البترول أو جامعه جنب بيتي

الموضوع في 'الطريق إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن' بواسطة sultanxwolf, بتاريخ ‏30 مايو 2017.

?
  1. البترول

    11 صوت
    68.8%
  2. جامعة المدينة الي انت فيها (عزوز)

    5 صوت
    31.3%
  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    ولله الحمد خلصت الدراسه بمركبه تدخلني اي جامعه ابيها [​IMG] والأنقليزي عندي 92 في الكفايات ، وقررت التخصص الي ابيه هندسه (ميكانيكية او كهربائية) ،حاولت اقلل الخيارات قدر المستطاع وطلعلي الخيارين التاليين :
    1- جامعة الملك عبدالعزيز
    من اقوى الجامعات + جنب بيتي وعندي قدرت ابني سكن مستقل لي + عند اهلي فبرتاح اكيد + الجو بيكون افضل بنسبه لي لأن لي 3 سنوات فيها مقارنه بمدينه اول مره اروح لها .
    2- جامعة البترول
    يقولون اقوى من عزوز الشهاده حقتها (هذي الميزه الوحيده فيها ولو كانت صحيحه راح تكون قويه) .
    السكن فيها لازم 2 واشوفها سلبيه بحيث ما يكون عندك حيزك الخاص .

    سويت نفس الموضوع في منتدى عام والأغلب صوت للجامعة القريبة مني .
    فقلت أشوف أصحاب الجامعة أولى :] .

    فسؤال هنا لو كنت انت مكاني وش بتختار ؟
     
  2. الحمد لله إن ربي وفقك وجعل نسبتك المركبه عاليه مما يجعل الخيارات أمامك مفتوحة في أي جامعة.
    التجربة الجامعية ليست دراسة تخصص فقط، هي تجربة أشمل وأعظم من ذلك بكثير. يخطئ الكثير من الشباب عندما يضيع فرصة دراسة البكالوريوس في التركيز على التخرج، ناسياً أو متناسياً الفرص الكثيرة للتعلم وتطوير النفس والخطأ وخوض التجارب المختلفة.

    هل تروح للبترول أو جامعة الملك عبدالعزيز؟ لا أحد يعرف الإجابه غيرك، مهما حاول البعض نصحك في اختيار جامعة على أخرى، لأنهم يعطونك نصائح تناسبهم هم.

    ربما تكون جامعة البترول الخيار الأفضل لك، وربما يكون العكس صحيح. النقاط التي ذكرتها أنت عن الجامعتين صحيحة، هناك نقطة أخرى وهي فرصة "الاعتماد على النفس بشكل أكبر" تضاف لجامعة البترول، ليس لأنها جامعة البترول ولكن لأن مدينتك جدة، والظهران ستكون مدينتك الجديدة. هذه النقطة قد تضاف لجامعة الملك عبدالعزيز حتى وأنت ساكن في جده، لأنها تعتمد عليك وعلى طريقة تعاملك مع نفسك. أعرف ناس درسوا في البترول وهم من سكان الرياض و جده وما استفادوا من تطوير أنفسهم وخوض تجارب كثيرة لأنهم تعودوا أن يعتمدوا على غيرهم و استمروا على هذه المشكلة حتى وهم في البترول.

    حبي للبترول سيجعلني أقول لك لاتضيع فرصة الانضمام لها، لكني أعرف أن تجربة البترول لاتناسب أي شخص والنصيحة أمانه.

    خمس سنوات ستكون مؤثرة جداً في حياتك وبشكل كبير وظيفتك ومستقبلك يعتمدان على هذه السنوات الخمس فلابد أن تحسن الاختيار. تعبك على نفسك في مرحلة البكالوريوس سيريحك مستقبلاً، لذا لا تبحث عن الراحة والأمور السهلة في هذه المرحلة.

     
    • x 7 إعجاب إعجاب
  3. مثل ماذكر اخوي أنا..انا بغض النظر عن الجامعة اللي بتدرس فيها .. المهارات و التجارب اللي راح تكتسبها راح تغير شخصيتك وتخليك انسان مختلف عن ماكنت فيه بثانوي .

    ايا كان ماراح اقددر اقولك اترك البترول او روح عبد العزيز .. لانه هالشي لازم تقرره بنفسكك لكن لو انا يرجع بي الزمن مادخلت البترول لأسباب قد اذكر بعضها هنا.

    انا اقولك لو كنت تتعب التعب اللي بجامعة البترول في مكان ثاني اضمن لك مراتب الشرف بأي جامعة ! لكن لو كنت بجامعة ثانية هل بتتعب نفس التعب اللي بالبترول او لا ؟ سؤال معقد.

    ع العموم اذا نجحت في انهاء التحضيرية و كملت بالجامعة راح تحس انك انسان مختلف بكل النواحي .. مثلا في الاستنتاج ، الرياضيات بشكل كبيييير ، البحث عن المعلومة ، القدرة على القراءة و الاستيعاب بنفس الوقت . طبعا انا اتكلم عن اشياء حصلت لي .

    احس انه انطبقت علي مقولة انه المعدن كل ماضغطت عليه وحطيته في ظروف قاسية صار اصفى و اقسى .. ربي لك الحمد باقي لي سنتين وانهي الدراسة فيها .

    نفس ماقال اخوي اللي فوق .. المشكلة هل بتنجح لو جيت البترول ؟ who knows

    بالتوفيق
     
    • x 4 إعجاب إعجاب
  4. هذا سؤال لا يمكن لأحد الإجابة عليه سواك!
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  5. قبل 6 سنوات كنت بنفس حيرتك لاني من جدة ، اخترت البترول ودرست وتخرجت قبل اسبوع ما اخفيك احس اني طلعت من سجن :/ انا مشكلتي ما كانت مع صعوبة الجامعة، البيئة ما عجبتني ابدا

    القرار يرجع لك انت لحالك لانه فيه ناس مرتاحين بالجامعة بيقولون لك تعال وفيه ناس مو مرتاحين بيقولون لك ابعد عنها
     
    • x 5 إعجاب إعجاب
  6. الوضع الطبيعي بأنصحك تجي للجامعة، get out of your comfort zone

    لكن في مثل حالتك وحسب ما فهمت من كلامك انك متعلق بجدة وعندك مشاريع أخرى كثيرة في راسك، لذلك لو لا سمح الله ما تكيفت مع الجامعة بتندم ندم شديد. نصيحتي لا تجي للجامعة اذا نقطة الفرق الوحيدة هي السمعة أو قوة الشهادة.
    اذا تفكر في تجربة جديدة (سكن مع رومميت مثلا) وحياة مختلفة، وتحدي مع نفسك، حياك والجامعة أنسب لك. اذا بس نقطة السمعة، لا ما تفرق كثير.
     
    • x 4 إعجاب إعجاب
  7. سؤالك ماله إجابة محددة، زي ما قال أحد الأخوة قبلي، اللي مرتاح بيقول لك تعال واللي مب مرتاح راح يقول لك ابعد ..

    تجربة البترول ما تناسب الكل، لكن بشكل عام إذا جاي الجامعة حبًّا لها وحماسًا للتجربة فيها راح تتأقلم بسرعة على جو الجامعة (وبرضوا ما أضمن لك هذا الشيء)

    أعرف ناس وسمعت بقصص ناس ما قدروا يكملون في الجامعة، مب بسبب مستواهم الدراسي لكن البيئة ما ناسبتهم، وفي نفس الوقت فيه ناس قدروا يتأقلمون مع الجامعة وأمورهم ماشية.

    عند أهلك أكيد راحة نفسية، لكن في البترول شخصيتك راح تصقل وراح تعتمد على نفسك بشكل كبير ..

    أنت الشخص الوحيد اللي يقدر يجاوب على هذا السؤال، لأنك أنت أعرف واحد بظروفك وبنفسك واللي يناسبها واللي ما يناسبها :)

    أتمنى لك التوفيق وين ما رحت :)
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  8. صراحه بعدم ما قرأت كلام الأخوان وكلمت الخريجين وبحثت عرفت أن طريقة بحثي عن الجامعة كانت غلط فكرت في التخرج بس ولا فكرت في التطور الي بيسير في شخصيتي والمهارات الي راح أكتسبها الي أشوفها أهم شيء في مسيرتي الجامعية , لأنه وراي مقابله وفهم لتخصص , صراحه أنا الحين مختار البترول ليس بسبب الأسم ولاكن لأنها صعبه وأعرف أنها بتصقل شخصيتي لأني لو ضليت في منطقة الراحه الخاصه فيني عمري ما راح أتطور على الصعيد الشخصي وفيها أشياء ما راح تقدمها لي جامعة عزوز مثل برنامج التبادل الطلابي الخ.. .
    أتمنى أي أحد يقرأ الموضوع ويكون فيه حيره زيي يعيد التفكير في الموضوع من جميع الزوايا .

