13 يونيو 2018
    المشاركات:
    8
    التخصص:
    Petroleum Engineer
    الجامعة:
    KSU
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    #1 NAX, ‏15 يونيو 2018
    آخر تعديل: ‏15 يونيو 2018
    اليوم الجمعة ١٤٣٩ عيد الفطر المبارك كل عام والجميع بخير

    احتاج اتخذ قرار مهم خلال ايام قليلة ومحتاج المشورة منكم يا اخوان لانعدام التجربة عندي. أحتاج اسمع تجاربكم وارائكم وبعدها اقرر. ولان الاحداث حصلت معي امس ولازالت التفاصيل فريش في الذاكرة فقررت انزل الموضوع بسرعة قبل لا انسى.

    المهم حبيت اوضح بعض النقاط قبل لا ادخل بالتفاصيل.

    ١- مهندس بترول، جامعة الملك سعود، خريج شهر مايو عام ٢٠١٦ بمعدل ٣.٠١ من ٥او ما يعادل ٢.٤ من ٤ (يعني سيئ).
    ٢-في شهر أبريل تم قبولي في كو أب شلمبرجير لمدة ٧ أشهر بمكافأة ٣ الاف ريال يبدأ في ٢٤ جون ولا أعلم أي تفاصيل أخرى.
    ٣- شركة كاميرون هي شركة دخلت السوق السعودي عام ٢٠٠١ بـ venture شراكة مع شركة الرشيد للإستثمارات البترولية تحت إسم كاميرون-الرشيد.
    ٤ـ شركة كاميرون الأم تم الإستحواذ عليها من قبل شلمبرجير عام ٢٠١٥ واصبحت مملوكة لها بالكامل وتتبع نفس السياسات الصارمة الي لها علاقة بالجودة وبالسيفتي وإلخ ولا أعلم عن الرواتب وتطوير الموظف هل هي نفسها ام لا لكن عقد العمل متأكد لن يكون هو نفسه عقد شلمبرجير.


    أول الأمر قدمت السيفي لشركة الرشيد وهم حولو السيفي لشركة كاميرون وامس كان عندي المقابلة الشخصية. رحت عملت المقابلة مع مدير قسم الصيانة وهو شخص صيني بشوش ومبتسم، وبعد ما تجاوزنا الرسميات ابتسم لي وقال: انا مستغرب انك مهندس بترول وجاي عندي في قسم الصيانة، احنا ناخذ مهندسين كهرباء وميكانيكا، وانت لو جيت عندي راح تبعد عن مجال تخصصك وتحصر نفسك في هذا المجال، ونصيحتي لك تشوف لك وظيفة ثانية.

    طبعا بعد التخرج بسنتين انا يائس اني احصل اي وظيفة واثناء العمل أستمر بالتقديم على وظائف ثانية. فكان رده صدمه بالنسبة لي. طلبت منه اذا ممكن يحولني على منيجر قسم أخر له علاقة بتخصصي. قام اتصل على منيجر قسم الأويل فيلد سيرفيسس ووافق انه يستقبلني ويعملي مقابلة شخصية.

    شكرته واتجهت للقسم الاخر وقابلت المنيجر السعودي الي هو موظف شلمبرجير الشركة الأم وليس موظف كاميرون، ويدير تحته فريق مهندسين من شركة كاميرون وعددهم ٣٠!!! (ويبحث عن ١٠ مهندسين زيادة!!!!). سلمته السيفي وبدأ يقراه وبعد حوالي ٣ دقايق قالي بالانجليزي وبرسمية مبالغ فيها تكلم عن نفسك بدأت أتكلم بالانجليزي لمدة ١٠ دقايق وهو ساكت يسجل ملاحظاته في ورقة وما وقفت الا لما قالي خلاص وقف.

    بعدها بدأ يشرحلي طبيعة الوظيفة. الدوام ٢٠/٨ عشرين يوم عمل في الفيلد وثمانية ايام اجازة واذا مافي عمل في الفيلد احضر لمقر الشركة. الراتب حسب كلامه انه عالي ومرضي وفيه بونس١٠٠$ عن كل يوم عمل في الفيلد. ويعطوني شاحنة واسوقها بنفسي واتوجه لمناطق بعيده ونائيه لعمل صيانة للابآر او لتركيب قطعه وإلخ في الليل في النهار في الحر في البرد ما يهم. اول سنة بأكون مرافق لفريق مهندسين بعدها ممكن أعمل الجوب وحدي. انطباعي عنه انه كان ال EGO عنده كبير شويتين بدليل:

    ١-بعد ما قدمت نفسي وانتهيت قالي شوف السيفيات هذي الي على مكتبي قلت أيه قال هذي كلها لمهندسين من المقرر اني اعملهم المقابلات الشخصية بعد العيد لكن بما انك وصلت عندي خلاص أوكيه صرت أول واحد.

    ٢-كثرة استخدامه لكلمة my
    My employees
    My trucks
    My equipment
    My technicians

    ما علينا، كانت المقابلة عادية لحد ما قلت: انا مقبول في كو أب شلمبرجير وأحتاج ردك بعد العيد بخصوص الوظيفة لأني بباشر التدريب في ال كو أب خلال أيام (وبرضو تلميح انه خف علينا شوي ترا عندي other options). مباشرة تغيرت نبرته معاي وصار مهتم جدا يسمع تفاصيل ال كو أب، وين في أي قسم حطوك؟ ومتى بتبدأ؟ ومتى بتنتهي؟ وهل لو كلمتك اثناء التدريب تطلع وتجي تشتغل؟

    بعدين فاجأني وقال: انا ابغاك في my team!!! هل لو كلمت مدير الاتش ار في شلمبرجير وقلتله يخلي ال كو أب عندنا في الشركة، فتجي تتدرب في نفس الوظيفة لمدة شهرين بعدها أوقع معك العقد!!!! منها انا اشوف شغلك ومنها انت تشوف طبيعة العمل في الشركة، توافق؟؟؟
    الصراحة يا أخوان وافقت مباشرة وقلت توكلنا على الله. حسيت إني استعجلت في اتخاذ القرار وما فكرت بالتفاصيل وما وازنت الايجابيات والسلبيات. خفت انها فرصة واضيعها على نفسي بالتردد والخوف والدنيا فرص. اتفقنا انه بيتواصل معي في ٢٤ جون او بداية جولاي لان قلتله اني ابغى أنهي دورات السيفتي وHSE اول الي بتعملها شلمبرجير لكل المتدربين، والحقيقة اني بأستفيد من هذي الدورات ومنها فرصة اني اسأل المدربين في شلمبرجير عن طبيعة ال كو أب وكل التفاصيل عشان أقدر أتخذ قرار نهائي، لانه اكيد ما بينقلون ال كو أب لشركة كاميرون بدون التواصل معي على الاقل.

    مقارنة
    كو أب مع شلمبرجير:

    الايجابيات
    ١ـ ٧ أشهر تدريب براتب ثابت وهذي فرصه مضمونه.
    ٢- في حالة العرض الوظيفي بنهاية التدريب سأوقع معهم على عقدهم وسأكون موظف في شلمبرجير وليس بعقد مع الشركات التابعة لها.
    السلبيات
    ١-ليس هناك وظيفة مضمونة في نهاية ال كو أب معهم.
    ٢- لا اعلم عن جودة التدريب في شلمبرجير، بعد قراءة كذا موضوع فهمت ان المتدرب يعامل معاملة العامل يكرفونه بشغل يدوي وبدون خبرة حقيقية؟؟؟

    كو أب مع كاميرون + وظيفة:
    الايجابيات
    ١- اختصار مدة التدريب من ٧ اشهر الى شهرين
    ٢- احتمالية توقيع عقد وظيفي ومباشرة العمل حسب ما شفته من حماسة المنيجر
    ٣ـراتب عالي وبونس
    السلبيات
    ١- في حالة تدربت معهم وحصل شيء خلاني أطلع من شركة كاميرون اثناء الشهرين، او ما عرضو علي الوظيفة بعد شهرين، ما راح اقدر ارجع لشلمبرجير واكمل تدريبي معهم، فلا انا طلت عنب الشام ولا بلح اليمن.
    ٢- عدم ثقتي الكاملة في المنيجر في اني بتوظف بعد شهرين وخصوصا انه لم يعطيني اي ضمانات!!! يعني احتمال يقول احنا نعتذر ما نحتاج خدماتك او اكتمل عدد المهندسين او اي امر اخر.
    ٣- في حالة توظفت بعد شهرين سأوقع عقد شركة كاميرون وغير مسموح لي اوقع عقد شركة شلمبرجير وفي وجهة نظري هذي نقطة سلبية، في النهاية الخبرة العملية سمعة، وسمعتك من سمعة الشركة الي عملت فيها، وسمعة شركة شلمبرجير ليست كسمعة شركة كاميرون.


