J AL-SADAH

الموضوع في 'أعضاء هيئة التدريس' بواسطة تقييم, بتاريخ ‏27 مايو 2009.

الوسوم:

2.94/5,

التقييم العام

8 تقييمات

مرونة التحضير:
3.25/5,
الشرح:
1.88/5,
التصحيح:
2.88/5,
التعامل:
3.75/5,
  1. Agent 47

Agent 47 عضو

انضم:
    ‏3 مايو 2013
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول و المعادن
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +15 / 0 / -0
    التحضير :

في نهاية كل حصة .. قبل الحصة ما تخلص بـ 10 دقايق !!

طريقة الشرح :

بكل صراحة افففففففشل طريقة تدريس شفتها ف حياتي !! ما يكون محضر الدرس قبل ما يجي .. صوت منخفض لابعد الحدود, انا ف الصف الاول و مو سامع !! و يشرح على 200 سبورة فما هتاخد نوتس !! و اذا اخدت ما هتفيدك !!

الكويزات :

من الـ Old Exams .. بعضها سهل و اغلبيتها لازم لها فهم عميق جدا !!

القريد النهائي :

بكون كريم معاه عشان اخلاقة و بعطيه F---------------------------- و الماينس ابروتش انفينيتي !!

اضافات :

انا ف الاصل طالب مجتهد متعود ع الـ A+ و لو اخدت B احتمال انتحر !! تخيلوا انه الان انا معرض للـ F
    بسبب هذا المدرس !! كمية التشتيت اللي يشتتك بيها ف الحصة غير طبيعية بالمرة!! يتكلم عن اشياء ليس لها علاقة بالدرس لا من قريب ولا من بعيد و تاخد وقت من الحصة !! و لما يشرح .. بتعصر كل ذرة من دماغك عشان تضل مركز !! و برضو ما بتفهم !! و الله اني عاجز عن الكلام ولا اجد وصف يشفي غليلي من الدكتور !! حضرت له Help Session واحد و كانت غلطة عمر !! والان اصبحت الفيزيا اكتر شي اكرهه ف حياتي !! :sike: ولا تنسوا الكتاب السيء كمان عشان ما احد يقول لي Self study !!

الله يسامحك يا دكتور جهاد !! :/:

• x 1 إعجاب إعجاب
  2. Medoalkebsi

Medoalkebsi عضو

انضم:
    ‏21 يوليو 2011
    التخصص:
    CHE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +119 / 0 / -6
    التحضير : يحضر يوميا , بدايه السمستر كن يمرر ورقه بعدين كفش الطلاب يحضرون بعض وقام يحضر بنفسه
    طريقة الشرح :يكف سلايدات جلال ويبدا يقرى واذا جا سؤال يحاول يشرحهه ويفصله بس بطريقه سيئه
    الكويزات : نسبيا جيده

القريد النهائي: اعطيه C
    الصوت: يعني وسط
    إضافات : المدرس اخلاقه كويسه ومتسامح , يعني كفش طلاب يحضرون بعض وزي كذا وانا كنت من ضمنهم :khotrah: كنت اغيب السبب اني ما افهم شي , المهم كفشنا وقال لنا انا ماوديتها للكوادنريتر ومدري ايش راح اسوي ومن ذا الكلام , شوي قال لي ماراح اعطيك ابب قريد راح انزل لك 6 غيابات عشان ماتاخذ اب قريد , انت والي معك وبالاخير ماسوا شي ... وفقو هذا كله مره غبت ورحت له قلت له انا كنت غايب كان عندنا زواج " قال لي ايش اسمك ؟" خلاص اعطاني اكسكيوز ,,,

+ المدرس مجتهد يسوي هلب سشن وزي كذا .

الي يبي يرتاح ينزل عنده , اما الي يبي مدرس يشرح له وكذا فيدور غيره ,,, ب

:وردة:

• x 1 إعجاب إعجاب
  3. بدر الغامدي

انضم:
    ‏17 يوليو 2013
    التخصص:
    CHE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    181
    التقييمات:
    +231 / 0 / -36
    #23 بدر الغامدي, ‏15 نوفمبر 2015
    آخر تعديل: ‏21 نوفمبر 2015
    تبغى تعرف تشتق قوانين ؟

لا يفوتك تراه هذا تركيز شرحه في اللكتشر ,

لكن في الريسايتيشن شرحه ممتاز وتفهم معاه ولا يطفش من الأسئلة ولغته ممتازة .

