أوريا محتار في دخول الأيروسبيس

الموضوع في 'هندسة الطيران و الفضاء' بواسطة AlsadahM, بتاريخ ‏18 مارس 2020.

1. AlsadahM

AlsadahM عضو

انضم:
    ‏16 مارس 2020
    التخصص:
    Prep Year
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2024
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    ألإخوه من ذوي الخبره أرجو ان ماتبخلون علينا بردودكم , انا طالب اوريا مهتم بشكل كبييير جدا بمجال الطيران ومن قبل دخولي للجامعه كنت مخطط ومصمم على دخول تخصص الأيروسبيس ولكن لما جيت ابحث وأسأل عن موضوع التوظيف لقيت بعض الردود اللي خلتني اتردد في الدخول للتخصص والبحث عن بدائل مثل الهندسه الميكانيكيه وهندسة البرمجيات أو هندسة الكمبيوتر وصحيح ان بعضها بعيد عن مجال الطيران ولكن لي ميول فيها ولربما ماسمعته و كمشاهده ((شخصيه)) أن سمعتها من حيث الضمان الوظيفي أفضل من الأيروسبيس , لذلك انا اطمع بكرم الأخوه الخريجين او من لديه الخبره ان يشرح لي وضع سوق العمل في الفتره الحاليه بالنسبه للتخصص وعندي شوية اسأله ايضاُ : هل يوجد للتخصص وظائف في المنطقه الشرقيه مثل شركات الطيران المدني او هيئة الطيران أم ان اغلبها يكون في الرياض؟ , ووش الفرق الجوهري بين الApllied وال Science وهل صحيح ان الApplied تنقصه مواد مايقدر يكمل ماستر بدونها؟. شاكر لك انك وصلت لنهاية الموضوع ولاتبخل علينا بإفادتك:وردة:

2. mohammed freshman

انضم:
    ‏16 يناير 2016
    التخصص:
    1
    الجامعة:
    1
    سنة التخرج:
    1
    التقييمات:
    +15 / 0 / -2
    خذ التخصص الي ما راح يكتفي السوق منه أنصحك بالهندسة الميكانيكية تضمن لنفسك مستقبل و يتوظف في أي مجال

3. HESHY

HESHY ~lost~

انضم:
    ‏11 يوليو 2012
    التخصص:
    Aerospace Engineering + MEM
    الجامعة:
    KFUPM + UJ
    سنة التخرج:
    2017 + 2023
    الوظيفة:
    Portfolio Manager
    التقييمات:
    +401 / 5 / -48
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

لازم تفرق بين الاهتمام والميول الحقيقي، الاول ممكن يجي بسبب معلومة مرت عليك في مكان ما وشدك الموضوع ، الثاني هو فعليا قد ايش انت تحب هذا المجال ولاي مدى انت متعلق فيه

ياما سمعنا هذا الكلام للاسف، يحق لك تعتبر موضوع التوظيف في اختيارك للتخصص، وصحيح الوظايف شحيحة للتخصص لكن الرازق الله. اغلب التخصصات حاليا وتيرة التوظيف فيها بطيئة ونتمنى تتحسن الاوضاع للجميع قريب

جميعها تخولك انك تشتغل في مجال الطيران على فكرة...

اغلب تركيز الوظايف في جدة والرياض، وموجودة وظايف في الشرقية بس مو بنفس التركيز

ساينس : ياخذ تدريب صيفي مدته شهرين ، ماعليه درجات اما نجاح او رسوب + فيه مشروع تخرج في الترمين الاخيرة
    ابلايد : ياخذ تدريب مدته 7 شهور وزنه ثقيل ويؤثر في المعدل بشكل واضح (الغالبية ياخذو فيه قريد عالي ويكون لهم دفعة ممتازة) + تحذف عنك مادتين ومشروع التخرج حسب ما اذكر. يقدر يكمل ماستر بدون مشاكل ، اذا المواد المحذوفة مطلوبة يدرسها عادي وقت دراسة الماستر.

اتمنى اني افدتك، واي اسئلة اضافية حاضرين باذن الله

• x 1 إعجاب إعجاب
  4. AlsadahM

AlsadahM عضو

انضم:
    ‏16 مارس 2020
    التخصص:
    Prep Year
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2024
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

والله بالفعل هو ميول حقيقي وأقدر أقول أنه نشأ منذ الصغَر ،و احد هواياتي هي "محاكاة الطيران" والقراءه عن المجال بشكل عام ومتابعة أخباره. وأشكرك حقيقه أفدتني بمعلومات كنت اتساءل عنها من زمان.

5. ابو شووووق

انضم:
    ‏25 يونيو 2009
    التخصص:
    Me
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2013
    الوظيفة:
    فااااااااضي
    التقييمات:
    +100 / 1 / -6
    لو كنت مكانك بتخصص ميكانيكال واخذ كورسات تهتم تفديني بمجال الطيران. في كورسات وتطبيقات مشتركة بين التخصصين بشكل كبير مثل

Computational Fluid Dynamics

Fluid Mechanics
    طلاب الميكالنيكال عندنا بالجامعة يهتمون بال بال internal fow مثل الجريان داخل انبوب بينما طلاب الطيران يهتمون بال exgternal flow مثل الطيران حول جناح الطيارة. وكتب التخصص غالبا تتطرق للموضوعين. يعني انا بالماستر درست Aerospace engineering a وفادني كثير كمهندس ميكانيكي

بعد في الميكانيال ممكن تاخذ كورسات تهتم بالتحكم Control وهالشي بيكون متعلق بالطيران.

ممكن يزعلون مني شباب تخصص هندسة الطيران بس انصحك تتخصص ميكانيكال وتاخذ كورسات elective تتهم بمجال الطيران

لو محتاج مساعدة اكثر تواصل معي وانا بالخدمة

6. Rakan_a

Rakan_a عضو

انضم:
    ‏23 ابريل 2020
    التخصص:
    اوريا
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    -
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

ليش تعتبر الميكانيكل افضل ؟ لأن انا تخصصت ايروسبيس بس توني طالب فرشمن وافكر احول ميكانيكل او صناعية

7. ابو شووووق

انضم:
    ‏25 يونيو 2009
    التخصص:
    Me
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2013
    الوظيفة:
    فااااااااضي
    التقييمات:
    +100 / 1 / -6
    ما اقول افضل لكن فرصه الوظيفية اكيد اكبر. واذا عندك اهتمام بمجال الطيران ممكن تدخله كمهندس ميكانيكي. على فكرة ترى عندنا دكاترة بالقسم تخصصهم هندسة طيران زي الدكتور عمرو قطب ومظفر الدين محمود. اذا حاب اعظيك معلومات اكثر تواصل معي على الخاص وبعطيك رقمي.

للطلاب الي يشوفون هالرد: هذه وجهة نظر وعلى الرغم من ثقتي بصحتها انصحكم تاخذون اراء مختلفة وتقررون بنفسكم

8. Rakan_a

Rakan_a عضو

انضم:
    ‏23 ابريل 2020
    التخصص:
    اوريا
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    -
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0