أفضل المشاركات: البترول أو جامعه جنب بيتي

1. sultanxwolf

sultanxwolf عضو

انضم:
    ‏30 مايو 2017
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +7 / 0 / -1
    صراحه بعدم ما قرأت كلام الأخوان وكلمت الخريجين وبحثت عرفت أن طريقة بحثي عن الجامعة كانت غلط فكرت في التخرج بس ولا فكرت في التطور الي بيسير في شخصيتي والمهارات الي راح أكتسبها الي أشوفها أهم شيء في مسيرتي الجامعية , لأنه وراي مقابله وفهم لتخصص , صراحه أنا الحين مختار البترول ليس بسبب الأسم ولاكن لأنها صعبه وأعرف أنها بتصقل شخصيتي لأني لو ضليت في منطقة الراحه الخاصه فيني عمري ما راح أتطور على الصعيد الشخصي وفيها أشياء ما راح تقدمها لي جامعة عزوز مثل برنامج التبادل الطلابي الخ.. .
    أتمنى أي أحد يقرأ الموضوع ويكون فيه حيره زيي يعيد التفكير في الموضوع من جميع الزوايا .

شكرآ لكل واحد كتب رد .

فيه أوريا جايكم (;

• x 7 إعجاب إعجاب
  2. أنا..أنا

انضم:
    ‏12 أغسطس 2006
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    الوظيفة:
    وظيفة لا يطيقها إلا القليل
    التقييمات:
    +32 / 0 / -0
    الحمد لله إن ربي وفقك وجعل نسبتك المركبه عاليه مما يجعل الخيارات أمامك مفتوحة في أي جامعة.
    التجربة الجامعية ليست دراسة تخصص فقط، هي تجربة أشمل وأعظم من ذلك بكثير. يخطئ الكثير من الشباب عندما يضيع فرصة دراسة البكالوريوس في التركيز على التخرج، ناسياً أو متناسياً الفرص الكثيرة للتعلم وتطوير النفس والخطأ وخوض التجارب المختلفة.

هل تروح للبترول أو جامعة الملك عبدالعزيز؟ لا أحد يعرف الإجابه غيرك، مهما حاول البعض نصحك في اختيار جامعة على أخرى، لأنهم يعطونك نصائح تناسبهم هم.

ربما تكون جامعة البترول الخيار الأفضل لك، وربما يكون العكس صحيح. النقاط التي ذكرتها أنت عن الجامعتين صحيحة، هناك نقطة أخرى وهي فرصة "الاعتماد على النفس بشكل أكبر" تضاف لجامعة البترول، ليس لأنها جامعة البترول ولكن لأن مدينتك جدة، والظهران ستكون مدينتك الجديدة. هذه النقطة قد تضاف لجامعة الملك عبدالعزيز حتى وأنت ساكن في جده، لأنها تعتمد عليك وعلى طريقة تعاملك مع نفسك. أعرف ناس درسوا في البترول وهم من سكان الرياض و جده وما استفادوا من تطوير أنفسهم وخوض تجارب كثيرة لأنهم تعودوا أن يعتمدوا على غيرهم و استمروا على هذه المشكلة حتى وهم في البترول.

حبي للبترول سيجعلني أقول لك لاتضيع فرصة الانضمام لها، لكني أعرف أن تجربة البترول لاتناسب أي شخص والنصيحة أمانه.

خمس سنوات ستكون مؤثرة جداً في حياتك وبشكل كبير وظيفتك ومستقبلك يعتمدان على هذه السنوات الخمس فلابد أن تحسن الاختيار. تعبك على نفسك في مرحلة البكالوريوس سيريحك مستقبلاً، لذا لا تبحث عن الراحة والأمور السهلة في هذه المرحلة.

• x 7 إعجاب إعجاب
  3. Practice

Practice مشرف سابق

انضم:
    ‏28 أكتوبر 2012
    التخصص:
    Finance
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    الوظيفة:
    ISE Student
    التقييمات:
    +981 / 5 / -61
    قبل 6 سنوات كنت بنفس حيرتك لاني من جدة ، اخترت البترول ودرست وتخرجت قبل اسبوع ما اخفيك احس اني طلعت من سجن :/ انا مشكلتي ما كانت مع صعوبة الجامعة، البيئة ما عجبتني ابدا

القرار يرجع لك انت لحالك لانه فيه ناس مرتاحين بالجامعة بيقولون لك تعال وفيه ناس مو مرتاحين بيقولون لك ابعد عنها

• x 5 إعجاب إعجاب
  4. hAmMmOd

hAmMmOd عضو

انضم:
    ‏29 يناير 2013
    التخصص:
    EE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +183 / 3 / -6
    الوضع الطبيعي بأنصحك تجي للجامعة، get out of your comfort zone

لكن في مثل حالتك وحسب ما فهمت من كلامك انك متعلق بجدة وعندك مشاريع أخرى كثيرة في راسك، لذلك لو لا سمح الله ما تكيفت مع الجامعة بتندم ندم شديد. نصيحتي لا تجي للجامعة اذا نقطة الفرق الوحيدة هي السمعة أو قوة الشهادة.
    اذا تفكر في تجربة جديدة (سكن مع رومميت مثلا) وحياة مختلفة، وتحدي مع نفسك، حياك والجامعة أنسب لك. اذا بس نقطة السمعة، لا ما تفرق كثير.

• x 4 إعجاب إعجاب
  5. حدبكو

حدبكو عضو

انضم:
    ‏29 ابريل 2012
    التخصص:
    Chemical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الوظيفة:
    Unemployed
    التقييمات:
    +13 / 2 / -34
    مثل ماذكر اخوي أنا..انا بغض النظر عن الجامعة اللي بتدرس فيها .. المهارات و التجارب اللي راح تكتسبها راح تغير شخصيتك وتخليك انسان مختلف عن ماكنت فيه بثانوي .

ايا كان ماراح اقددر اقولك اترك البترول او روح عبد العزيز .. لانه هالشي لازم تقرره بنفسكك لكن لو انا يرجع بي الزمن مادخلت البترول لأسباب قد اذكر بعضها هنا.

انا اقولك لو كنت تتعب التعب اللي بجامعة البترول في مكان ثاني اضمن لك مراتب الشرف بأي جامعة ! لكن لو كنت بجامعة ثانية هل بتتعب نفس التعب اللي بالبترول او لا ؟ سؤال معقد.

ع العموم اذا نجحت في انهاء التحضيرية و كملت بالجامعة راح تحس انك انسان مختلف بكل النواحي .. مثلا في الاستنتاج ، الرياضيات بشكل كبيييير ، البحث عن المعلومة ، القدرة على القراءة و الاستيعاب بنفس الوقت . طبعا انا اتكلم عن اشياء حصلت لي .

احس انه انطبقت علي مقولة انه المعدن كل ماضغطت عليه وحطيته في ظروف قاسية صار اصفى و اقسى .. ربي لك الحمد باقي لي سنتين وانهي الدراسة فيها .

نفس ماقال اخوي اللي فوق .. المشكلة هل بتنجح لو جيت البترول ؟ who knows

بالتوفيق

• x 4 إعجاب إعجاب