ME 216 Materials Science and Engineering

الموضوع في 'تقييم المقررات الدراسية' بواسطة تقييم, بتاريخ ‏15 فبراير 2012.

1. Feras-MTN

Feras-MTN عضو

انضم:
    ‏7 ديسمبر 2017
    التخصص:
    ISE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2021
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0
    Term 183

انصح بشدة اخذ المادة في الصيف + مادة غير ثقيلة GS او إسلامي/عربي بسبب:

أولا - المادة مو صعبة لكن اشوف انها دسمة نوعا ما فلذلك في الترم الصيفي مافي مادة غيرها تشتتك لكن لا تهمل انه بيكون ضغط وما يمر أسبوع الا وانت مخلص شابتر ولا شابترين لانه عندك 7 أسابيع فقط

ثانيا - هذا الصيف كان فيه سكشنين فقط ويدرسنا نفس الدكتور وكان احسان الحق تور وكان شرييح وغير انه ماكان يشرح شي او يعطينا أوراق CP لكل شابتر فيها مسائل واسئلة نحلها في الا وتيجي في الميجر او الفاينل لانه هو المسؤول عن الاختبار بما انه الدكتور الوحيد

بالنسبة للمقرر :

عن رأيي الشخصي في البداية كنت احس اني ضايع والمادة استصعبتها وطبيعي لو حسيت بالشي ذا في البداية وكان فيه جزء بسيط عن الكمستري فما اسلتطفت المادة لكن في النهاية استوعبت انها بسيطة ومو بالصعوبة اللي كنت اتخيلها لكن لازم تعرف كيف تذاكر للمادة وامورك في السليم

ذاكر بالطريقة اللي تناسبك من الكتاب او السلايدات او اليوتيوب وطريقتي كانت فيديوهات يوتيوب (بحطها تحت) واخذ ملاحظات واكتبها على جمب وارجع للسلايدات والخص مع ملاحظات اليوتيوب هذا
    وكان الدكتور يعطينا اوراق CP لكل شابتر فيها ٥-٦ اسئلة Calculation في الغالب كنت ارجع اتدرب عليها + اسئلة الهوم وورك واللي اغلبها calculation برضو

الاختبار ينقسم للملتبل تشويس والcalculation عن رايي الشخصي كنت اشوف اسئلة الcalculation تافهة لانها ماتخرج عن اطار اسئلة الهوم وورك او CP وكنت اجيب فيها قريدات بس مشكلتي كانت مع الملتبل تريكاات بالهبل لكن مالعبتها صح وماذاكرت اولد اكزام في الميجرين واستوعبت انه اسئلة كثير جت نفسها بالملي عشان كذا ماراح تحصل اولد اكزام كثير بس رح للمكتبة اللي في الجمعيات وبتحصل اولد اكزام قدييم زي 1999-2000 و2009-2010 لا تستهين فيها والله اسئلة كثيرة نسخ لصق ودور في ISE ZALT وME HEROES بتحصل

هذي قناة في اليوتيوب بالعربي ميزته انه يفهمك الكونسيبت الاساسي بس تحتاج للسلايدات معاه ومشكلته يشرح من شابتر 2 الى شابتر 7 يعني ماتيريال الميجر الاول كامل + شابتر 7
    كلمته عالواتس قلي صرله ظرف وما قدر يكمل وعلى كلامه بيكمل وقت ما يقدر فاحتمال تقرا تعليقي بعد سنة ولا سنتين وبتحصل بقية الشباتر انتا وحظك ودور في الموقع حقه مكتوب في الفيديوهات
    Ahmed El Sayed

وبالتوفيق

2. Mohammed18

Mohammed18 عضو

انضم:
    ‏18 يونيو 2016
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2021
    الوظيفة:
    Student
    التقييمات:
    +18 / 2 / -2
    TERM 191

الكورس باختصار شديد سهل بس افهم شوي مع الدكتور والباقي يعتمد عليك.

كنت منزل الكورس مع عبدالجبار الصيود وكان كويس ومتساعد معنا وتصحيحه كويس.

الكورس يحتاج تذاكر السلايدات وتفهمها صح خاصه الاشياء النظريه وبالنسبه للمعادلات احفظ القانون وحل الهومورك لانه مره مهم ويجيبون منه اسئله في المياجر والفاينل.

الكورس يعتبر كورس قريد فلا تفوته بقريد نازل.

3. Nasalmz

Nasalmz عضو

انضم:
    ‏10 سبتمبر 2017
    التخصص:
    AME
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2022
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    term 192

من اسهل مواد التخصص ما يحتاج تسجل عند دكتور اسطوري اصلا سجل عند اي واحد يناسبك.

المادة شوفلك اي سلايدات تناسبك واحفظ احفظ احفظ واحل الهومورك وفالك ال A+.

المياجر نسخ من الهومورك بس يسون لفه فيها بس سهالات.
    احسب حساب ان المادة بتاكل وقتك.

4. السلام عليكم

انضم:
    ‏22 أغسطس 2021
    التخصص:
    الهندسة الصناعية
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    T231

جودة المقرر بشكل عام:
    المقرر ممتاز أمانة وأشوف المواضيع المطروحة فيه مهمة لأي مهندس, بس أحس كان يمديهم يختصروا علينا بعض السلايدات المعقدة الي صعب تفهمها, قبل كنت ماخذ تصور عنها أنها بتكون بصعوبة الكيميستري (تعبان فيها أنا) لكن أتضح أنها أسهل بكثييير وحتى أمتع لأنك تقدر تفكر بتطبيقات ليها على أرض الواقع

المواضيع التي يغطيها المقرر: طرحهم الأخ (m na m) اي شيء من هذا القبيل أسمه والمواضيع متشابكة ولكن الأهم هي المواضيع المتعلقة بالفيز دايقرام

الكتاب المستخدم للمقرر:
    ما قريت منه فمادري بس يقال ممتاز وعليه مدح

الأسئلة والأمثلة المستخدمة في المقرر:
    الأمثلة تمنيت تكون تطبيقية أكثر من علمية

طريقة المذاكرة: الي كنت اسويه أنا كتالي:
    -أحضر للمحاضرة وأركز مع دكتوري
    -أشوف مقاطع بارود قبل المياجر
    -أحل أولد اكزامز من درايف الهيروز (حتى لو من العصر الحجري يجيبوا منهم وأحيانا نسخ لصق بشكل متكرر في المياجر والفاينلات)
    -أحل بعض أسئلة الهوومورك وأعطي الي ما حليتهم نظرة سريعة (الواجبات صعب مستواها مقارنة بالمياجر وتحتاج وقت وتفكير بس بتفهمك عدل)

الاغلاط الي ارتكبتها:
    -ما كنت أذاكر للكويزات
    -ما حليت الا واجبين والبقية سحبت عليهم (يرجال من الي بعقله يحط التسليم الساعة 10 الليل؟)
    ومع ذلك طلعت بB+ لأني كنت أجيب زين في المياجر
    ملاحظة: الميجر والفاينل متكون من جزئيتين (اختياري) و(حل باليد), جزئية الحل هي الي عليها النسبة الأعلى والأثقل فأعطيها الاهتمام الاكبر وحاول تفصل في حلها ولا تخليها فاضية أبد لو تكيس لين بكرة (صاروا يوفروا فورميلا شييت للمعادلات المهمة في المياجر والفاينلات)

مدى فائدته في الناحية التطبيقية: أظنه والله أعلم جدا مفيد بيكون

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - 216 Materials Science Engineering
  1. AhMaD1
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,341
  2. محمد هندسة
    الردود:
    9
    المشاهدات: