المدة الزمنية لإجراءات توظيف أرامكو

الموضوع في 'أرامكو، سابك | Aramco, Sabic' بواسطة Weed, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2015.

1. alqatel

alqatel عضو

انضم:
    ‏5 فبراير 2007
    التخصص:
    Human Resources Management
    الجامعة:
    Multimedia University
    سنة التخرج:
    2014
    الوظيفة:
    not yet
    التقييمات:
    +65 / 0 / -2
    ماعتقد، أنا قلت باصبر شهر كذا وباتصل عليهم لأن هم المفروض يتصلوا علينا علشان نروح نختبر مرة ثانية عندهم للتأكد من النتيجة..

2. ChEE

ChEE عضو

انضم:
    ‏29 مايو 2016
    التقييمات:
    +1 / 0 / -1
    #22 ChEE, ‏17 يونيو 2016
    آخر تعديل: ‏17 يونيو 2016
    ............

3. صقر

صقر عضو

انضم:
    ‏18 مارس 2016
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +25 / 1 / -0
    الله يكتب اللي فيه الخير

4. ABC

ABC عضو

انضم:
    ‏17 يونيو 2016
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    Montan State University
    سنة التخرج:
    2015
    الوظيفة:
    Unemployed
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    انا بعد سويت الاختبار قبل اسبوعين وللحين مافي رد وانا الحين مقدم عندهم من 5 شهور لا كن الامل بالله قوي و ربنا يكتب الي فيه الخير

5. MMM999

MMM999 عضو

انضم:
    ‏15 يونيو 2016
    التقييمات:
    +73 / 2 / -0
    انا جاءتني هذه الرسالة اليوم صباح من ارامكو

Dear ............ ,

Thank you for your interest to join Saudi Aramco. Currently, we have no available positions suitable to your qualifications. Your file will remain active in our database for consideration against future openings.

وهذا بعد ما سويت المقابلة وقالوا لي راح نرسل لك الأوفر خلال أسبوعين... مسوي الاونلاين والفرفيكيشن بس باقي لي (KYC- Medical check- offer)

صراحة اعرف 3 أشخاص سووا اكثر من مقابلة مع اكثر من قسم وجاتهم هالرسالة وبعدها بشهرين وقعوا العقد مع ارامكو.

فما اعرف وش المقصد يرسلون لك هالرسالة وبعدها يقولون لك تعال خلص باقي الإجراءات؟! كلمتهم بعد اختبار الفرفيكيشن قبل فترة وقالوا الإجراء الجاي لك حيكون (KYC)...!

وش صار معاكم؟ او الي عنده خبرة عن باقي الإجراءات؟ والي صار معاه نفس هذه الطريقة وخلص الإجراءات ووقع العقد؟

6. دافور ولكن

انضم:
    ‏10 نوفمبر 2015
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    تطمّن وأنا اخوك الرساله هذي مالي أي علاقه في موضوع مقابلتك مع الدرلنغ وأمورك طيبه بإذن الله ..
    أنا صار لي نفس الوضع قبل 3 شهور وإجراءاتي لازالت ماشيه ..
    الله يوفق الجميع ،،

7. student 2012

student 2012 عضو

انضم:
    ‏29 أغسطس 2012
    التقييمات:
    +3 / 0 / -1
    كم أسبوع ال BI تقريبا تأخذ
    عشان تطلع النتائج ؟؟

8. MMM999

MMM999 عضو

انضم:
    ‏15 يونيو 2016
    التقييمات:
    +73 / 2 / -0
    اخوي دافور

اولا؛ متى ارسلوا لك( KYC) والكشف الطبي..؟ بعد المقابلة مباشرة او أخذت اكثر من أسبوع؟

ثانيا: بخصوص الكشف الطبي انت الي تحدد المنطقة والمستشفى ويرسلون لك أوراق الكشف بالإيميل او يحتاج تروح مركز التوظيف في اقرب منطقة لك وتأخذها؟وبعد ماتسوي الكشف يحتاج أرسل لهم انه انهيت الكشف الطبي؟

ثالثا؛ ارسلوا لك عرض وظيفي ولا باقي؟ وكم لك مكمل كل الإجراءات وماردوا عليك؟

9. T1992

T1992 عضو

انضم:
    ‏21 يونيو 2016
    التخصص:
    geophysics
    الجامعة:
    kau
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    اقدر اجاوب على ثانيا .. الكشف الطبي يكلموك ويخيروك بعدة مناطق ويتركون لك كامل الحرية في اختيار المنطقة الأقرب لك وبعد ما تختار المنطقة اللي تبغاها يرسل لك على الايميل ورقة فيها معلوماتك واسم المستشفى . بعد ما تنتهي من الفحص الطبي تبدا العلاقة بين المستشفى و أرامكو ويكلمووك بعدين على الاجراء الذي يلي الفحص .

10. Student99

Student99 عضو

انضم:
    ‏28 يناير 2011
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    أخوي كلمت مين؟ أنا اتصلت على رقمهم اللي في الموقع
    +966 11 297 8775
    كلمتهم أكثر من مره بس يعطوني نفس الرد انتظر واذا فيه ابديت راح يدقون عليك.. يعني ما أعطوني وش الخطوة الجاية
    علماً أني سويت مقابلة وبعدها الاسسمنت تست وبعدها الفريفيكيشن تست وإلى الآن مافيه شيء جديد

11. Exuse Me

Exuse Me عضو

انضم:
    ‏1 سبتمبر 2011
    التخصص:
    Chemical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +50 / 0 / -0
    السلام عليكم صباح الخير انا قدمت على ارامكو في يوم المهنه بشهر ابريل الفايت ، وارسلو لي مقابله بيوم الخميس ( اخر يوم من ايام يوم المهنه ) دخلت المقابله وبعدها بفتره جاني ايميل رفض ( والحمدلله على كل حال ) الغريب في الامر ان جميع المرشحين للمقابله في ذاك اليوم من زملائي سوو الاسسمنت تست وانا ماسويته .. البعض منهم جاهم رفض وقليل انقبلوا لكن سمعت انه اذا فيه ترشيح ثاني بديبارتمنت ثاني راح يشوفون ملفات اللي مقدمين قبل وافضل انك تكون مسوي الاسسمنت تست السؤال/ كيف اقدر اسوي الاسسمنت تست ومع مين اتواصل؟ وبارك الله فيكم

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

12. alqatel

alqatel عضو

انضم:
    ‏5 فبراير 2007
    التخصص:
    Human Resources Management
    الجامعة:
    Multimedia University
    سنة التخرج:
    2014
    الوظيفة:
    not yet
    التقييمات:
    +65 / 0 / -2
    هو ينرسل من إدارة التوظيف أعتقد للي يبغوهم في المستقبل. مثلاًُ أنا سويته قبل اسبوعين كذا..

13. MMM999

MMM999 عضو

انضم:
    ‏15 يونيو 2016
    التقييمات:
    +73 / 2 / -0
    It was a pleasure meeting you during the interview with (D&WO). We appreciate your time, effort and patience throughout the recruitment process.
    However, we regret to inform you that you have not been selected for the targeted position.

To ensure you are considered for future opportunities in Saudi Aramco, please update your application regularly on our website.
    Thanks for your interest in Saudi Aramco and we wish you the best of luck with your job search.

الحمد لله على كل حال (الخيرة فيما اختارها الله)
    اليوم وصلني هذا الرد من ارامكو قسم (Drilling and workover) بعد ما ردو علي وقالوا راح نرسل لك الأوفر خلال أسبوعين...

انا تخرجت بكالوريوس وماجستير من جامعة ستانفورد بمعدل عالي مع مرتبة الشرف لكل المرحلتين في تخصص petroleum Technology
    وحاصل على براءة اختراع من خلال مشروع الماستر في Gas Turbin Engine used in Enhanced Oil Recovery..
    وتم نشر بحث في موقع SPE وعندي مشاركة في بوستر في مؤتمر أوسلو في النرويج....

انعرضت علي وظيفة باحث وتكملة دراسة الدكتوراة في جامعة كرانفيلد في بريطانيا (جامعة ستانفورد امريكا وجامعة كرانفيلد بريطانيا لهم علاقة قوية مع بعض) ورفضت في البداية قلت انتظر رد الشركات البترولية في السعودية وخصوصا ارامكو وبعد الرفض من اكثر من مقابلة وخصوصا اخر مقابلة مع Drilling &Workover (أعجبتهم وقالوا راح نرسل لك العرض خلال أسبوعين) وآخر شي جا الرد الي فوق. (الحمد لله).

المهم اليوم استخرت وقلت خليني اتصل على جامعة كرانفيلد وأقول لهم انا بقبل العرض الي صار له حدود السنة.. كلمتهم،، وردوا علي رد ناس تقدر( We welcome you in our university and thank you for accept our offer)

المهم سووا تحديث للاوفر وقالوا وقعه وأرسله مرة ثانية وقعته وأرسلته لهم مع صورة الجواز وقالوا ان شاء الله خلال اسبوع نرسل لك خطاب الفيزا واطلع الفيزا ان شاء الله وأتوكل على الله

هذي قصتي،،، بالتوفيق للجميع في جميع المقابلات الشخصية..

• x 10 إعجاب إعجاب
  14. Fazh741

Fazh741 عضو

انضم:
    ‏31 ديسمبر 2008
    التقييمات:
    +100 / 16 / -38
    الحين انت متخرج من جامعة قوية ستانفور وعندك اختراع وما قبلوك أرامكو؟!!!!
    اجل انا متخرج من البترول بعد 11 سنة والمعدل 2 ومقدم على ارامكو لي شهر انتظر هههههههههههه
    الظاهر مالي الا أكلم الواسطة من عمي وعياله بعد العيد

• x 1 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  15. MMM999

MMM999 عضو

انضم:
    ‏15 يونيو 2016
    التقييمات:
    +73 / 2 / -0
    #35 MMM999, ‏23 يونيو 2016
    آخر تعديل: ‏24 يونيو 2016
    الحمد الله على كل حال

بوضح كذا شيء:

اولا: سمعة ارامكو الحالية تختلف عن سمعة ارامكو في السابق. كان فيه دكتور في جامعة ستانفورد اشتغل فيها ايام الثمانينات والتسعينات (17 سنة شغال في ارامكو) يقول كانت ممتازة جدا طبيعة العمل بس الحين شركات كثير تفوقها في التقدم من ناحية المحفزات والرواتب وطبيعة العمل مثال (QP) وغيرها كثير.

ثانيا: الي قالوه لي في المقابلة بعد ما شرحت لهم عن كل شيء في السي في،،، الي عنده براءة تخرج فيها زيادة 10٪‏ من الراتب الأساسي. وإذا نشرت لك بحث معتمد لك زيادة ثانية 10٪‏ زيادة، وإذا شاركت بمؤتمر كمشاركة فعالة مو كحضور فقط لك 10٪‏ زيادة من الأساسي، وإذا نجحت وجبت المعدل اونر لك زيادة 10٪‏ كمان... اتوقع حسبوها من هذا المجال بالنسبة لي لانه راتب أساسي + البدلات المعروفة + البدلات الي فوق + بدلات العمل في المناطق النائية اتوقع تضرب الأساسي في 1.9 لانه اخترت (ToolPusher) تفرق معاهم كثير... لو وظفوا شخص ثاني بديل لي 40٪‏ من البدلات راح تنقص. وهذا تأكد بالنسبة لي لانه من بعد المقابلة وهم يتصلون علي ويسالوني عن البراءة و شوي عن الموتمر ومرة عن البحث.. فعرفت انهم يماطلون...

ثالثا: الحمد الله على كل حال ،،،، الله أراد لي الخير وقبلت عرض جامعة كرانفيلد عمل كباحث في مركز أبحاث الجامعة + دراسة دكتوراه في نفس الجامعة كمنحة دراسية من الجامعة نفسها... يعني بصراحة لو حصلتوا فرصة عمل خارج المملكة لا تنتظر الين يجيك رد من الشركات عندنا خصوصا مثل ارامكو حتى لو تشتغل part time وتاخذ خبرة في مجال عملك.

رابعا: وهو الأهم انه موضوع التوظيف كله توفيق بيد الله فمكن الله ما أراد أني أتوظف في ارامكو...

بالتوفيق للجميع

• x 1 إعجاب إعجاب
  16. هموم-مهندس

انضم:
    ‏7 مارس 2008
    التخصص:
    Mechanical Engineering Science
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2002
    الوظيفة:
    مهندس-مشاريع
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +113 / 11 / -13
    انا اشوف انك تروح الشركة اللي في بريطانيا احسن لك وراح يرتفع راتبك بسرعه بس حط في بالك انك تخصم 20% للتامينات عشان تتقاعد بسرعة لو توظفت في الشركة البريطانية عشان مايروح عمرك سدي اخي العزيز

****فعلا ارامكو ماهي زي اول انا خريج جامعة الملك فهد عام 2002 وموظف في ارامكو مرتبة 13 وقاعد اطالب بحق من حقوقي مرتبة 14 وقاعدين يسحبون فيني وراتبي الاساسي وصل توه 20 الف ريال

*****صدقني ارامكو مو كل شي كرف علي الفاضي اعف اونر معدلاتهم 3.99 من 4 وعندهم ماجستير من كندا ولهم 18 سنة متوظف حده سوبرفايزر قريد 15 وهو يقولي ماراح اترقى اكثر من كذا متحطم وحالته حالة ومكتئب لانه مافي مجال ابداع

فوق قريد 15 في الشركة تبداء الواسطات في مجتمع عموووو محمرة خرابكوو

17. هموم-مهندس

انضم:
    ‏7 مارس 2008
    التخصص:
    Mechanical Engineering Science
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2002
    الوظيفة:
    مهندس-مشاريع
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +113 / 11 / -13
    التماينات التامينات التامينات حاول تجمع 25 سنه عشان تتقاعد لاتغرك حياة بريطانيا حاول تنسق انك تكون مشترك اختياري مع التامينات واشتغل في اوربا احسن لك من ارامكو وسابك والخرابيط ذي

• x 1 إعجاب إعجاب
  18. heshamx

heshamx عضو

انضم:
    ‏20 مارس 2016
    التخصص:
    EE
    الجامعة:
    USA
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +46 / 1 / -6
    من ناحية التأمينات...الدكتوراة لايلزم بالتقاعد بعد سن ال60 على كلام دكتور جامعي.

19. XKFUPM2011X

XKFUPM2011X عضو

انضم:
    ‏29 يونيو 2016
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    فيه أي جديد يا شباب بخصوص إجراءات التوضيف ؟

20. Petroleum.Eng

Petroleum.Eng عضو

انضم:
    ‏24 يونيو 2016
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    TAMU
    سنة التخرج:
    2016
    الوظيفة:
    Looking
    التقييمات:
    +10 / 0 / -1
    انا الشي الوحيد الي سويته هو الاونلاين اسسمنت تيست وكان بتاريخ 8 مي .. بعدها ما صار اي شي ولسه استنى رد

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - المدة الزمنية لإجراءات توظيف أرامكو
  1. sniper89
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    7,940
  2. Amal
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,956