العمل الحر vs الخبرة الهندسية (((احتاج شوركم)))

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة dedo-1416, بتاريخ ‏29 مايو 2019.

  1. dedo-1416

    dedo-1416 عضو

    انضم:
    ‏23 مايو 2019
    المشاركات:
    14
    التخصص:
    -
    الجامعة:
    -
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    ‏سلام عليكم ورحمة الله

    ‏زي ما هو باين في العنوان، ‏قبل تخرجي ‏كنت اعمل عمل حر و كان بيدخل لي دخل اكثر من ممتاز.

    ‏لكن بعد ما تخرجت احترت هل اكمل ‏في مجال العمل الحر (المجال مافيه امان و استقرار من الناحية المادية) او إني أدخل في دوامة الوظائف الي تعبر اكثر استقرار و امان مقارنة بالاعمال الحرة.

    علما اني متخرج من ٦ شهور و جاتني ٣ عروض وظيفية و اخرها من شركة معروفة و في مجالها برواتب تعادل رواتب الشركات الكبرى.

    اتمنى من اهل الخبرة ان يفتوني في امري هل اقبل بالوظيفة و راح ياثر تاثير مباشر على عملي الخاص او اكمل في الاعمال الحرة و اترك الوظيفة الي وقت اخر ؟؟؟؟؟؟
     
  2. Silent Force

    Silent Force عضو

    انضم:
    ‏25 مايو 2019
    المشاركات:
    8
    التخصص:
    CE
    الجامعة:
    Taxes
    سنة التخرج:
    2013
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    مجال عملك الحر نوعه علشان افيدك
    هل يدخلك بمدخول يعادل الراتب
     
  3. Mr.Nobody

    Mr.Nobody عضو

    انضم:
    ‏30 يوليو 2015
    المشاركات:
    102
    التخصص:
    Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +37 / 3 / -3
    اعتقد تبحث عن عمل مريح بحيث ما يؤثر على العمل الحر بدرجة كبيرة خيار افضل من ترك العمل الحر او ترك الوظيفة

    العمل الحر على المدى البعيد ممكن يغنيك عن الوظيفة تماما
    ولكن المشكلة اذا انتكس العمل الحر بعد سنوات وانت بدون وظيفة وقتها توظيفك راح يكون صعب جدا لقدم شهادتك وعدم وجود خبرة.
     
  4. Eng.Moh1

    Eng.Moh1 عضو

    انضم:
    ‏28 ديسمبر 2018
    المشاركات:
    148
    التخصص:
    Chemical
    الجامعة:
    KSU
    سنة التخرج:
    17
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +94 / 2 / -14
    عليكم السلام و رحمة الله
    اخوي المثل يقول ما حك جلدك مثل ظفرك
    يعني انت تعرف ظروف عملك الخاص و هل بيأثر عليك او لا
    اذا تبي نصيحتي و عشان تركز على وظيفتك و بنفس الوقت يستمر دخلك من العمل الحر و فوقها تكسب اجر
    تشوف شاب عاطل و متحمس و عنده شغف و خله يمسك عملك الخاص و انت تشرف عليه و توجهه
     
  5. dedo-1416

    dedo-1416 عضو

    انضم:
    ‏23 مايو 2019
    المشاركات:
    14
    التخصص:
    -
    الجامعة:
    -
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    هو ذا الشيء الي محيرني
     
  6. dedo-1416

    dedo-1416 عضو

    انضم:
    ‏23 مايو 2019
    المشاركات:
    14
    التخصص:
    -
    الجامعة:
    -
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    صعبه احد يمسك الشغل غيري لان العمل يعتبر شخصي و يعتمد على صاحب العمل بشكل اساسي
     
  7. Saad_qaht

    Saad_qaht عضو

    انضم:
    ‏19 سبتمبر 2017
    المشاركات:
    39
    التخصص:
    Computer Engineering
    الجامعة:
    King Saud University
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +21 / 0 / -2
    اقبل بالوظيفة نصيحة محب
    ما تدري يمكن لا قدر الله عملك الخاص يخسر او شيء
    الوظيفة صح بتتعبك لكن تضمن راتب شهري واحتمال كبير يطورونك بالدورات
    الله يوفقك وييسر لك أمرك
     
  8. dedo-1416

    dedo-1416 عضو

    انضم:
    ‏23 مايو 2019
    المشاركات:
    14
    التخصص:
    -
    الجامعة:
    -
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    وجهة نظر تحترم
    مشكوور على ردك و ننتظر ردود الشباب
     
  9. HESHY

    HESHY ~lost~
    طاقم الإدارة

    انضم:
    ‏11 يوليو 2012
    المشاركات:
    1,110
    التخصص:
    Aerospace Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Aviation Investigation Bureau
    الإقامة:
    Jeddah
    التقييمات:
    +390 / 3 / -48
    في واحد من الشباب مر بنفس تجربتك، مدخوله اليومي ماشاء الله كان يوازي راتبه الشهري اللي ياخذه حاليا في الوظيفة.
    قفل مشروعه مؤقتا عشان ياخذ خبرة تنفعه لو لا قدر الله طاح العمل، هدفه تقريبا 3 سنوات وبيرجع بعدها.
    من جلستي معاه اهم شي تكون قادر تعيد اطلاق المشروع او انك تفتح واحد بدون معوقات لما ترجع، ويكون عندك مبلغ احتياطي لا باس فيه.
    ومن وجهة نظري ممكن انك تعلم واحد من اخوانك اللي اصغر منك او احد ثقة على اسرار المهنة وتخليه شغال بادارة اقل منك ، يصير تضرب عصفورين بحجر واحد

    بالتوفيق
     
  10. Omar Alharbi

    Omar Alharbi عضو

    انضم:
    ‏3 سبتمبر 2018
    المشاركات:
    69
    التخصص:
    Construction Engineering
    الجامعة:
    WMU
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +56 / 0 / -0
    طبعا انا اشوف العمل الحر افضل، واغلب اللي يتوظفون يبغون ياخذون خبره عشان يفتحون بزنز خاص وانت ما شاء الله عندك عمل حر، وما تحتاج خبره لانك عارف شغلك، وحاول انك تستفيد من اللي درسته، وحاول تحط لك هدف كيف تتطور عملك الخاص وابني لك سمعة في السوق وتبني علاقاتك في مجالك وغيره
    اعرف واحد اشتغل في العمل الحر وهو طالب ويوم تخرج كمل عمله الخاص والله فتح عليه وتعلم من العمل الخاص واحتك بهاومير السوق في مجاله والان هو عنده شركة
    وما خاب من استخار
     
  11. dedo-1416

    dedo-1416 عضو

    انضم:
    ‏23 مايو 2019
    المشاركات:
    14
    التخصص:
    -
    الجامعة:
    -
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    يعطيكم العافية جميعاً
    ردود جميلة و مليئة بالمعلومات والتجارب المفيدة :قلب::قلب:
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - العمل الحر الخبرة الهندسية (((احتاج شوركم)))
  1. 1MechEng
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    920
  2. Kh@lid
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,362
  3. START_U
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,306
  4. AbdullahENG
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    951
  5. The Royal
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    780
  6. Civil Engineer SA95
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    766
  7. Bin711
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,099
  8. 7md990
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    833
  9. الكتروني طموح
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,354
  10. Mohammed ALEssa
    الردود:
    18
    المشاهدات:
    4,643

مشاركة هذه الصفحة