عرض وظيفي (مفصل) من شركة Honeywell as Project Engineer..احتاج تقييم الخبراء

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة eng3bdullah014, بتاريخ ‏15 يوليو 2020.

  1. eng3bdullah014

    انضم:
    ‏11 يوليو 2020
    المشاركات:
    5
    التخصص:
    Electrical engineer
    الجامعة:
    KKU
    سنة التخرج:
    2015
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    السادة الأعضاء الكرام .. جاني اتصال من شركة Honeywell قبل شهر تقريبا..
    ثم مقابلة آون لاين بعدها باسبوع مع Engineering Manager بالرياض كانت مقابلة فنية
    ثم مقابلة بعدها باسبوع مع Technology Director من دبي مقابلة فنية
    ثم مقابلة بعدها باسبوع مع Projects Leader in KSA, Bahrain, and north of Africa مقابلة تتعلق بادارة المشاريع
    وبعدها باسبوع مقابلة مع Country Leader مع HR كانت عن الطموح والأهداف وكانت عن الشركة بشكل عام تعتبر دردشة

    المنصب Project Engineer
    طبيعة العمل : T&C تركيب وفحص أنظمة المباني الذكية وانظمة الانذار وBMS الى آخره

    من يرغب في تفاصيل المقابلة يتفضل يسال وله الجواب الكامل ان شاء الله
    الانطباع كان ايجابي جدا ولله الحمد

    اليوم بعد شهر استلمت مكالمة ان العرض الحالي بسبب كوفيد وغيره من الاسباب الاقتصادية
    ١٦١٠٠ الف بكج كامل مع تأمين طبي فقط بدون بونص أو اي مزايا آخرى..آحد الخبراء في شركة آخرى قالي من ١٦ الى ٢٠ الف قيمتك في السوق حاليا <<

    خبرتي السابقة :
    ١- سنتين Site engineer في آلة الحفر في مترو الرياض.
    ٢- ٣ سنوات Senior site engineer مشرف على التركيبات الكهربائية والميكانيكة والاتصالات ب٦ محطات مترو مع نفق طوله ٦ كيلو متر
    ٣- ٦ أشهر مع شركة الستوم كمهندس T&C للقطارات ـ استلام القطار تركيبه واختباره وعمل صيانة له وتجهيزه للتشغيل Rolling Stock

    كل الخبرة السابقة كانت في المترو مع شركات مختلفة مدة ٥ سنوات و٦ أشهر

    قرأت في بعض المواضيع وسالت آحد موظيفنهم: راتب حديث التخرج ١٥ ألف في هانيويل فما رأيكم.. مبدئيا بأقبل العرض مشترطاً زيادة الراتب الى ١٨٠٠٠ مع العلم أن الراتب الحالي ١٣٩٠٠ مع بونص سنوي مع بدل تعليم اولاد يصل ل٤٠ الف سنويا مع عملي في مجال جديد كليا اختبار القطار وصيانته وله مستقبل كبير مع الايام راح تزيد قيمتي في سوق العمل ..

    فما رأيكم بارك الله فيكم ولكم جزيل الشكر.. وأي استفسار من الأخوة الخريجين حاضر..
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  2. Devoo90

    Devoo90 عضو

    انضم:
    ‏4 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    190
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    CSULB
    سنة التخرج:
    2014
    الوظيفة:
    Systems Engineer
    التقييمات:
    +187 / 3 / -10
    وعليكم السلام والرحمة.
    أنصحك تكمل في شركتك الحالية لعدة اسباب:
    1. واضح انك بنيت خبرة قوية في مجال القطارات والاختبارات وحرام تروح لمجال ابسط من هذا بكثير.
    2. توجه المملكة للقطارات وخصوصا عندك في منطقة الرياض بيفتح مجال في المستقبل
    3. صحيح راتبك الشهري اقل من هونيول لكن المميزات الي تاخذها من بونص و بدل تعليم تخلي راتبك الحالي اكثر من هونيول
    4. شركة هونيول شركة سيئة وما عليك من الواجه الخارجية للشركة. إدارة الشركة سيئة جدا والتحزبات الي فيها قوية جدا والسعودي ما له اي ظهرفيها ولا يوجد عندهم اي تطور وظيفي لك. بالإضافة إلى انه مجال الbuilding technology ما هو اهم قسم في هونيول والبزنس عندهم ضعيف. وكل فترة يمشو موظفين ويستبدلوهم بحديثين تخرج لتقليل التكلفة.