    شكرآ لكل واحد كتب رد .

    فيه أوريا جايكم (;
     
    • x 6 إعجاب إعجاب
  9. كفو كفو ولد دفعتنا :صح::khotrah:
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  10. ابسط مقارنه بين جامعة البترول و اي جامعة سعودية اخرى من وجهة نظري ..

    الدراسة بجامعة البترول : صعب تتخرج بمعدل عالي مقارنة بالجامعات الاخرى (بس ابدا مو مستحيل) ، لكن غصبًا عنك راح تصير انسان فاهم بتخصصك اكثر من ٨٠٪‏ من خريجين الجامعات الثانية و لغتك الانجليزيه راح تكون قوية و راح تتعلم كيف تعتمد على نفسك بكل شي ، و شهادتها تعتبر اقوى نوعًا ما في سوق العمل عند بعض الشركات .

    الدراسة بجامعة سعودية اخرى : سهل انك تتخرج بمعدل عالي .. لكن ، مو ضروري تكون فاهم بتخصصك بشكل كافي .. بس بالمقابل راح يصير عندك وقت فراغ كبير اذا استغليته صح (و هذا شي صعب و نسبي) راح تطور من نفسك و تقوي السي في حقك بشكل كبير جدًا و بكذا تكون تخرجت بمعدل عالي + عندك سي في قوي ..


    هذي وجهة نظري كطالب هندسة مقبل على السنة الاخيرة بحول الله ..
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  11. السلام عليكم

    جامعة البترول تحتاج تضحية وفي المقابل تبنيك من ناحية الشخصية والتخصص.

    انا متخرج حديث من الجامعة هندسة ميكانيكية وشاركت في برنامج التبادل الطلابي. الجامعة طورت فيني اشياء كثير لكن ما كانت سهلة. تخرجت وحصلت على اربع عروض وظيفية الحمدلله ولو يرجع فيني الزمن اختار البترول مرة وثنتين وثلاث.

    مثل ما ذكروا الشباب الابتعاد عن الاهل وتحمل مسؤولية نفسك وترتيب اولوياتك راح يصقل شخصيتك وهذي نقطة للجامعة بحيث انها غالبا تخرج الطالب منضبط وقادر على العمل تحت الضغط.

    هذي المزايا ما تخفى على مسؤولي التوظيف في الشركات خصوصا لما يسالوك هل انت مستعد تشتغل في منطقة بعيدة عن اهلك.

    طبعا تجربتي كانت ممتازة بالجامعة وفي طلاب كثير نجحوا بعد الخروج من الجامعة والدراسات في جامعات اخرى. فالامر في الاخير يرجع لك هل انت مستعد للتحدي ولا لا.

    شد حيلك والله يوفقك
     
    • x 1 إعجاب إعجاب

  12. الله لايهينك ياخوي عندي سؤال ..
    انا في مدرسه من وجهة نظري سيئه خصوصا الفيزياء لأن حالنا فيها نفس حال اغلب المدارس .. تلخيص وكذا .. لكن عندنا بزياده لأن بس الحل عندك تنزل القانون وتحل صعب ماتشوفه .. انا شايل هم النقطه هذي لأني سمعت وقريت كثير ان الدراسه ف البترول غير كذا مليون فالميه .. هل فيه مثلي جو تأسيس ضعيف وتجاوزوا ؟
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - البترول أو جامعه
  1. m-h
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    2,343
  2. vatrik
    الردود:
    21
    المشاهدات:
    1,293
  3. فيصل المآأإلكي
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    4,944
  4. veron91
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    1,450
  5. تميم بن يحيى
    الردود:
    35
    المشاهدات:
    3,524

مشاركة هذه الصفحة