4. abo 3abd

abo 3abd عضو

انضم:
    ‏30 يناير 2013
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    دكتور داج
    لكن أخلاقه عاليه وطيب

نزل عنده إذا تبي تخلي الفيزكس سيلف ستدي

• x 1 إعجاب إعجاب
  5. daho0omy.10

daho0omy.10 عضو

انضم:
    ‏4 فبراير 2016
    التخصص:
    engineering
    الجامعة:
    kfupm
    سنة التخرج:
    xxxx
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    التحضير : يختلف من يوم ليوم بس بالعادة ببداية الكلاس ويسمح بالتاخير لخمس دقايق
    طريقة الشرح : سلايدات الجلال و السبورة
    الكويزات: متوسطة الى صعبة نص الكويز نظري ونص مسائل
    المياجر:كومن
    الفاينلات :كومن
    القريد النهائي:F
    الصوت:واضح وعالي واكسنت ممتاز
    إضافات :سيء جدا في الشرح ما يعرف يوصل المعلومة بس انسان خلوق ومتفاهم اذا الوقت مناسب نزل عنده لان المادة بشكل عام self study

• x 1 إعجاب إعجاب
  6. Ali19

Ali19 عضو

انضم:
    ‏18 مايو 2016
    التخصص:
    COE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2020
    التقييمات:
    +8 / 0 / -0
    الدكتور غير طريقته في التعامل نهاية ترم ١٦٢ بسبب تعامل الطلاب السيء و السحبه عالكلاس بعد التحضير
    الاسلوب الجديد :
    تحضير : بداية الكلاس و اللي يتأخر يحط الID على طاولة الدكتور ويجلس في الصف الأول.
    ممنوع الخروج لدورة المياه الا بعذر طبي

الكويزات : صعبه و دائما تكون خارج المتوقع و مستحيل يجي زيها في الميجر لدرة ان بعض الاحيان ممكن يكون آفرج الكويز ٤ من ١٢
    استخدام الجوال ممنوع وتكرار استخدام الجوال مرتين عليه خصم في الكلاس وورك.

الشرح :ما تفهم شي و الخط عالسبوره اسوأ خط ممكن تشوفه في حياتك ، دائما يطلع برا كوضوع الشرح وفجأه يقول وين كنا !
    الكلاس بشكل عام يتعدى مرحلة الممل و يصل لمرحلة القاتل ، ٥٠ دقيقه تحسها ٥٠ ساعه و بدون أي فائده تذكر.

باختصار لا تنزل عنده و بس !

• x 1 إعجاب إعجاب
  7. M.M.S

M.M.S عضو

انضم:
    ‏27 يناير 2016
    التخصص:
    هندسة ميكانيكية
    الجامعة:
    الملك فهد للبترول المعادن
    سنة التخرج:
    2019
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0
    فزكس 102
    ترم 162

التحضير : اول شهرين نهاية الكلاس ومتساهل , والنص الثاني بسبة المصخره الي تصير وتسليكه الزايد على حسب المزاج وانواع ام الاستقعاد , يعني الشهرين الاخيرين بالترم يبدا يوم يحضر اول دقيقة ويوم يحضر عقب خمس ويوم يحضر بنص المحاضرة ويوم يحضر بالنهاية !

طريقة الشرح : سلايدات الجلال وهو ضايع والطلاب ضايعين واذا كتب على السبورة حوسه يبدا يكتب يمين فوق بعدين يروح يسار تحت بعدين يرجع بالنص وكذا , واشين شي اذا بدا يكتب بالطبشور الازرق ! تنحول عيونك وانت تحاول تناظر .

الكويزات : اغبى كويزات ممكن تشوفها بهالجامعه ! يعني عادي تذاكر لكويز شابتر واحد اربع ايام وتدخل عليه معطيك كويز مال ام امه دخل بألي ذاكرته ابد , واحد من الكوزات جايب لنا اذكر الوحدات وحاط لنا جدول ! ودايم فيه سؤال نظري عليه اربع درجات ولا حولها مدري وش يبي هالسؤال الشاطح . وغير كذا يحدد موعد ويغيره مليون مره لانه طيب ويسلك للطلاب فاذا انت منظم بيحوسك معه . بس كويزاته بالكلاس بالمدرج لان كل العالم ضايعيين فتساليك الوضع , يعني عطانا اربعه مدري خمسه كويزات ما فيه كويز زي الناس الا واحد اتوقع علما اني مذاكر لهم كلهم , وواحد منهم الافرج 4 من 12 !

