قصة فصلي تعسفا بغير حق !!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة وارن بافيت, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2018.

  1. وارن بافيت

    انضم:
    ‏2 يونيو 2018
    المشاركات:
    40
    التخصص:
    مالية
    الجامعة:
    California state
    سنة التخرج:
    2107
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +14 / 0 / -0
    #1 وارن بافيت, ‏10 ديسمبر 2018
    آخر تعديل: ‏10 ديسمبر 2018
    مجال محطات_الوقود في السعودية يغزوة العقليات التجارية الركيكة و الهزيلة القديمة ، الا القليل جداً من الشركات مثل ساسكو و بترولات و بترومين. مجال محطات_الوقود ٩٠٪؜ أفراد و ١٠٪؜ شركات مما يدل على التسيب و التستر الواضح و عدم الانتاجية و الغش.


    مُلاك بعض الشركات يعود الى المدرسة التجارية القديمة التي لا تواكب تطلعات التغير في الاقتصاد و الشُح الشديد في الاستثمار في التطوير و الارتقاء، لك ان تخيل معي اغلب محطات الوقود و وضعها المُخجل و الدميم و الذميم و الشنيع في دولة تبلغ صادرات نفطها مليار و 725 مليون ريال يوميا ( 2017 صحيفة اليوم )


    نعم كان هناك تسيب و اضح من قبل الجهات المختصة و التأخر في تسنين القوانين و حماية المستهلك لكن لاتزال تلك العقلية المتجمدة و البخيلة لا ترى الموج الهائل القادم الذي يهدد اركانها و يمحيها.

    المعروف ان محطات الوقود تعتبر اكثر الاماكن خطورة على البشر و كما نرى أكاد أجزم ان العامل نفسة لا يعرف أساسيات السلامة و كيف ذالك وهي لا تطبق عليهم اصلاً! حيث ان هذا العامل المسكين الذي اخذ يجمع كل الغالي و النفيس لكي يأتي للعمل في اخطر مكان من غير تدريب و لا تعليم.

    و المشكلة الاعظم و الأمر ان يذهب صاحب الشركة في اجازة لدول العالم الاول "للنقاهة" و يرى عملهم الراقي و المحترم و شركتة تصبح و تُمسي في اغلاقات متكررة و مخالفات جريئة من وزارة التجارة و البلدية.

    اذا اردت ان تُصلح الخارج فاعليك ان تصلح الداخل اولاً. تلك المناظر البشعة و الرديئة ماهي سِوا انعكاس لذالك المكتب المكون من عدة كراسي و طاولات الكثير منها يهش من عليها الذُباب. شركة من غير إدارة ليست شركة.

    ومن مُنطلق الادارة الفاشلة يأتي عدم الاتزام بالقوانين و الاستغلال و الاستهتار ليس بالمنظر او الحق العام بل بالبشر.

    كيف هي تموينات او بقالات المحطات و خصوصاً على الخط السّريع؟ يسطوها التستر الكامل مخيبة للآمال مقرفة معيبة مشوهه تستقبل الزبائن بعدد من الشراريب الرديئةا لتي يُرفرف بها الهواء و كأنها ظنهم أعلام الشركة المجيدة.

    لو تسأل أغلب ملاك شركات المحطات عن تخاذلهم و غشهم و استهتارهم في التطوير يزعمون ان عقود الآجار قليلة ، نعم وهي احياناً كذالك اتعلم لماذا ؟ لأنك انت وشاكليتك لا تعلم عن ادارة المحطات و جميع محطاتك ليست سوى مرتع للغش و التستر وسوء السلامة و الحماية و التجارة و التسويق .

    الشيء الآخر و المهم ، مراحل التطوير من هدم و بناء محطة جديدة ذات اساس جديد تبعاً لقوانين الوزارة تتخذ الشركات اردى انواع البناء و السباكة و الكهرباء و تستعينبعمال مُتستر عليهم لتقليل التكاليف، نعم هذا حصل و حاصل في اخطر مكان تتردد علية البشرية يومياً.

    نسبة السعودة في هذه الشركات معدومة ، تطوير السعوديين فيها مضيعة للوقت حيث تتم استخدامهم لاشياء اخرى كاتعقيب و اجرائات حكومية حساسة تطلب اسم عائلي معروف و واسطة! لمذا ؟ لأن الشركة مرتع للمرتزقة الاجنبية الذين لا يخافون الله.

    هذهِ الشركات الدنيئة و الفاشلة تقوم بتوظيف السعوديين لمدة وجيزة ليتم تأهيل الشركة من البلدية و وبعد أخذ الرخصة بعدها يقومون بتضييق عليك حتى يخرجونك امابفصل تعسفي من غير معرفتهم بالقانون او من نفسك من مر ما تراه فيهم و اعمالهم القذرة.

    لا توجد في هذه الشركات و العائليه منها على وجه الخصوص من اي نظام داخلي حيث لا يوجد مهندس مشروع و لا مالي و لا مدير جودة و لا موارد بشرية و لا مديرامن و سلامة و لا مدير عام !

    بيئة العمل في هذهِ الشركات محصورة على جنسيات معينة متسلطين عليها ينشرون الرعب في المواطن بعد توظيفة و يثيرون فية الشكوك و المؤامرة الماسونية الدنيئة حتى يخرجونك من الشركة.

    أتمنى من وزارة البلدية ان تهتم بما يحصل داخل الشركات و التأكد من وجود فريق متمكن و متمرس و منظبط لتطوير .

    قطاع المحطات و النقل يعج بالاجانب من غير شهادات مهنية او حتى خبرات عالية، وفية من الخير الكثير و الوفير من الناحية الربحية الاولى بها هو المواطن.

    كسب المال لابد أن يكون وفق أخلاقيات نبيلة وأنه من ربح مالاً بضرر الآخرين سيلقى حساباً عسيراً،
    ما كتبتة هو من تجربة عمل في احدى الشركات.

    كل ما قلتة انفاً هو من تجربة شخصية لي في احدى الشركات حيث انني عملت لديهم لمدة ١٠ أشهر بعد تخرجي من الخارج و بمعدل ممتاز حيث انني أستمريت بكامل جهدي لأنني رأيت فرصة كبيرة لتطوير العمل و الشركة ككل و حرصت و كأني المالك نفسة ، حيث انني عملت بكل جد و اخلاص

    لكي اطور من الشركة و توصيلها الى شركة مساهمة كما هو المخطط لة من قبل مالك الشركة. لكن بعد استخدامهم لي في عدة مواضع مهمة قلتها سابقاً و بعد استلامهم لشهادة التأهيل الي تخول لهم و تأهلهم بالأستمرار في النشاط تم فصلي تعسفاً و الخل بالعقد المبرم وهذا كان عن عبر اتصال هاتفي للاسف الشديد

    و دلالة على قلة الوعي و سوء الادارة لديهم سجلوني في التأمينات انني مستقيل وهذا غير صحيح و بعد علمهم بالخطاء قامو بأرسال ورقة تبين سبب فصلي و هو عذرغير مشروع و لا يمد لصدق بصلة حيث ان سجلي مههم نظيف و راوتبي استلمتها بدون خصم و من غير انذارات و لم لستلم تأمين طبي خلال اول اربعة اشهر.


    الادارة تتكون من جنسيات عربية يمارسون نظام البلطجة حتى مع الوزارات و الجهات المعنية في القطاع.


    هذا و الله أعلم
     
    • x 7 إعجاب إعجاب
  2. ENG.Ibrahim2525

    انضم:
    ‏1 أغسطس 2017
    المشاركات:
    9
    التخصص:
    Mechanical engineer
    الجامعة:
    Yanbu industrial college
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +4 / 0 / -1
    المعذره الوزاره مشغوله في امر اقفال المحطات وقت الصلاه ،
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  3. صوت الحوت

    انضم:
    ‏16 نوفمبر 2018
    المشاركات:
    18
    التخصص:
    ثانوية علمي
    الجامعة:
    .........
    سنة التخرج:
    2006
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +8 / 0 / -0
    إذا ماكان فيه سبب مبرر لفصلك توجه للعمل وارفع شكوى عليهم، مع الآسف كثير من السعوديين لايعلمون مدى ضرر الشكوى على أصحاب العمل اعرف اشخاص رفعوا شكاوي في العمل اصحاب العمل جوهم يركضون ويتفاوضون معهم لجل يسحبون الشكوى وهذا يدل على الأنظمه الصارمه اللي وضعتها الدوله لحماية المواطنين الواجب علينا التقدم بالشكوى في حال حدث أمر مخالف لاتندبون حظكم وتجلسون مكتوفي الأيدي يأخوان هذي بلدكم حافظوا عليها .
     
    • x 3 إعجاب إعجاب
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - قصة فصلي تعسفا بغير حق
  1. عاصم الغامدي
    الردود:
    112
    المشاهدات:
    12,625
  2. a Fresh Engineer
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    982
  3. Bu Nawwaf
    الردود:
    23
    المشاهدات:
    5,549
  4. زنقه زنقه
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,928
  5. بو سمير
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    1,600
  6. زنقه زنقه
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    1,781
  7. with your self
    الردود:
    24
    المشاهدات:
    8,447
  8. ABUL-EZZ
    الردود:
    47
    المشاهدات:
    3,914
  9. فارس العلم
    الردود:
    20
    المشاهدات:
    1,952
  10. حجازي يواد
    الردود:
    15
    المشاهدات:
    1,000

مشاركة هذه الصفحة