لماذا ياحكومتنا الرشيدة تعامل مسؤوليكم مع أبنائكم بهذه الطريقة

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة الحبووب, بتاريخ ‏30 مارس 2020.

  1. الحبووب

    انضم:
    ‏26 مايو 2007
    المشاركات:
    21
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +4 / 0 / -8
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أعتذر منكم أعضاء هذا المنتدى الجميل على دخولي في الموضوع مباشره لأني لا أجيد التنميق بالكلام أو بالأحرى لست في وضع نفسي أقدم رسالتي بالطريقة التي تتوقعونها مني.

    قبل كم يوم جاءتني رساله بالأيميل لتقديم على وظيفة مهندس كهربائي لأحدى شركات النفط والغاز بعد حصولهم على ملفي في إحدى المواقع وهذه هي الرسالة:

    upload_2020-3-30_16-28-39.png

    وأرسلت لهم إيميل بالملفات المطلوبة وكان هذا ردي عليهم:

    [​IMG]بعد ذلك طلب مني إرسال الإقامة وهذه رسالته:

    [​IMG]




    فاستغربت من رسالته ووضحت له أني لست مقيم وإنما مواطن سعودي وكان هذا ردي عليه :

    [​IMG]وبعدها أرسل لي رساله وكانت الصدمة بالنسبة لي وهذه رسالته:

    [​IMG]سألتكم بالله العظيم ما هذه المعاملة لأبناء هذا الوطن؟ لماذا يرفضون أبناء الوطن وأصبح أبناء الوطن غير مرغوب فيهم لا في القطاع الخاص الذي يتحكم فيه الأجانب ولا حتى في القطاع الحكومي الذي ينخر فيه الفساد من الوساطات والمحسوبيات. وأقسم بالله العظيم لو عندي واسطه لن أستخدمها خوفا من الله أني أخذ حق ليس لي. لم أتوقع يوما من الأيام أن جنسيتي السعودية تكون عائقا أمام مستقبلي المهني.

    في أسوأ الأحوال كنت أضن أذا ما فادتني لن تضرني.

    وهل تعلمون ياأخوان أني حاصل على ماجستير في الهندسة الكهربائية من بريطانيا ومن أفضل خمس

    جامعات في بريطانيا في تخصص الهندسة الكهربائية بمعدل 3.4 من 4

    (Upper second-class honors)

    وخريج جامعتنا الحبيبة في درجه البكالوريوس.

    ووصل عمري الى 33 وانا عاطل عن العمل لماذا؟ لأني لم أستخدم واسطتي ولأني لست مرغوبا في القطاع الخاص. هل من المعقول أن ولاءه أمرنا لا يدرون بالذي يحصل لأبنائهم؟ إذا لم يعلموا فهذه مصيبه وإذا يعلمون وغاضين النظر عنا فهذه مصيبه كبيره. وأقسم بالله العظيم أن حتى مصروف الدخان أخذه من أهلي ومن أمي لك أن تتخيلوا؟ أصبحت أدخن بشراهة بسبب وضعي وبدل من أن أصرف عليهم أصبحت عالة على أهلي. فوالله العظيم أصبحت أتسلف من أجل السفر بسيارتي وقطع مسافات فوق 1500 كيلو لحضور مقابلات وحضور أيام المهنة. وبالأخير لا أحصل سوا مخالفات الطريق وصرف فلوس على السكن وغيره. لم أأكن أعلم أنهم يريدون الأجنبي ويفضلونه على المواطن.

    رسالتي الى حكومتنا الرشيدة وولاة أمرنا:

    ياحكومتنا الحاصل في هذا الوقت من تهميش لنا لن ينفع بلادنا ووطنا. وأصبح أبنائكم يمرون بظروف لا يعلمها الا الله. وإذا لم تحل هذه المشكلة فلا نتعب أنفسنا ونعمل خطط مستقبليه لهذا البلد كرؤية 2030 ونحن لم نحل هذه المشكلة. البلد لن يقوم وينهض الا بأبنائه. أين محاسبتكم لأغلب المسؤولين الفاسدين الذين أوقفوا نهضه وتطور هذا البلد وأولهم وزير العمل ولد الراجحي. الذي ظهر في عام 2017 ويتحدث أنه سوف ينهي معاناه المهندسين وخلال سنه أو سنتين سوف يتم توظيف جميع المهندسين السعوديين. ما هو المانع من محاسبتهم؟ أليسوا هم فوق القانون؟ أم أنهم ملائكة معصومون من الأخطاء ومن التعرض لهم. أنتم ياحكومتنا الرشيدة دعمتم العطالة في البلدان العربية الأخرى كالبنان والأردن ونيستوا أبنائكم وكأن أبنائكم لا يعانون كما تعاني أبناء الدول الأخرى. نحن لسنا بحاجه الى تجنيس المتميزين من الدول الأخرى أبنائكم يتملكون من قدرات وعقول تستطيع أن تنهض ببلدها لكن نريد منكم دعمنا فقط. وهذا ليس رأي أنا وانما رأي أساتذتنا في جامعاتنا السعودية وأيضا أساتذة الجامعات الخارجية اثناء دراستي في الخارج.

    رسالتي الى المسؤولين الفاسدين والى رجال الاعمال الذين همهم الوحيد مصالحهم الشخصية وليس الوطن والمواطن:

    أسال الله العظيم أن يشتت شملكم وأن يفضحكم على رؤوس الخلائق وأن يمحق رزقكم ويذيقكم أشد أنواع الابتلاءات. وأن لا يذهب مرض الكورونا إلا وأن يذيقكم منه لأنكم أنتم من حاربتم الوطن المواطن. وفضلتم الأجنبي على أبنائكم. والله لا أملك لكم سوا الدعاء عليكم لأننا مظلومين وظلمنا في بلدنا. والله سوف ينصرنا عاجلا ليس أجلا. فوالله لولا احترامي لأعضاء هذا المنتدى لأسمعتكم مالا تريدينه.

    upload_2020-3-30_16-28-39.png upload_2020-3-30_16-28-39.png upload_2020-3-30_16-28-39.png upload_2020-3-30_16-28-39.png
    ملاحظه: الى كل عاطل لا تتشاءم يااخي وأعلم أن الارزاق بيد الله عز وجل لكن أنا رغبت أن أنشر قصتي ووضعي لأخواني وأخواتي من باب حل مشكلتنا وخصوصا العضو المحب 2012 لست انت وحدك تعاني يااخي وإنما هناك الكثير من أمثالنا. فأسأل الله العظيم أن يعوضنا على ما أصابنا وأن يرزقنا من واسع فضله وأن يعوضنا على سنواتنا الضائعة وأن ينصرنا على وقف في وجوهنا.
     
  2. 3L8M

    3L8M عضو

    انضم:
    ‏22 مارس 2020
    المشاركات:
    6
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    NA
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

    الصور لاتظهر هنالك مشكلة بها.

    اسأل الله ان يرزقك من واسع فضله.
     
  3. الحبووب

    انضم:
    ‏26 مايو 2007
    المشاركات:
    21
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +4 / 0 / -8
    هذه الصور وأعتذر عن سوء التنسيق
    هذا إيميل الطلب:
    upload_2020-3-30_20-46-25.png

    وأرسلت لهم إيميل بالملفات المطلوبة وكان هذا ردي عليهم:
    upload_2020-3-30_20-47-57.png
    بعد ذلك طلب مني إرسال الإقامة وهذه رسالته:
    upload_2020-3-30_20-48-39.png
    فأستغربت من رسالته ووضحت له أني لست مقيم وإنما مواطن سعودي وكان هذا ردي عليه :
    upload_2020-3-30_20-49-13.png
    وبعدها أرسل لي رساله وكانت الصدمة بالنسبه لي وهذه رسالته:
    upload_2020-3-30_20-49-51.png upload_2020-3-30_20-46-25.png upload_2020-3-30_20-47-57.png upload_2020-3-30_20-48-39.png upload_2020-3-30_20-49-13.png upload_2020-3-30_20-49-51.png
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  4. S&T Engineer