    اتمنى اكون افدتك واي اسئلة انا حاضر
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  3. الكتروني طموح

    انضم:
    ‏22 سبتمبر 2017
    المشاركات:
    40
    التخصص:
    هندسة الكترونيات
    الجامعة:
    KSA
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +18 / 4 / -5
    اخوي المفاوضه تكون على الراتب الاساسي وليس البكج فلو الاساسي حقك 10000 تفاوضهم يزيدونك على الاساسي 3-5 آلاف حسب شطارتك في المفاوضة

    لان اذا فاوضتهم على البكج بيزيدونك على البدلات وهالشي موفي صالحك اذا جيت تنتقل الى شركة ثانية او في التامينات الاجتماعية على المدى البعيد
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  4. Asim

    Asim عضو

    انضم:
    ‏14 أغسطس 2015
    المشاركات:
    57
    التخصص:
    Ise
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2020
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0
    ليش تبغى تغير شركتك الحاليه ؟ هل في سبب معين يعني الراتب الجديد اقل من الحالي وما افهم في مجالك بس اتوقع زي ما قال الاخ اللي فوق انه مختلف عن مجالك ومن كلامك واضح انك تبي شركتك الحاليه

    ممكن تستغل العرض الجديد مع شركتك الحاليه ويرفعون راتبك او يرقونك لو ممكن طبعا بدون مايضرك
     
  5. Haitham2018

    Haitham2018 عضو

    انضم:
    ‏5 يناير 2018
    المشاركات:
    218
    التخصص:
    هندسة كهربائية
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +74 / 3 / -7
    ما شاء الله تبارك الله
    أولا أنت جاوبت نفسك بنفسك
    ثانيا القطار مشروع جبار و توجه جديد و هذه لصالحك

    السؤال ليش تبغى تخرج و العرض اللي عندك ماهم معطينك ذيك الزيادة؟
    بعد ما يخلص مشروع القطار وين راح تشتغل؟ ممكن تمسك تشغيل و صيانة القطار

    و لا تنس الاستخارة
     
  6. eng3bdullah014

    انضم:
    ‏11 يوليو 2020
    المشاركات:
    5
    التخصص:
    Electrical engineer
    الجامعة:
    KKU
    سنة التخرج:
    2015
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    #6 eng3bdullah014, ‏16 يوليو 2020
    آخر تعديل: ‏16 يوليو 2020

    شكرا لتفاعلك ..
    اتفق معك في النقطة الاولى والثانية وهذا كان الهدف
    بخصوص النقطة الرابعة في الحقيقة .. المعيار الي استخدمته هو قيمة خبرتي راح تزيد أول مايبدا مشروع اخر للمترو في السعودية ولكن الوضع الاقتصادي مستحيل يكون فيه مشروع اخر على الاقل مدة سنتين او ثلاث

    بالتالي خيارين تبقى الاول بعد التشغيل انتقل للتشغيل والصيانة وهنا مشكلة خروجك مع مجال المشاريع للصيانة ومثل ما انت عارف الرواتب اقل في الصيانة وفعلا ممكن راتبي ينزل ٣٠٠٠ لان ساعات العمل والمهام وضغط العمل اقل بكثير من المشروع والخيار الثاني انتقل للعمل مع مالك المشروع الهيئة الملكية لمدينة الرياض .. تعتبر وظيفة حكومية واعمال ورقية بالغالب وانا انسان مهني واذا قررت ارتاح ممكن اتوجه للادارة وصعب في الهيئة تنافس من سبقوك الا بعد سنوات ..
    بخصوص هانيويل في الحقيقة انها كقيمة في السوق العالمي اعلى بكثير من شركة الستوم تقارب ١٠٠ مليار دولار وصافي ارباحهم ٢٠١٨ يقارب ٦.٨ مليار مقارنة مع الستوم ٤ مليار ..بل حتى تفوقت على سيمنس عام ٢٠١٨ من ناحية تحقيق الربحية والقيمة السوقية من ناحية استمرارية الاعمال فهي تتفوق على الستوم فهي كل سنتين تقريبا تصنع قطارات في انها مختلفة في العالم بعكس هانيويل الي سنويا توقع عقود جديدة مع مختلف الجهات .. لذلك هي تضحية مقابل طريق اسرع للوصول للادارة العليا .. فهدفي الوصول لادارة تنفيذية خلال ١٠ سنوات .. لذلك محتار بين المجالين من ناحية فنية بحته فعملي في الستوم او هانيويل فنيا بعد ٤ سنوات ينتهي مجرد الانتقال للمجال الاداري وادارة المشاريع لاني ما تبي اجلس مهني طول عمري .. اضافة اخرى مدير هانيويل سعودي جاء من سيمنس وقالي بالحرف فادعمك حتى توصل مكاني ..
     
  7. eng3bdullah014

    انضم:
    ‏11 يوليو 2020
    المشاركات:
    5
    التخصص:
    Electrical engineer
    الجامعة:
    KKU
    سنة التخرج:
    2015
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
     
  8. eng3bdullah014

    انضم:
    ‏11 يوليو 2020
    المشاركات:
    5
    التخصص:
    Electrical engineer
    الجامعة:
    KKU
    سنة التخرج:
    2015
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    صحيح اخوي اتفق مجال جديد وجبار جدا ..والعرض الحالي وافقت على نفس الراتب السابق قبل الستوم مقابل يعطوني فرصة اتعلم على صيانة وتشغيل القطارات الحديثة والحمد لله .. ولكن لقيت اني باطول وانا اشتغل حتى اصير مدير .. العرض ١٢٧٠٠ مقابل ١٠ ساعات ٦ ايام وانا السعودي الوحيد في القسم وفيه خطر ان الراتب ينزل بعد انتهاء المشروع وانتقالي من مهندس مشروع الى مهندس صيانة ..
     
  9. S&T Engineer

    S&T Engineer عضو

    انضم:
    ‏8 أكتوبر 2019
    المشاركات:
    31
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    King Saud University
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +20 / 0 / -2

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اخوي الغالي أولا ماشاء الله خبرتك في مجال Railway ٥ وسنين وحولها والتغير اللي راح يصير انك راح تسوي shift career انت دخلت وتعمقت في مجال Railway وصرت خبرة ومتمرس في هذا المجال من ناحية signalling و Telecom

    وانا اوكد لك ان مجال القطارات مجال ناشئ في المملكة وراح تكون عمله نادرة في المستقبل اذا استمريت بهذا المجال

    مع احترامي لقسم BMS خبرتها ليست بمثل Railway

    روية المملكة الان في توسع خاصه في مجال القطارات وأنا اوكد لك ذلك بحكم إني موظف حاليا في احدى الشركات الكبيرة في مجال القطارات سنويا مشاريع قائمة في بعض المناطق بشكل ماتتصور باختصار Railway الان مجال ناشئ وهو في توسع يومًا عن يوم!



    وثانيًا تظلم عمرك بانتقالك لمجال BMS المحدود على سبيل المثال BMS يركز على أشياء محدود مثلا أنظمة إطفاء الحريق والكاميرات Access Cards أشياء محدوده لاتذكر فهل من المعقول مقارنة BMS ب Railway!




    وأيضا مقارنة بالراتب صراحه اشوف راتبك الحالي مع المزايا الأخرى أفضل من راتب بدون مزايا وأيضا بونس سنوي وبدل تعليم

    باختصار من رأي المتواضع من الأفضل الاستمرار في مجال Railway

    محدثك كنت أعمال في مجال BMS وتحولت إلى مجال Railway
    ولاتنسى الاستخارة
    وفقك الله ورعاك
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  10. Devoo90

    Devoo90 عضو

    انضم:
    ‏4 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    190
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    CSULB
    سنة التخرج:
    2014
    الوظيفة:
    Systems Engineer
    التقييمات:
    +187 / 3 / -10
    صدقني الشركة ما عندها اي خطة لوضع اي سعودي في الادارة الفعلية للشركة. اعرف ناس كملوا عشر سنوات في الشركة واخذوا بس منصب واحد خلال هالعشر السنوات!!!
    الادارة كلها اجنبية في دبي و بريطانيا و امريكا، والشركة ما عندها اي وجود استراتيجي في المنطقة عدا اهتمامها بالارباح وعلى حساب الموظفين. ابسط مثال لو الشركة مهتمة كانت شاركت موظفينا ولو بجزء من الارباح مع الموظفين، ولكن كل ما زادت ارباح الشركة زاد الضغط على الموظفين لرفع سقف الارباح اكثر واكثر. الشركة فرع السعودية من ٢٠١٥ الى ٢٠١٩ تعتبر اعلى دخل ارباح لهونيول في العالم ومع ذلك اسوء تطوير وادارة و زيادات سنوية هي عند هونيول (هونيول السعودية تدخل ارباح اكثر من اي هونيول في العالم!!!!)
     
