بنود التقييم : التحضير : طريقة الشرح : الكويزات : المياجر: الفاينلات : القريد النهائي: الصوت: إضافات :
تم هذا التقييم في خضم أحداث كورونا المادة Gs355 التحضير : بما ان الشرح من البلاكبورد لذلك كان التحضير إلكتروني. الدكتور متفاهم من ناحية مشاكل الاتصال لكن ما كان فيدباك شيء بخصوص الحضور والغياب والتأخر طريقة الشرح : اغلب الشرح نقاش بين الدكتور والطلاب. كل يوم من الاسبوع يحدد ثلاثة - أربعة طلاب كل واحد يقرأ عن موضوع معين ثم يقدمه في المحاضرة بشكل حبي حتى ما يحتاج تسوي عرض باوربوينت. الدكتور كان يعلق على المشاركات ويصحح الخطأ ويؤكد على الصح وأحيانا يعرض السلايدات الخاصة بالموضوع. كل خميس يكون فيه برزنتيشن عليه 15٪ في مواضيع يحددوها الطلاب ولازم يكون البرزنتيشن مضبوط ومرتب. اظن اكثر الطلاب اخذوا فيه 15/15. احيانا يسأل الدكتور بعض الأسئلة للي قدموا العروض. الكويزات : كانت تقريبًا 5 كويزات ( ما اذكر مضبوط ) كل كويز سؤالين وغالبا الوقت يكون دقيقتين. مستوى الكويزات غالبا سهل للي يشارك مع الدكتور ويقرأ السلايدات لكن الوقت شوي ضيق المياجر: على قسمين. الاول خيارات برضو مقبولة المستوى للي يشارك ويقرأ السلايدات مضبوط. الثاني مقالي ويحتاج منك تكون ملمّ ببعض المواضيع اللي فيها وجهات نظر وتعبير. الفاينلات : اللي اذكره انه كان شفوي من 10 أسئلة وكانت كلها متوسطة وقليل منها مائل للصعوبة. تحتاج تعرف تعداد بعض الأشياء والتعاريف والمقارنات بين شيئين بينهم علاقة زي السحر والدين مثلا. القريد النهائي: A+ الصوت: واضح جدا ولغته ممتازة عربي وإنجليزي إضافات : فيه فقرة إضافية عليها 5 درجات عبارة عن دسكشن في البلاكبورد. تعبير عن الرأي في موضوع معين من وجهة نظر المادة + في ريبورت او مقال تكتبه من 800 كلمة عن موضوع يحدده لك الدكتور. اهم شيء ما تقل كتابتك عن 800 وانتبه للبليجرزم. بصفة عامة الدكتور متعاون ورغم ان المادة فيها تشعبات وتعقيدات الا انه كان يبسط الامور ويوصل الكلام المطلوب. بالنسبة لي اعجبتني المادة وأسلوب الشرح اللي سواه الدكتور لان فيها مشاركة وأخذ وعطا والموضوع كان حبي بشكل كبير. وسلامتكم
192 الدكتور غير متعاون و يتعامل مع الدرجات بالمسطره!! ولا كانها مادة gs الهدف منها زيادة ثقافة الطالب ورفع المعدل. درجات المشاركة على سبيل المثال: الاغلب اخذ ٢/٥ وما اخد اخذ ٥ الا طالبين وكانوا يشركون لدرجة الازعاج والبثارة. كوزاته مفاجئة ومهي سهله و الوقت قصير عموماً سمعت ان الدكتور تغير في 193 وصار متساهل من ناحية الدرجات والمشاركة
201 الدكتور طريقة حديثه ممتازة ويبين لك ان الامور تمام بس نظامه نظام غدرات يخسف فيك بالمشاركة و البحث وفي اوقات الكلاسات ما يشرح شي يعتمد اعتماد كلي ع الطلاب في الشرح... يكلف كل طالب يمسك موضوع و يتكلم عنه مثل ما يبي. توزيع الدرجات وقتها تغير فصار ١٥٪ ميجر ١ ٢٠٪ ميجر ٢ و ٣٠٪ فاينل. الاسئلة كانت صعبة جدا و تحتاج اسبوع ع الاقل عشان تخلص المتريال للميجر الواحد لان الدكتور ما يشرح شي و يبيله شغل. بالنسبة للمشاركة كان فيها ظلم من الدكتور، خصم ع اغلب الطلاب بحجة انهم ما يشاركون معاه اوقات الكلاسات وحنا كنا نشرح عنه و نتعب في الاخير خصم علينا. نصيحتي لكم ابعدوا عنه كورس سيء و دكتور غير متعاون
الدكتور هذا مايشتغل يقسم الشرح على الطلاب وينزل ملف وورد كل أسبوع فيه أسماء الطلاب والجزئيات الي راح يشرحونها. شغلته يعلق ويسولف عن حياته وتجاربه العظيمة ودراسته - اينشتاين عصره-. وبخيل في درجات المشاركة. تنزل معه لازم تشتغل وكأنها مادة تخصص. وتذاكر من الكتاب لأن ماعنده سلايدات ولا يفتح شيء بس في اول محاضرة. الكورس دسم والدكتور شديد وبمعادلة بسيطة وفر هذا التعب في كورسات الماث والتخصص أفضل من مادة كلها خرابيط وسوالف.
راجع ردي عن طريقة شرحه. وبخصوص أسئلته فهي من القسم لكن الدكتور الآفرج ميجر ٢ كان عنده نازل لانه ماعنده سلايدات فلازم ترجع للكتاب والكتاب دسم. بعكس قرطبي