    S&T Engineer عضو

    انضم:
    ‏8 أكتوبر 2019
    المشاركات:
    31
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    King Saud University
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +20 / 0 / -2
    والله يالغالي من المحزن والمؤلم لديك شهادات عليا وبتفوق ماشاء الله وآخر شئ يحدث هكذا والله والله لو لي سلطة إني لأنظف موظفين HR أمثال هؤلاء اللي تواصلوا معك قسم بلله شئ يقطع القلب لاحول ولاقوه الا بلله لاحول ولاقوه الا بلله

    اسأل الله ان يفرجها عليك يارب اسأل الله ان يفرجها عليك يارب
     
  5. المحب 2012

    انضم:
    ‏25 فبراير 2020
    المشاركات:
    19
    التخصص:
    CHEMICAL
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2012
    التقييمات:
    +18 / 1 / -53
    #5 المحب 2012, ‏31 مارس 2020
    آخر تعديل: ‏31 مارس 2020
    Dear

    Thank you so much for presenting to us your detrimental situation, however, what the benefits are from compering or repeating the same story of mine or mention my username in your essay. To be honest with you, I cannot believe what you are writing for various contributing factors which are if you have a master you must be able at least to organize your ideas and wrap up the structure of your online subject, the e-mail photo you had uploaded seem to be not realistic which it have data that is incompatible or against the labor system of Saudi Arabia such as the working hours and it is irrational that you graduated with a high GPA from a high ranking university and you looking to work at remote area.

    Although that you mention that you enable to utilize your connection to reach to a position, you prefer to avoid such action. This is strongly one of your biggest mistake in life "if it true" because you deserve to be an engineer more than anyone else due to your qualifications.

    In addition, I agree with you in some points where I think the minister of labor must be replaced in which he failed to achieve an easy target such as creating opportunities for engineers, so how about the people who received impractical training degree from economical college or psychology and sociology schools . Also, the minister of industry , I think he is not the right man for such job. Such changing is compulsory to reach to our vision 2030 safely.

    The shifting process of our economy from completely relying on crude oil and petrochemicals products to make the country more industrialized country to manufacture different imperative goods such as arm-force industry, renewable energy industry, health care and beauty industry and agriculture . Consequently, no one can argue with you that this is not a simple task and the development and the achievement of 2030 goals must be with the assistance of Saudi engineers. Therefore,Saudi engineers must obtain the proper working skills from work experience in order that they become capable to elaborate and cooperate to do it.

    The leadership of The Kingdom of Saudi Arabia is taking into considerations such threat and fixing the issue of increasing the unemployment rate is progressing at the correct direction, but in slow movement and itmust speed up, so we as the future of the nation deeply believe that our country indeed need us and they cannot do anything without us to reach to 2030

    Thank you and I apologize to you in advance if I could not trust the fabricated story
     
    • x 8 عدم إعجاب عدم إعجاب
    • x 1 إعجاب إعجاب
  6. Abdullah.12

    Abdullah.12 عضو

    انضم:
    ‏11 فبراير 2016
    المشاركات:
    62
    التخصص:
    Chemical Engineering
    الجامعة:
    UTulsa
    سنة التخرج:
    12/2015
    التقييمات:
    +40 / 1 / -1
    بعلق على نقطة ( الايميل غير صحيح لان ساعات العمل تخالف قوانين العمل)
    الي مذكور في الايميل صحيح
    انا شغال في منطقة نائية في واقدر اقولك ان جميع الاجانب الي في الشركة يشتغلون ٦٠ ساعة في الاسبوع على الاقل.
    ٨ ساعات دوام طبيعي و ساعتين fixed overtime
    فيصير مجموع دوامهم ٤٨ ساعة مع ١٢ ساعة fixed overtime.
    الروتيشن في الشركة للاجانب مختلف بس شبيه.
    بعض الاشخاص ٣ شهور/اسبوعين و البعض الاخر ٦شهور/اسبوعين
    طبعا الي ذكرته ينطبق على الاجانب فقط بينما السعوديين دوامهم ٤٨ ساعة اسبوعيا بدون fixed overtime. واجازة سنوية ٣٠ يوم.
     
