اماراتية تكتب عن الهيئة !!

الموضوع في 'الحوار الجاد' بواسطة مؤدلج, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2008.

1. مؤدلج

مؤدلج عضو

انضم:
    ‏12 أغسطس 2007
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    موضوع منقول من مدونة الكاتب تركي العبدالحي

(( كنت أتصفح أحد المنتديات وإذا بي بقوم يتناولون الحديث عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفكرة وجودها. شدني بكل صراحة قول إحدى الأخوات الإماراتيات فقد كتبت كلامًا تمنت من خلاله وجود الهيئة في شوارع دبي وأزقة أبو ظبي ولو لثانية واحدة ، حينها فقط ارتشفت ما تبقى من الشاي وقلت الحمد لله على النعمة وقاتل الله من يريد سلبنا النعمة وإبدالنا بالنقمة .

إليكم حديث الأخت:

شارعنا الإماراتي مع مرور الزمن فقدَ وما زال يفقد الكثير من هويته الإسلامية ومظاهر ثقافته المحلية ..أي نعم مازال في الصفحة البيضاء بياض ،، لكن والله إن الكثير من أهل البلد واخوانهم المقيمين يغبطونكم على هيئتكم ..

نعم نحتاج إلى هيئة متزنة تنهى من تدوس قدماه على أرض دولتنا - من أبنائه أو أبناء إخوانه من عرب وأجانب - عن ارتكاب المنكر المنافي لديننا ،، وتأخذ بأيدي من يحتاج إلى الإرشاد نحو طريق المعروف .. وتذكرهم بوسائل مقبولة محببة ، فإن الذكرى تنفع المؤمنين..

حينما أمشي في شوارع أبوظبي أو دبي -على سبيل المثال- وأنا أرى العاشق يقبل معشوقته على الملا!! أحتاج لمثل هيئتكم …

حينما أرى الروسية وغيرها في أسواقنا اللابسة تحت أنظار شبابنا وإخواننا وأبنائنا وآبائنا ربع 'الشورت' وربع ' البدي' المتعارف عليه ، وأنا لا يحق لي أن أحرك ساكناً.. أقول ليتنا ننعم بمزايا هيئتكم…

حينما أخرج باكرا للحاق بدوامي واضطر للتوقف في أحد البقالات لشراء ما يلزمني وأفاجأ بشارب الخمرة يترنح أمامي ويمارس فن التحرش اللفظي و…. ، أصرخ وأقول محظوظين يا إخوتنا السعوديين بهيئتكم الرادعة لأمثال هذا المترنح …

حينما أريد أن أغير من روتين الدراسة أو العمل اليومي بقضاء بعض الوقت في أحد الكوفي شوبز الموجودة وأعجز عن إيجاد كوفي شوبز إلا ما ندر وما بعد عنّا -مكانياً - يحتوي على قسم خاص للنساء أو للعوائل أتحسر وأقول ليتني عزمت ربيعاتي في السعودية

حينما أفاجأ في أحد المطاعم بإبنة الجار المحترم وهي في حالة يندى لها الجبين مع من استغفلها عبر النت- ربما- واستدرجها إلى هناك .. أقول : من أمن العقوبة أساء الأدب .. !!!

حينما يتناقش المسلم الغافل مع إحدى الرخيصات الساقطات ويتجادل ويتفق معها على سعر الليلة معها على مسمع ومرأى مني في أحد شوارع بلدي،، أحترق ألماً وأشتعل غضباً ،، وأتمنى هيئتكم لو لثواني …!!

حينما أدخل أحد المحلات التي تمتاز بميزة البائع الوسيم الذي تستعين به بعض الفتيات حينما تحتاج العون والفزعة في إغلاق أزرار ما تجربه من فستان أو قميص وهولا يتردد في تلبية نداء الاستغاثة في ذلك ، أمام أنظار الزبائن الذين لا يحق لهم سوى الشجب والاستنكار الخفي وغير العلني ، أقول أين أمثال الهيئة عنهم ..!؟ منذ سنوات تقريباً حاولت حكومة الشارقة الواعية وضع حد أمام موجة التبرج التي بالغت النساء الآمنات للعقوبة في بلدي في التفنن فيها ومازالت ،، قررت وأعلنت عن قرارها المتمثل في تعيين شرطة نسائية وأخرى رجالية تختص بإلزام كلا الجنسين بالحد المتفق عليه في الاحتشام ليس في شرعنا ولكن على الأقل بالنسبة لمجتمعنا متعدد الأطياف والأعراق والإثنيات والديانات ، لقي هذا القرار تاييد شعبي لا حدود له ، ولكنه وئد قبل أن ينفذ لأسباب لا داعي لذكرها هنا ،، وهي قد لا تخفى على الكثير ..

الأمر الذي جعل العديد من أبناء الإمارات وبناته الغيورين يحاولون العمل ولو بشكل فردي أو جماعي غير منظم للدفاع عن ملامح هويتنا الإسلامية والعربية والمحلية المفتقدة حيناً …ولكن نتائج ذلك لا تتناسب مع مستوى الطموح .. لأن عملهم غير منظم وغير مدعوم …

باختصار ،،،

لو كنا في موقعكم لربما اعتبرنا الهيئة منحة وليست محنة،، ولحاولنا إصلاح ما اعوج منها وتعديل ما انكسر منها ، ولوضعنا أيدينا في أيديهم بعد نصحهم وتوجييهم إن لزم الأمر.. فوالله كثيرون من يغبطونكم على هيئتكم بإيجابياتها لا سلبياتها ولا بعض أساليبها غير المقبولة .

* أرجو أن لا أشعركم بأنني تدخلت في شؤون مجتمعكم الخاصة … ولكنني أشعر أنني منكم و أنتم منّا .

وما انتهيت من قراءة ما سبق حتى تلقفت خبرا ً يقول بطرد أكثر من 4 آلاف عاهرة في دبي ، أعزكم الله 4 آلاف مرحاض يدور في الشوارع ويؤجر جسده ،فقط في عام 2006 - 4 آلاف عاهرة ويحزنني ما أقرأه بعدها لشاب إماراتي يتحسر ويقول بعد ان نشروا الإيدز بين عشرات الشباب يتم طردهن .

تحية للأخت الإماراتية رزقكم الله تطبيق ما يحفظ قيمكم وأخلاقكم ودينكم وعاداتكم وتقاليدكم . ))

انتهى النقل من مدونة الأخ تركي ،

نسأل الله أن يحفظ لنا ديننا وأخلاقنا ،
    .

2. أبو سعيد

انضم:
    ‏23 يوليو 2008
    الوظيفة:
    تالب
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الله يحفظلنا الأمرون بالمعروف والناهون عن المنكر ....
    اللهمم عليك بمن عادهم

3. دمي بترول

دمي بترول FUNNY سابقا

انضم:
    ‏4 أغسطس 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    كلام في الصميم

بس من يسمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

4. ee-111

ee-111 عضو

انضم:
    ‏7 أغسطس 2007
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    هههههههه

5. السهم

السهم عاشق بصمت

انضم:
    ‏7 يناير 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    ما صارت !!

كل شوي رافع موضوع قديم !!

6. دمي بترول

دمي بترول FUNNY سابقا

انضم:
    ‏4 أغسطس 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    من حق كل موضوع نرد عليه ع الاقل تقديرا لصاحبه حتى ولو كان قدييييييييييييييييييييييييييم بقدم الزمان

7. s2007xxxx

s2007xxxx عضو

انضم:
    ‏21 مايو 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -2
    انت يا Anas-Rx8
    تاريخ الانضمام: Aug 2007
    التخصص: اوريا
    اورياااااااااااااااااااااا

وش فيك تضحك ليييييييييييييييييش سامع نكتة

اوريا اخر زمن

وانت يا السهم
    كان الموضوع مو عاجبك اطلع من النتدى

8. ابو الوليد فارس

انضم:
    ‏4 أغسطس 2008
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركته
    اشكرك والله يا اخي من اعماق القلب على هذا الموضوع الرائع

واريد اسال الاخ السهم لماذا انت زعلان على الموضوع اذا كنت انت قرأته ففيه مئات الاشخاص لم يقروه
    واقول ان الله كرر قصة موسى في القران 37 مرة

اكرر الشكر للجميع

9. MoOoRy

MoOoRy عضو

انضم:
    ‏29 فبراير 2008
    الوظيفة:
    بعد التخرج يسير خير
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    مشكور على الموضوع والحمدالله على وجودنا في بلد الإسلام وبلد الحرمين
    الذي يطبق فيه شرع الله

