ارامكو، سابك، الشركة الوطنية، ساتورب، مهندس كيميائي؟ أدخل

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة OChem, بتاريخ ‏7 أغسطس 2017.

?

هل فادك الموضوع؟

هذا التصويت سيغلق في ‏7 أغسطس 2018 في 06:39
  1. نعم

  2. لا

النتائج تعرض فقط بعد التصويت.
  1. OChem

    OChem عضو

    انضم:
    ‏17 يوليو 2017
    المشاركات:
    4
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    البترول
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +19 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    في الحقيقة ياجماعة هذا المنتدى للأمانه فادني الكثير وكان سبب بعد الله ولله الحمد في حصولي على وظيفتي الحالية.
    كتبت هذا الموضوع من باب شكر وعرفان للقائمين على هذا المنتدى واعضائه الكرام. أسأل الله الكريم ان يوفقكم لكل مايحب ويرضى.
    وأيضاً كوني مهندس كيميائي حبيت اكتب هالموضوع لايضاح صور كثيرة وللمساعدة باذن الله في تسهيل الحصول على وظيفه لكم.

    أولاً نتكلم عن سابك: التوظيف موقف من 2015 والى الان مكتفين وزياده بمبتعثينهم يعني من الاخير لاتتعب نفسك.. هالكلام أكيد وصحيح 100٪ من خلال اسألتي لاصحاب المناصب في الشركة ومحاولتي شخصياً بشتى الطرق الحصول على وظيفة.

    ثانياً: ارامكو السعودية: ارامكو للأمانه يعطون مقابلات ويوظفون والتقديم عن طريق الموقع.

    ثالثاً: الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية: الشركة يوظفون في الوقت الحالي كل اللي عليك تقدم على الموقع وباذن الله بتجيب مقابلة خلال شهر شهرين باذن الله.

    رابعاً: ساتورب (الشركة اللي حصلت فيها على وظيفة): التقديم احيانا يفتحونه ويسكرونه فجاه مايطول عن يومين.

    للأمانة هذي الثلاث شركات هي الوحيدة اللي شفتها توظف بعقود رسمية.. الباقي كونتراكترز وللأمانه ارسلت لاكثر من 200 ايميل من الكونتراكترز ولا احد عطاني وجه هههه.

    ملاحظة: لاحظت للاسف في اغلب الشركات اللي ذكرتها يبغون فقط!!! (طلاب مبتعثين او من البترول والمعادن) يعني لو معدلك 5/5 في جامعة الملك سعود، سيتم اسقاطك من المنافسة.

    ملاحظة اخرى: اسمع كثير من الشباب يحط عذر اذا ما انقبل في المقابلة ان الشركة حاطين هالمقابلات مزهريه.. وهالشي شفته في بعض الشباب الله يهديهم معي بالمقابلة كانو مستهترين.. ولا جتهم الوظيفة للاسف.

    نصيحتي للجميع: جهز نفسك للمقابلة، بيخلونك ترسم مشروع التخرج، تشرح بالتفصيل، تكلم عن نفسك، ليش نوظفك، وش تعرف عن الشركة، وش فرقك عن المتقدمين الاخرين، كل جواب من اجوبتك المفروض مايعدي دقيقة واحدة فقط!!! انتبهو. الهدف من المقابلة للشركات اللي بتعطيك تدريب هو التعرف على شخصيتك.. يدرون انك تعرف الاساسيات وبيدربونك على التفاصيل فركز على ثقتك بنفسك. بالنسبة للشركات اللي مافيها خطة تدريبية بالعاده اسالتهم بالتخصص اصعب واكثر عمق.

    (لا تكثر كلام في المقابلة، سؤال ورد غطاه بأقل من دقيقة ويشمل هذا سؤال تكلم عن نفسك)

    سؤال تكلم عن نفسك: لاحظت كثير ناس مايفهمون وش يبي الاتش ار يسمع منك بهالسؤال.. باختصار يبي تتكلم باختصار شديد عن اسمك الكامل، عمرك، دراستك، تخصصك، مشروعك، خبراتك. بشكل مختصر جدا جدا.

    للأمانة الوظائف الان في غاية الصعوبة الحصول عليها، فنصيحتي لكم تتفرجون يوتيوب عن المقابلات وتكتبون بالنت اساله الاتش ار بيطلع لكم كثيير اجوبة. تدربو تدربو تدربو على المقابلة وخل عندك فكره عن الاسئلة اللي ممكن يسألونك اياها. 4 من الاسئلة التكنكال اللي سألوني اياها كنت متدرب عليها بالصدفة في النت الحمدلله.

    طبعاً هالموضوع يخص المهندسين الكيميائيين فقط!!

    أسأل الله ان يجعل هذا الموضوع فائدة وفاتحة خير للجميع
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
    • x 13 إعجاب إعجاب
  2. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    6,654
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +3,575 / 4 / -20
    يعطيك العافية على المعلومات القيمة
    ياليت تذكر طبيعة الأسئلة التكنيكال في مقابلة ساتورب ؟
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  3. OChem

    OChem عضو

    انضم:
    ‏17 يوليو 2017
    المشاركات:
    4
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    البترول
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +19 / 0 / -0
    الله يعافيك هذا حقكم علي،

    الاسئلة اللي اذكر جتني هي، تكلم عن نفسك، عرف الهندسة الكيميائية، نقاط الضعف والقوة، ايش تعرف عن الشركة، ليش نوظفك، ايش فرقك عن المتقدمين الاخرين.

    الله يوفقكم وتذكرو ان الرزق بيد رب العالمين وسجدة بين يديه تغير الحال وعلى قول المثل ماتضيق الا تفرج ان شاءالله
     
    • x 4 إعجاب إعجاب
  4. qahtsa

    qahtsa عضو

    انضم:
    ‏4 فبراير 2017
    المشاركات:
    43
    التخصص:
    Chem Eng
    الجامعة:
    King Khalid Uni
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +18 / 0 / -0
    مساء الخير حبيبي اولا الله يبارك لك بالوظيفة الجديدة ومنها الى الأعلى يا رب حبيت استفسر منك عن شركة ساتورب انا موظف حاليا SMP مقدم عليهم واتصلوا اخذوا بياناتي وقالوا بيحدوون المقابلة تقريبا صارلهم اكثر من شهرين مدري هل اوقفوا التوظيف او لا وشكرا
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  5. helios

    helios عضو

    انضم:
    ‏14 يناير 2017
    المشاركات:
    74
    التخصص:
    Chemical Engineering
    الجامعة:
    Kansas State University
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +17 / 1 / -0
    طيب وش رايك باأيام المهن؟ من واقع تجربتك الشخصية هل يعتمد عليها في الحصول على وظائف؟
     
  6. OChem

    OChem عضو

    انضم:
    ‏17 يوليو 2017
    المشاركات:
    4
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    البترول
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +19 / 0 / -0
    طبعاً يعتمد عليها، فيه كذا واحد شفتهم توظفو في ارامكو يوم المهنة
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  7. OChem

    OChem عضو

    انضم:
    ‏17 يوليو 2017
    المشاركات:
    4
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    البترول
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +19 / 0 / -0
    الله يبارك فيك،

    والله مدري وانا اخوك
     
  8. Rami_Ali_CE_1990

    انضم:
    ‏24 يناير 2017
    المشاركات:
    133
    التخصص:
    Civil Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Project Engineer
    الإقامة:
    Eastern Province
    التقييمات:
    +92 / 2 / -12
    سابك :لاتعليق:

    على طاري بعض الشركات ماياخذون الا خريجين البترول او امريكا :ضحك2::ضحك2::ضحك2:


    الله يوفق الجميع لما يحب ويرضى ..
     
  9. حسسآم

    حسسآم عضو

    انضم:
    ‏30 مايو 2012
    المشاركات:
    9
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +11 / 0 / -0
    #9 حسسآم, ‏8 أغسطس 2017
    آخر تعديل: ‏8 أغسطس 2017
    يعطيك العافية على مشاركتنا تجربتك، لكن تعليق بسيط على "ملاحظة: لاحظت للاسف في اغلب الشركات اللي ذكرتها يبغون فقط!!! (طلاب مبتعثين او من البترول والمعادن) يعني لو معدلك 5/5 في جامعة الملك سعود، سيتم اسقاطك من المنافسة."
    هالكلام غير صحيح، أنا أستغرب من نشر هالمعلومات ومن المستفيد منها، وكيف حكمت إن الغالبية تتبع هالنظام وأنت ما تخرجت من سعود ورفضت ؟، أنا خريج جامعة تعتبر من متوسط الجامعات السعودية (كسمعة) وخريجي الجامعة وأعني المهندسين ممن أعرفهم يعملون في أرامكو وسابك وشركات عالمية زي ABB وماكديرموت وبيكر هيوز والله على ما أقول شهيد، يعني اوك لو كانوا المتقدمين متقاربين في الكفاءة ممكن يفضلون خريج البترول بحكم سمعة الجامعة وتجربتهم مع خريجيها، لكن تتكلم عن ٥/٥ في سعود ويرفض فقط لأنهم يفضلون خريج البترول هذا كلام أبدا غير منطقي، ولو حدث فهو في شركات قلة وليس في أرامكو أو سابك.

    وحتى ما يجيني أحد مدرعم تراني من عشاق الجامعة، والمنتدى هذا قدم لي خدمة عظيمة طوال مشوار دراستي، ولكن حتى ما ينتشر الإحباط وتنتشر معلومات مغلوطة علقت على الموضوع.
     
    • x 8 إعجاب إعجاب
  10. AATMAH

    AATMAH عضو

    انضم:
    ‏25 يناير 2012
    المشاركات:
    30
    التخصص:
    NA
    الجامعة:
    NA
    سنة التخرج:
    NA
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    السعودية
    التقييمات:
    +28 / 0 / -0
    صحيح.... كلامك

    أنا طالب كيميكال من البترول ووقت الكواب المشرف تبعي في أرامكو خريج كيميكال من جامعة الملك سعود والمساعد ماله أيضا من جامعة سعود

    قد نختلف على الجودة (أطلق البترولي الذي في داخلك :خخخ:)لكن كتواجد متواجدين من جامعات أخرى...
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  11. حسسآم

    حسسآم عضو

    انضم:
    ‏30 مايو 2012
    المشاركات:
    9
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +11 / 0 / -0
    أنا ما تكلمت عن جودة جامعة البترول واللي في وجهة نظري الشخصية هي الأفضل في التخصصات الهندسية في المملكة، لكن فقط تعقيب لأن فيه كثير يتابعون المنتدى من طلاب جامعات المملكة وخارج المملكة، فكان تعليقي للتوضيح لا أقل ولا أكثر، والنقاش من أفضل وأقوى جامعة ما راح ينتهي، لكن الأكيد إن جامعة الملك فهد إضافة قوية لسيرتك لكن ليست كل شيء.
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  12. 麦わら帽子

    انضم:
    ‏26 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    167
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +42 / 0 / -0
    بعيدًا عن المثالية الزائدة ، بعض طلبات التوظيف الي توصل للموارد البشرية في ارامكو من الأقسام الثانية ينصون على دعوة خريجي البترول فقط للمقابلة .
    طبعًا هذا بسبب العنصرية من بعض خريجي الجامعة القدامى لطلاب البترول (أنا خريج الجامعة)
     
    • x 3 إعجاب إعجاب
  13. firasd

    firasd عضو

    انضم:
    ‏30 مايو 2017
    المشاركات:
    12
    التخصص:
    هندسة صناعية
    الجامعة:
    ksu
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    انا خريج الفصل الماضي من الملك سعود وبمعدل اقل من 4.5 وسويت 4 مقابلات مع ارامكو وسويت مقابلة مع الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  14. Rami_Ali_CE_1990

    انضم:
    ‏24 يناير 2017
    المشاركات:
    133
    التخصص:
    Civil Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Project Engineer
    الإقامة:
    Eastern Province
    التقييمات:
    +92 / 2 / -12
    اولا الارزاق بيد الله عز وجل

    راح زمن "ما نبغى الا خريج البترول" الحين وش معدلك ابوووي :clap:



    بالعربي راح تلقى واحد دخل جامعة الملك عبدالعزيز وجاب مرتبة شرف ثانية تخصص هندسة ميكانيكة و الوضع كان سهالات جدا ودوام فلة ودراسة فلة :clap:

    وواحد دخل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن انمحط واتمحص وكان ياخذ نص ويكند في بعض الاسابيع عشان يعوض الخطة الدراسية ( صارتلنا ممكن مرتين :فرح) ويختبر يوم الجمعة (صارتلي مرة وحدة :فرح) وضغط نفسي رهييب وعجيييب وجاب معدل 2.1/4 تخصص هندسة ميكانيكة

    هذول الاثنين بيقدمون على ارامكو .. ارامكو راح يدخلون اللي تخرج من جامعة الملك عبدالعزيز الانترفيو لان معدله عالي .. وراح يقولون لصاحبنا من KFUPM حاول مرة اخرى بعد 3 سنين لان صاحبنا معدله نازل .. ( في قصص لاصحابنا من ذوي المعدلات المنخفضة اللي سلكت امورهم)

    وفي الحقيقة اذا اخذت الاثنين بمقابلة شخصية راح تلقى ان صاحبنا من KFUPM متفوق بلغته الانقليزية ومتمكن من مواد التخصص وكل شي تمام لكن معدله منخفض بسبب الضغوطات اللي يواجهها من قبل الجامعة .. بينما صديقنا صاحب مرتبة الشرف الثانية دراسته سهلة جدا وسهالات ومافي اي صعوبات يواجهها وقريدز بكل سهولة ياخذ .. لكن الواقع المرير خلى المعدل اهم شي :فرح2:

    تتوقع اذا جبت خريج امريكا او بريطانيا او جامعة تانية يقدر يحل اسئلة Physics 101 او Physics 102 ؟ انا ماتوقع الا قلييييييل منهم :clap::clap::clap::clap:


    الواقع ان كان معانا ناس اساسا مانقبلوا ب KFUPM بسبب مستواهم المنخفض اليوم هم ب ارامكو سابك وغيرها بسبب معدلاتهم العالية من جامعات دراستها سهلة
    الواقع كان معانا ناس ماتحملوا الاوريا او ماعدوا الانقلش او الماث تبع KFUPM وخرجوا من الترم الاول او الثاني وراحوا جامعات سهلة بأمريكا وبريطانيا وغيرها واليوم هم ب أرامكو وسابك وغيرها
    الواقع ان معانا موظفين ارامكو مايدرون وش الطبخة من اصحاب المعدلات العالية بالجامعات السهلة اللطيفة واهتمامتهم متى بطلع تشابتر 8 او تشابتر 14 او متى بطلع اسايمنت برا خليني افل بذا المدرا لو تناقشهم بتخصصهم مافهموا شي لكن مدري كيف عدوا الانترفيو (طبعا مو كلهم):clap::clap::clap:


    بكل سهولة ويسر اختارلك جامعة سهلة وجيب معدل عالي .. اطلع امريكا او بريطانيا جامعة سهلة منها بتتعلم انقلش تمام ومعدل عالي وتتمشى وتشوف الدنيا وتجي ارامكو وسابك وغيرها وتنبسط وراح تشوف خريج بترول افضل منك وبكفاءة عالية في وظيفة اقل منك لان معدله مخسوف


    اعرف خريج بترول بمعدل 2.1/4 طلع امريكا ماستر جاب 3.8/4 كان يطقطق ويتونس (دراستهم فلة يبووووويا :clap::clap::clap:)

    زي ماقلت فووووق اول شي الارزاق بيد الله عز وجل


    بكل سهولة ادرس بمكان سهل وريح نفسك وجمب اهلك وجيب معدل عالي و ان شاء الله ربنا يعطيك اللي تتمنى :ضحك2::ضحك2:



    اساسا اش اللي خلانا نفتح الهرجة دي ؟ ماعرف :لاتعليق::لاتعليق::لاتعليق:
     
    • x 6 عدم إعجاب عدم إعجاب
    • x 1 إعجاب إعجاب
    • x 1 اختلاف اختلاف
  15. abus3od

    abus3od عضو

    انضم:
    ‏27 يناير 2017
    المشاركات:
    177
    التخصص:
    Instrument & Control
    الجامعة:
    كلية التقنية
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +117 / 0 / -2
    #15 abus3od, ‏12 أغسطس 2017
    آخر تعديل: ‏12 أغسطس 2017
    بكل صراحة اقوى جامعة سعودية في التخصصات الهندسية هي البترول.

    لكن في جوانب اخرى مهمة لازم تأخذ بعين الاعتبار هو مستوى اللغة, الدورات التخصصية, الثقة وقوة الشخصية بالاضافة الى المعرفة التخصصية او المعدل.

    ممكن تحصل شباب من البترول يجمع لك كل هذي الجوانب وممكن لا ونفس الشي ينطبق على الجامعات الاخرى بغض النظر عن اسم الجامعة وقوتها

    على سبيل المثال في احد الشركات كان في Assessment day وكان مجموعنا 9 انا محدثكم و معي 2 من البترول وواحد من سعود وواحد من جامعة ولاية اورجن من امريكا وكم واحد من جامعات أخرى

    البعض منهم كانت شخصيته ضعيفة واللي يستحي و آخر عنده صعوبة في التحدث بالانجليزي وواحد ماشاء الله طلقه وبلبل وفاهم بتخصصه وواحد مهارات التواصل عنده ضعيفة وو مقاييس أخرى وكثيرة عد واغلط ....

    من الـ 9 اخذو 3 وانا منهم خريج كلية التقنية وواحد من البترول والثالث مادري من وين وهذا دليل على انه راح زمان هذا من جامعة امريكية وهذا من جامعة فلانية, والي بياخذ الوظيفة هو الشخص الاجدر بها.

    في ناس متخرجين بمراتب شرف وممكن عملو كم مقابلة لكن عاطلين لهم سنة وفي ناس معدلات متوسطة او نازلة وممكن من جامعة عادية توظفو خلال شهر بعد التخرج, هي قسمة ونصيب وتوفيق من رب العالمين ولكن لو نأخذ بالاسباب ممكن يكون احد الاسباب المذكورة غير موجودة في المتفوق وموجودة في صاحب المعدل العادي. ولاننسى فئة معهم واسطة ينسف لك كل المذكورين سابقاً وهو شهادته ثانوي ليلي.

    وصحيح توجد شركات كثيرة مايدخلون مقابلاتهم الا طلاب البترول وعادة اجراءاتهم قصيرة, مقابلة او مقابلتين وبعدها عرض وظيفي وهذا من حقهم لان ممكن تهمهم جوانب معينة وماهي موجودة الا فطلاب البترول مثل تحمل الظغوط والمعرفة التخصصية بغض النظر عن المعدل واللغة.

    وفي شركات مايهمهم الفهم في التخصص بل تهمهم الجوانب الاخرى الشخصية ولذلك تشوفهم يسوون اجراءات طويلة لاختيار المرشحين تبدأ من اختبارات و مقابلات تصل لـ 4-5 مقابلات ويوم مفتوح واخيراً العرض الوظيفي
     
    • x 3 إعجاب إعجاب
  16. ابو يوسف الشبل

    انضم:
    ‏30 يوليو 2017
    المشاركات:
    22
    التخصص:
    Mechanical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +20 / 7 / -4
    أتفق معك صحيح طلاب جامعة البترول أقوياء في التكنكل ولكن في الحياة الاجتماعية والتواصل ضعفاء جدا في الغالب.
    اعرف واحد دخل اسسمنت داي واخذ الوظيفة من 40شخص اغلبهم من جامعة البترول هذا وهو معدله 2.4 وما عنده ما عند جدتي في التكنكل نولج ولكن بشخصيته واسلوبة استطاع ان يفرض نفسه ويتغلب على جميع الطلاب وياخذ الوظيفة
     
    • x 3 اختلاف اختلاف
    • x 1 إعجاب إعجاب
  17. Rami_Ali_CE_1990

    انضم:
    ‏24 يناير 2017
    المشاركات:
    133
    التخصص:
    Civil Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Project Engineer
    الإقامة:
    Eastern Province
    التقييمات:
    +92 / 2 / -12
    صحيح خريج البترول قوي تكنيكال واتوقع في بعض الاحيان قوي اجتماعيا مثل عمر حسين و ياسر بكر(مؤسس جدة كوميدي كلوب) ..

    هذا الجزء خارج عن الموضوع انما مفيد :فرح


    عتبي على البترول انها ماتخلي طلاب الهندسة يتعرضون كثير على مواضيع البزنس .. بمعنى ان طالب الهندسة يكون تعرضه لمواد البزنس قليل مو ذاك الزود ومافيه ريادة اعمال مطلوبة .. كثير همهم بس الوظيفة انما مافي اي اهتمام على اطلاق بزنس او شركة او كذا .. طبعا في الاونة الاخيرة نلاحظ انطلاق مركز ريادة الاعمال الخاص بالجامعة وفعلا لطيف ومفيد وجميل ..
    الكلام في هذا الموضوع يطول وودي اقول كل اللي بخاطري لكن ابثرتكم ادري :boxing: وقبل اختم اتمنى تشوفون ذا الكتاب " اب غني اب فقير" " Rich Dad Poor Dad " :clap::clap::clap:



    ومثل ماقلت الارزاق بيد الله عز وجل
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  18. Math

    Math عضو

    انضم:
    ‏16 فبراير 2017
    المشاركات:
    42
    التخصص:
    Math
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2015
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +14 / 1 / -1
    الموضوع حاد عن غايته يشكل كبييييير !!!
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
    • x 1 اختلاف اختلاف
  19. Rami_Ali_CE_1990

    انضم:
    ‏24 يناير 2017
    المشاركات:
    133
    التخصص:
    Civil Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Project Engineer
    الإقامة:
    Eastern Province
    التقييمات:
    +92 / 2 / -12
    اهم شي الفايييدة :فرح:فرح:فرح
     
  20. Instrument

    Instrument عضو

    انضم:
    ‏24 يوليو 2012
    المشاركات:
    394
    التخصص:
    Measurement and Control Technique and Instrument
    الجامعة:
    East China University of Science and Technology
    سنة التخرج:
    07\2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +144 / 6 / -9
    بعد التحية
    عن تجربة شخصية كموظف سابق تحت ادارة مدراء مهندسين خريجي البترول ومن جامعات سعودية ثانية ومن جامعات سباكة دول العالم الثالث في اسيا وافريقيا

    يبقى البترولي علامة فارقه ترتاح تشتغل معاه!
    بعض المهندسين ماتعرف تشتغل معاه ماتدري هو مهندس او معتوه!

    ماني خريج هالجامعة رغم انها كانت حلم لي
     
    • x 3 إعجاب إعجاب
    • x 3 اختلاف اختلاف
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - ارامكو، سابك، الشركة الوطنية، ساتورب، مهندس كيميائي؟ أدخل
  1. روبن
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    864
  2. iChelsea
    الردود:
    14
    المشاهدات:
    1,490
  3. CONVICTIM
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    221
  4. rana.abc
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    771
  5. Majeed.m
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    618
  6. شدعوه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    397
  7. Abdul-sa
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,152
  8. masd
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    452
  9. kfupm chemical engineer
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    1,721
  10. Mustafa1990
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    1,006

مشاركة هذه الصفحة