مطلوب مهندس إدارة جودة شاملة

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة حياة_التميز, بتاريخ ‏4 مارس 2012.

1. أنشودة المطر

انضم:
    ‏31 أغسطس 2005
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    كيف تقول تختار خريج بمعدل 2.3 وينبت لاتقبل اقل من 2.5 ؟

2. حياة_التميز

انضم:
    ‏4 مارس 2012
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    ^

اخي الكريم عزيزي الغالي

يا اخي عندك سيرة ذاتية متوافقة مع الطلبات الي انا واضعها قدمها و خلاص

يا اخي لا تهتم باي امر ثاني طول ما انا واضع اني اقبل اي سيرة ذاتية تم وضعها و اعامل الكل بشكل متساوي

الحمد لله تم اختيار 4 اشخاص لاجراء المقابلة الشخصية من ضمن 34 شخص تقدم

الاختيار تم بناء على المعلومات المقدمة بالسيرة الذاتية مع التركيز على التخصص و المواد المدروسة و الدورات التدريبية ان وجدت و بعد اجراء مقابلات عدة عن طريق الهاتف للكثير من المتقدمين

للاسفف الكثير جدا انصدمت بشكل كبير من سيراتهم الذاتية المبهرة ما شاء الله لكن بعد اجراء المقابلة المبدئية قمت بوضع الكثيرين على جنب

بصراحة استغرب من الاتي

شخص يقدم على وظيفة بعد كذا يقول مع اول مكالمة " انتو اعطوني العرض الي عندكم و انا ادرس كل العروض المقدمة ليا و الطلب علي كثير " ... هذا يا عزيزي مو اسلوب شخص يقدم على وظيفة .... و فعلا بعد سؤاله بعض الاسئلة في صلب التخصص انصدمت باجابات .. والله ما اذكر درست هالشي من سنتين . خليني ارجع اراجع الكتب و ارجع لك ... انا ما كنت متخيل انه فيه مقابلة شخصية و لو اعرف كان قريت و جهزت نفسي

اكثر من شخص بشهاديتن ماجستير و سألت احدهم سؤال واحد فقط عن كل ماستر اخذه و فشل في اعطائي اجابة واضحة رغم ان الاسئلة تعتبر اساسيات في كل علم قمت بالسؤال عنه

في الاخير اشكر لكم ثقتكم و وقتكم الثمين و تشرفت بالاطلاع على كثير من السير الذاتية الممتازة و التحدث مع العديد من الاخوان الممتازين

بعضهم يعتبر اعلى من متطلبات الوظيفة و تم استبعاده كون انه يحمل وظيفة اعلى براتب افضل و درجة اعلى ما شاء الله .. و البعض تم استبعاده لعدم رغبته في العمل في المنطقة الغربية و ابدى رغبة واضحة للعمل في منطقة اخرى ... بعضهم كان متوافق مع كل الشروط و نجح في المقابلة المبدئية و هم اربعة اشخاص

دمتم بود سالمين

3. doubleMajor

doubleMajor عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2007
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    سلام عليكم ...

أولا أشكر لك إهتمامك و تواصلك و حرصك على طلاب الجامعة و على الفرصة الوظيفية. سعدت كثيرا بالحديث معك أثناء المقابلة و لكنني أختلف معك في الأسئلة المطروحة. أنا واحد من الي عندهم شهادتين ماجستير ... الي أختلف معك فيه هو أنك تعتمد في تصفيتك للمتقدمين على أسئلة من المقررات الدراسية و بالنسبة لي يصعب علي إستحضار definition أو معلومة دقيقة عن موضوع دقيق. لأني درست في ثلاث جامعات في ثلاث تخصصات و أخذت مواد من 5 جامعات مختلفة في علوم مختلفة. تخيل نفسك جالس تشرب شاي مع عائلتك و يجيك إتصال يتكلم عن أشياء عملتها قبل سنتين أو أكثر بعيدة عن الجو الي أنت فيه في صلب دراستك أو عملك.... يصعب على الإنسان إستذكار معلومات حتى لو اساسية و عامة. ممكن يكون المتقدم عمل أشياء كثيرة و معقدة لكنه ناسي definition of lead time و بالتالي يكون ظلمته بالحكم عليه بهذا السؤال. أنت تقدر تقيم معرفته بهذي التفاصيل من خلال السجل الأكاديمي و درجاته و أسم جامعته و بعد التخرج من الطبيعي أن الإنسان ينسى المعلومات و أكثر ما يبقى في ذاكرته المشاريع الي عملها و تبقى المهارات الي أكتسبها لذلك لو ركزت على تقييم منجزات و مهارات المتقدم لكان مقياسا أكثر عدلا ... أنا ما أكتب هذا الكلام لأني زعلان أبدا ... لأني لما قدمت ماكنت متأكد أن الوظيفة في ينبع و أنا ما أفكر أبدا أني أنتقل إلى ينبع لظروف عائلية. و لكن حبيت أني أشاركك في رأئي.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - مطلوب مهندس إدارة جودة شاملة
  1. bin naser
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    2,798
  2. Me . Eng
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,022