1. هذا القسم هو لطلب النصيحة والاستشارة، إذا كان لديك أية استفسارات أكاديمية [اضغط هنا]
    إستبعاد الملاحظة

أنا في إحباط شديد

الموضوع في 'النصائح الأكاديمية والاجتماعية' بواسطة .J.N., بتاريخ ‏25 سبتمبر 2016.

1. .J.N.

.J.N. عضو

انضم:
    ‏11 يوليو 2016
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    #1 .J.N., ‏25 سبتمبر 2016
    آخر تعديل: ‏25 سبتمبر 2016
    السلام عليكم يا شباب

أنا قررت أدخل الجامعة بس لأني أعرف هذي الجامعة لها صيت عالي والناس تتكلم عنها المهم دخلت الجامعة ودرست و واجهة صعوبات و رسبت في الإنقليزي مرتين وعديت الفزكس على الحفة وأنهيت السنة التحضارية في سنة ونص وكنت متحمس ما أعرف عن تخصصات الجامعة كثير والله كتب أني أروح هندسة مدنية وصلنا للفريشمان طبعا السمستر إلي راح بديت الفريشمان وأخذت معدل 3 بس كنت سيء في الفزكس وأخذت c طبعا بعد طلعت الروح جبت c وأحس عندي صعوبة شوي في استوعاب بعض المواد
    وحولت هندسة ميكانيكية وحاليا حذفت الفزكس102 بسبب عدم القدرة في استوعاب كل المواد أخذت math 102 و ics103 و إسلامي وعربي pe باقي لي يعني كمستري 101 وفزكس 102 وانقلش 102 يعني سمستر ثالث . من هنا جلست أفكر أحس أنه الجامعة صعبة علي وراح أعدي المواد على الحفة صراحة توني أعرف أنه الجامعة ما تناسبني بعد ما اطلعت على التخصصات فكر ت أروح جامعة ثانية ومن أول ما بدينا إلى اليوم هذا أحس إني في إحباط وصرت ما استوعب شرح الدكتور و ما أبي أكمل لأن بجيب العيد يمكن سبعة سنوات أتم في الجامعة وأخبط وبعدين أتحسف .
    أنا ألحين أحتاج نصائح يا أهل البترول لأن ممكن بعضكم مر في هذه الحالات

2. شدعوه

شدعوه مشرف سابق

انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    #2 شدعوه, ‏25 سبتمبر 2016
    صعبة نحكم عليك إن الجامعة ماتصلح لك أو لا .. بس مادام إنك جبت 3 في اول ترم فإن شاء الله تقدر تستمر في الجامعة لكن الظاهر الي متعبك هو التفكير و بسبب السنة التحضيرية تتوقع إنك ماراح تكمل في الجامعة بسهولة . ما أقولك ظل في الجامعة او اطلع منها لكن حاول تبتعد عن التفكير و وفكرة إن مستواك أقل من الجامعة .

أقولك هالكلام لأن حالتك تشبه حالة واحد من الشباب : أول سمستر في الفريشمان اضطر إنه يغير تخصصه بعد كلاسين فزكس 101 بسبب إنه مب قادر يستوعب الدروس ولايفهم المحاضرات لكن بعد ماحول إكتشف إن السبب في مشاكله كان هو التفكير .. الرجال كان يفكر إن الجامعة صعبة وهو استعجل و كان مخلي في باله إن مستواه ضعيف ويمكن مايتخرج من الجامعة بسهولة وهالشي أثر عليه في البداية لكن لما ترك التفكير بهذي الأشياء تعدل وضعه و رجع لتخصصه الأساسي السمستر الي بعده وإن شاء الله في 162 راح يتخرج اونر .
    و نفس الوقت فيه شباب للأسف ماكتشفوا ان الجامعة ماتصلح لهم إلا متأخرين وتأخروا في التخرج بعضهم أكثر من 6 سنوات
    فأرجع واقولك قرار إنك تستمر في الجامعة أو تطلع منها بيدك لكن على الأقل شد حيلك هذا السمستر و نهايته قرر . على الاقل تضمن شيئ بيدك .. أول اسبوع من الدراسة خاصة إذا ماكنت ماخذ صيفي بتحسه إنه ثقيل فلاتستعجل .. شد حيلك هذا السمستر وشل فكرة إن مستواك ضعيف ( على الأقل الى نهاية السمستر هذا )

الله يوفقك وإن شاء الله الشباب يفيدونك اكثر

• x 6 إعجاب إعجاب
  3. .J.N.

.J.N. عضو

انضم:
    ‏11 يوليو 2016
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    #3 .J.N., ‏25 سبتمبر 2016
    يعطيك العافية على الرد
    بس ما أعرف كيف أوقف التفكير حاولة كثير. حتى الليل ما أنامه عدل

4. Maxmx05

Maxmx05 عضو

انضم:
    ‏8 يونيو 2013
    التخصص:
    accounting
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    191
    التقييمات:
    +113 / 1 / -8
    عادي ما في مشكلة تعدي الفزكس ب c

كم شخص طلع بالكورسين ب c وطلع باونر

شباب ياليت اي احد يشارك لانه عارف انه العدد ما هو قليل ومعدلاتهم ممتازة الي جيدة جدا

• x 1 إعجاب إعجاب
  5. انامش كذا

انضم:
    ‏8 أغسطس 2012
    التخصص:
    بتروليوم
    الجامعة:
    kfupm
    سنة التخرج:
    2019
    التقييمات:
    +645 / 0 / -101
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

تصدق قصتك نفس قصتي بالضبط وحتى الفيزكس عديته ب c:bye1: انا اقول لاتخلي الفيزكس ياثر عليك ابدا ويحطمك(الله يقطعها من مادة):icon28: لاني حاس انه هو همك الاكبر .حلو انك تعرف وين حدود قدرتك على انك تعطي ومن خلال الاجتهاد(المذاكرة المستمرة والمتابعة اول بأول) تقدر توسع حدود الادراك والاستيعاب عندك يعني في امل كبيييييييييير انك تفهم الشيئ من اول مرة وتلقطها على الطاير وتصير بالعربي داااااااااافور. بس يبيلك تتمرن اكثر تحل مسائل اكثر تفهم الكونسبت صح تتابع مذاكرتك اول باول مافي شيئ اسمه انا مخي مايفهم شيل الفكرة ذي من راسك,,ولا تفكر انك اذا مافهمت او استوعبت شيئ ان مخك وتفكيرك مايصلح للجامعة شيل الفكرة ذي من راسك. او تنذهل اذا شفت طلاب يجيبون A+ ترا الاجتهاد بعد مشيئة الله يسوي كذا واكثر اتمنى انك تجتهد وتعرف حدود قدرتك وتطورها هذا اللي احسك تحتاجه الله يوفقك يارب وتابعني انستقرام

• x 1 إعجاب إعجاب
  6. Alamri2007

Alamri2007 عضو

انضم:
    ‏5 مايو 2007
    التخصص:
    Part-Time MBA
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2012
    الوظيفة:
    مهندس - ارامكو
    التقييمات:
    +10 / 0 / -0
    الاخوان ما قصروا كفو ووفوا...

اللي بقوله بس الجامعة مو بالصعوبة اللي في بالك . بتتخرج ان شاء الله بس المعدل انت اللي بتحدده... ذاكر اول باول .. حل كل الهوموركات والقويزات.. حل اكزامز قديمة وكثر ما تحل كثر ما تبدع في الاختبار... وعليك برفقة الناس المجتهده والمهتمه بالدراسة الي بيساعدونك ويشرحون لك...

لا تقلل من قدراتك.. مادام الجامعة قبلتك ومادمت عديت الاوريا فهذا دليل كافي انك قدها...

• x 2 إعجاب إعجاب
  7. AHMED_SH

AHMED_SH مشرف
    طاقم الإدارة

انضم:
    ‏14 يوليو 2011
    التخصص:
    هندسة كهربائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +219 / 0 / -14
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الاخ الغالي لا يضيق صدرك باحكيلك قصتي :smoke:
    انا اول ترم بالجبل جبت معدل ٢.٧ بسبب قريدات الفزكس ١٠١ (C) والترم الثاني حوله وحواليه (D+) يعني وضعك الحين احسن مني الحمدلله :msn-wink:
    تخصصت هندسة كهربائية وعرفت ان التخصص هذا مناسب لي وبديت اجتهد وارفع بقريداتي ولله الحمد حتى طلعت فوق الثلاثة :showoff:
    تخرجت من الجامعة يارب لك الحمد ب ٥ سنوات بدون صيف اخير.
    حالياً موظف واشكر الله ثم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لاسباب عديدة ماتلقاها بالجامعات الثانية :قلب:
    انت بالمكان المناسب وعندك القدرة الكافية انك تتخرج فوق الثلاثة لكن وسواس الشيطان راح يكون ملازم لك في حياتك الجامعية وغيرها كما قال تعالى: (الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم).
    استعن بالله ولا تعجز واعرف انك قادر تخلص الجامعة بأي فترة زمنية تحطها في بالك.

• x 4 إعجاب إعجاب
  8. CS Scientist

CS Scientist مدير سابق

انضم:
    ‏19 يناير 2014
    التخصص:
    Computer Science
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +457 / 1 / -10
    لا تشيل هم، الفيزيكس مشكلة طلاب كثار و فيه منهم خلصها بقريدات منخفضة و تخرج بمرتبة شرف
    حاول تسوي اللي عليك و بإذن الله ما بتلاقي إلا كل خير
    و إنك جبت معدل 3 مع إن عندك C بالفيزيكس معناها إنك مبدع بالباقي، و هذا مؤشر كويس

• x 2 إعجاب إعجاب
  9. Jack-mxd

Jack-mxd عضو

انضم:
    ‏20 سبتمبر 2016
    التخصص:
    na
    الجامعة:
    nan
    سنة التخرج:
    na
    التقييمات:
    +52 / 4 / -4
    أنا لي أبن عم تخرج من الجامعة أونر جاب الفيزيكس كلها C وعلى الحافة يقول بعد ... يعني هدي نفسيتك يارجال وشد على نفسك وفالك As ولا تفكر أبدا ابدا ابدا ابدا تترك الجامعة ...صدقني فرصة لك لن تعوض الدراسة فيها ... كمل وشد ... ولاتحط في بالك التحضيري لان حتى الجامعة ماحسب لك الشي اللي سوتيه في التحضيري وأسمها تحضيري يعني مجرد تحضيرك وانتهى ... الجامعة ماتحسبها لك في المعدل دليل أنها هديه لك من الجامعة فشد باللي جاي أحسن لك

• x 2 إعجاب إعجاب
  10. توحيد

توحيد مشرف سابق

انضم:
    ‏19 يونيو 2013
    التخصص:
    Accounting
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الوظيفة:
    Auditor
    التقييمات:
    +403 / 5 / -45
    قم بزيارة سريعة لمركز التوجيه والإرشاد واعرض عليهم حالتك النفسية وراح يفيدونك بالتأكيد
    مبنى شؤون الطلاب الدور الثاني او الثالث اظن

• x 1 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  11. توحيد

توحيد مشرف سابق

انضم:
    ‏19 يونيو 2013
    التخصص:
    Accounting
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الوظيفة:
    Auditor
    التقييمات:
    +403 / 5 / -45
    واذا على الفيزيك انا اعرف شخص عاد ١٠١ وبعدها تخرج بأونر

12. rami9

rami9 عضو

انضم:
    ‏30 مايو 2016
    التخصص:
    N/a
    الجامعة:
    N/a
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +30 / 1 / -18
    أنا صار لي نفس وضعك وأكثر .. الدراسة الجامعية صعبة في البداية .. بتتعب نفسيتك وبتجيك ايام تبكي فيها لكن لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر
    ومن طلب العلا سهر الليالي .. الناجح دراسياً هو اللي يقدر يتغلب على اللحظات اللي يكون فيها بينه وبين الأستسلام شعرة .. راح تجيك مواد تكرهها
    فلا تخلي مادة وحدة تقرر مصير 25 مادة او اكثر .. اذا مشكلتك في الانجليزي حاول تتابع افلام ومسلسلات اجنبية .. والفزكس تقدر تفهمه من مواقع
    الأنترنت .. بأختصار، لديك مقومات النجاح لكن لازم تستغلها وتتغلب على العقبات اللي تواجهك .. مافي شي صعب.

• x 4 إعجاب إعجاب
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - أنا في إحباط شديد
  1. العطيب
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    3,206
  2. سلطان زمانه
    الردود:
    33
    المشاهدات: