انا غير مرتاح في عملي!!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة AHMED., بتاريخ ‏10 يوليو 2011.

1. AHMED.

AHMED. عضو

انضم:
    ‏8 مايو 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

اخواني بعد عراك دام 6 سنين للحصول على درجة البكاليرويس من جامعتنا الحبيبية مريت في خلالها سنوات من الجوع والقحط والحرب والسلم وفي الاخير الحمد الله حصلت على درجة البكاليروس بمرتبة الشرف الثالتة... :khotrah: اوكي ماذا بعد؟؟

كنت امني نفسي بعد التخرج بان اعمل في شركة مثل الي اشوف في التلفاز من ديناميكية في العمل وروح العمل الجماعي والتعامل مع التحديات الاقتصادية و الصناعية ودورات خارجية للتطوير بالاضافة الي العمل مع مجموعه من الجنسيات المختلفة ولكن الاسف انصدمت بالواقع المرير... :sike:

ماهو هاذا الواقع \؟ الواقع اخواني انيي اعمل الان في شركة وطنيةبترولية كبرى... هي الاولى في مجالها في العالم ... ولكن الاسف في جو ممل وروتيني وعمل لا يتعلق حتى بتخصصي مع العلم بان يوجد قسم لتخصصي ولكن بسبب غباء ال HR تم وضعي في محل غير محلي..

ناهيك عن حجم الشركة الكبير جدا والبيروقراطية التي تزيد الطين بلة .. حيثمن المستحيل بان تصبح مدير او سينيور بوزيشن الا بعد طلعة الروحواستخدام القوى السحرية للواسطة ...

على الرغم من الراتب الممتاز الذي احصلة نهاية كل شهر الا اني احس باني ادفن طموحي وتعب السنين ... :craying: انا محتار ما بين الامان الوظيفي والراتب العالي ومابين العمل في بيئة احترافية ممتعة ترجع تبث فيني روح الشباب ايام الجامعة << تكفى يا شايب :khotrah:

الان انا ما بين مفترق طرق يا اني استمر في عذابي وفي وظيفتي الي كل يوم احس باني اعمل لا شي .. واما ان اذهب واستقيل واخاظر في مستقبلي واذهب الي عمل اخر بحيث يكون دوري في الشركة هو دور اساسي ومهم وليس هامشي..

كم منكم يشعر بانة غير مرتاح في وظيفتة ويعتقد بانها لا تناسب طموحاتة؟؟ واذا نعم ماذا تفعل ؟؟

دمتم بود :وردة:

2. 9ami

9ami Persistent

انضم:
    ‏11 أغسطس 2010
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +5 / 0 / -0
    وعليكم السلامـ ورحمة الله وبركـــاته

هلا بك أخي الحبيب أحمد :wub:

شوف يالغالي .. أولا : انا ما زلت أعيش الصراع مع الجامعة :khotrah:

ثــــــانيا :~

أقترح عليك تصبر على عذابك وتكتسب خبرة لحد ما تحصل عرض من شركة أخرى ترتاح لهـا

هذا مجرد رأي .. ولا تنسى الاستخارة .. والله يكتب لك الخير وين ما رحت :)

وفقك الله :allosh:

3. يحيى ~

يحيى ~ * The Genius * سابقاً

انضم:
    ‏9 مارس 2009
    التخصص:
    هندسة ميكانيكية
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2013
    الوظيفة:
    مهندس ميكانيكي
    التقييمات:
    +90 / 0 / -3
    هلا بك أخوي ~~

لو كنت مكانك ، ، ، آخذ خبرة كافية ثم أشوف لي غير هالشركة

او اجمع لي قرشين ، واطلع على حسابي وأكمل الماجستير والدكتوراه

،،

الله يوفقك ~ :وردة:

4. M.A.S

M.A.S عضو

انضم:
    ‏19 فبراير 2010
    الوظيفة:
    لازلت طالب في السنه الاخيره باذن الله
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    من واقع تجربه واذا كنت صاحب فكر استرتيجي انا اشوف ان الخريج المهندس الجديد يبدا في شركات صغيره تقدم خدمات هندسيه لشركات كبيرة مثل سابك وارامكو لمدة حتى يشعر انه اكتفى من المهارات الهندسية وحبذا لو كان في مجال التخصص لانو الشركات العملاقه ترعى استثماراتها وتطورها فقط يعني شغلها اداري والمنافسه فيها صعبه بس لما يكون عندك اساس هندسي قوي اللي ما رح تحصل عليه في الشركات الكبيره صدقني رح تكون انسان مطلووب.

5. الطالب الداج

انضم:
    ‏19 مايو 2003
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    :sike:السلام عليكم اخوي

بالنسبه للوظيفه الي انت فيها اذا بارامكو ترا هي افضل شركه من حيث جو العمل بالنسبه لي انا موظف براتب ممتاز ومميزات جيده بشركه كونتراكت مع ارامكو وموظف بنفس تخصصي

بس المشكله عصابات اجنبيه السعودي يحاولو يدفنونه ويحاربونه بشكل ماتتصوره طبعا الشركه تعطي دورات خارجيه بس دورات الفلس ماراح يخلوك تستلم شغل نهائيا انا مهندس ويحاولو يقنعوني اصير مراسل اجيب اوراق من ارامكو وارد اوراق

وحاليا راح اطلع من الشركه

باختصار اذا ارامكو لا تفكر تطلع

6. Dior

Dior أبو خالد

انضم:
    ‏16 ابريل 2006
    الوظيفة:
    Saudi Aramco
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +14 / 1 / -2
    سيم بروبلم!

7. واصل

واصل وكونوا عباد الله إخوانا

انضم:
    ‏30 ابريل 2007
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +83 / 0 / -0
    الله يعينكم

للأسف أغلب الخريجين يدور الشركة اللي تدفع فلوس أكثر وتكون آمنة و تضمن حقوقك وهذا أغلب مناة

ما فكر يشوف شركات مستوى العمل فيها احترافي ومحفز وما فيه شللية بالنظام حقهم حتى لو كان رواتبها قليلة

مثال أغلب طلاب الجامعة يهبون هب على أرامكو وسابك بس عشان الرواتب والسمعة وهالأمور
    لكن ما يفكرون بعواقب الشيء هذا ومكان الشغل وطبيعته وبيئة العمل والمدراء والمشرفين وغيرها

ما أقصد أن أرامكو وسابك إنها بيئة سيئة ولا طبيعة عملها غير مناسبة
    قصدي بهالكلام إن الناس تدور الفلوس والرواتب والسمعة قبل الراحة النفسية وطبيعة العمل وما تدرس عواقبها
    وهذا مثال على الشركتين للتقريب :)

8. ولد المطر

انضم:
    ‏1 يونيو 2011
    الوظيفة:
    عاطل يعاني من حافز ض1
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

انتم السابقو ونحن الاحقووووون <<< بدري عليها

على كلن الله يوفقك إلى ما يحبه ويرضاه

همسه ليش ما تقول اسم الشركه اللي تشتغل فيها ...؟ :وردة:

:wub:

9. AHMED.

AHMED. عضو

انضم:
    ‏8 مايو 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    [FONT=&quot]هلا بك اخي الصمت.. عموما انت شد حيلك وربي يوفقك في الشركة التي تتمناها[/FONT] ...

[FONT=&quot]حتى الخبره ترا اغلب المهندسين والادارين ما ياخذون خبره حقيقة تكنيكال في اغلب الشركات السعودية... اذا تبى خبره حقيقة اشتغل في الشركات الاجنبية ولكن المشكلة في الامان الوظيفي حيث اعرف صديق لي اشتغل في شركة shellلمده سنتين ومن ثم انطرد بسبب الداون سايزنق ايام الازمة ...يعني في على قد ما تاخذ ريسك على قد ما تحصل فائدة[/FONT]....

[FONT=&quot]بالعقل اتفق معك ولكن حط في الاعتبار مدى احترافية الشركة يعني لا تدخل شركة صغيره وبدون احترافية في عملها... وكذلك يمديك ان تاخذ بوسيشن ومسؤلية حقيقية تعلمك كيف تدير الامور على العكس من الشركات الكبيره جدا مثل ارامكو[/FONT]

[FONT=&quot]اسطوره ارامكو انتهت من زماااااان يوم راحت الاداره الامريكية عنها وتركت الامور بيد السعودين.. هنالك المتميز في عملة وهذه قليلة وهنالك الي اذا دخل دخل جماعتة معه وكل من هب ودب[/FONT]...

[FONT=&quot]نعم ارامكو امان وظيفي اتفق معك تماما ولكن اذا انت من النوع الي تحب الروتين واخر همك الابداع والانتاجية خلك في ارامكو طول العمر وراح تكسب فلوس صح ولكن لا تستفيد اي شي مهني[/FONT] ...

[FONT=&quot]وصراحه هنالك اداراه معينة في ارامكو فيها احترافية وخبره وامكانية انك تكمل ماستر فيها اما باقي الادارات اذا تبي تكمل ماستر لازملك واسطة هاذا كلام مسؤل في الشركة تخيل عاد[/FONT]..

[FONT=&quot]بالنسبة للطلعة من ارامكو نخليها بعدين لانه قراار صعب وراح ادرسة جيدا[/FONT]

[FONT=&quot]اي نعم سيم بروبلم ايفري داي[/FONT]..!!

[FONT=&quot]والله شوف يا خي واصل كل واحد له أولويات في طبعية العمل مثلا.. هنالك من يدور الفلوس والراحة والامان الوظيفي وهنالك من تكون عنده اكتساب الخبره وبيئة العمل احترافية وكلن يذهب الي مراده[/FONT] ...

[FONT=&quot]امين يارب ويوفقك في دراستك... ولكن انصحك نصيحة ثق في قدراتك ولا تخلي ثقتك تنهز اذا ما عملت في الشركات الكبيره ... ترا المجتهد مبدع في اي مكان على قد ما تشتغل على قد ما تحصل[/FONT] ...

[FONT=&quot]عموما حبيت افضفض لكم .. ولكم مني اطيب التحايا والتقدير[/FONT]

10. amat_24

amat_24 عضو

انضم:
    ‏9 سبتمبر 2007
    التخصص:
    Mechanical Engineering + Supply Chain Management
    الجامعة:
    KFUPM + MIT
    سنة التخرج:
    2012
    الوظيفة:
    MIT Master's Student, Misk Graduate Fellow
    التقييمات:
    +124 / 1 / -12

اخي الكريم،،، ممكن اعرف ايش تخصصك، وايش طبيعة العمل اللي تعينت فيها؟؟

لعلنا نستفيد من تجربتنا

الله يعينك ويبلغك مرادك​

11. نقطة

نقطة عضو

انضم:
    ‏18 يونيو 2007
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0
    بالنسبـة لشركات الكونتراكت
    شركة العبدالهادي والمعيبد هي إحدى الشركات الإحترافيـة اللي تسوي الديزآيـن المبدئـي لكثيـر من مشاريـع أرامكـو " ولكــــن " السعوديين المهندسيـن ما يسوون ديزاين !!! يعني مهمشيــــن ، اغلب المصممين فلبينيـن وفيه هنـود
    البروجكت مانجرز + الإنجنيرنق مانجر " مو سعوديين " !!!!!

اللي أبي أوصله إن مشكلة هالشركات يفضضضلون الأجانب ويتمنونهم اكثر من السعوديين لأن رواتبهم أقـل بأضعآف وانضباطهم أكثـر من السعوديين بكثيـررر

أتمنى الفكرررة وصلـت وبالتوفيق للجميـع

12. doubleMajor

doubleMajor عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2007
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أكيد ما تستقيل و لا حتى تغير الشركة ... تصير تغيرات مفاجئة بإستمرار في الشركات و تفائل بالتغيير للأفضل. و ممكن أنك تستغل بعض الوقت لتطوير نفسك ... أما أنك تاخذ ماجستير أو شهادة إحترافية طالما أن شغلك غير متعب و روتيني حسب تعبيرك.

13. عميل1001

عميل1001 عضو

انضم:
    ‏27 ديسمبر 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    انا لو في محلك مافكر اطلع مدام ان الراتب زين والمغريات موجوده

وهذي هي الشفاعه الوحيده اللي بسلي نفسي فيها

14. نقطة

نقطة عضو

انضم:
    ‏18 يونيو 2007
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0
    انا أقتـرح بعد انك تروح عند مسؤول كبيـر ، وتطلب منه تغيير الإدارة
    رح للمانجر تبع الديفشن حقتك لو مانفع حاول توصصل للجنرال مانجر وهكذآ ! عساك توصلها للسينير في بي المهم انك ماتفرررط في شركة كويسـة بالذات من ناحيـة المغريات الماديـة فألأفضل انك تبحث عن دائرة تناسب طموحـك وتلبي رغباتك الوظيفيـة

على فكرة أرامكو جدآ متعآونة من هالناحيـة واسهل شي النقـل من إدارة إلى إدارة بالذات اذا كانت في نفس البزنس لآيـن هذا على كلام أحد أقاربي شغآل هنآكـ

بالتوفيـق

15. cortez1408

cortez1408 عضو

انضم:
    ‏7 سبتمبر 2007
    التخصص:
    mechanical engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2011
    الوظيفة:
    nothing
    التقييمات:
    +17 / 0 / -3
    طب ممكن سوال بعد اذنك يا صاحب الموضوع................ انا متخرج و ب معدل كويس جاني عرض ارامكو في الانسبيكشن وعرض ساسرف في الانجينيرنق سيرفيسيز فانت ايش رايك؟؟؟
    شكرا

16. الصاحب الساحب

انضم:
    ‏4 يناير 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    أتفهم موقفك تماما وحالة عدم الرضا التي تمر بها
    يا أخي قدم في الشركات وإذا حصلت عرض طيب توكل على الله و لاتتردد
    لا تقتل طموحك

لكن قبل ذلك من المهم جدا أن تحدد أهدافك الوظيفية وما هي ملامح الوظيفة التي تريدها من حيث نوع العمل ومكانه وطبيعته وما هو أقل راتب يمكن أن ترضى به وأين ترى نفسك بعد خمس سنوات مثلا

إذا كانت هذه الأمور واضحة لديك ستستطيع أن تقرر إذا جاءك عرض وظيفي هل هو يخدم أهدافك أم لا

17. ذا الكفل

انضم:
    ‏15 أكتوبر 2008
    التقييمات:
    +7 / 0 / -7
    هكذا الشركات الكبيرة حريصة جداً على مصالحها والمهندس الجديد لا يسمع حتى صداه
    ويحتاج لوقت طويل حتى يكون موظف مؤثر وله كلمته في الشركة بعكس الشركات الصغيرة

الأفضل ان تحاول تغيير القسم الذي تعمل به وان تترك حل الخروج لآخر الخيارات
    وضع في الإعتبار ان اذا خرجت لشركة أخرى لا ضمانات لأن تكون افضل من ناحية التطوير والإحترافية

18. cortez1408

cortez1408 عضو

انضم:
    ‏7 سبتمبر 2007
    التخصص:
    mechanical engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2011
    الوظيفة:
    nothing
    التقييمات:
    +17 / 0 / -3
    رأيي البسيط والمتواضع لو انك ما كملت اكتر من سنتين اشوف انك تطلع لشركة ذات خبره في مجال التطوير الوظيفي ولها علاقة مباشره بتخصصك بحيث انك تبدع ............ اناا اعرف شباب كثر ضحو في بداياتهم بالشركات الكبرى مثل سابك وارامكو و التحقو بشركات اجنبيه ذات امان وظيفي محدود او شركات صغيره ببرامج تدريب قويه

والآن اعرف بعضهم شخصيا مناصب في شركات في سابك وارامكو بعد خبره 7 سنين

الله يوفقك

19. نقطة

نقطة عضو

انضم:
    ‏18 يونيو 2007
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0

اكيـد كلامممك صح
    ومو بس الشركات الكبيرة اللي حريصة على مصالحها ! حتى أصغر شركة بالدنيا مافتحت الا لمصالحها !
    ولكن الفرق يبقى في صعوبة أثبات الدَات ! في الشركات الصغيـررة يمكن اثبات دُلك بسهولة !! اما في الششركات الكبيرة فيتطلب منننك اكثثر بالتأكيـد !

بالتوفيق للجميـع

20. ronan_2007

ronan_2007 عضو

انضم:
    ‏18 فبراير 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    الوضع اللي تتكلم عنه في الشركة الوطنية الكبرى معروف من الازل ولكن اخوي صدّقني انا ما عندي هذيك الخلفيّة عن العمل عندكم ولا خبره في مجال العمل ولكن ثق تماما انك ماراح تشتغل بالتخصص اللي تبيه الا اذا توفقت في شركة معروف عنها بالتخصص المطلوب يعني مثلا شركة الكهرباء ( محطّات توليد الطاقة مثل غزلان والقرية ) اذا توفقت فيها راح تكسب خبره جبّارة ولكن بيئة العمل مثل ما سمعت مو ذاك الزود يعني فيها شغل القبلية والعنصرية والمذهبية. والله يا خوي صار وضعنا في الشركات مثل الاعداء كل واحد يخرّب على الثاني الاّ من رحم ربي الله المستعان

ولكن اقولك اخوي شيء والله وقسم بالله انك اذا شدّيت حيلك وتميزت واشتغلت صح راح يعترفون فيك غصبا عنهم حتى ولو واحد فيهم راح يعترف فيك ويقدّرك لان الله يقول ( ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا ) فشد حيلك وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - انا غير مرتاح في عملي
  1. alli_656
    الردود:
    17
    المشاهدات:
    3,152
  2. best one
    الردود:
    23
    المشاهدات:
    1,654