10. ابوحمرا

انضم:
    ‏17 أكتوبر 2008
    الوظيفة:
    اذا تخرجت علمتكم :P
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    حط تحت متزنه 1000 خط

انا من أشد المؤيدين للهيئه الله يخليهم لنا
    بس ولو لا زلنا نحتاج لهيئة متزنه !!!!
    هيئه ايش ؟؟
    هيئه متزنه !!
    < حس انه مهايطي لـ وهله

يعني تجيب لي مجموعه من الـ " متشددين " وتعطيهم جمس وتقول يالله شدو حيلكم
    هذآ غلط وأكبر إسائة للهيئة الله لا يحرمنآ منهم

انا صار لي موقفين مع الهيئة
    وتبين الفرق بين رجل الهيئه اللي ودك تحب راسه وتفتخر فيه
    ورجل الهيئة اللي ودك وشسمه !

السنة الماضيه كنت في احد المدن السعوديه مستمتع بـ فعاليات العيد
    ووجهي متشقق وانا اناظر الالعاب الناريه ومفهي ومتصل على واحد من الشباب كآن خارج المدينه واسمع صوت الانفجارات وأقهره :لسان:

شوي الا اشوف شخص مليآن ,, ملتحي ,, لابس شراب العائلة ابيض ومآغطه الى ركبته يقرب لي ووجه معبس الى درجة اني ما اقدر اميز ملامحه ولا أدري كيف يشوف بـ عيونه وهو مكشر هـ التكشيره !!
    من باب الاحترام قفلت الجوال وحطيته في مخباتي
    فـ هجم علي وقدام كل الناس والحاضرين " ما عندك خوات ؟؟ ما تستحي على وجهك ؟؟ يا قليل الاصل والتربيه !! "
    تعال يا فلان
    وفلان كآن عسكري شديد النحف بـ نفس الوجه المكشر
    سم يا شيخ
    قال ركب هذآ ,, وانا وجهي كله علامات استفهام !
    وش السالفه ؟؟
    قال قاعد تبلتث وترقم بنات المسلمين !
    جايتنا شكوى عليك ؟؟!؟؟!
    فـ طلعت جوالي وكان برج العرب !
    حتى لم يكن البلوتوث مخلوق في عصر جوالي
    فـ عطاني نظره معناتها " قهر ما سوا شي "
    وقال لي يالله قم ولا تقعد هنا !!

والشخص الثاني اللي ودك تحب راسه
    كنت في احد الاسواق مع الأهل ( الله يكفينا شر الاسواق ! )
    ودخلو الاهل لمحل مزحم بـ الحريم وانا طال عمري سويت نفسي محترم وقعدت عند باب المحل ألعب دوده
    فـ اقترب مني شخص
    لابس لبس مرتب ولابس بشت ( مشلح , عباة ) ووجهه كله ابتسامه وتحس بنور الدين على وجهه
    قال السلام عليكم وانا ارد عليه السلام وطالع فوق راسي تفيخه فيها شكل رجل الهيئة اللي كان عند الاحتفالات بـ العيد !
    قلت وعليكم السلام وانا رجليني تصافق
    قال كيف حالك ؟ وانا رديت بـ استغراب ( والله بخير بشرني عنك ! ) قال الحمدلله بخير
    فـ قال تنتظر احد ؟ قلت ايه الاهل داخل المحل فـ رد علي رد خلاني اخجل واطلع من السوق كله !
    قال بين عليك شاب مسلم وولد ناس فـ لا تحط نفسك في محل شبهه ، وجودك هنآ منهي عنه ( وذكر لي الحديث اللي عن الوقوف في الاسواق للأسف ما يحضرني نصه ولا ودي آجيب شي من راسي ! )
    وقال عن اذنك ومشا
    وقتها تمنيت ان الارض تبلعني من الخجل !

فـ أرجع واقول بحاجه الى هيئة متزنه !!

11. وسيم عازب

وسيم عازب لا يعلم كيف عاد إلى هنا !

انضم:
    ‏21 يوليو 2006
    التخصص:
    هندسة صناعية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2008
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    انت شاب سعودي = شبهة في أي مكان تروحه...سوق مستشفى مقبرة زريبة الله يكرمكم

من الأخير...

12. ابوحمرا

انضم:
    ‏17 أكتوبر 2008
    الوظيفة:
    اذا تخرجت علمتكم :P
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    آهلـن وسيم ,, ( والله يا عليك آسم !! )

قبل تقريبن اسبوعين كنت آبي اروح احد الاسواق اشتري لي اغراض قبل ارجع الجامعه
    وكـ العاده عند الباب سكيورتي منعني من الدخول ؟!
    فـ قلت والله ما الومهم يمكن يجيهم شباب مزعجين او او او ....
    وانا واقف مع السكيورتي مر لبنآني
    أطخم ! والشعر اشقر ومطلع شعر الصدر <يقال له اغراء
    وريحت العطر تشق راسك شق
    ومر من جنبنا ودخل وكأنه داخل في بيتهم

قعدت افكر شوي
    يعني انا ما دخلوني علشان لا ازعج البنات اللي في السوق < في تفكيرهم
    وللمعلوميه وجهي كأنه خبزه أشهب الهب
    يعني لو بدخل ابروع اللي في السوق
    وفي المقابل
    يجي البناني الكشخه الأطخم يدخل السوق ولا احد يقول له شي !
    وللمعلوميه بعد انا مواطن في هـ البلد
    وذاك اجنبي
    يعني انا اولى بخدمات البلد
    مع ذالك دخل اللبناني وانا وقفت مع السكيورتي كآني ذابح لي واحد !

يبن الحلال كلها 100 سنه ويحلها ربك
    :لسان:

13. My Heart

My Heart عضو

انضم:
    ‏2 سبتمبر 2007
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    كل الشكر لمن رفع الموضوع

نتقف جميعا على ان وجود الهيئة امر ضروري ولكن !!!

هيئة بلا تنفير هيئة بلا تخويف نحن بحاجة الى ضبط الشارع ولكن باسلوب محبب بضوابط رادعة ذات مميزات عالية بحاجة الى رجل هيئة مثقف واعي يتعامل مع الحدث بحكمة ووعي
    ماعاب على الهيئة في الماضي هو الاسلوب المنفر المخوف اصبحت السيدة تخاف ان يمر بجانبها بشت وتقتعد انه رجل هيئة حتى لو كانت بكامل احتشامها وقد حصل امامي مواقف كثيرا
    وهذا ماجعل الناس تخاف وتحارب رجل الحسبة

اليوم نرى رجل حسبة بمواصفات خاصة على الاقل الاغلب منهم يوم العيد في الشرقية بادر رجال الحسبة بتوزيع الحلوى على الناس في الحدائق العامة مع نصائح بسيطة تخجل الناس من ان يخالفو هذا مااقصده نحن بامس الحاجة الى رادع وضابط لتصرفات الشباب فمن امن العقوبة اساء الادب وهذا مايحصل في الدول ال اخرى
    ادعو الله لرجال الحسبة بالتوفيق والسداد والقوى فنحن بحاجة اليهم ولكن ( بمواصفات عالية الجودة )

14. ESCAPE

ESCAPE عضو

انضم:
    ‏24 أكتوبر 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الله يقوي هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ويكسر شوكة كل من آراد ازالتها ..

15. مرتني الدنيا

انضم:
    ‏24 يونيو 2008
    التقييمات:
    +9 / 1 / -0
    تخيل انه لا يوجد هيئة للامر بالعوف والنهي عن المنكر .............................................................
    .....................................................................................................................................
    ما تقدر تخيل صح
    صحيح ممكن احيانا تلقى بعض الاخطاء عليهم بس هذا مو معنى انه خلاص ما له فائدة

كم مرة قبضت الهيئة سحرة حاول ان ينشروا سحرهم ؟ وكم مرة قبضت على بائع افلام الاباحية ؟كم مرة قبضت على شاب حاول اغواء فتاة

هذه هي قيمة الهيئة الحقيقية: لا تقدر بثمن

16. adventure

adventure عضو

انضم:
    ‏27 يوليو 2008
    الوظيفة:
    طالب علم
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    االهيئة أسمها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أقول حبيبي كاتب الموضوع أليس من الحكمة أن تأمر هذه الهيئة نفسها بالمعروف وتنهى نفسها عن المنكر قبل أن تأمر وتنهى غيرها؟؟!!!!

يضحكني قولك حينما تقول يغبطنا الأخرون على هذه الهيئة.................................... على أيش يحسرة.

أنا لا اسميها هيئة تأمر بالمعروف والمنكر واللبيب بالأشارة يفهم.

