الأمير نايف : أين الجامعات؟ أين المربين ؟ أين هم من محاربة الإرهاب ؟

الموضوع في 'الحوار الجاد' بواسطة أبو حيان, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2007.

  1. أبو حيان

    أبو حيان عضو موقوف

    انضم:
    ‏8 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    380
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

    ___________

    فمشاركة مني في أداء بعض ما علي من الواجب لوطني النبيل رأيت أن أضع هنا كلمة سمو الأمير نايف حفظ الله في ملتقى هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وقد وضح حفظه الله الكثير من الأمور المهمة والحساسة، وتسائل قائلاً : ( أين مسؤولية الآباء وأين مسؤولية الموجهين وأين مسؤولية المربين وأين مسؤولية الجامعات وأين مسؤولية دور العلم وأين مسؤولية أجهزة الإعلام أين هي؟ ) ولهذا أردت أن يصل تساؤله لجميع المسؤولين في جامعتنا المباركة وعلى رأسهم معالي مديرنا المفضال.
    واترككم مع كلمة الأمير.
    __________

    وقال سموه: كلكم تعلمون أيها الاخوة بأن الرسول الكريم يقول: (لأن يهدي الله بكرجل واحد خير من حمر النعم). وكلنا يعرف قوله تعالى: {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن} وقوله تعالى: {ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك} وقوله: {وقولوا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى}، فهذه أمور أتحدث بها لغيركم فأنتم خير من يعرفها.

    وأردف الأمير نايف قائلاً: يهمنا العالم الإسلامي حقيقة في كل مكان ويهمنا أن يكون بخير ويهمنا أن يكون بنعمة ويهمنا أن يكون الفقه في الإسلام كما يجب أن يفقه ولكن أقولها بوضوح أننا أولى نحن في هذه البلاد نحن شرفنا الله عز وجل بتحكيم كتاب الله وسنة نبيه وتمسكنا بما عليه السلف الصالح وقامت الدولة السلفية الصحيحة.


    وأوضح سموه ولكن بوضعنا القائم حالياً الخطر يحيط بنا من كل جهة فإما أن نجمع أمرنا ونجمع شملنا ونقول للمخطئ كف عن خطئك ولدينا القدرة بالله عز وجل وإما ننتظرماذا يريد الله بنا.

    وأشار سموه وبدون عمل أو قوة أو دولة قوية تضرب بيد من حديد على العابثين لن نبقى بهذه الحالة.. وكذلك ولله الحمد ..السلطان والقائد قادر على ذلك وذلك لنواياه قبل كل شيء لإصراره على أن يكون على نهج هذه الدولة منذ قامت والعمل مع العلماء واحترامهم وتقديرهم واستشارتهم وتحكيم كتاب الله وسنة نبيه.

    وأوضح سموه أقول كما يقول المثل العامي: (الخير يخص والشر يعم) ولو يعرف الناس الذين يسعون للفتن أن هذه الخيمة لا سمح الله لو سقطت لسقطت على رأس أبناء هذا البلد فإذاً يجب أن نرى عملا إيجابيا ونستخدم وسائل العصر الحديثة لخدمة الإسلام ولا تأخذنا في الحق لومة لائم.

    وقال سموه ولكن أعداء الحق وأعداء الإسلام لا يريدون لهذه الدولة أن تقوم أو يكون لها وجود كأنهم يقولون إن الإسلام لا يستطيع أن يقيم دولة فأين العقل؟ وأين البصيرة؟فالتشريع من الله عز وجل وكيف يكون عمل قام به رسول الله وأصحابه لإصلاح البشرية لا يمكن أن يصلح للبشر.


    وقال سموه وليعلم الجميع أن بلادنا لأنها دولة الاسلام ولأنها دولة تطبيق كتاب الله وسنة نبيه فهي المستهدفة الأولى في هذا الأمر بأمور تحدث الآن في العالم حدثت وتحدث وستحدث فإذا لم ندرك جميعاً أننا مستهدفون بحق في كل أمورنا واستهداف ولهدم هذه الدول تماماً وتشتيت شملها وإفسادها.

    وقال الأمير نايف: لقد آن لنا أن لا نصمت فالاستهداف لنا أتانا من طرق متعددة وبكل ألم وبكل أسف أتانا ممن يدعون الإسلام وأصبح هؤلاء دعاة ومطايا ومنفذين لرغبات أعداء الإسلام سواء علموا أم جهلوا فيجب على من علم أن يتق الله ويعود إلى الحق وعلى من جهل الاستعانة بأهل العلم وسؤالهم.



    وأضاف سموه : ان هذه الافكار الدخيلة ليست مستمدة من كتاب الله او سنة رسول الله ولا مما عليه السلف وليتهم بقوا على منهجهم بل عملوا بجد واجتهاد ومثابرة على نشر افكارهم في هذه البلاد وتحويل عدد كبير من ابناء هذا الوطن الى أفكار تختلف تماماً عن ما كان عليه الآباء والاجداد . ​
     
  2. أبو حيان

    أبو حيان عضو موقوف

    انضم:
    ‏8 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    380
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    وقال سمو الأمير نايف: اقولها بكل وضوح وصراحة نحن مستهدفون في عقيدتنا ونحن مستهدفون في وطننا واقول بكل وضوح وصراحة لعلمائنا الاجداء وطلبة علمنا ولدعاتنا وللآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ولخطباء المساجد دافعوا عن دينكم قبل كل شيء ودافعوا عن وطنكم دافعوا عن ابنائكم دافعوا عن الاجيال القادمة فماذا سلم لنا من سبقنا فقد سلموا لنا الامانة سليمة وعشنا في ظلها وخيرها فهل نحن سنسلمها للاجيال القادمة كما سلمها لنا السابقون من الآباء والاجداد وارجو ذلك ان شاء الله.

    وأردف سموه ولكن ولا أخفيكم وانا واحد منكم وقد اكون بحكم عملي لدي اطلاع على بعض الامور اقول لازلنا مقصرين.. لازلنا مقصرين.. لازلنا مقصرين.. يجب ان نقوم بما أوجبه الله علينا فالجهاد هنا لنجاهد اعداء الله هنا فأعداء الله هم الذين بيننا فأعداء الله هم الذين يدعون الاسلام وهم أبعد ما يكون عن الاسلام ويسمون انفسهم مصلحين ودعاة ويقولون عنا اننا مع الغرب واننا نسمع الغرب ويعادوننا من هذا الاساس.

    وأضاف سمو الأمير نايف: وفي نفس الوقت الغربيون وغيرهم يقولون نحن منشأ هؤلاء الناس.. فأين نحن.. لماذا لا نقول لهؤلاء القوم من نحن.. ولماذا لا نناقش.. لماذا لا نحاور.. لماذا لا نرد على كل شيء.. ولماذا لا نمنع جهلاءنا أو حتى من يعتقد أنهعالم بأن يكف.


    وقال الأمير نايف: أنا اتحدث باسم رجال الأمن فمهما عملنا من تضحيات ومهما واجهنا ونواجه من..من نقاتل نحن، هل نقاتل اليهود؟ وهل هم فئات أخرى نقاتلهم؟ فنحن نقاتل أبناءنا ويقاتلوننا فهل هذا يُرضي الله وهل هؤلاء الناس الضالة عن الطريق الصحيح لا أحد يعلم عنها؟

    وأضاف سموه: أين مسؤولية الآباء وأين مسؤولية الموجهين وأين مسؤولية المربينوأين مسؤولية الجامعات وأين مسؤولية دور العلم وأين مسؤولية أجهزة الإعلام أين هي؟

    وقال سموه: وينتج عن هذا الضعف والتفتت والعمل باسم الإسلام فريق آخر وهم من يدَّعون التقدم والإصلاح.. التقدم إلى أين لأن نكون مثل الغرب وبعض البلدان.. فمن قال إن هذا تقدم.. بل هذا تأخر.

    وأشار الأمير نايف ومن يريد أن يصل للحقائق كما هي فليعش مع هؤلاء القوم أويتدبر أوضاعهم قد يكون هؤلاء سبقونا في العلوم والتنظيم.. ولكن في الأخلاق والإنسانية لا.

    وأشار سموه: أن هذا الفريق وهؤلاء يدافعون عن المرأة ويتهموننا بتحقير المرأة.. فيا للعجب فأي إنسان على استعداد ليضحي بنفسه وبدمه في سبيل كرامة المرأة.. وأي إنسان يدفع المرأة للرذيلة لكي تعيش.. هل النساء في بلدانهم اللاتي يجبن الشوارع والمراقص والمعارض من أجل متعة الرجل هل هذا تقدم وهل هؤلاء عملن هذا العمل من أجل رغبة في أنفسهن؟.. من أجل هذه المعيشة فما أتعس هذه المعيشة التي تأتي من هذا المصدر.


    وقال الأمير نايف: ويحزُ في نفسي وفي نفوس كثيرة أننا لسنا راضين بأي حال من الأحوال عن ما نواجهه من أخطار في هذا العصر الشرير والآن ونحن نلتقي هنا والمخططات تفعل كلها ضد هذه البلاد.. وانظروا إلى الفتن تحيطنا من كل جهة ومنذ أن قامت هذه الدولة وهي تُحارب ولكنها ولله الحمد صمدت وقويت.

    وناشد سموه الجميع وعلى رأسهم علماؤنا الأجلاء وطلبة العلم ألا يهتموا بأمر أكثر مما يهتموا بالدفاع عن هذا الدين وهذا الوطن وهذا النهج السلفي لهذا البلد فيجب أننبقى دولة سلفية لأنها إن شاء الله هي الجهة الحق فنحن لا نتدخل في شؤون أي أحد ولانقول لأحد ناقشنا ولكن إذا نوقشنا يجب أن نكون مستعدين أن نناقش.
     
  3. أبو حيان

    أبو حيان عضو موقوف

    انضم:
    ‏8 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    380
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    وأضاف سموه : وللأسف أن أعداء ملة الإسلام استعانوا بمسلمين واستعانوا بعرب ليفسدوا الإسلام وليفسدوا العرب ولا أظن أحداً منكم يُنكر هذه الحقيقة.

    وأوضح سموه: نحن عندنا أمة كبيرة مؤمنة مخلصة في إيمانها ولكن رضاها للواقع بدون دفاع عنها هو واقع يجعلنا في حيرة لا تعرف أين الحق وكيف تعمل وفاقد الشيء لايعطيه، فإذا كنت لا تؤمن بهذه الدولة ولا بنهجها ولا بعلمائها ولا بالآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ولا بدعاتها ولا خطبائها فتؤمن بمن؟

    وأضاف سموه: فحتى وللأسف أصبح في هذه البلاد فيهم من يخالف ما يجب أن يكونواعليه وهذا لا أقوله ظناً بل حقيقة وسيأتي يوم وسيُعلن كل شيء للأمة وسنسمي الأشخاص فأموالنا في هذا البلد صرفت ضدنا ونحن نعرفهم ومن الذي قتل شبابنا والمغرر بهم ومن الذي أباح لهم التكفير وقتل النفس.

    وأضاف سموه: الأمن البشري لا يكفي فنحن بحاجة لأمن فكري وبحاجة لأن نخاطب العقول ونقول لكل ضال: قف عند حدك .. سواء كان أخي أو ابني قريبي أو صديقي أو أي كائن ماكان..ونحن نعرف أننا على حق إن شاء الله فلماذا لا ندافع عن هذا الحق، وللأسف أصبح المستهدف نحن مع أننا دعمنا المسلمين في أنحاء العالم بالدعاة وبناء المساجد ولكنهؤلاء ارتدوا علينا.

    وأوضح الأمير نايف.. لماذا نسكت ولماذا لا نسمي الأشياء بأسمائها ويجب أن يواجه كل منا نفسه بالحقيقة، فإما أن يكون مسلماً صحيحاً مؤمناً بالله وبسنّة نبيه وأصحابه والتابعين ويكون له قوة من العلم ليجد حلاً لكل ما يستحدث من أمور في هذه الحياة ويتدبر كل الإسلام حق التدبر.


    وأضاف سموه: هل هناك إهانة للإسلام عموماً أن يكون شخص عادي تافه أن يكون له قيمة ويسمى أسامة بن لادن، هل يرتضي أحد انه أتفه من التافه ولكنه عميل لجماعة وكان عميلاً ومازال لمخابرات أجنبية هو ومن معه.. فمن الذي أقام القاعدة.. من هم.. أعتقد المتدبر يعرف من الذي أقامها والذي يحتج بها الآخرون بأننا وراءهم فكيف نكون وراء من يقتلنا ويقتل شبابنا ويُضلل شبابنا؟

    وقال سموه: القاعدة استغلت أموال ابن لادن ووضعوه واجهة لأنه ينتسب إلى المملكة العربية السعودية، وإن كان من بلد آخر ولكنه اكتسب الجنسية السعودية.. ومن معه.. الظواهري فمن هو الظواهري، فنسأل أنفسنا .. فمن الأب الروحي لهؤلاء القوم.. عبدالله عزام.. من هو عبدالله عزام في رأيه وفكره
    وقبل هذا هناك رجل نحسبه فاضلاً إن شاء الله ونرجو أن تكون زلة لسان وعاش في هذه البلاد وقُدِّر واستشير وقبل وقت قصير وقبل أن يوافيه الأجل يقول وتسأله صحيفة جامعة الإمام .. مَن مثلك الأعلى.. في حديث معه .. فقال مثلي الأعلى .. حسن البنا، لم يقل محمد صلى الله عليه وسلم، لم يقل أبو بكر وعمر رضي الله عنهما، لم يقل عثمان وعلي رضي الله عنهما وأبو عبيدة وغيرهما من الصحابة والتابعين.

    وأردف سموه: لم نطالبه أن يقول مثلي الأعلى عبدالعزيز ولا فيصل ولا سعود، ولكن أن يقول الحق فكيف نؤمن بفكر هؤلاء؟

    وقال سموه: الخطر أكبر حتى هؤلاء القوم أصبحوا أدوات في أيدي الأعداء وإذا لم نواجه الواقع بالحقيقة والشجاعة والدليل وإذا لم نمنع كل عابث يشوِّه الإسلامبالإصلاح والتقدم الفاسد فهؤلاء أناس كذلك غُرِّروا بما عليه الغرب ووظفوا لخدمته،هذا ونعرف اتصالاتهم بجهات أجنبية فسنحاربهم ونقطع ألسنتهم، ولكن لا يكفي العقاب همأو غيرهم أو حتى من يدعي باسم الدين.. فنقول لهم قفوا عندكم..

    وأضاف سموه: بلدنا ينمو نمواً كبيراً فلا تتركوا أبناء هذا البلد للشيطان فاحتسبوا وتكلموا وقولوا الحق واهتموا بالأهم ثم المهم ولا تجعلوا اهتمامكم ببعضالأمور الجانبية التي لا تشكل قيمة، ومع أنها تضر ولكن لها أهلها.

    وأوضح سموه: إذا لم يكن الأمن الفكري في هذه البلاد أقوى من الأمن البشري فنحن في خطر.. ورجالنا استشهدوا وكلنا سنموت.. ولكن هذا لا يكفي.. لا يكفي لا يكفي.. بل الذي يكفي أن نشد أزر دولتنا وأزر ولاة أمورنا.

    وقال سموه: ما الذي يجرنا للعرائض التي تنشر في الإنترنت وتوزع وتنشر في الصحف وتوقع لماذا لا تسلم لولي الأمر؟ هل هو للدعاية الشخصية.. وأنا ناقشت منهم مجموعة فلم أجد عندهم رأياً مقنعاً.

    http://www.alriyadh.com/2006/09/21/article188292.html
    __________

    قال العبد الفقير أبو حيان: اللهم هل بلغت اللهم فاشهد، اللهم احفظ بلادنا من كيد الكائدين من قريب ومن بعيد، وأشغلهم بأنفسهم عن بلاد التوحيد يا رب العالمين.​
     
  4. wAKi

    wAKi عضو

    انضم:
    ‏25 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    489
    الوظيفة:
    عاطل
    الإقامة:
    جدة
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    إلى العقلاء ..
     
  5. عاصم الغامدي

    عاصم الغامدي مدير سابق

    انضم:
    ‏6 مايو 2005
    المشاركات:
    7,153
    الإقامة:
    KFUPM
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    يا شباب ساحة الحوار الجامعي للأمور الجامعية غير الأكاديمية ..
     
  6. أبو حيان

    أبو حيان عضو موقوف

    انضم:
    ‏8 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    380
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    نعم نعلم، وقد بينت الغرض في أول موضوعي بالنص الواضح فقلت:
    فمن هنا رأيت أن مكان هذا الموضوع ساحة الحوار الجامعي، إلا إذا كنت ترى أن جامعتنا مستثناة من خطاب الأمير، وأنها بلغت الغاية والكمال في حرب هذا الفكر الخبيث، وأدت ما عليها في ذلك كاملاً، فهذا عجب وفوق العجب، وعلى كل فقد تعودناه، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
     
  7. -:القائد:-

    انضم:
    ‏25 مايو 2006
    المشاركات:
    487
    الوظيفة:
    ليش تسأل
    الإقامة:
    في معقل القادة
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بسم الله

    يقول الإمام مالك -رحمه الله تعالى- :"كل يؤخذ من كلامه ويرد إلا صاحب هذا القبر
    -وأشار إلى قبر الحبيب صلى الله عليه وسلم-"
     
  8. أبو حيان

    أبو حيان عضو موقوف

    انضم:
    ‏8 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    380
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    راجع تفسير الآية 29 من السورة التي باسم الحبيب صلى الله عليه وسلم.
     
  9. ابو سمر

    ابو سمر مشرف سابق

    انضم:
    ‏19 مايو 2003
    المشاركات:
    3,449
    الوظيفة:
    الله يرحم حالنا
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

    المنتدى ليس محصور في ساحة الحوار العامة. و باقي الأقسام تحظى بالمتابعة و المشاركة سواء من المسؤولين أو غيرهم.
     
  10. يوسف الشاهين

    يوسف الشاهين مشرف سابق

    انضم:
    ‏30 يناير 2006
    المشاركات:
    5,306
    الإقامة:
    Jubail Ind. City
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +22 / 0 / -0
    معالي المدير اكد لنا في لقاءات عدة انه مطلع على جميع اقسام المنتدى ... و ليس ساحة الحوار الجامعي فقط . بعدين يا ابا حيان .. ماذا تريد من جامعة عملت ما بوسعها من تدريس المناهج التي تنبذ هذا الفكر ( ias 111 ) و اقامت معرضاً قبل سنوات بهذا الخصوص ... و تحرص على ان جميع الطلبة الموجودين بالسكن ... ليسوا من المطلوبين امنياً ...

    و لو رجعنا على مستوى اساتذة الجامعة ... لوجدنا ان معظمهم ان لم يكن 95% منهم تخصصوا في مجال الهندسة و الادارة ... و هما بعيدين كل البعد عن امور السياسة و الحزبيات ..:)
     
  11. ابو سمر

    ابو سمر مشرف سابق

    انضم:
    ‏19 مايو 2003
    المشاركات:
    3,449
    الوظيفة:
    الله يرحم حالنا
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    إقتباس الكلمات المنسوبة لمن له سلطة, و توجيهها الى مسار معين أو فئة معينة (كطلاب المنتدى مثلاً) لا تخدم فكرة محاربة الإرهاب بأي شكل من الأشكال بل أراها توجيه سياط و "إقصاء" للآخرين فقط ﻷنهم يختلفون مع فلان او علان في التوجه و التفكير..

    لا توجد في المنتدى دعوات للإرهاب او التفجير.. و المنتدى لا يشجع العنف تجاه الأبرياء سواء في هذه البلاد او غيرها. و الإقتباس كما أراه كعضو ينتمي لهذا المنتدى لا مناسبة له و إنما أراه استغلال لكلمة من له سلطة لتوجيهها على الآخرين و كأنما يحتضن المنتدى إرهابيين لا طلاباً..


    وجهة نظر :)
     
  12. أبو حيان

    أبو حيان عضو موقوف

    انضم:
    ‏8 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    380
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    هذا لا يعنيني في شيء، أنا وضعت الموضوع في مكانه الصحيح، وإلا فما فائدة تقسيم المنتدى ؟! فليلغ إذن هذا التقسيم وليقل كله يتابعه المدير، عجب، وأرجو أن يعاد الموضوع في مكانه الصحيح إن كان ثمة قدر ذرو من الإنصاف.
     
  13. المعتمد

    انضم:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    656
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    الوظيفة:
    أكرف !
    الإقامة:
    العماير الجديدة
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    اقول انت وش بلاك متحمس عاد . . .

    هذا القسم لمناقشة امور الحياة اليومية الجامعية للطلاب . . .

    و مثل هالموضوع مكانه مجلس العقلاء . . .

    و الشباب ما قصروا وقالولك لا تخاف المنتدى متابع من جميع زواياه . . .

    فلا تسوي زحمه . . .

    خلاص . . .

    يا أما تبدأ تناقش وتبادل اراء فيما طرحته او اقول فيما اقتبسته بالاصح . . .

    اما اذا كان كل همك مكان الموضوع . . .

    فلا تخاف . . .

    الموضوع ماراح يرجع لمكانه الخاطئ . . .
     
  14. مشاري الغامدي

    انضم:
    ‏10 يناير 2007
    المشاركات:
    901
    الإقامة:
    المنفى الاختياري
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أكره هذا الأسلوب ..

    تأتي بكلام لأمير أو حاكم حتى تجعله حجة .. لأنك تعلم أن من الصعوبة بمكان الرد على أصحاب المناصب العليا .. لذلك أرفض هذا الأسلوب الرخيص و أمتنع عن التعليق على المحتوى ، على الرغم من أن لدي وجهة نظر تخالف بعضاً مما نقلت ..

    أنقل لك هذين الاقتباسين ::

     
  15. أبو إبراهيم

    انضم:
    ‏26 ابريل 2006
    المشاركات:
    92
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    لا فض فوه وأسأل الله أن يثبت حكامنا والشعب السعودي على هذا الدين وأن يخذل كل من يريد تشويه الدين وسمعت هذه البلاد الطاهرة وشعبهاا


    إننا كمسلمين في المملكة أمة واحدة ولنا رب واحد وكتاب واحد ولنا إمام واحد، فديننا الحنيف أمرنا أن نكون متكاتفين متحدين صفا واحدا يشد بعضهم بعضا. وعلينا جميعاا البعد عن الحزبية لأنها تولد البغضاء والشحناء وتورث التنافر في المجتمع الواحد الذي أمرنا الله تعالى أن نكون فيه على قلب رجل واحد فالأمن البشري لا يكفي فنحن بحاجة لأمن فكري وصدق حفظه الله وهداه إلى سبيل الرشاد




    إن هذه الدولة قامت بحمد الله على الدعوة الإصلاحية التي انبثقت من الإسلام، الذي يحثنا على لزوم الجماعة وعدم الفرقة والاختلاف، فالله تعالى يقول (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء)





    وكما قال ابن القيم الجوزية في النونية: ''ولواحد كن واحدا في واحد/ أعني سبيل الحق والإيمان''. يعني كن متجها للإله الواحد في نهج واحد وهو سبيل الحق والإيمان. والرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم يقول:'' من أراد بحبوحة الجنة فليلزم الجماعة، ''وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية''.





    وكان صلى الله عليه وسلم يحذر من العصبيات القومية في المجتمع المسلم والتفرق والتحزب، فما قال الأنصار يا للأنصار، وقال المهاجرون يا للمهاجرين. استنكر عليهم هذا قائلا: '' أدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم''.




    وعلينا أن نحذر من النداءات والشعارات التي تفرق الصف وكلمة المجتمع المسلم، أو تنحاز إلى الأفراد والجماعات، وعلينا جميعا التمسك بكتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

    قال الصديق رضي الله عنه في خطبته الشهيرة:'' من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت''.





    ونحن في هذه الفترة المهمة والحساسة في أمس الحاجة إلى الوحدة الوطنية بأن تجتمع كلمتنا وقلوبنا وأبداننا مع جماعة المسلمين وإمامهم، كما في حديث حذيفة في صحيح مسلم:'' تلزم جماعة المسلمين وإمامهم''، والحمد لله نحن نتمتع بالتمسك بمنهج السلف الصالح معتزين بالدعوة المباركة التي نتفيأ ظلالها ألا وهي دعوة التوحيد التي حمل لواءها الشيخ محمد بن عبد الوهاب يرحمه الله في هذه الأرض الطيبة المباركة.


    فجزى الله خيرا الأميرا نايف على هذه الكلمة التي تدك حصون أهل الزيغ والفساد وهي إن دلت
    فهي تدل على حنكت هذا الرجل فنسأل الله أن يجعلهم حكاما نافعين مصلحين هادين للحق نابذين للسر وأهله ونسأل الله أن يرزقهم البطانة الصالحة التي تعينهم على طاعته

    جزاك الله خيرا أباحيان وبارك الله في نقلك لهذه الجوهرة الثمينة وجمعنا الله بك في جنته
     
  16. مشاري الغامدي

    انضم:
    ‏10 يناير 2007
    المشاركات:
    901
    الإقامة:
    المنفى الاختياري
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    للتوضيح ::

    لو لم يكن هذا الموضوع استكمالاً لسلسلة بدأت من قبل لكانت له مصداقية أكبر ..

    لكن توظيفه بهذا الأسلوب أساء إليه كثيراً ..

    -
     
  17. 242424

    242424 عضو

    انضم:
    ‏25 أغسطس 2006
    المشاركات:
    961
    الإقامة:
    swHome
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    نعم جامعتنا و لله الحمد مستثناة .... الكلام موجة الي جامعات اخري @2@
     
  18. كلمة الـ-ـسـ-ـر

    انضم:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,195
    الوظيفة:
    أعمل
    الإقامة:
    ,,....,,
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    المشكلة ان الارهاب مايجي الا وقت الدوامات ، ولا ماعندك مشكل بنحارب معاهم !!
     
  19. On.The.Road.999

    انضم:
    ‏8 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    45
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بصراحة أشكرك يا كاتب الموضع بقوة

    وأنا أحلف بالله 3.. إن هذا الموضوع مهم لهذه الجامعة جدًا


    والله العظيم إني طلعت مع واحد من أهل الشرقية لمشوار وأنا لا أعرفه ولا يعرفني وجلسنا نسولف ثمن بعد ما عرف إني أدرس في الجامعة قالي:"وش لون الحزبيات عندكم"؟

    تحسبوني استغربت؟ لا

    أنا أصلا قبل ما أدخل الجامعة جاني واحد من مدرسيني وقال لي::ذي الجامعة فيها جماعات وحزبيات وانقسامات فلا تتفاجأ.


    ياشباب تكفون خلونا واضحين وكفاية تغطية، البلاء موجود والريحة فايحة.


    الله يصلح الأحوال ويسخر لهذه الجامعة من يصحح أوضاع طلابها.


    وتعقيبًا على الموضوع (وأتمنى من كل الأعضاء التفاعل مع صلب الموضوع )أقول:

    جزى الله الأمير نايف فقد أطلقها مدوية واضحة جلية صريحة كما أطلقها قبله خادم الحرمين الشريفين في لقاء القمة.




    سلالالالالالالالالالالالام
     
  20. أبو حيان

    أبو حيان عضو موقوف

    انضم:
    ‏8 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    380
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    وأنا أحلف على ذلك ثلاثاً أيضا.

    لا فض فوك.

    ( ألا إنهم يثنون صدورهم ليستخفوا منه
    ألا حين يستغشون ثيابهم يعلم ما يسرون وما يعلنون
    إنه عليم بذات الصدور )
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - الأمير نايف أين الجامعات؟ أين المربين أين هم من محاربة الإرهاب
  1. with your self
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    787
  2. Kebar
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    852
  3. with your self
    الردود:
    25
    المشاهدات:
    4,503
  4. متعلّم
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,363
  5. روح إنسان
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    651
  6. ابو رغدا
    الردود:
    16
    المشاهدات:
    1,645
  7. الكاتم
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    957
  8. خيّال
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    924
  9. بردان ..!
    الردود:
    19
    المشاهدات:
    1,644
  10. majodi999
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    981

مشاركة هذه الصفحة