    اعتذر جدا جدا على الاطالة لكن هذا كل ما عندي، وما خاب من استشار وان شاء الله القى منكم المجرب صاحب التجربة وألقى الرأي السديد.

    مع الشكر الجزيل
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  2. NAX

    NAX عضو

    انضم:
    ‏13 يونيو 2018
    المشاركات:
    8
    التخصص:
    Petroleum Engineer
    الجامعة:
    KSU
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    السلام عليكم
     
  3. عبدالله.

    انضم:
    ‏7 فبراير 2012
    المشاركات:
    576
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +397 / 6 / -54
    مايبيلها حيره وانا اخوك. باشر مع كاميرون مادام فيه على الاقل كلام شفهي عن توقيع عقد.

    كثير اخذو كواب مع شلمبر وكثير ماتوظفو معهم. دام كاميرون جات تمسك فيها والله يوفقك
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  4. K 94

    K 94 عضو

    انضم:
    ‏25 مايو 2012
    المشاركات:
    860
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018/May
    الوظيفة:
    Schlumberger/FE
    الإقامة:
    الظهران
    التقييمات:
    +561 / 3 / -18
    مو مضمون التوظيف لكواب شلمبرجير بس يساعدك بنسبة كبيرة ولكن حط ببالك ترا الشركة ما تفضل خريج جامعة محلية الا جامعة الملك فهد .. خلك حاليا مع شلمبرجير واذا جتك كاميرون في نص التدريب روح لهم واذا ما جتك خيره لانه اللي فهمته انه المانجر بيكلم شلمبرجير يحولونك عندهم وممكن ما يوافقون.

    بالنسبة لجودة التدريب في شلمبرجير تعتمد اعتماد كلي على القسم اللي بتطبق فيه ,, اقسام بتعاملك معاملة المهندس واقسام بتعاملك معاملة العمالة المهنية
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  5. Dyaa94

    Dyaa94 عضو

    انضم:
    ‏15 يوليو 2012
    المشاركات:
    386
    التخصص:
    AME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الظهران
    التقييمات:
    +397 / 3 / -36
    هلا

    بالنسبة لكواب شلمبرجير...الخبره تعتمد عليك وع القسم والقسم الفرعي والmentor اللي راح تشتغل معاه...واكثر شي اشوفه يعتمد ع الشخص انت اذا بديت كواب وشفت انهم بدو يستغلونك ويشغلونك اوبريتر تقدر تتواصل معاهم واذا مانفع تتواصل مع الHR وهم راح يحلون المشكله..بعض الاقسام يكونو مرتبين خطه للمتدرب ويشغلونه مع مهندسين ويعلمونه شغل مهندسين...صدقني ماراح تشتغل اوبريتر الا اذا كنت راضي ومتقبل...انت في النهايه بتوقع ع Field Engineer Intern بالعقد ماحد يقدر يجبرك تشتغل اوبريتر.

    مثل ماقال K94 الكواب معاهم مايضمن وظيفه بس يساعد وبقوه خاصة اذا اشتغلت صح وابدعت واخذت recommendation من منجر كبير بالقسم...
    ترا في تحيز واضح جدا لخريجين البترول اللي بالمناسبه راح تشوف كثير منهم بالكواب وراح ينافسونك ع الوظيفه بعدين...

    فترة الكواب ترا طويله سبع شهور وراح تحس فيها وتشوف كل اللي معاك ياخذون رواتب عاليه وبونص وانت ع ال3000 ووظيفه مو مضمونه ف يبغالها صبر وطول بال....I've been there...ويصير تأخير في الرواتب لانك مو موظف رسمي..حتى GIN number مايعطونك...

    وخل في بالك انك اذا توظفت بشلمبرجير راح تشتغل فتره طويله بدون بونص عكس كاميرون.

    انا مستغرب انهم عرضو عليك كواب؟؟؟؟ ليه ماعرضو عليك وظيفه..الكواب مصمم للطلاب...

    كاميرون مااعرف عنها شي بس ممتازه اذا بتتوظف معاهم بنفس ولا براتب مقابل لشلمبرجير...بس الروتيشن شوي مجحفه 8 ايام ب 20...بشلمبرجير الروتيشن 6 اسابيع ب4

    كتبت لك كل شي اعرفه عن شلمبرجير بحكم شغلي معاهم كواب 7 شهور..والخيار يعود لك...شلمبرجير هي الشركه الاضخم والافضل..بس كاميرون مو سيئة والعرض اللي قدمه لك مغري صراحه واضمن حبتين..اذا بتروح شلمبرجير يبغالك تصبر ومافي ضمان 100% بس نقطة قوة تميزك ع الباقي...

    استخير...انا لو مكانك ب اميل لكاميرون ((بس شرط يضمن لك الوظيفه)) اذا طفشت وودك تتوظف بسرعه...اذا طموحك شلمبرجير وفيك صبر روح كواب شلمبرجير وسوو كل شي بامكانك عشان ياخذونك بعد الكواب....موففق
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  6. NAX

    NAX عضو

    انضم:
    ‏13 يونيو 2018
    المشاركات:
    8
    التخصص:
    Petroleum Engineer
    الجامعة:
    KSU
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    اخوي لو بنتكلم بلغة الارقام كم نسبة المتدربين الي يتوظفون معهم بعد انتهاء الكو اب؟ طيب كم نسبة المتدربين الي يتوظفون بالشركات الاخرى بعد كو اب شلمبرجير؟ هنا لو اعرف هذي النقاط ولو بشكل تقريبي بتفيدني كثير. طبعا يستحيل احد يجيب الارقام بدقة لكن هو مثل مقارنة فرص التوظيف للمهندس خريج البترول بالمهندس من جامعة ثانية، مثل ما قال الاخ الكفة تنحاز بشكل كبير جدا لخريج البترول يكاد يكون ٨٠%. ولو حطيت هذا المعيار ببالي اثناء التقديم على الجامعات ما دخلت KSU ودخلت القسم الي دخلته وتمرمطت هذي المرمطه بالبحث عن وظيفة والحمدلله على كل حال.
     
  7. NAX

    NAX عضو

    انضم:
    ‏13 يونيو 2018
    المشاركات:
    8
    التخصص:
    Petroleum Engineer
    الجامعة:
    KSU
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    تكفى لو تعرف ايش هي الاقسام الي اجمعو المهندسين على الاستفاده منها وكانت تجربه ايجابية لهم (حتى لو متعبه)؟؟ وبالمقابل الاقسام الي اشتهرت بقل الشغل وعدم الفائدة.
     
  8. NAX

    NAX عضو

    انضم:
    ‏13 يونيو 2018
    المشاركات:
    8
    التخصص:
    Petroleum Engineer
    الجامعة:
    KSU
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    اهلا فيك وشكرا على المعلومات الثرية
    منيجر شركة كاميرون عرض علي انه يكلم Training & Talent Aquisition Manager بشلمبرجير لاجل ان يحول الكو اب تبعي لشركة كاميرون، بحيث تكون شلمبرجير هي الي تدفع المكافأة خلال الشهرين هذي الي هي فترة التجربة الي تسبق توقيع عقد كاميرون ويكون هو ما يتحمل اي تكاليف من وراء تدريبي، وهي خطوة ذكية. عارف اذا احد عرض عليك خدمة وكانه يتنازل من جهده ووقته عشانك وبالاخير يطلع هو المستفيد الاكبر؟

    وبخصوص انك عملت الكو أب معهم ايش هي الاقسام؟ مريت عليها كلها؟ وين راح يكون لوكيشن الكوب اب وهل طلعوك للفيلد؟ دبرت سكن ولا عطوك هم؟ ياليت لو تعرف تكتب الاقسام الي اجمعو المهندسين على الاستفادة منها حتى اطلبهم مباشرة اني اكون معهم خلال الكو اب، وهو غالبا راح يكون القسم الي بتوظف فيه. اي نصائح أخرى؟

    سؤال جاء ببالي، لو اثناء الكو أب بشملبرجير والروتيشن على الاقسام شفت إن احد الاقسام عندهم احتياج لتوظيف مهندس، هل من الممكن أكلم منيجر القسم مباشرة بخصوص توظيفي واقطع الكو أب بنصه؟ هل هذا الشيء ممكن ينعمل ولا التوظيف له بروسس اخر وانا تفكيري شاطح؟

    مرة اخرى المعذرة على كثرة الاسئلة
     
  9. Abo Khlood

    Abo Khlood عضو

    انضم:
    ‏7 فبراير 2016
    المشاركات:
    66
    التخصص:
    هندسة البرمجيات - Software Engineering
    الجامعة:
    جامعة الملك سعود - KSU
    سنة التخرج:
    2011
    التقييمات:
    +73 / 0 / -3
    فعلا وضع محير ، لو أنا مكانك بأختار شركة كاميرون لأن على الأقل فيه وظيفة بعد التدريب (وعد شفهي أفضل من لا شيء)
    وتصحيح لك بخصوص المعدل ، إذا حولته يصير 2.01 من 4
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  10. K 94

    K 94 عضو

    انضم:
    ‏25 مايو 2012
    المشاركات:
    860
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018/May
    الوظيفة:
    Schlumberger/FE
    الإقامة:
    الظهران
    التقييمات:
    +561 / 3 / -18
    فيه اكثر من قسم تستفيد منهم زي الD&M والوايرلاين لانه دايما ياخذون طلاب كواب وسمر فمتعودين عليهم ،، بس ممكن تكره الشغله من الكرف اللي بتشوفه مقابل المردود الضعيف ماديا كطالب متدرب ..

    القسم اللي اشتهر بسوء تعامله مع الطلاب الTesting حرفيا تروح الفيلد تضرب بمطرقة وتشيل وتحط وترجع وذا روتينك معهم .. ما اعرف احد طبق فيه ومدحه

    وترا مو شرط ترجع القسم اللي طبقت فيه .. انا بوقتي كنا ٣ اشخاص طبقوا بالD&M .. بعد التخرج واحد رجع نفس القسم والثاني راح للfrac والثالث ما جاه شي للحين
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  11. Dyaa94

    Dyaa94 عضو

    انضم:
    ‏15 يوليو 2012
    المشاركات:
    386
    التخصص:
    AME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الظهران
    التقييمات:
    +397 / 3 / -36
    تشتغل مع قسم واحد بس طول الفترة...وغالبا ماتقدر تغير القسم لانه قسمك يكون مكتوب بالعقد...

    اذا ارسلوك للفيلد السكن والاكل ع حسابهم...اذا انت ساكن برا الشرقيه لازم تشوف لك مكان تسكن فيه ع حسابك اذا بتشتغل بالبيس

    انا اشتغلت مع الوايرلاين وكتبت رد مفصل في الساحه الاكاديميه في هذا الموضوع اذا حبيت تقرا :

    قيم تدريبك الصيفي / الكواب & بعض الأسئلة

    ع فكره كل سنة الوضع يتغير...طريقة تدريب الدفعه اللي جت بعدي تختلف كليا...

    بالنسبه لأسئلة التوظيف...ما ادري اذا تقدر تقطع الكواب لان في العاده هم ياخذون طلاب وملزمين من الجامعه انهم يخلصون الفتره..فمادري عن وضعك...بس اذا صادف انتهاء فترة التدريب وجود شواغر بالقسم ومديرك يبغاك..بتكون فرصتك كبييييره في التوظيف

    باقي الاسئله جاوبها مشكورا الاخ k94...هم يختارون الاقسام ع فكره بس اذا تقدر تختار انحاش من التستنق..افضل قسم اداريا وفي التعامل مع الكواب بنظري الD&M

    موففففق...
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  12. NAX

    NAX عضو

    انضم:
    ‏13 يونيو 2018
    المشاركات:
    8
    التخصص:
    Petroleum Engineer
    الجامعة:
    KSU
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    معلومات كثير كنت اجهلها اشكر كل من اضاف للموضوع واطمع بالمزيد من النصائح من اي مجرب ومطلع يمر من هنا ويقرا الموضوع.
     
  13. PNGE

    PNGE عضو

    انضم:
    ‏5 نوفمبر 2016
    المشاركات:
    183
    التخصص:
    Petroleum and Natural Gas Engineering
    الجامعة:
    The Pennsylvania State University
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +133 / 0 / -12
    انا حاليا شغال مع شلمبرجير تخصصي هندسة بترول شغال مع قسم MI- Swaco وهيا كانت شركة مستقلة مثل كاميرون وانضمت الى شلمبرجير عام ٢٠١٠. حاليا كاميرون تعتبر ضمن شلمبرجير والمفروض ان الرواتب والتطوير .. الخ مثل جميع موظفين شلمبرجير. شلمبرجير ما تفرق معاهم التخصص دامك مهندس ولكن كمهندس بترول لو جاتك الفرصة تنقل قسم ثاني لعدة أسباب وهيا كالتالي:
    ١. علاقة بعض الأقسام بالتخصص اعلى بكثير مثل IDS, D&M, WL. SIS ...وأقسام اخرى.
    ٢. السبب الثاني والمهم وهوا بونص الفيلد. قسم عن قسم يفرق البونص واللي اعرفه ان كاميرون مثل ام اَي سواكو بونصهم نازل لان أرباحهم مو مثل أقسام ثانية.
    ٣. الخبرة اللي تكتسبها لو مثلا ودك تحول ارامكو كمهندس بترول.