  11. amat_24

    amat_24 عضو

    انضم:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,213
    التخصص:
    Mechanical Engineering + Supply Chain Management
    الجامعة:
    KFUPM + MIT
    سنة التخرج:
    2012
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    MIT Master's Student, Misk Graduate Fellow
    الإقامة:
    Cambridge, Massachusetts, United States
    التقييمات:
    +124 / 1 / -12
    #11 amat_24, ‏19 يوليو 2020
    آخر تعديل: ‏19 يوليو 2020
    ما اقدر افيدك باي الخيارين افضل
    لكن حبيت اترك بعض الخواطر،،، لعلها تنفعك... ويمكن لا... بل يمكن اغلب كلامي غلط...
    اعتبره كلام عشوائي والسلام


    1- الشركة العالمية عالمياً شي... ومحلياً شي ثاني...

    استقرار الشركة المالي داخل الشرق الاوسط وداخل السعودية هو اللي راح يأثر على الموظفين: بونص، ترقيات، توظيف، تسريح، تطوير، الخ...
    حتى لو كانت الشركة رقم واحد على العالم والاعلى ربحية، اذا فرعها داخل السعودية ما كان يدخل فلوس، حتتعامل مع هذا الفرع على انه شركة غير مربحة وما راح ينطبق الاستقرار المالي العالمي عليه.

    Honeywell شركة ضخمة وشركة diversified باستثمارات متنوعة. مو كل قطاعات Honeywell لها وجود داخل السعودية.
    على سبيل المثال، Honeywell من اكبر الشركات الداخلة في الRefrigerant research وابحاث تطوير المبردات (كيماويات). هذا النشاط يأثر على أدائها عالمياً، لكن ماله دخل بأدائها داخل السعودية.


    2- الراس السعودي لا يكفي، خصوصا اذا جا من شركة ثانية

    احيانا يكون تعيين الceo السعودي publicity stunt عشان يحسن العلاقات مع الجهات الحكومية (الزبون الاول والاهم في قطاع الانشائات)
    احيانا يكون محاولة كسب ود الشريك السعودي في الشركة

    راس سعودي ما راح يكون كافي عشان يلغي التحيز ضد السعوديين اذا باقي السلسلة بينك وبينه مافيها سعوديين
    والوضع اخطر اذا كان جاي من برا لانه راح يعتمد على اللي تحته اكثر، ويتخوف من انه يستبدلهم اكثر واكثر لانه ما بيقدر يشيل الليلة بنفسه.
    خصوصا في المجال الهندسي والتقني. هم يصورو له الحقائق زي ما يبغوه يشوفها، وهو يضطر يثق فيهم لانه ما تسلق السلم داخل الشركة وشاف بنفسه



    3- هل لك رغبة تدخل في مجال الانشاء؟

    اقتصاد السعودية مبني بشكل شبه كلي (حالياً) على البترول. البترول يتم تصديره، والدولة تستثمر جزء كبير من العائد في قطاع الconstruction
    وبالتالي شركات الانشاء (مقاولات، استشارات، صيانة، تشغيل) تكبر وتحتاج موردين لتوريد المواد الخام والاجهزة الخ
    يعني بترول-انشاء-معدات أبنية
    مرتبطين ارتباط مباشر

    اذا تتذكر ازمة البترول قبل الأخيرة اللي اثرت على اغلب شركات القطاع الخاص، اكثر المتضررين بالدرجة الأولى كانو الشركات الانشائية.
    قل دخل الدولة ، بالتالي قل الصرف على المشاريع الانشائية، بالتالي وقفت كثير من الشركات الانشائية دفع الرواتب بشكل فوري لانهم المتضررين من الدرجة الاولى!
    ايش الشركات المتضررة من الدرجة الثانية؟ الشركات الموردة لشركات الانشاء... اللي من ضمنها Honeywell في قطاع الBMS او الBuilding Management System

    مافيه ابنية زيادة يعني مافيه طلب على انظمة الBMS
    اسرع قطاع يتضرر من تذبذب اسعار البترول هو القطاع الانشائي.

    طبعا ما زال فيه طلب في مجال الصيانة، وبعض وكالات الmarket research في مجال الأبنية تنبأت بأنه راح تكون فيه زيادة حادة في الطلب على أنظمة ترشيد استهلاك الطاقة في المباني داخل المملكة، واعادة النظر في استهلك المباني الحكومية خصيصاً للكهرباء.
    هذي احد مداخل شركات الBMS للمشاريع... عن طريق تقديم استشارات ترشيد طاقة لمباني موجودة بالفعل لبيع اجهزتهم ومعداتهم.

    قد يكون جزء من كلامي هذا ينطبق على alstom في نفس الوقت... والله اعلم.
    ما عندي خلفية عن قطاع القطارات ، لكني كنت في قطاع موردين معدات الابنية واحتجت اخرج منه وانقذ نفسي بسبب التحليل اللي كتبته فوق، ولا قدرت اخرج منه الا بمعجزة بسبب وقوعي في الغلط اللي راح اذكره في نصيحة رقم 4.



    4- لا تتخصص... لا تتخصص... لا تـــــــتــــــخــــــــــــصــــــــــص

    هذه اكبر مشكلة في الcareer planning حق المهندسين

    تخلص جامعة وتبداelectrical engineer
    بعد كم سنة تتحولelectrical projects engineer
    وبعد كم سنة تتحول لelectrical railroads projects engineer
    وبعد كم سنة تتحول لelectrical railroad commissioning projects engineer, urban transit specialist SME

    وبعد 15 سنة... اذا اكتشفت انه هذا المجال والقطاع ماهو طموحك او انه الطلب عليه مو عالي، خلاص.
    too late. طبع عليك القالب. صرت متخصص بزيادة. صرت ما تقدر تقدم الا على شركات في نفس مجال شركتك بالظبط وبس.
    ممكن تكتشف انه فيه شركات مستعدة توظف احد دارس نفس تخصصك واصغر منك بـ5 سنين وتعطيه 3 اضعاف راتبك، بس ما راح تطالع فيك لانك انحبست خلاص في هذاك المجال الضيق.

    ركز دائما على transferable skills. هي الي تسوى تستثمر فيها وقتك وجهدك وتعبك. هي اللي تأهلك للقيادة. هي اللي تخلي الشركة تطالع في الresume حقك ولا يهمها المجال اللي كنت فيه.
    غير مجالك كل كم سنة اذا تطلب الامر عشان تتجنب ال over specialization

    الجوكر الحر هو اللي عليه الطلب وهو اللي تتهافت عليه الشركات.
    المتخصص في مجال مافيه الا 4 شركات بس، ما حيكون مطلوب الا من هذي الشركات.
    الشركات ال4 هذي حتضمنه وما حتخاف انه يمشي، فليش تزيد راتبه او تسعى انها تحافظ عليه؟

    والاسوا اذا وصل الحال بالمهندس المتخصص المحبوس انه يقدم على اعلانات ابو "مطلوب مهندس مشاريع خبرة 20 سنة "!
    هذي الاعلانات موجودة لانه فيه ناس فعلا انحسرو في ضيق مجالها لمدة تتجاوز 20 سنة ولا يقدر يقدم على غيرها


    نصيحة: سوي لستة بالشركات العاملة داخل السعودية في المجالين يعني عدهم بنفسك عشان تفهم طلب السوق على المجال.
    اتوقع انه بما انك شغال في الشركات العالمية ما راح يهموك المقاولين المحليين فلا تحسبهم


    5- أي وعد بدون عقد صريح عبارة عن كلام في الهوا

    في اي لحظة ممكن يتغير ويصير "لا كان قصدي كذا".
    او انه الشخص اللي وعد يستقيل او يمشي لبلد ثاني واللي يجي مكانه مو ملزم انه يلتزم بوعوده
    ويصير الموظف المسكين يقول "هم قالولي" و "هم وعدوني وفهموني"


    6- هدفك القيادة؟ Keep listening

    بعد ما تعرف مسمى الposition اللي انعرض عليك، روح linkedin
    سوي بحث عن اسم الشركة واسم البوزشن.
    ما اقصد دور عن الوظيفة، لا! دور عن بروفايلات الموظفين اللي عندهم نفس الوظيفة او كانت عندهم نفس الوظيفة.
    كم سنة خبرة كانت عندهم لما تعينو؟
    طيب اللي ترقو من بعدها، كم سنة استمرو على نفس الوظيفة الين جات الترقية؟
    كم سنة خبرة اجمالية احتاجو عشان يوصلو للمرتبة اللي بعدها؟

    هنا نقطة اجمل: دور عن بروفايلات الموظفين اللي عندهم الposition اللي تطمح له... ما اتكلم عن خطوتك الجاية اللي تفصلك عنها ترقية واحدة، اتكلم عن 3 او 4 خطوات قدام.
    هل هذول الاشخاص نمو داخل الشركة؟ ولا الشركة وظفتهم واستقطبتهم من شركات ثانية؟
    من اخطر المؤشرات اللي ممكن تشوفها هي انه لو صادف انه ما مسك هذي الوظيفة اي موظف ترقى داخلياً، و كلهم توظفو على البوزشن من برا. ساعتها تعرف انه هذي الشركة ما عندها culture يحفز تطوير وترقية الموظفين، وتفضل تصطاد قائد جاهز من برا بدل ما تنمي القائد بنفسها.
    اببببببببععععععد كل البعد عن اي شركة فيها هذي الصفة.

    شغلة ثانية ممكن تشوفها: طيب اللي كانو عندهم نفس المسمى الوظيفي حقك وتركو الشركة، راحو لفين؟ هل الشركات اللي اخذتهم هي شركات تطمح انك تشتغل فيها؟ طيب هل كانت parallel move يعني نقلو لشركات ثانية بنفس المستوى الوظيفي، ولا اخذوهم في الاغلب لمناصب اعلى لانه خبرتهم لها اوزانها؟


    تمنياتي لك بالتوفيق ولا تنسى تستخير
     
    • x 11 إعجاب إعجاب
  12. Devoo90

    Devoo90 عضو

    انضم:
    ‏4 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    190
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    CSULB
    سنة التخرج:
    2014
    الوظيفة:
    Systems Engineer
    التقييمات:
    +187 / 3 / -10
    نصيحتك تكتب بماء الذهب! اختصرت خبرة سنين في كم سطر.
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  13. amat_24

    amat_24 عضو

    انضم:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,213
    التخصص:
    Mechanical Engineering + Supply Chain Management
    الجامعة:
    KFUPM + MIT
    سنة التخرج:
    2012
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    MIT Master's Student, Misk Graduate Fellow
    الإقامة:
    Cambridge, Massachusetts, United States
    التقييمات:
    +124 / 1 / -12
    ربي يبارك فيك

    شكرا على ذوقك
     
  14. outside

    outside عضو

    انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    المشاركات:
    137
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    اتفق معاك في اغلب النقاط.

    اختلف معاك نوعا ما في النقطة الرابعة.

    ما حد ينكر ان الاختصاص الدقيق سلاح ذو حدين ( اما راتب قوي لقوة الطلب او ضعيف لضعف الطلب )

    لكن هل فعليا الوظيفة الدقيقة لا تعطيك خبرة مطلوبة في السوق ؟

    لا اعتقد.

    احب اوضح مثال:
    Railway commission projects engineer

    المسمى يوحي انه تخصص دقيق وهو فعلا تخصص دقيق لكن لا ينفي اكتساب مهارات مشتركة مع وظائف اخرى منها project engineer او commissioning engineer.
    ( مثل صاحب الموضوع اظن ان الحبرة ساعدته في المقابلة والحصول على العرض)

    مهارات الهندسة بشكل عام مشتركة.

    بالنسبة هل alstom افضل من honeywell.

    هنا مربط الفرس وانت شرحت فوق طبعا وانا اتفق معاك قلبا وقالبا، شركة عالمية و دخلها ممتاز لا يعكس الصورة المادية للموظفين المحلين و في بعض الاحيان حتى البيئة مختلفة.

    بالنسبة الى صاحب الموضوع،

    اذا كان من ضمن المهام و العمل والقسم ال green buildings

    ففي اتجاه الى هذا المجال لدرجة ان siemens ( مركزة عليه بشكل قوي )

    والبيزنسس هذا احتمال يرتفع بشكل كبير لتقليل التكاليف التشغيلية عند end users. واعيد واكرر اذا كان منها المباني الخضراء.

    نصيحتي،

    تفاوض معهم على الراتب،

    ارتفاع الراتب يعوض السلبيات الى ممكن تحصل مستقبلا.
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - عرض وظيفي (مفصل) من شركة Honeywell Project Engineer احتاج تقييم الخبراء
  1. FF45
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    2,992
  2. MurtadaS2
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,382
  3. AhmadBinAbdullah
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    3,520
  4. Hassan komait
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    5,130
  5. Abdulaziz Tariq
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    5,559
  6. Electrical_engineer
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    5,654
  7. EECO20
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    3,299
  8. مرزوق112
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    4,408
  9. Alzaeem
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,529
  10. Wish303
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    6,380

مشاركة هذه الصفحة