هموم طالب أوريا

الموضوع في 'ساحة السنة التحضيرية' بواسطة sultan alshehri1, بتاريخ ‏26 فبراير 2017.

1. sultan alshehri1

انضم:
    ‏3 يناير 2017
    التخصص:
    السنة التحضيرية
    الجامعة:
    البترول والمعادن
    سنة التخرج:
    1443
    التقييمات:
    +9 / 0 / -0
    السلام عليكم مقدمه طويله وقصه أطول تحملوني في البدايه انا صراحه احس بالفشل واحس اني مااعرف اذاكر

انا طالب انجلش 00

دخلت اول ميجر وجبت 58% يعني تحت الافرج يعني جبت 35 من 60

والماث اليوم دخلت على الهومورك في موقع my laps وجبت في r.1 60% اخطيت اربعه اخطاء

ماادري كيف اذاكر وكيف ارتب وضعي صراحه
    انا طالب اطفش بسرعه مااحب اجهد نفسي ووممكن هاذي معي من الثانوي ماتعودت في الثانوي اتعب في المذاكره واجد

نصائحكم في تحسين مستواي في الميجر الانقلش

والماث 001 كيف اذاكر له مذاكره سليمه

بإنتظاركم ياطلاب الأوريا ❤

2. saam

saam عضو

انضم:
    ‏18 يونيو 2016
    التخصص:
    Computer Science
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2021
    التقييمات:
    +9 / 0 / -2
    شوف أنا مثلك ما اقدر اذاكر لفترة طويلة أمل بسرعة، فأضل حل بالنسبة لي أن أظل مركز مع الدروس وماأخليها تتراكم علي.
    حاول تكون فاهم كل درس تاخذه وتحل كم مثال عليه كذا انت بتذاكر ربع ساعة او نص ساعة بشكل يومي وبيجي الميجر وأنت فاهم. أنا عارف ان الدوام طويل ومتعب بس صدقني تذاكر الماث بشكل يومي أفضل بكثييير من تذاكر أسبوعين قبل الميجر، اذا ماعندك وقت حاول تستغل البريكات في مراجعة الدروس.

• x 2 إعجاب إعجاب
  3. sultan alshehri1

انضم:
    ‏3 يناير 2017
    التخصص:
    السنة التحضيرية
    الجامعة:
    البترول والمعادن
    سنة التخرج:
    1443
    التقييمات:
    +9 / 0 / -0
    140 مشاهده اللهم بارك لكن لايوجد رد الى لشخص واحد الله يعطيه العافية

4. M nd m

M nd m عضو

انضم:
    ‏29 نوفمبر 2014
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الوظيفة:
    طالب جامعي
    التقييمات:
    +925 / 2 / -41
    ماث 001:
    أفهم الدرس و حل أمثلة الكتاب
    حل أسئلة السيلابس
    http://www4.kfupm.edu.sa/pypmath/syllabus001/Math001_syl_162.pdf
    حل أولد إكزامز
    http://www.kfupm.edu.sa/sites/pypmath/SitePages/en/ContentDetailsPage.aspx?CUSTOMID=3&LinkID=GetNestedMenus302
    أول بأول

إتعب بـ001 عشان ترتاح بباقي كورسات الماث... الكورس هذا بيسحب معك لين آخر كورس ماث بتاخذه + كورسات التخصص (خصوصًا إذا تخصصك هندسي)

موفق

• x 2 إعجاب إعجاب
  5. sultan alshehri1

انضم:
    ‏3 يناير 2017
    التخصص:
    السنة التحضيرية
    الجامعة:
    البترول والمعادن
    سنة التخرج:
    1443
    التقييمات:
    +9 / 0 / -0
    الله يعطيك العافية ويرفع قدرك يالطيب

6. NajiAli

NajiAli عضو

انضم:
    ‏3 يوليو 2016
    التخصص:
    Chemical
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +115 / 0 / -2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

السؤال إنت تبي تعدي الأوريا ولا تبي تصير دافور في الأوريا................؟؟ الرد يعتمد ع جوابك لأن ممكن يجيك رد من جملة وحدة وممكن يجيك Reading Assignment لهذا وكت تكون رايق علّق ع الموضوع :detective2:.

غير كذا موضوعك سهل والقصة والمقدمة ليست بذاك السوء :blow:.

• x 1 إعجاب إعجاب
  7. sultan alshehri1

انضم:
    ‏3 يناير 2017
    التخصص:
    السنة التحضيرية
    الجامعة:
    البترول والمعادن
    سنة التخرج:
    1443
    التقييمات:
    +9 / 0 / -0
    الله يحييك اخوي والله يوفقك يالطيب الشخص دائما يتمنى الأفضل اكيد ودي اكون دافور بالاوريا ودي اعدي بدرجه عالية

بإذن الله تعالى

8. NajiAli

NajiAli عضو

انضم:
    ‏3 يوليو 2016
    التخصص:
    Chemical
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +115 / 0 / -2
    الكلام اللي راح أكتبه مبني على تجربة شخصية. لهذا مشاركتي تعبّر عن رأيي الشخصي.

الأوريا الشيء الوحيد المتعب فيها طول الدوام وكثرة الإختبارات. لهذا إذا نظرت لها من جانب الصعوبة ماراح تلاقيها صعبة. أغلب الطلاب يشوفوها صعبة بسبب تغير جو الدراسة من ثانوي الى الجامعة لوجود إختلاف كبير جداً من حيث الإعتماد ع النفس، تغيير اللغة، تغيير مكان المعيشة وغيرها. لاحظ كل شيء يبدأ في الأوريا من الصفر تقريباً. اللغة والرياضيات كلها أساسيات. لهذا المفروض في الرياضيات مثلاً، الصعوبة الوحيدة اللي تواجهها هي اللغة المستخدمة وليست المادة نفسها (هذا لايعني إنه مجرد تكون ممتاز في اللغة راح تكون الرياضيات في البترول سهلة. معروف عن البترول الصعوبة ولكن ليست بهذه الصعوبة ولا تجعل حديث الناس يؤثر سلباً عليك).

اللي حاب إني أوصله لك من الجزء الأول من التعليق إنه أغلب المواد بسيطة بس يكون فيها شيء أساسي يعيق فهمك للمادة مثل اللغة مثلاً او الطريقة المتبعة في المذاكرة. لهذا مجرد تعرف ايش الخلل في الموضوع، راح تشوف إنه الوضع سهل وسلس وراح تجيب الشيء اللي يرضيك. فقط لتحفيزك ع هذه النقطة ((أنا شخصياً يوم كنت في الأوريا في الفصل الدراسي الثاني، كان مجموعي في الإنجلش سيء الى درجة كنت أحتاج أجيب في التوفل 500 و الفاينال أقل شيء 10\13 علشان أعدي الكورس ب C. الحمد لله عرفت كيف أذاكر المادة وشديت حيلي شوي في الإنجلش وطلعت من الكورس ب C+. لهذا في بعض الأوقات تحتاج تمسك طرف الخيط علشان تنجح في المشروع اللي إنت تكافح له).

بعد هالكلام الطويل والعريض أحب أوضح لك النقاط المهمة اللي راح تخليك دافور بإذن الله تعالى. طبعاً ممكن تشوف في بعض النقاط شيء من المثالية الممقوتة :smoke1: لكن ثق تماماً هذي المثالية اللي راح تخليك تتخرج مع مرتبة شرف من الجامعة.

1- لاتغيب عن أي محاضرة إلا في الظروف الصعبة فقط.
    2- حاول قد ماتقدر تكتب في الكلاس. لهذا أحبذ تكون عندك نوتة لكل مادة تدرسها سواء في الأوريا أو غيرها.
    3- جميع الواجبات اللي عندك حلها بنفسك وبدون مساعدة أحد إلا في حال وجود شيء جديد عليك فقط وفقط. السر في كونك طالب بمرتبة شرف عن غيره يتركّز في هذه النقطة. إحذر كل الحذر من شيء إسمه Manual Solution، مجرد تبدأ تستخدم هذا الشيء راح تُدمن عليه وتحتاج جلسة مناصحة علشان تقلع عنه :smoke:. إستخدامه يحتاج وصفة خطيرة من طالب يعرف يستخدمه عدل. إن حاولت تجربته بدون إستشارة ذوي الخبرة راح تقع في فخ صعب الخروج منه. لهذا حل الواجبات بنفسك راح يفيدك بشكل أكبر من أي شيء ثاني تعتقد إنه مفيد. طبعاً راح تواجه مشكلة في هذه النقطة. حل جميع الواجبات راح يستنزف من وقتك الكثير. لهذا النقطة ذي بذات تحتاج عزيمة قوية ونفس طوييييييييييييييييييل علشان تتمكن من الإعتياد عليها. راح أذكر لك مثال حي على هذه النقطة من ناحية إستنزاف الوقت و الفائدة اللي راح تطلع فيها.

أخذت مادة في الصيف من المستوى الثالث في التخصص. طبعاً للأسف أنا كنت واقع في فخ الــ Manual Solution لكن ولله الحمد هذي المادة ماكنت أعرف إنه لها Manual Solution. لهذا بدأت في حل الواجبات بنفسي من دون الإعتماد عليه. أحد الواجبات أخذت فيه 3 أيام وانا احله. 17 ورقة A4 مكتوبة من الزاوية الى الزاوية حتى الدكتور قال لي هذا مش واجب، هذا كتيّب صغير من كثر التفاصيل اللي فيه. المهم مالك بالطويلة، في النهاية كل المياجر دخلتها بدون ما أذاكر. والفاينال كذلك بسبب حل الواجبات بنفسي. الحمد لله طلعت فيها ب A+ والسبب إني كنت أحل الواجبات بنفسي.

ع العموم بإذن الله تعالى إذا إتبعت هذه الخطوات الثلاث، راح تشوف الفرق الواضح في تغيير مستواك الدراسي.

موفق لكل خير,,,

9. sultan alshehri1

انضم:
    ‏3 يناير 2017
    التخصص:
    السنة التحضيرية
    الجامعة:
    البترول والمعادن
    سنة التخرج:
    1443
    التقييمات:
    +9 / 0 / -0
    الله يعطيك العافية على تكريس الوقت والجهد في كتابه هاذي التجربه القيمه وبإذن الله سأقوم بتطبيقها ان شاء الله تعالى

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - هموم طالب أوريا
  1. مصباح
    الردود:
    55
    المشاهدات:
    3,737
  2. مصباح
    الردود:
    21
    المشاهدات:
    1,724