    ولكن بصفة عامة انت جزء من شلمبرجير وتعتبر ١٠٠٪؜ موظف شلمبرجير
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  14. NAX

    NAX عضو

    انضم:
    ‏13 يونيو 2018
    المشاركات:
    8
    التخصص:
    Petroleum Engineer
    الجامعة:
    KSU
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    لما انت وقعت العقد كان مسجل مع Mi-Swaco ولا شلمبر؟ انا سالت منيجر كاميرون وقال كل المهندسين في كاميرون موقعين على عقود كاميرون وانت مثلهم. حسب ما فهمت منه ان الاستثناء هم المنيجرز مدراء الاقسام والAdvisors اصحاب الخبرات الطويلة تكون عقودهم مع شلمبرجير الام.

    بالنسبة للبونص هل عطوك من اول ما باشرت عمل؟ قرأت موضوع اخ يشتغل مع شلمبر انه بدأ يستلم البونص بعد مرور ١٢ شهر. والبونص حسب عقد كاميرون الي هو ٢٠ يوم عمل بالفيلد يطلع ٢٠*١٠٠$*٣،٧٥=٧٥٠٠ريال مبلغ جدا ممتاز.

    بالنسبة لارتباط العمل بالتخصص، فاعتقد وانا لست متاكد ان طبيعة العمل في القسم هذا في كاميرون عبارة عن صيانة BOP و Well-Head Assembly.
    ولا اعلم حقيقة تخصصات المهندسين الي يعملون في هذا القسم واعتقد انه يمكن لاي مهندس ان يعمل فيه تحت مسمى Field Engineer. ولا ادري هل تعرف ان كان هذا القسم نفسه موجود في شلمبر تحت مسمى اخر؟
     
  15. PNGE

    PNGE عضو

    انضم:
    ‏5 نوفمبر 2016
    المشاركات:
    183
    التخصص:
    Petroleum and Natural Gas Engineering
    الجامعة:
    The Pennsylvania State University
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +133 / 0 / -12
    عقدي تحت اسم ام اي سواكو لان اسم القسم في الإمارات كان كذا(حاليا اشتغل في الإمارات) وما غيروه ولكن كل شي ثاني شلمبرجير. وشئ ثاني وهوا في العقد مذكور أني شلمبرجير.

    بالنسبة للبونص ايه نعم اذا اشتغلت مع الشركة من غير خبرة كمهندس يعطوك قريد ٨ وهوا تحت مسمى مهندس حقول متدرب. الين تاخد القريد اللي بعده مالك فيلد بونص. شغلة ثانية وهوا اذا البونص ١٠٠$ فهذا ما شا الله جدا ممتاز.

    اخيراً اتوقع كاميرون شغلها في السعودية كلها معدات مثل ما قلت من ويلهيد وفيه أشياء ثانية. على فكرة في القريب العاجل المسمى كاميرون ما صار موجود وأقسامه صارت كل قسم لحاله
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  16. Haitham2018

    Haitham2018 عضو

    انضم:
    ‏5 يناير 2018
    المشاركات:
    218
    التخصص:
    هندسة كهربائية
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +74 / 3 / -7
    كلها خيارات صعبة لكن استخير ربك و اختار الوظيفة و اترك عنك التدريب , وراك كرف و اخرتها 3000 ريال لمدة 7 شهور

    و بعد التدريب ما تدري ايش وضعك
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - كو أب أشهر في شلمبرجير أم كو أب شهرين في كاميرون ثم توقيع عقد؟
  1. الخالدي 9
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    5,694
  2. طموحي ابتعاث
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    5,193
  3. Ibraa99
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    554
  4. HUSSAIN AHMED
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    2,604
  5. احمد حبيب
    الردود:
    17
    المشاهدات:
    11,277
  6. Abdullah95
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    2,392
  7. job seeker
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    5,253
  8. legend10
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    6,438
  9. rayan12
    الردود:
    12
    المشاهدات:
    3,612
  10. كهربائي قديم
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    3,014

مشاركة هذه الصفحة