المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات المواد المتقدمة يختتم فعالياته

الموضوع في 'ساحة الأخبار الجامعية' بواسطة المركز الإعلامي, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2011.

  1. المركز الإعلامي

    المركز الإعلامي المركز الإعلامي لمنتديات طلاب جامعة الملك فهد للبت

    انضم:
    ‏23 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    342
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    صحيفة الإقتصادية

    نظمته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
    المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات المواد المتقدمة يختتم فعالياته

    اختتمت الأربعاء في مقر مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات المواد المتقدمة 2011م، الذي نظمته المدينة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسط حضور متميز لنخبة من العلماء والخبراء المختصين في مجال تقنية المواد المتقدمة.

    وتضمنت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر جلستين علميتين، حيث عقدت الجلسة الأولى برئاسة كل من الدكتور صالح السيد استاذ قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة في جامعة الملك سعود، والمهندس أحمد العمير كبير المستشارين والمهندسين في شركة أرامكو السعودية.

    وعرضت الجلسة ست أوراق علمية، قدمت الورقة الأولى نظرة عامة عن المواد الذكية، أعدها الدكتور مارتينوس فان سشور مدير شركة mide للتقنية، فيما تحدث الدكتور منجكسنج تشانغ من جامعة كوينزلاند بأستراليا في الورقة الثانية عن طلاء سطح المعادن الخفيفة باستخدام المعدنة الحركية في التقنية الحديثة، فيما تطرقت الورقة الثالثة التي قدمها الدكتور كريستيان كلوك من جامعة نانيانغ التقنية بسنغافورة لأشباه الموصلات العضوية الابتدائية والثانوية. وفي الورقة الثالثة تحدث الدكتور كلاوس فريدريك مستشار البحوث بألمانيا، عن استخدام المركبات الهجينة من الجسيمات النانونية المتقدمة من أجل خفض استهلاك الطاقة خلال الاحتكاك، بعدها بيّن الدكتور ستيفن ليو استاذ قسم المعادن وهندسة المواد في مدرسة كولورادو للمناجم بأمريكا، الجسيمات النانوية المتقدمة المركبات الهجينة للطاقة منخفضة الاستهلاك في الاحتكاك. واختتمت هذه الجلسة بورقة علمية قدمها الدكتور شامساد أحمد من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تحدث خلالها عن إمكانية إنتاج خرسانة عالية الأداء في المملكة العربية السعودية.

    وعقدت الجلسة الثانية في المؤتمر برئاسة كل من الدكتور ماهر العودان من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، والدكتور محمد الماجد منسق قطاع الفضاء والطيران بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، حيث اشتملت هذه الجلسة على أربع أوراق علمية.

    وتحدث في الورقة الأولى الدكتور جن يانغ رئيس قسم علوم وهندسة المواد في جامعة كاليفورنيا الأمريكية عن المواد والمركبات ذوات البنية المتناهية الصغر للأوزان الخفيفة لتطبيقات الفضاء، بعدها تطرق الدكتور روبرت ألن الباحث في مركز أبحاث ibm، في الورقة الثانية إلى كيمياء البوليمرات المتقدمة في أي بي إم من مواد تنقية المياه.

    وفي الورقة الثالثة تحدث الدكتور فلاديمير أقابيكوف مدير معهد الكيمياء بالأكاديمية الوطنية الروسية للعلوم عن تحضير الجزيئات العضوية إلى أجهزة الأوراق الإلكترونية الجديدة، واختتمت هذه الجلسة بورقة علمية للدكتور عقيل بيج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تناول خلالها كيفية تركيب الموجات الصغرى لطبقة الزيوليت على معدن ثنائي أكسيد التايتانيوم ذات ركيزة طلاء من الألمنيوم.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات المواد المتقدمة يختتم فعالياته
  1. المركز الإعلامي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    321
  2. kaggy
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    988
  3. المركز الإعلامي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    503
  4. IsmailDah
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,529
  5. تسجيل
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    587
  6. تسجيل
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    468
  7. إلا الحبيب
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    678
  8. المركز الإعلامي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    799
  9. المركز الإعلامي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    390
  10. المركز الإعلامي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    385

مشاركة هذه الصفحة