  7. الحبووب

    انضم:
    ‏26 مايو 2007
    المشاركات:
    21
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +4 / 0 / -8
    اولا اشكر الجميع على مروركم. وثانيا تعليقي الى الاخ المحب 2012 ان القصه مفبركة والاخ العضو Abdullah. 12 هل لديكم ادله على كلامكم؟ ام انها مجرد توقعات؟ طيب ابي اقول لكم شي. وأقسم برب العزه والجلاله واسأل الله العظيم ان يحرمني الجنه وان يفضحني على رؤوس الخلائق اذا كنت غير صادق في قصتي.وأقسم بالله العظيم ان هذا اللي حصل معي. الى الاخ Abdullah. 12ارسل لي أيميلك لكي ارسل لك الايميل على الخاص. وانت بنفسك أبيك تتأكد وترد على موضوعي امام الناس. لكن اذا أفصحت او استخدمت بباناتي الموجوده لأي غرض من دون ماتستشيرني أنا خصمك يوم القيامه ولن أحللك لا في الدنيا ولا في الاخره. ونرجع للأخ المحب انت تقول ان قصتي غير مرتبه في الافكار. طيب انا قلت من موضوعي اني لا أجيد التنميق في الكلام وكتبت موضوعي ويعلم الله اني ابي اموت من القهر لاني توي مستلم رد الشركة علي. نقطة أخيره:أنتم أتهمتموني بأني مختلق القصه لا أعلم ماالسبب اللي دعاكم تقولون كذا!؟؟؟؟ لكن لأي سبب كان أتهامكم لي غير مسامحين فيه وحسيبكم رب العباد.
    أنتظر أيميلك على الخاص لكي أرسل لك الايميلات. وانت يالاخ المحب ٢٠١٢ اذا انت حاب ارسل لك شهاداتي ارسل ايميلك لي نفس وضع خويك.
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  8. ابو خالد متعب

    انضم:
    ‏28 فبراير 2020
    المشاركات:
    14
    التخصص:
    Electrical engineering
    الجامعة:
    Hart
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +3 / 0 / -7
    to the guys that commented on this guy's post, if you don't have anything to help him, don't sit here lecturing him about small and unrelated things and also questioning his capabilities and credibility. If you don't have something useful to add, just don't comment.

    (don't kick people when they are down)

    .Now to the guy who posted this, don't give up. My situation is close to yours and that's why I understand your frustration
    Just tkwl 3la Allah ,work hard until you achieve your goals inshallah and you don't have to prove anything to anyone else

    Keep it up brother
     
    • x 3 إعجاب إعجاب
    • x 3 عدم إعجاب عدم إعجاب
  9. الحبووب

    انضم:
    ‏26 مايو 2007
    المشاركات:
    21
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +4 / 0 / -8
    Thanks my brother for and really I appreciate what you have done. However, you have quoted this

    (don't kick people when they are down
    and this does not apply to my situation. I am not here asking for your mercy. The only person who asking for mercy who did sins or something he shamed about it. Being unemployment is not my mistake. The man who in charge of our situation or who runs our country they are responsible for this. All of us knows everything in our life good or bad is written before we born and no objection of that. May Allah save something good for us in the future, who knows?
     
    • x 3 عدم إعجاب عدم إعجاب
  10. الحبووب

    انضم:
    ‏26 مايو 2007
    المشاركات:
    21
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +4 / 0 / -8
    #10 الحبووب, ‏31 مارس 2020
    آخر تعديل: ‏31 مارس 2020
    one last thing I don't feel down and I never felt down for every thing I have done it in my life except of being guilty or disobey Allah.
     
  11. ابو خالد متعب

    انضم:
    ‏28 فبراير 2020
    المشاركات:
    14
    التخصص:
    Electrical engineering
    الجامعة:
    Hart
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +3 / 0 / -7
    I am sorry that you understood it in the wrong way. This phrase means people who face hardship in general. For me, I am technically down :) because I don't have a master degree nor a job. On top of that, I don't even have any experience and did not graduated from a top university

    ,Good luck with your career
     
    • x 2 عدم إعجاب عدم إعجاب
  12. المحب 2012

    انضم:
    ‏25 فبراير 2020
    المشاركات:
    19
    التخصص:
    CHEMICAL
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2012
    التقييمات:
    +18 / 1 / -53
    Hello friends,

    To initiate with, your rejection of the succoring of your connection to obtain a suitable occupation and your over-emotional reaction when the other company did not accept you make it difficult to believe you that does not mean your are a lair as well as highlighting some of your drawbacks such as the dis-function of your ideas is a positive thing in which you can concentrate to improve it. ,

    I acknowledged you and hope you all the best, do not worry the situation cannot stand for more delay, it will be fixed sooner
     
    • x 5 عدم إعجاب عدم إعجاب
    • x 1 إعجاب إعجاب
  13. Chemical Engineer III

    انضم:
    ‏5 أكتوبر 2017
    المشاركات:
    33
    التخصص:
    chemical Engineer
    الجامعة:
    University of London
    سنة التخرج:
    2015
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +11 / 0 / -4
    ماكان ودي اعلق لانه ماعندي شي اضيفه او مساعدة اقدر اقدمها بس كلي دعاء لك عزيزي الحبوب
    بس اخوي المحب 2012 ياهو انك شخص يقهر .... الرجال جالس يفضفض و جاب طاريك عشان يقول انا معك واعاني نفس المعاناة
    تجي تقول انت كذاب والبوست حقك مفبرك ... شوية اخلاق يا اخي وبعدين نصيحة لا تكتب بالانجلش لانه" الاسي " حقك مليان اخطاء
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
    • x 2 عدم إعجاب عدم إعجاب
  14. المحب 2012

    انضم:
    ‏25 فبراير 2020
    المشاركات:
    19
    التخصص:
    CHEMICAL
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2012
    التقييمات:
    +18 / 1 / -53
    #14 المحب 2012, ‏31 مارس 2020
    آخر تعديل: ‏31 مارس 2020
    The aggressiveness of such topic is quit acceptable due to the huge stress on engineers , it is a serious problem so I can understand that some people like a pressure cooker, he or she is burning from inside and can be exploded on any face try to touch it

    Sorry if I hurt the feeling of anyone, we are looking for effective solution, we are in the same ship
     
    • x 4 عدم إعجاب عدم إعجاب
    • x 1 إعجاب إعجاب
  15. Nass.Chm

    Nass.Chm عضو

    انضم:
    ‏5 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    65
    التخصص:
    Chemical Engineering
    الجامعة:
    Case western
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -11


    السلام عليكم ورحمة الله،

    انا صراحتا ماودي ارد نهائياً. اخوي المحب٢٠١٢، اول كل الي موجودين بالموقع اتوقع انهم يتقنون اللغة العربية ولا في داعي بالتباهي بالانجليزي لان مثل ماتفضل اخوي عندك اغلاط ماهو بس في هذا الموضوع، بل في مواضيع اخرى. انت جيت تكذب الرجال وتقول انه مفبرك وانه انسان غير متعلم ولا تتوقع انه عنده ماستر لان الي عنده ماستر لازم يعرف يرتب كلامه والي اخ...
    الرجال جاء الي المكان هذا لِجد من يخفف عنه وليس من يشكك في شهاداته او يتحداها. انت كا انسان "متعلم" اتوقع تعرف المعاناه الي يمر فيها الطالب سواء كان هينا او خارج المملكة الحبيبة. انا لاحظت عليك تناقض كثير في كلامك وانا ماودي ادخل في جدال ماله هدف. الكلام يطول اخوي بس اختصر هذا الحديث بالتخفيف عن الناس الي يمرون بمواقف صعبه وفي ناس عندهم ظروف قاهره مايعلم فيها الا رب العباد. الله يصلح الحال ويعنا ولا يعن علينا. الله يرفع عناء البلاء ويبلغنا رمضان بصحه وعافيه.

    اخوك في الله،
    ابو سعود
     
    • x 2 عدم إعجاب عدم إعجاب
  16. المحب 2012

    انضم:
    ‏25 فبراير 2020
    المشاركات:
    19
    التخصص:
    CHEMICAL
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2012
    التقييمات:
    +18 / 1 / -53
    #16 المحب 2012, ‏31 مارس 2020
    آخر تعديل: ‏31 مارس 2020
    how about if you write something in English so we can see your magnificent performance,

    Personally I do not ask your feedback about my English
    Please keep your criticism about my English level to yourself


    Abo Saoud you are talking from your comfort zone which means you have a decent job and able to create a family and have stable life, but I think if you were in our situation you would do a lot of contraction things and I agree with you there is no goal taking with people like you

    You are careless and have no emotion at all to anyone and you do not have any manner, You just came to be the hero and the defender while your massage have no benefits except empathy

    Is this what we need as unemployed engineers? for 100% no. We are not stupid people and we do not want your empathy we are looking for solution

    if you can read you can notice that I am very careful when I talk with our friend and I apologized to him in advance in my first post and another post not because I am wrong or not just I do not want to upset him so once again keep your empathy and your
    English advise to yourself
     
    • x 6 عدم إعجاب عدم إعجاب
  17. Nass.Chm

    Nass.Chm عضو

    انضم:
    ‏5 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    65
    التخصص:
    Chemical Engineering
    الجامعة:
    Case western
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -11


    اخوي مايحتاج ترسل اوراقك وا انك تثبت لاي احد. يمكن يستخدمون معلوماتك انت ماتعرف الي موجودين بالمنتدى. انا مصدقك والحال من بعضه بس ان شاءالله سوف تفرج للكل. عشان اخفف عليك انا مهندس كميائي متخرج من افضل الجامعات بمعدل ٣.٩٣/٤.٠ وعندي برائه وشتغلت مع عدة شركات امريكيه في مشاريع ناشأه ومتزوج وعندي اطفال الحمدلله على كل حال. اعرف ناس تخرجو بمعدلات نازله جدا وجاتهم الوظيفه باسرع وقت لانهم يعرفون فلان. انا الي اليوم هذا صارلي سنه ماجتني الا مقابله وحده فقط من جميع الشركات. انا عندي عرض وظيفي في امريكه بس رفضته عشان اشتغل هينا بس باصبر سنه اذا ما جاء شيء برجع امريكا بس ان شاءالله الخير جاي. والله يعنا وياك. الصبر وطلب الله هو مفتاح الفرج مع الاخذ بالاسباب. الاه يوفقك
     
    • x 2 عدم إعجاب عدم إعجاب
  18. outside

    outside عضو

    انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    المشاركات:
    137
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    نفس ما قالوا الشباب لغتك مضروبة + عندك حكم مسبق ما شاء الله عليك وكأنك تعرف احوال الناس.
    مثلا حكمت على الاخ ابو سعود انه موظف لكن تبين العكس.

    بالنسبة الى صاحب الموضوع كل الي اقدر اقوله لك ان ما حد راح ينفعك في المنتدى.

    انا مريت في نفس الحالة جلست عاطل سنة و الحمد لله لقيت وظيفة.
    كنت مثلك افكر كثير ومقهور لان ما لقيت وظيفة لكن بعد ثمانية شهور من العطالة تعلمت اطنش لان ماهو طالع في يدي شي.

    نصيحتي لك لا تفكر كثير لانك راح تتعب بدون نتيجة.
    كل الي عليك تسويه هو الدعاء والصدقة وعدم الاستسلام.

    واذا على المال، كريم او هنقرستيشن(المبلغ ممكن بسيط بس يساعدك + الفراغ يقتل ويخليك تفكر كثير) مؤقتا الين تطلع لك الوظيفة.
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  19. المحب 2012

    انضم:
    ‏25 فبراير 2020
    المشاركات:
    19
    التخصص:
    CHEMICAL
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2012
    التقييمات:
    +18 / 1 / -53
    My last comment

    Throwing stones only happen to the fruitful tree, so if you face hurting words, you are ... "a distinguished, successful, and successful person"

    لا يرمى بالحجارة إلا الشجرة المثمرة فأعلم أنك إن تواجه للأذية بالكلام أنك ... "شخص متميز مثمر ناجح"
     
    • x 6 عدم إعجاب عدم إعجاب
  20. الحبووب

    انضم:
    ‏26 مايو 2007
    المشاركات:
    21
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +4 / 0 / -8
    اولا اشكر الجميع على ردودهم الجميله وبخصوص أخي العضو المحب ٢٠١٢ انا المخطئ لاني ذكرت اسمك في موضوعي. لكن اعلم اني ذكرته من باب ان هذه المشكله ليست فرديه وإنما مشكله الكثير من العاطلين اصحاب الشهادات العليا. وخلونا ياجماعة من هذا الموضوع.

    انا ذكرت قصتي واثبتها بالدليل في هذا المنتدى ليس البحث عن عواطف او رحمة. الكل يعلم ان هذا المنتدى له رواد كثر. ليسوا فقط من يبحث عن العمل وانما هناك مسؤوليين شرفاء يتابعون مايحدث لنا ويوصلون اصواتنا الى الملك والى ولي العهد حفظهم الله وكلنا من محبين لهذا الوطن. ليس من المعقول ان يصل بنا الحال الى ان الاجنبي في بلدي هو الذي يتحكم في الوظائف وله القرار في توظيف أبناء جلدته ونحن يالمواطنيين لا نفعل شي. وبعدين اين المسؤوليين عن هذه التصرفات. الاجنبي والله العظيم لا يفعل مثل هذه التصرفات الا وهو محمي من قبل مسؤوليين في هذا البلد لا يخافون الله في ابنائهم وبناتهم. انت مسؤول امام الله أيها المسؤول وان هذا المنصب سوف تسأل عنه يوم القيامه. اذا انت يالمسؤول ماتقدر تحصل حلول ياأخي اترك المنصب لغيرك. ترا البلد ماهو واقف على أي مسؤول كان . أقسم بالله ان في هذا البلد رجال أكفاء وقادرين على تطوير هذا البلد. نحن مانبي وعووود شفهيه نبي أفعال على أرض الواقع. عندكم كندا أقرب مثال لا تستطيع إستخراج فيزا لأي وظيفه الا بعد ماتعلن في الصحف لمده تصل بالاشهر. لماذا يتصرف الاجنبي في بلدي كما يشاء؟

    اما بخصوص بعض ردود الاحبه بأن الوضع سوف يتغير. هل تعلم ان الوقت اللي سوف يتغير فيه الوضع يذهب من عمري وعمر العاطلين. اذا عمري وصل تقريبا ٣٣ سنه متى أنتظر الين يصبح عمري ٤٠. إذا هذا ماهو ظلم أجل ماهو الظلم؟ حكومتنا حفظها الله لم تقصر معنا صرفت علينا كامبتعثين ملايين للدراسه في الخارج وفي الاخير أرجع هنا وأنصدم بعقليه المسؤول؟!!!!!!!!!! أسال الله العظيم أن يعوضنا على صبرنا وأنا يجزينا خير الجزاء. إنا لله وإنا اليه لراجعون.

    أرجوا من الاخوان الرد على بعض بحدود الادب وعدم شخصنه الموضوع أو أستنقاص بعضهم. أنا عرضت موضوعي هنا لاني أعلم أنكم متعلمين ومثقفين لأن أغلب الزوار ذو فكر راقي. وإلا هناك الكثير من المنصاات أعرض فيها موضوعي لكن أنا أبحث عن فئه معينه من الشعب ذو فكر راقي ومتعلم. وأكرر شكري لجميع الاخوان اللي ردوا علي أو حتى اللي قرأ الموضوع ولم يتسطع أن يرد لكم جزيل الشكر والاحترام.
     
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - لماذا ياحكومتنا الرشيدة تعامل مسؤوليكم مع أبنائكم بهذه الطريقة
  1. vip666
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    2,117
  2. ZaYoOoD
    الردود:
    24
    المشاهدات:
    10,148
  3. zidane
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    1,849
  4. .ENG.
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    2,293
  5. بيني وبينك
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    1,093
  6. Advisor
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    683
  7. Sarah22
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,865
  8. أبو خلف
    الردود:
    14
    المشاهدات:
    966
  9. Twitter
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    962
  10. Chemist
    الردود:
    35
    المشاهدات:
    3,261

مشاركة هذه الصفحة