المياجر: كومن

الفاينلات : كومن

القريد النهائي: F

الصوت: واضح

إضافات :
    اول شهرين كان حليييييل ويسلك بكل شي , جوال , دراسة , تأخير , بس مع استهبال الطلاب صارت الشهرين الاخيرات انواع الاستقعاد , حتى لو تدرس بآخر المدرج ممكن يجي ويسألك عشان يقاله يحرجك , ودايم يقول "اف يو ار كومنق تو ستادي كالكولوس هير قو اوت سايد ذا كلاس ناو"علما انه بدا ينشب للدراسه بالكلاس قبل الجوال

اشوف انه ابعد عنه قدر الامكان , اذا انحديت عليه نزل معه لان اول شهرين الين ثلاثه الرجال حليل ويسلك , بس بتقلب الماده 100% سيلف ستدي .

• x 3 إعجاب إعجاب
  8. Semo97

Semo97 عضو

انضم:
    ‏5 يناير 2017
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2020
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    PHYS102-Term162

التحضير : على المزاج مرة في البداية ومرة في النهاية ومرة في النص

طريقة الشرح : يتنقل من حاجة الى حاجة واحنا ضايعين ، سلايدات الجلال ، السبورة ، الديمو
    الكويزات : الشابتر في وادي والأسئلة في وادي ،وياحبه للاسئلة الشاطحة
    المياجر والفاينلات : كومن
    القريد النهائي : C
    الصوت : واضح
    إضافات : الدكتور في اخر الترم قام يستقعد للطلاب الي نايم والي على الجوال والي يطلع والي يذاكر مادة ثانية والي متاخر
    في الريسايتشن الشرح أفضل من اللكتشر

اخيرا الي يبي سيلف ستدي ينزل عنده

• x 1 إعجاب إعجاب
  9. saam

saam عضو

انضم:
    ‏18 يونيو 2016
    التخصص:
    Computer Science
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2021
    التقييمات:
    +9 / 0 / -2
    Phys 102 Term 172
    مثل ماقالوا الشباب أخلاق جيدة وشرح سيء جدًا

التحضير : كان مرن في التحضير بعدين فجأة صار أكثر مدرس صارم! لدرجة أنه يحضر في أول دقيقة أو دقيقتين يعني على مزاجه.
    طريقة الشرح :بتحس بتشتت فضيع. + ينشغل كثير بشرح الاشتقاقات ومايشرح أمثلة إلا في الريسايتيشن.
    الكويزات :جيدة، مافيها تعقيد لكن أسئلة كثير وتغطي الأفكار الموجودة في السكشن، أعجبتني كويزاته.
    المياجر:كومون
    الفاينلات :كومون
    القريد النهائي: D
    الصوت:واطي لازم تقرب منه.
    إضافات :
    للأمانة أحس أني كنت بطلع بقريد أو قريدين أفضل لو نزلت عند دكتور شريح، البعض بيقول بعتمد على نفسي self study
    لكن المشكلة أن كتاب الفيزكس كارثي وسيء لأبعد حد! لو كان مثل كتاب الماث فما عندي أي مشكلة أعتمد على نفسي في المذاكرة.

10. رفيع الشأن

انضم:
    ‏4 ابريل 2021
    التخصص:
    petroleum engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2024
    التقييمات:
    +0 / 0 / -1
    J AL-SADAH
    PHYS102 - T202
    بنود التقييم :

التحضير:
    يرسل نهاية كل كلاس فورم , تعبيه وتمشي , كان عدد الطلاب اللي يعبون الفورم 65 وعدد اللي بالميتنق 30. الدكتور عارف لكنه يمشي الوضع.
    طريقة الشرح:
    الدكتور داهية للامانة وواضح انه متمكن من المادة العلمية (للي ما يدري الدكتور متخرج من البترول دبل ميجر ماث وفيزكس). لكن للاسف يتعب في ايصال المادة للطالب ومهاراته في الشرح مب عاليه جداً. الدكتور يسترسل وااااجد ويشرح امور ما بتحتاجها.
    الكويزات:
    مستواها متوسط , غالباً افرج الكويزات يجي قريب من الـ 7/10.
    المياجر:
    كومون
    الفاينلات:
    كومون
    القريد النهائي:
    A
    اضافات:
    الدكتور عسل لابعد مدى , اذا انت من الطلاب اللي ما يهمهم الدكتور في مثل هالمواد ويمشي اموره self study هذا الدكتور بيناسبك جددداً. لكن اذا انت حريص على الشرح لا انصح به. عالعموم مثل هالمواد الجامعة الله يكرمها ما قصرت من ناحية الاونلاين كورس. اي عجز يحصل بسبب الدكتور في اللكتشر تقدر تعوضه لاحقاً والشروحات متوفره. الباقي اجتهادك , الله ييسر للجميع.

11. IIAhmaDx

IIAhmaDx عضو

انضم:
    ‏25 أغسطس 2022
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2025
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الدكتور/ جهاد السداح
    T212 - PHYS102

• التحضير :
    بداية السمستر يعطي كل طالب سيريال نمبر ويحضر من خلاله نهاية الكلاس, ولكن تجي له ايام يحضر بداية الكلاس او نصه بشكل مفاجئ.. التأخير يتسامح فيه لو كلمته ولكن في حال كان عد المتأخرين كثار يقوم يحضر مباشرةً عناداً فيهم.
    • طريقة الشرح :
    الدكتور طرق شرحه مو ثابته من وجهة نظري, لا زال في مرحلة انتقاء الطريقة الانسب.. يوم يشرح عالسبوره ويوم عالسلايد ويوم بالكلام فقط وانت وحظك عاد, اشوف شرحه سيء ولا يوصل المعلومه بشكل واضح, بالإضافة الى ان كلاسه مُمل! اتوقع ما بادر وشرح بشكل تفاعلي الا مرتين فقط طيلة السمستر.
    • الكويزات :
    متوسطة وبعض الاحيان يجيب نفس السلايدات, ولكن بعض الاحيان يخليها صعبه لابعد درجة وهذا طبعا يعتمد على افرج الكلاس.. التصحيح كان فيه قريدر وكان مضبطنا للأمانة, تجيب 210 يخليها لك 610.. بالنسبه لنهاية الترم, كنا نورمالايزيشن ويوم حسب الزيادة والنقصان, عامل ال3 سكاشن ك سكشن واحد.
    • المياجر :
    Common
    • الفاينلات :
    Common
    • الصوت : ضعيف شوي لازم تجلس بالمقاعد الامامية في حال بغيت تسمع زين, "الكلام ذا عالقاعات الكبيره", ولكن بعض الاحيان يستعمل المايك.

القريد النهائي: C+

إضافات :
    الدكتور يجيه ايام يصير طيب, ولكن في معظم الاوقات يكون خبيث بشكل لا يُعقل! كان يبدا الكلاس قبل الوقت بدقيقه ويخلص بعد الوقت ب5-8 دقايق!, واذا فيه كويز يقوم يعطيك اياه قبل نهاية الكلاس ب 5د والكويز عباره عن 3 اسئلة كلها معادلات حسابية وتاخذ بالقليل 10د, لذلك لو انت عندك بعده كلاس بعيد نصيحه ابعد عنه.. ثانياً, تأجيل الكويزات مو بقاموسه, مره سألناه ليه ما تخلي الكويز باليوم الفلاني, بكل وقاحه رد علينا بالشكل التالي: "انت الطالب وانا الدكتور, انت الي عليك تذاكر وقت ما احدد وقت الكويز لا اكثر ولا اقل.. بالأول والأخير تراك طالب ولا لك كلمة بهالموضوع". لا تنزل عنده الا اذا أُجبِرت

12. السلام عليكم

انضم:
    ‏22 أغسطس 2021
    التخصص:
    الهندسة الصناعية
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    PHYS102 - T221
    التحضير:
    يعطيك رقمك تحفظه ويحضر بداية الكلاس او نهايته ونادرا في نصه كل شوي يغير وقت التحضير وما يمشي التأخير على طول يعطيك ليت وابسنت فمتشدد هو من هالناحية
    طريقة الشرح:
    الدكتور تحسه من النوع الفاهم بس ما يقدر يفهمك ,الدافور الي ما يعرف يشرح كذا هو, انصحك تاخذه سيلف ستدي بوتحاول تركز بشرحه لان بعض الاحيان يرويك برامج او يعطي امثلة ممتازة بين الفينة والاخرى يفهمك الموضوع بشكل افضل. وتالي بعدما تشوف الشرح حق الاونلاين كورس او ايا يكن بتقول بنفسك "اووه هذا الي يقصده الدكتور" فركز احسن وشرحه للمسائل بالريسايتيشن جيد
    الكويزات:
    مستواها متوسط , غالباً افرج الكويزات يجي قريب من الـ 7/10.
    القريد النهائي:
    C+
    اضافات:
    الدكتور طيب نوعا ما واخلاقه زينة وينكت احيانا, ويجبر الناس تشارك يعني فجاة كذا يختار جماعة يخليهم يجاوبوا عللا سؤال او يخلي الكلاس كله يشارك فهو يحب يخلي الطلاب يشاركوا ويكره الجوال ايضا بالمناسبة

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - AL-SADAH
  1. *KFUPM*
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    3,493

مشاركة هذه الصفحة