المعدل في بريطانيا ومقابلة أرامكو

الموضوع في 'أرامكو، سابك | Aramco, Sabic' بواسطة _Hemoo_, بتاريخ ‏22 فبراير 2018.

1. _Hemoo_

_Hemoo_ عضو

انضم:
    ‏22 ديسمبر 2017
    التخصص:
    Eng
    الجامعة:
    Uni
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +25 / 1 / -2
    السلام عليكم يا أخوان ،
    أنا خريج بريطانيا وقبل يومين كنت في مقابله مع قسم بأرامكو ، سألني عن المعدل GPA وبريطانيا معروفه مايحطون معدل في الترانسكريبت أو الشهاده يكتفون فقط بالكلاسيفيكيشن والنسبه المئويه .. لكن لما تتواصل مع الجامعه يعطونك تحويل شفهي تقريبي للمعدل حقك وحتى إذا تبي في مواقع تدخلها يحول لك النسبه إلى معدل من 4

لما جاوبت سؤاله عن المعدل، تدخل الموظف الآخر وقال عكس الكلام إن المعدل أقل من الي موجود في السي-في لكن كلامه غلط تماماً ونزل معدلي مدري على أساس بس ماحبيت أكمل أتناقش في الموضوع لأن لما جيت أكمل أشرح على أي أساس المعدل حولته بهذي الطريقه قالي الموظف الي سألني بالبدايه: What ever, let's continue وشطب على المعدل الموجود في السي في وكتب المعدل الي يبيه!!!

الآن هل أكلم ال HR وأشرح لهم الي صار وإنه المعدل مو زي الي قاله الموظف وفيه سوء فهم، لأن أخاف القسم يحط ملاحظات في البروفايل حقي بالشركه للمقابلات في المستقبل أو مثلاً إذا قدم لي عرض وظيفي يقوم بحسم العلاوه حقت المعدل .. أو أمرر الموضوع وخلاص مايحتاج والمره الجايه أتصرف بطريقه أخرى بالمقابله إذا صار حدث مماثل؟

شكراً لكم

• x 1 إعجاب إعجاب
  2. MAlken

MAlken عضو

انضم:
    ‏18 سبتمبر 2017
    التخصص:
    هندسه كهرباء والكترونيات
    الجامعة:
    USW
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +30 / 0 / -22
    #2 MAlken, ‏24 فبراير 2018
    آخر تعديل: ‏24 فبراير 2018
    انا نفس حالتك متوهق بذا الموضوع .. ياليت تقولي الموظف كم كتب بالضبط يعني التفاصيل الي صارت .. وهل هم طلبوك او ان المقابلة هذي هي حقت يوم المهنه الي فات؟
    انا بصراحة ماني حاط الGPA بالسي في وبس ذاكر اني upper second class honor لاغير

3. MAlken

MAlken عضو

انضم:
    ‏18 سبتمبر 2017
    التخصص:
    هندسه كهرباء والكترونيات
    الجامعة:
    USW
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +30 / 0 / -22
    #3 MAlken, ‏24 فبراير 2018
    آخر تعديل: ‏24 فبراير 2018
    انا انصحك برضو انه تذكرهم ان مافي شي اكيد اصلاً في كل الحالات لان النظامين مخلفين كلياً .. حتى وزارة التعليم ماتحط الشي هذا بالمعادلة .. ولاتنسى انك تذكرهم ان الGPA بالنظام الامريكي يبدا مع الطالب من السنة التحضيرية اما البريطاني فماياخذ الا السنة الثانية والثالثة الي هي الاخيرة بالتقدير

4. _Hemoo_

_Hemoo_ عضو

انضم:
    ‏22 ديسمبر 2017
    التخصص:
    Eng
    الجامعة:
    Uni
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +25 / 1 / -2
    ال GPA وجوده في السي-في مهم لجلب الإنتباه، أما الاكتفاء فقط ب آبر سكند أونر (كلاسيفيكيشن) هذا ما يفهمونه معظم الجهات الي هنا.

انا آبر سكند أونر ، قام الموظف عدل وكتب من نفسه 3-3.49 .. هذا غلط وإجحاف بحق الطالب الي متخرج من بريطانيا

5. Rashed alothman

انضم:
    ‏27 ديسمبر 2017
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    Idaho state university
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +23 / 0 / -0
    السلام عليكم،،
    يا هلا بهيمو زي ما قلت مر مكتب التوظيف و قولهم عن موضوعك يمكن يفيديونك اكثر من هنا..
    شكلي انا وانت دايم نروح نفس المقابلات :nosweat:

انا نفسك يوم الثلاثاء كانت مع الكومينتي سيرفس بس مدري كانوا واضحين وقت الانترفيوا معي بس قاموا يحمون الجو علي لما سالوني هل انت فلكس بالشغل يوم قلت ايه قال واحد حلو يعني منيفة تناجيب قلت مو مشكلة قال الثانية شيبة قلت تمام البنت الي معهم قالت اوه عاد جازان :هع: قلت يا جماعة قلتلكم فلكس،، الجو صار حامي هنا ولا :D: قالوا لا بس نبي نتأكد :nosweat:

عاد الله يوفقنا ويوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

• x 1 إعجاب إعجاب
  6. Omar.saa

Omar.saa عضو

انضم:
    ‏15 ديسمبر 2019
    التخصص:
    Mechanical engineering
    الجامعة:
    Stra
    سنة التخرج:
    2021
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    في اي جامعه كنتو

7. المحب 2012

انضم:
    ‏25 فبراير 2020
    التخصص:
    CHEMICAL
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2012
    التقييمات:
    +18 / 1 / -53
    بصراحه السي في مهم جدا انه ما يكون فيه اخطاء فادحه مثل غلط بالمعدل وكذا وهذا يعطي انطباع سيء انه انت شخص غير دقيق وبالنسبة للمهندس والعمل مهم الدقه ............. وفي اخطاء حتي لو تكون غير مقصودة تكون غير قابلة لتبرير

لذلك من الان اقول لك اتوقع واتمني انه يعني ما تتضايق بس اظن والله اعلم انه ما عديت المقابلة هذه وجهز نفسك من جديد وصلح الغلط بالسي في وبالتوفيق

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - المعدل في بريطانيا ومقابلة أرامكو
  1. عبود21
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    4,792
  2. Only Smile
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    4,721