17. فالح الهاجري

فالح الهاجري المدير السابق لمنتديات stKFUPM

انضم:
    ‏25 أغسطس 2008
    التخصص:
    Chemical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    الوظيفة:
    Production Eng. SABIC
    التقييمات:
    +377 / 0 / -8
    معاكــــــــــــ حقــــ ادفنشر

بس ترى هيئاتنا بالمقارنة مع هيئات دول الخليج الثانية << إذا فيه هيئات أصلا هناك

حنا أفضل بوااااااااااااااجد بأقامة الحدود والعمل بالقرآن والسنة وهذا الفعل سبب بسيط لردع أبناءنا من المحرمات الكبيرة (( على الاقل)) عما يقومون به الدول الاخرى

18. معشي الذيب

انضم:
    ‏3 ديسمبر 2007
    الوظيفة:
    طالب
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    مشكووور يا صاحب الموضوع

و اللي يشتكي من الهيئة
    نقول له صحيحي توجدنماذج قليلة جدا و لله الحمد واذا عندك شكوى و جاااد ما هو هنا مكانها
    و كذلك انا شخصيا تهاوشت هوشة مع شخص يدعي انه من الهيئة و الحمدلله تم فضحه
    و سجــنــه
    واهـــل المــدينة المنورة يعرفونها
    و تقريبا نفس أسلوب الشخص اللي ذكرت بمقالك ..

الله يوفق رجال الهيئة و يهدي شباب المسلمين

19. سامي الوهدان

انضم:
    ‏27 يناير 2008
    التخصص:
    COE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2011
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0

سبحان الله..عجيب امرك..

يعني الان انت تركت كل حسنات الهيئة -حرسها الله- واتيت ترمي الكلام كما يرمي الولد الصغير الحصى و هو مغمض..

اذا اردت ان تنتقد هات بيّنات على ما تقول..

ثانيا..ما هو مفهوم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر عندك؟؟..ارجوا ان تجيب..
    ووضح قولك يا صويحبي..

حتى نعرف نتحاور..(اذا اردت)..واذا اردت ان نتحاور ازح المواقف التي حدثت بينك وبين الهيئة(ولو في النقاش فقط)..

نسأل الله الهداية..

20. مشعل المطيري

مشعل المطيري مدير منتديات sKFUPM السابق

انضم:
    ‏15 فبراير 2006
    الوظيفة:
    في المستقبل
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    ليـــــــــــــــــــت كل الاعضاءء مثل تفكيرك يابو البراء

.......اولا الموضوع مهم جدا...حتى يعلم الجهلااااااء بأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من ركائز الشريعه ..وايضا من ركائز الأمن في منطقتنا.......... فيأتينا من يقول ليش ترفع الموضوع وكأن الموضوع ..تافه ولاله اي معنى...

ياأخي المواضيع القيمه تبقى قيمه مهما كانت قديمه او جديده .وهي خيرا من المواضيع اللتي لافائدة منها الا التفرقه بين جموع المسلمين;)...
    ..
    بعدين ياأخوان أرجوا بأن لاتكونوا عونا للشر على الخير... .ياخي كل انسان يخطي وغير معصوم ..هذا بالنسبه للانسان فهذي مجموعه كامله منهم الطيب ومنهم اللي يحتاج لتعليم وتوجيه ...من المفترض او من الواجب بأن لا نذم اسم الهيئه ككل ونعمم ..فالتعميم لغة الجهلاء...

نعم انا معكم بان بعض من افرررراااااد الهيئة <<<<((قلت بعض الافراد ولم اقل الهيئة ككل...))حتى ماأعمم لديهم اخطاء اما يكون ناتج عن قلة العلم لديهم او ممكن من القرار الارتجالي الصادر من العضو نفسه في وقت قصير...فكلنا غير معصومين من الخطا..

فكلنا يعلم بأن للهيئة لها الفضل الكبييير بعد الله في توطيد الامن وفي حمايتنا من الفساد .
    فليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس من شيم الرجال جحد المعرووف...

فأخي في الله ... اتمنى من كل عضو ان يفكر بعقله قبل ان يكتب اي كلمه وخصوصا في الدين او ماله خصوص في الدين .. فربما كلمه أهوت بقائلها سبعين خريفا .....

تقبلو تحيات محبكم

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - اماراتية تكتب عن الهيئة
  1. الفدعاني
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    744
  2. w.s.q
    الردود:
    7
    المشاهدات: