إحذروا .. هذه الشركة..!!باليوم المفتوح.. لقد بلغت..اللهم أشهد..

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة ON TARGET, بتاريخ ‏1 يناير 2011.

1. ON TARGET

ON TARGET عضو

انضم:
    ‏19 فبراير 2008
    التقييمات:
    +0 / 1 / -1
    بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على خير الأنبياء وسيد المرسلين ... وبعد :

اخواني .... كعادهم - لاوفقهم الله- في اليوم المفتوح للتوظيف أو يوم المهنة .. أولئك الشركات الذين يتصيدون تصيدا لعينا ، بعد سابق ترصد لنا خصيصا - طلاب جامعة البترول- ويقومون بشعارات مزيفة و باطله ليسوقون بذلك بعضا من أمورهم ولينجحوا في تحقيق بعضا من أهدافهم الخفية ، فضلا عن نفاقهم وكذبهم في عرضهم التقديمي عن الشركة وماستفعله فيها ومستقبلك فيها ووو... الى آخر تلك السلسلة المكونة من حلقات كذب والمصبوغة بماء تلميع سرعان مايختفي ويظهر ماتحته من أمــور دنيئة خفية ، وإنني قبل أن أبدأ بموضوعي فأني أحب أن أشهد الله - تبارك و جل في علاه - أنني أكتب حقا وصدقا مايقع في هذه الشركة وماقمت بالحياد عن الحق ولا قلت فيهم ماليس فيهم ولا ظلمتهم بل أنني اكتب شيئا بالإثبات بما أملك معي من وثائق وأرقام وسبل أتصال ببعض منسوبيها ممن لم يعجبهم الأمر ، بطريقة لاتدع لصاحب العقل رائحة ولا ظلا للشك ، والله يعلم انني لا أريد إلا إحقاق الحق وإظهار بعضا مما نعانيه والأهم من هذا كله هو خوفي على إخواني خريجي الجامعة أو ممن هم على أبواب التخرج ، محذرا إياهم من هذه الشركة التي وبكل يقين ( لا يخالطة شك ) بأنها ستكون متواجدة في اليوم المفتوح للتوظيف بعد حوالي ثلاثةأيام او يومين من الآن ، لكي لا يقعوا في أمور هم في غنى عنها ...والآن سأستعرض سيرتها المخجله - بإبجاز- :

1.تدعي الشركه أنها الأكثر والأولى في تطبيق قانون " السعوده " .... ونسيت سعادة إدارتها الحكيمة أنها الأولى أيضا في إستقالة - السعوديين منها- للأسباب التي سترونها من خلال بقية الموضوع..... وأتحدى لو ذهب أحد المحققين والمدققين في مسألة السعوده ووجد انها حتى العاشره في مجال السعوده ، طبعا شيء طبيعي ان اوظف السعوديين وبإستطاعتي تكوين شركة واوظف في يوم وااحد 100000 موظف سعودي ولكن من الحماقه ان يستقيل عندي باليوم التالي 99999 موظف سعودي... لــمــــاذا ...!!؟؟ لانها لاتريد سعوده....هي تريد فقط احصائيات سعوده للحصول عليها... وفي نفس الوقت توظف الاجانب لانهم اقل أجرا من السعوديين.... وبالطبع هي لاتقوم بإقالة السعودي رغما عنه... ولكن تضيق عليه من كل النواحي.... راتب سخيف.. بدلات أسخف... وفي حال سكنت في اسكانهم راح عليك بدل السكن والنقل معا.. لتنتهي براتب لابركة فيه.. حتى يضطر هو للإستقالة.. ويظهرون كهيئة الذئب في ثوب الــحَـمـَــل.... وانتظروا الطامة في نهاية مقالتي هذه....

2.تدعي الشركة أيضا -مفتخرة بذلك- أنها الأولى من بين جميع الشركات التي تعد برنامجا خاصا بحديثي الـتـخرج .....هههههه والله شي عجيب بالفعل... أول شركة....!!! تضع برنامج لحديثي التخرج...هههه والله مهزله.......!!!

3.بالنسبة لمن يريد زيارتهم في اليوم المفتوح للتوظيف ، فسيقومون بوصف -هذه الشركه- بأنها تقوم بالاتي ، ووالله انني اتحداك إن لم يقولوا لك ماسأقوله الان سواءا (عند التقديم خلال اليوم المفتوح او عند القبول في الشركة :
    سيدعون أن شركتهم - المصونه- تضع برنامجا ممتازا ومتكاملا لحديث التخرج ، ولكن أقسم بالله مافيه من التميز شي بل كله خزعبلات بإستطاعة شخص عادي عملها كلها في نصف ساعه مع الطباعه بحبر ملون ، ويدعون انه برنامجا تم اعداده ((((( خصيصا لـكـ )))))) ... حسبنا الله عليهم .. ما أشد نصبهم....
    سيأتون لك بأشياء ، هي في الاصل حق من حقوقك ، ولكن يقومون بإظهارها لك كأنها ميزه لم يحصل عليها أحد من قبلك ، فمثلا / سيقولون "... بما انك مهندس فأنت مميز عندنا ولذا سنعطيك 30 يوم اجازه بالسنه...."/ لاوفقهم الله ...هذا حق من حقوقنا غصبا ورغم أنوفهم، حتى احق حقوقنا يمنونها علينا.........!!!! عجبا لأمرهم.........!!
    3.قبيل القبول بالشركة وخلال اجراءات الاختبارات والمقابلة الشخصية ، سيقومون بأخذك من اتى به حظه التعيس اليهم ، في جولة تعريفية بمدينة بريده وهنا المهزلة الحقيقية ، والله ياعالم مدحو لنا مدينة بريده حتى كأنها لوس انجلوس او باريس او ماشابه ذلك (وانا لا انتقص بريده ولكن .... كل شي يعطى حقه لازياده ولا نقصان) حتى احد محلات الكيك والمعجنات عندهم مدحوووه وكأنه أفضل من سعدالدين هههه والله من جد شي مضحك

4. الطامة ... التي قد وعدت بأن أذكرها هي :

بالنسبة لمن هم تحت التدريب " حديثي التخرج" كحالتنا.... فإنه لايحق له له الخروج من الشركة قبل سنتين ... وإذا اراد الخروج فيجب عليه ... وبكل أسى وحزن... وألم
    ان يقوم بإعادة كل ماتم صرفه عليه من قبل الشركة بما في ذلك _ الــرواتــب_
    تخيل اخي الكريم .... انك اردت الاستقالة بعد 13 شهر...!!! فهذا يعني انك قد تدفع مبلغا قد يقارب الــ 50000 ريال سعودي ... لكي _وفقط لكي_ تخرج من الشركه ويتم اخلاء طرفك

أليست مهزله......!!!! كيف لتعب الموظف ان يذهب سدى ..!!!
    يا اخواااااااااان................ افهمووني ... ركزوو معاااااااااي

تقــوم بإعااادة جميع رواااتبك

.............. فاهمين هذي الكلمه ولا لا......!!!!
    والله تعيدونها .... وكل هذا موثق بوثائق رسمية مختومه بأختام رسميه لا غبار عليها....!!!
    وسأزودكم بها خلال يومين بإذن الله بحد أقصى.........!!!!

ياعالم......... لن يذهب اليها شخص بعد سماع هذا ... إلا من يريد الانتحار ......!!
    وحجتهم ,,,, أننا دربناك,,,, أي تدريب يتحدثون عنه.......!!!!
    والله الذي لايعلم الغيب غيره أنه أسوا برناامج عرفته حتى هذه اللحــظه التي اكتب فيها هذه الرساله .........!!! المتدرب هو من يدرب نفسه..... وسيأتونك ويقولون وضعنا دورات تدريب ووووووو ............ كذبوا لاوفقهم الله,,,, تلك لا تسمى دورات تدريب .....
    واتمنى لو يتم عمل اختبارات في تلك الدورات.. لجميع من اخذها من الموظفين..... لتظهر الحقيقه................!!!!!!!
    اتحدى أي شخص ضمن برنامجهم التدريبي ، راااض عن برنامجهم........!!!
    اتــحــدى ........!!!

على فكره ..... ترون يقولون دووما ان مستقبل الموظف معهم هو افضل من مستقبلك مع اراامكو او سابك او ........

والله حتى الضحك حرااام في كلمتهم هذه ...............

ويسعدني ان اقوول ان بينهم شخص اسمه .. "والله نفسي اقول اسمه" لكن رحمته

غالبا مايقوم بالنياابه بإدارة الموارد البشريه في حال غياب مدير الموارد البشريه
    فيه من قلة الاحترام شيء يفوق الوصف...
    تخيلوا .....!!! دار بيننا هذا الحديث منذ فتره

" على فكره يا ... كم معدلك عند التخررج..؟؟
    قلت له : كان ...(معدل عاادي ليس سيء ولا ممتاز)

فقال .: أهاااا علشان كذا محد وظفك الا نحن ......!!!

