في جامعة الجن

الموضوع في 'ركن القهوة' بواسطة أبو ريناد, بتاريخ ‏16 مايو 2017.

  1. أبو ريناد

    انضم:
    ‏9 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    264
    التخصص:
    هندسة
    الجامعة:
    البترول
    سنة التخرج:
    2017
    الإقامة:
    الظهران
    التقييمات:
    +873 / 43 / -284
    تحدثت في موضوع " جنيان يتناولان العشاء في مطعم الجامعة " عن قصة تعرفي على الجن وزيارتي لهم أول مرة. وقد تتابعت الزيارات بعد الزيارة الأولى مرات كثيرة ، ولم اكتب لكم مادار في هذه الزيارات لأننا لم نتحدث فيها عن أي أمر يخص أمور الجامعة. كانت أحاديثنا عن الرياضة والأفلام والشعر. وفي إحدى هذة الزيارات ذهبت معهم للسينما لمشاهدة فلم وللاسف كان عن التعذيب في السجون ، وليتني لم اذهب لأني لم أنم تلك الليلة.


    وزيارة واحدة مهمة هي التي أريد أن اتحدث عنها بإسهاب لأنها متعلقة بأمور الجامعة وهي زيارتي ل"جامعة الجن" هكذا اسمها ! لأدري لماذا هذا الأسم الغريب ؟ لكني بعد انتهاء الزيارة حاولت ممازحتهم وقلت سأبني جامعة مثل جامعتكم ولكني لن اسميها "جامعة البشر" ، فنظروا إلي شزرا وقالوا ولا تسمها أيضا "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".
    وفعلا ليتني لم أمزح فاسم جامعتنا ليس أسوأ من اسم جامعتهم.


    قبل أن نبدأ الزيارة أخذوني الجن لمطعم جامعتهم ، ثم قالوا لا نريدك أن تمشي في أروقة الجامعة بمعدة خالية ، فالمعدة تنازع الحواس والعقل إذا هي خلت، وحسنا فعلوا. لما دخلنا المطعم بدأت امشي الهوينا أريد أن املأ عيني من نظافة المكان وجمال الأثاث وتناسق الألوان . وللأسف وصلنا للبوفيه بسرعة. وكان البوفيه مقسما لثلاثة أقسام القسم الأول هو قسم السلطات فبدأنا به جميعا وانتهيت أنا وحدي عنده ، لأن معدتي امتلأت في هذا القسم. لأني لم اصبر على الأصناف الكثيرة من السلطات فما عودتنا جامعتنا عليه هو صنف واحد من السلطات أو صنفين فمن ذا الذي يرى كل أنواع هذه السلطات ويصبر حتى يأتي القسم الثاني. قام الجن ليواصلوا الأكل من القسم الثاني ولم أقم معهم فنادوني فقلت لهم أنا من أصدقاء غاندي والمعري. ولم يفهموا ما قصدت فقلت أنا نباتي. وبينماهم هناك أطلقت الصقر الذي بداخلي وبدأت اتأمل في الطباخين ونظافتهم واجسامهم التي توحي بأنهم طباخين مدربين ثم أخذت اتسائل : لماذا لا يكون لدينا مطعم كمطعمهم ؟! هل لأن الأسعار عندنا رمزية ؟!
    جاء الجن محملين بالخيرات ، فلما رأيتها لعنت غاندي والنباتيين ، فقد حرموني هذا الخير.
    حاوت أن لا أظهر أني منبهر بمطعمهم الرائع فقلت للجنيان ، مالذي يجيئ بكم لمطعمنا ولديكم هذي الجلسات الكثيرة. فقالوا ، لأن مطعمكم قديم ومظلم وهادئ.


    يتبع..
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب

مشاركة هذه الصفحة