أوريا محتار بشأن تخصص هندسة الطيران والفضاء

الموضوع في 'هندسة الطيران و الفضاء' بواسطة 1LEHHOTH, بتاريخ ‏5 ديسمبر 2022.

1. 1LEHHOTH

1LEHHOTH عضو

انضم:
    ‏5 ديسمبر 2022
    التخصص:
    CPG
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    20xx
    الوظيفة:
    unemployed
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم
    أنا أوريا دفعة ٢٠٢٢ وعندي شغف كبير جدًا في الفضاء والمركبات الفضائية والأقمار الصناعية وحركتها في الفضاء، ولكن السؤال هل تخصص هندسة الطيران والفضاء يغطي هذي المواضيع؟ لأني شغفي بالطائرات متوسط، فهل التخصص يدرس الصواريخ والمركبات الفضائية أيضًا؟ وهل الوظائف متوفرة في هذا المجال؟ لأن شفت كلام قديم في المنتدى إن الوظائف قليلة، فهل تغيّر الشي ذا مع الرؤية والاهتمام أكثر بالفضاء؟

أعتذر عن الإطالة وأتمنى أي شخص له خبرة يرد لأن الموضوع مهم جدًا لي
    وشكرًا لكم

2. Mr.Zerone

Mr.Zerone عضو

انضم:
    ‏18 فبراير 2023
    التخصص:
    AE
    الجامعة:
    Nvm
    سنة التخرج:
    20XX
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ادري انه ردي متأخر بس باعطيك الامر من خبرتي البسيطة واذا اخطأت الشباب بيعدلو علي، اولا خليني اعرف التخصص.

هندسة طيران وفضاء هو تخصص يشمل دراسة المركبات الطائرة وتقسم المركبات الى قسمين Aeronautics ويقصد بيها المركبات الطائرة داخل الغلاف الجوي و Astronautics ويقصد بيها المركبات الطائرة خارج الغلاف الجوي.

ثانيا المجال هنا، مع الأسف سواء في البترول او عبد العزيز من الا شايف تركيزهم الاغلب من ناحية الطيران وفيه اشوي جدا جدا عن الفضاء + انه تركيزهم بشكل خاص مركز على المواد الاساسية لهالتخصص يعني في ممكن مواد اضافية ما بتحصلها موجودة كثيرة مرة، لكن الأساسيات موجودة و بعض الكورسات الاضافية.

من ناحية العمل الله اعلم، ما اقدر اقلك له توظيف كبير أو لأ بس انا من الا شايفه انه سنة مع سنة توجهنا بيطور من هذه الناحية وانا حاطط امل كبير انه ممكن على سنة ٢٠٣٠ او بعدها بشوي انه ممكن نحن نصنع طيارتنا بنفسنا، لذا انا اشوف ولو انه حاليا ما نسمع عنه كثير الا انه انا حاطط امل كبير انه في السنين الجاية بإذن لله بيضرب ضربة ساحقة للمتخصيين فيه.

لمن انصح هذا التخصص؟ لأي شخص يحب الرسم الهندسي و الفيزياء الفيزياء الفيزياء و الطيارات والصواريخ، ويشوف انه له القدرة على فهم هذه الأمور وحبها، ورجاء ما انصح احد ينط على هذا التخصص بسبب اسم او تي سبب اخر وما يعرف شي فيها او بحث فيها على الاقل عشان لايتفاجئ لاحقا انه ما حبها وبده يغير او شي مثل هذا الامر.

المهم بالتوفيق للجميع اتمنى افدت.

• x 1 إعجاب إعجاب
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - أوريا محتار بشأن تخصص هندسة الطيران والفضاء
  1. أنس الشرياني
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    3,630
  2. MohammedCan
    الردود:
    41