خاب لا وفقه الله....... والله لقد جائني عروض من اماكن كثيره حتى من خارج السعودية بأحد الدول الاسيويه .... والله شهيد علي ....
    يمنها علـي....؟؟!!! يمن رزقي اللي رزقنيه الله وكأنه هو من رزقني....!!؟؟
    لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
    لم ينتبه لنفسه..................كيف يكون نائب مدير الموارد البشرية.... (وبنفس الوقت تخصصه جيولوجيا)...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    شوفو العلاقه بين الجيولوجيا .... والموارد البشريه.........
    فعــلا ... هم يعتبروننا أحافير وصخور ناريه ولهذا قامو بتعيين خبراء جيولوجيا في الموارد البشريه ...........!!!!

تكذبوني .........!!!!! ام تقولون انني أبالغ..........؟؟؟؟
    من يعتقد هذا فليتابع هذا الموضوع اليومين القادمين بحد اقصى بإذن الله ويرى اوراق رسميه موقعه من المدير العام تثبت صدق كلامي ، او يمكنكم الاتصال باي من منسوبيها وسؤالهم عن احوالهم المحزنه

احب ان اذكر المهندسين الذين يريدون التقدم للشركه بأن ماتعطيه للمهندسين بعد توظيفهم هو :
    1. (6000) ريال سعودي - راتب أساسي
    2. 10% من الراتب الاساسي- بدل نقل وهي (600ريال سعودي)
    3. 25% من الراتب الاساسي -بدل سكن (1500 ريال سعودي)

(يتم خصم 9% من الراتب الاساسي للتأمينات )
    ليصبح تقريبا (7500 أو أقل من ذلك)
    ولاتنسى اخي الكريم - والله انهم خاصمين منك خاصمين
    يعني بيطلعون عليك شي او سبب يخصمون من اجله
    يعني باختصاار البركه بتروح من الرااتب
    والله هذا راتبهم واكيد بيقولون لك في اليوم المفتوح للتوظيف نحن ونحن ونحن ويستعرضون السيره الذاتيه حقهم.... كل ماعليك فعله هو تركهم او اشترااط ان يعطووك (15000) راتب.... ههههه والله بتجيهم جلطه لان اذا جبت سيرة الفلوس ينهبلون....... وهكذا هو القطاع الخاص تستمر المعاناة معهم ....

::::: للحديث تتمه ... جاري التدقيق .. ارجو منكم المتابعة
    فقط احب ان اذكركم بأن هذه الشركة ... لكي أحمسكم لمتابعة بقية الموضوع -بإذن الله -هي :

2. ON TARGET

ON TARGET عضو

انضم:
    ‏19 فبراير 2008
    التقييمات:
    +0 / 1 / -1
    في الختام ... أحب ان اقول شيئا ...

كل من قرأ موضوعي سيكونون على أحد ثلاثة اصناف :

الصنف الأول / قرأ وصدق .... فهو من النوع الحذر الحريص على مصلحة نفسه ومستقبله فأتمنى له التوفيق
    الصنف الثاني /لم يصدق ولم يكذب..... فأنصح هؤلاء بأن يجربوهم ثم يردون على موضوعي هنا... ونرى هل تطابق كلامهم مع كلامي أم لا ....

الصنف الثالث / قد يكون من يقوول " ... انت انسان حااقد.. انت انسان ماخذها مسألة شخصيه..
    انت وانت وانت ... فأقول له والله لست بحاقد والله يشهد ودليلي واثباتي هو مالدي من وثائق وكذلك لك الحرية بالبحث والاتصال على اي من موظفيها لتعلم الحقائق عن قرب... وارجووك اخي الكريم اذا لم تكن تصدق فأرجو ان لاتؤذيني بلسانك وردودكـ

شكرا لكم واسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد ....

3. الأحاجي السبعة

الأحاجي السبعة مشرف سابق

انضم:
    ‏29 مايو 2009
    التخصص:
    Control & Instrumentation
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +64 / 0 / -2
    ^^^

يبقى المتهم بريئا حتى تثبت التهمة الموجهة عليه >>> مسوي كونان ذذ

ع العموم أنا ما أنكر إنه فيه شركات نصب ، وجزاك الله خير على التنبيه

4. مستخدم

مستخدم عضو

انضم:
    ‏23 ابريل 2006
    التخصص:
    ISE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2010
    التقييمات:
    +36 / 1 / -16
    مساء الخير
    أخوي هل هذا الكلام يسري على بقية شركات الاسمنت المنتشرة بالمملكة , يعني اسمنت الشرقية أو اسمنت تبوك .. أو فقط اسمنت القصيم حالة خاصة ؟

شكرا لك .. والله يعينك أخوي .. بالتأكيد القطاع الخاص مشاكله لا تنتهي , وتضييق الخناق قائم عليه الاجانب بالدرجة الأولى فوجودك يعني تقليصهم وهذا الي مايرغبون فيه .

5. ON TARGET

ON TARGET عضو

انضم:
    ‏19 فبراير 2008
    التقييمات:
    +0 / 1 / -1

لا املك ادلة الا ضد اسمنت القصيم

اما الباقياات لا اعرف عنها
    لكن باختصار

الافضليه لــ ارامكو -سابك و التابع لها-الهيئة الملكية-ساسرف-سامرف -لوبرف- ...

باختصاار .........انتبه من القطاع الخااص الذي يعتمد بشكل اساسي على الانتاج- (( لان النصب)) هدفه الوحيد

6. ON TARGET

ON TARGET عضو

انضم:
    ‏19 فبراير 2008
    التقييمات:
    +0 / 1 / -1
  7. يسار

يسار The General سابقا

انضم:
    ‏22 مايو 2008
    التقييمات:
    +53 / 2 / -8
    أشكرك أخي على طرحك ولكن كما قال الأخ الأحاجي السبعة المتهم برئ حتى تثبت إدانته!

وكلامك عموما صحيح, أكبر غلط تترك أرامكو وسابك و الهيئة الملكية مقابل شركة خاصة أخرى

8. MoShA - X

MoShA - X عضو

انضم:
    ‏12 مارس 2009
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    شيء مؤسف حقيقة

9. X_zErO

X_zErO عضو

انضم:
    ‏17 ابريل 2009
    التخصص:
    EE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2011
    الوظيفة:
    E.E
    التقييمات:
    +5 / 0 / -1
    الصراحة بعد تدريبي التعاوني بشركة سعودية
    ما استغرب الامور هذي
    والمشكلة ان الراتب مو المشكلة الاساسية
    الأجنبي راتبه أعلى من السعودي!
    لكن الهدف محاولة تطفيش السعوديين والتخلص منهم حتى لو كان راتبهم اقل من راتب الاجنبي

10. عاشق طيبة

انضم:
    ‏22 مايو 2006
    التخصص:
    NA
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    NA
    التقييمات:
    +11 / 0 / -0
    والله مهزلة واستحقار من الشركة للموظفين !!
    ممكن تكون هذي الشركة اللي كان فيها أخونا كيميكال ؟؟

شكرا لك على الموضوع

11. Engineer KSA

Engineer KSA عضو

انضم:
    ‏31 أكتوبر 2010
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    أنا متأكد من كلام الأخ on target

أنا اتصلوا علي قبل سنتين أظن , وقالوا لي تعال عندك مقابله , يوم جيت قالوا لي فيه اختبار , دخلت الاختبار واختبرت ونجحت بالاختبار , وبعدها جاني مصري جلس يتفلسف علي , بعدين قالوا خلاص نبي نوظفك عندنا بس فيه سنه تدريب , قلت ماشي , بعدين قلت لهم كم الراتب قالوا الي يبي يتوظف ما يسأل عن الراتب , قلت أجل ليش جاي عندكم , قالوا علشان تشتغل , قلت لا أنا أبي أعرف الراتب كم علشان أقرر , قالوا كم أنت تبي , قلت أنا ما جيت أشتري بصل علشان تتفلسفون علي , المهم تهاوشنا شوي وبعدها قلت لهم جيبوا ملفي , وأخذت ملفي وقلت لهم أنا ماشي وحرام ملفي يجلس عندكم .

ثانيا : صحيح الشركه كلها أجانب , نائب المدير العام أردني , والي تحته باكستاني , والطقه الي تحت كلهم مصريين و باكستانيين .

عموما الشركه فاشله ما تصلح للشغل أبد ولا حتى تصلح للي يبي يمشي حاله .

حتى هذاك الوقت أذكر كان مافيه عندهم تأمين صحي كان عندهم مستوصف داخل الشركه .

بعدين قرف والشغل فيه نسبة خطر تاصل 99% ومافيه بدل خطر .

عموما ترا شركات الأسمنت مالها شغل ببعضها , كل شركه لحالها , كل شركة أسمنت لها مالك .

12. open-mind

open-mind عضو

انضم:
    ‏11 ابريل 2008
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    تعجبني

13. R.a.M.y

R.a.M.y عضو

انضم:
    ‏15 أغسطس 2008
    الوظيفة:
    طــالب
    التقييمات:
    +18 / 0 / -2
    اجبروهم ع السعودة هذه هي النتيجة

لو انهم رفعوا رواتب الاجانب و الغوا نظام الكفالة
    راح تلقى الشركات تفضل السعوديين

14. وليد123

وليد123 عضو

انضم:
    ‏10 يوليو 2009
    التخصص:
    ISE
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +8 / 0 / -0

+1 ..
    يعطيك العافية صاحب الموضوع ,,
    سمعنا من غيرك كلام مشابه للذي تقول عن هذه الشركة ,, الله يكون في عونكم ..

15. Feliz

Feliz عضو

انضم:
    ‏11 أغسطس 2008
    الوظيفة:
    student
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    يارجل جزاك الله الف خير على هذه النصيحة المهمة .

حقيقة شيء مؤسف ومااستغرب مثل عمليات النصب هذه بالقطاع الخاص .

لكن احنا مجبورين للتوجه للقطاع الخاص بحكم ان القطاع الحكومي قطاع مكتظ غير هذا الميزات اللي يوفرها القطاع الخاص ...

ماادري حبيبي رأيك بشركة شلمبرجير؟ لإنك بصراحة خوفتني من القطاع الخـاص والله يعيننا كطلاب وتكون في جهة حقيقية مسؤولة عن محاكمة مشاكل التوظيف وعمليات النصب هذه .

16. aziz1991

aziz1991 عضو

انضم:
    ‏15 مايو 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    تعيش العسكريّه

17. ABU MNAHE

ABU MNAHE عضو

انضم:
    ‏7 سبتمبر 2010
    التخصص:
    NA
    الجامعة:
    NA
    سنة التخرج:
    NA
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    والله يوم اسمع صياحهم في ميدان التدريب وأنا طالع
    من صلاة الفجر اني أحمد ربي على النعمة الي أنا فيها

18. ABU MNAHE

ABU MNAHE عضو

انضم:
    ‏7 سبتمبر 2010
    التخصص:
    NA
    الجامعة:
    NA
    سنة التخرج:
    NA
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    والله يوم اسمع صياحهم في ميدان التدريب وأنا طالع
    من صلاة الفجر اني أحمد ربي على النعمة الي أنا فيها

19. عاشق طيبة

انضم:
    ‏22 مايو 2006
    التخصص:
    NA
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    NA
    التقييمات:
    +11 / 0 / -0
    عزيزي هذي حالة نادرة جدا
    اللي أقصده انهم يشترطوا عليك إذا استقلت من الشركة ترد لهم الراتب ،، حالة جدا نادرة

بس في نظام مكتب العمل إن الشركة إذا ابتعثتك للتدريب لازم تشتغل معهم تفس المدة اللي تدربت فيها أو تدفع لهم ما صرفوه عليك،
    والحالتين مختلفة جدا لأن الحالة الأولى انت جالس تشتغل فالراتب حقك سواء كان تحت مسمى تدريب أو مسمى وظيفة ، لكن الحالة الثانية انت ما تشتغل ، بس تتدرب كورسات وابتعاثات

والقطاع الخاص بصفة عامة ممتاز بالنسبة لبعض الشركات وسيء بالنسبة لشركات اخرى
    ممتاز إذا كان المجال متعلق بالبتروكيماويات مثل سيبكيم وتصنيع أو مصنعين مثل سيمنز وجنرال إلكترك .
    وسيء إذا كانت في الشركات المتعاقدة ( كثير منها وليست كلها ) لا رواتب ولا مميزات وظيفية وكرف.

بالنسبة لشلمبر جير فهي من أحسن الشركات إن لم تكت أحسنها رواتب وخبرة وبيئة وظيفية ، ومستحيل يكون فيها مثل هذا العمل

20. ABU MNAHE

ABU MNAHE عضو

انضم:
    ‏7 سبتمبر 2010
    التخصص:
    NA
    الجامعة:
    NA
    سنة التخرج:
    NA
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0