بشرى سارّة فرص التدريب التعاوني لطلاب الآيروسبيس ل 102 و103

الموضوع في 'هندسة الطيران و الفضاء' بواسطة طوق الحمامة, بتاريخ ‏20 يناير 2011.

1. طوق الحمامة

انضم:
    ‏29 مايو 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حيا الله هالوجيه الطيبة في هذا المنتدى العزيز على قلوبنا جايب لكم معاي اليوم مفاجأة وبشرى سارة لكم يا أحبابنا طلاب الآيروسبيس شوف الرابط و الصورة أولاً

http://www2.kfupm.edu.sa/stutraining/Default.aspx

http://www.stkfupm.com/vb/picture.php?albumid=93&pictureid=685

في أربع خيارات للتدريب التعاوني هذا الفصل

الأولى: شركة للأنابيب والبايبات مقرها في الخبر ويعطون راتب 2000
    ريال شهرياً للمتدرب وفي نهاية التدريب إذا كان الطالب متميز يوقعون معاه عقد توظيف مباشرة وفي ملاحظة زي ما أنتو شايفين أن هذه الشركة تعمل بمجال الأنابيب ممكن واحد يقول وش دخل الآيروسبيس في هالمجال فأقول جواباً على ذلك أن طالب الآيروسبيس يتميز عن غيره بأنه درس كورسات عن الموائع والضغوط مثل AE333 and ME311 and AE220 والمهندس هالأيام يشتغل في أغلب المجالات بغض النظر عن تخصصه وزي ما أنتو عارفين أنه كل التخصصات الهندسية في جامعتنا في أول سنتين ونصف تقريباً كورساتهم شبه متماثلة تماماً مع بعض الإختلافات الطفيفة التي لا تكاد تذكر وهذه الشركة جديدة أول مرة تطلب طلاب من الآيروسبيس فبيضوا الوجوه يا طلابنا وارفعوا راس تخصصكم.

الثانية: الخطوط السعودية ومقر التدريب في منطقة جدة ويعطونك راتب 3000 ريال ويوفرون لك السكن هذه أول مرة في تاريخ الخطوط أنهم يوفرون سكن للطلاب المتدربين فيا حظكم يالي بتروحون عندهم ويبغون شخصين ومشترطين معدلاتهم ما تقل عن 2.75 وأعرف كثير من زملائي قبلوا فيها وكانت معدلاتهم قريب من ال2 فلا تشيلون هم راح يقبلون أي واحد يجيهم وتتميز الخطوط ببرنامجها التدريبي القوي جداً فقد امتدح لي إياهم كل زملائي إلي أخذوا تدريب عندهم يعني يا طالب الآيروسبيس راح تستفيد فايدة عظيمة لأنك راح تواجه أشياء كثيرة درستها وأخذتها في المحاضرات وسوف تطبقها هناك أضف إلى ذلك أنك راح تشوف أشياء جديدة في مجال التخصص أول مرة تشوفها في حياتك.

الثالثة: أرامكو السعودية ويبغون شخص واحد ومكان التدريب في الظهران لكن مو واضح عندي هل الطالب المتدرب راح يتدرب في مركز طيران أرامكو أو بالأصح في مطار أرامكو الخاص أم أنه راح يشتغل في الشركة يعني بمجال آخر غير الطيران ماعندي علم يعني يبغالك تسألهم وتستفسر لكني زرت مطار أرامكو وشفته بعيني حاجة خيالية وفخامة غير طبيعية واحترام منقطع النظير راح تتلقاه من الشركة وهم يعتبرون هاي كلاس في المجال هذا ويعطون راتب 3000 ريال وبتتدلع إذا حطوك في مطارهم الخاص بتشوف طيارين أرامكو والمهندسين وجو العمل حقهم ملرة حلو وممتع وبيئة العمل تدل على احترافيه ومهنية كبيرة جداً.

وفي الختام يا طالب الآيروسبيس النجيب شوف ايجابيات كل فرصة تدريبة وسلبياتها من وجهة نظرك الخاصة أنت ومن ثم توكل على الله واستخر واستشر وقرر وسجل ولا تتردد وفالكم خير ان شاء الله.

وأخيراً وليس آخراً أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر الجزيل لرئيس قسمنا الأستاذ الفاضل القدير الدكتور أحمد القرني على الجهود الكبيرة التي يبذلها هو وطاقم التدريس بالقسم والسكرتارية والموظفين معاه فهم يبذلون من أوقاتهم وجهدهم وفي بعض الأحيان من أموالهم الخاصة كثيراً للأرتقاء بالقسم وطلابه وجودة مخرجاته فكثير من الطلاب لهم فقط الصورة الخارجية والمظهر الشكلي فهم لا يعلمون قدر المعاناة الحقيقية والجهد الكبير المبذول في التعاون مع الشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية لتوفير سبل الراحة للطلاب فنسأل الله أن يثيبهم ويجزيهم عنا خير الجزاء ويبارك لهم في أوقاتهم وأموالهم وجهودهم وذرياتهم وإلى الأمام يا قسمنا المغوار.
    (^_^)

2. eminem

eminem عضو

انضم:
    ‏1 سبتمبر 2005
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    هههههه..سبحان الله..توصيه ثانيه هاا؟؟
    لايكون الدكتور بس كتب لك الكلام وقالك اكتبه ابغى اشوفه في المنتدى ... التسلط والقمع كلها في القسم ..أنا من جد مستغرب كيف الدكتور السلطان الله يحفظه مخلي الدكتور أحمد في القسم للأن؟؟؟ ماعمرنا شفنا إداره مثله جدا جدا سيئه من جميع النواحي ومع جميع الطلاب خصوصا طلاب الماستر عماتة و(الأجانب )...وطلاب البكالوريوس عامة ..لكن الله فوق وحيجي الوقت الي راح اتكلم فيه أنا ومجموعة جدا جدا كبيره من الطلاب الخريجين عن كل الي صار وبالوثائق ..راح نصرح فيها هنا في المنتدى وأيضا بشكل رسمي لمعالي المدير

3. eminem

eminem عضو

انضم:
    ‏1 سبتمبر 2005
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    اللحين شكل الدكتور إذا قرى الرد راح يقول إيه هذولا ناس حاقدين من برى القسم وناس مدسوسين علينا هههههههههههههههههههههههههههههه
    عايش جو الدكتور الله يحفظه بس هههههههه
    والله لو إحنا بوسط حرووب ..يحسسك انك في العراق على غفله

4. كامل الدسم

انضم:
    ‏22 يونيو 2008
    الوظيفة:
    طالب
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    مشكور على الخبر الجميل وبالتوفيق لقسم الأيروسبيس

5. درع الجزيرة

انضم:
    ‏13 يناير 2007
    التخصص:
    Finance
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2010
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    ههههههه وراكم على الرجال ياشباب

يعطيه العافية وماقصر .. اما بالنسبة للدكتور الفاضل فكما وصلني من مصدر موثوق جدا انه قبل سمسترين كان عنده فاينل ونسى الله يجزاه خير من كثر مشاغل هالدنيا , وحضر الطلاب للفاينل ولم يحضر الدكتور .. وبعدها نسق مع الطلاب بعد اتصاله فيهم شخص شخص لحضور موعد اخر حدده لهم .. وحينما حضروا كان يقول لهم انا كنت بعطيكم فرصة تذاكرون اكثر ههههههههههه..

ناهيكم عن اخلاء المسؤولية ونصائح من بعض الطلاب لدخول هذا القسم اللي في كل شبر من بعض المباني .. وياقلب لاتحزن

6. Mr. Trouble

Mr. Trouble عضو

انضم:
    ‏29 يناير 2010
    التخصص:
    Aerospace Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2015
    الوظيفة:
    شركة دجُّو
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    يا امانيم...! علمنا بعد الله يحييك
    ترا انت اول واحد اسمعه يحش في الدكتور احمد القرني ..... من جدك!؟
    والله الصراحة انا ما سمعت عنه الا كل خير .... بس لا يكون زي ما تقول يخلي الطلاب يمدحونه غصب خخخخخخخخ

انا توني طالب اول سمستر لي في الايرسبيس .... وصارلي من الصيف الى يومك اطامر عند الديبارتمنت ابغى احول وساحبين علي خخخخ
    بس الحين خلاص .... قلت عساها خيره وباكمل معكم باذن الله
    لكن ترا البلا كله من السكرتير الله لا يبارك فيه .... قسم بالله غبني هالآدمي الله يقلعه
    بس ترا الدكتور احمد القرني على حد علمي انه طيب وممتاز!

زودنا بالمعلومات الله يحفظك .... واذا عندك اثباتات عطنا ولا تقصر معنا لا هنت

7. Mr.Auto8

Mr.Auto8 عضو

انضم:
    ‏13 يوليو 2009
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    ^^^^
    من جد
    يا ليت يا امينم تقولنا وش السالفة لو على الخاص

8. طوق الحمامة

انضم:
    ‏29 مايو 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    يا أخي الكريم اتق الله في كل كلمة تقولها وحرام ترى قاعد تغتاب الدكتور من وراء ظهره وفي حال غيبته ووالله العظيم لو أنك رجال ما كنت قلت الكلام هذا ليش ما تروح مباشرة للدكتور في القسم وتقوله هالكلام في وجهه حقيقة النفاق بعينه أنك تتظاهر قدامه في المحاضرات أنك تحبه وتقدره وتحترمه ومن وراه تجلس تتكلم زي الحريم فيه وتغتابه أنا أتحداك من على هذا المنبر أنك تروح القسم وتكلم الدكتور القرني مباشرة ووجهاً لوجه وتصير رجال أتحدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك أنت شخص فارغ وحق كلام فاضي وبلبلة والظاهر أنك من نوعية الطلاب إلي حاطين أمال كبيرة وكان عندهم أحلام عصافير في القريدات من عند الدكتور ولا يشتغلون ولا يذاكرون ولا يشدون حيلهم يبون درجات بالمجان والبلوشي على قولتهم وفي النهاية انصعقت بدرجاتك التعبانة ومستواك الدراسي المتدني حركاتكم معروفة يا مبغضين القسم والله أنك مغفل تبغى الدكتور يحط حامل ثانوية عامة وماجستير وكلام فاضي أنا أقولك ليش ما تحط أنت بنفسك في السي في أو صفحتك الشخصية أنك حامل شهادة روضة وتمهيدي وابتدائي ومتوسط أكيد كاتب في سيرتك الذاتية حاصل على بكالوريس هندسة طيران وفضاء وتجلس تتفاخر وتتفلسف علينا هنا يا عمي طير أحسن لك
    وبعدين وين احترام الناس إلي أكبر منك علم وسن وعمر وين الأخلاق الحسنة إلي علموك في المدرسة وين الوفاء وين المعاني السامية مش ظاهرة عليك تتكلم ببغض وحقد دفين كأن الدكتور قاتل أمك أو أبوك يا خي الرجال قاعد يسوي عمله وبعدين ما في واحد كامل باهالدنيا كل شخص له ايجابيات وسلبيات حتى أنت نفسك عندك سلبيات وايجابيات هل تنكر بعد ولو أنك عاشق للتخصص لكان سعيت في اصلاح الأوضاع السيئة إلي قاعد تتكلم عنها مو تبربر وتهذر بهاالكلام الفاضي وبعدين شكلك خريج قديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييم القسم ولله الحمد يتحسن للأفضل في كل سمستر وأنت ما هوب عارف وش الطبخة روح اشتغل في شركتك واحرص على دوامك واصنع مستقبلك ولا تدخل نفسك في شي ما يخصك أنا أعتذر منك يا أخي الكريم وأعتذر للقارئ الكريم داري أني قسيت عليك في الكلام لكنك خليتني أعصب وأخرج عن طوري لأنك تتكلم من وكالة يقولون ولا عندك اثباتات ولا أدلة ولا تأخذ كلامك من المصادر الموثوقة صاحبة الشأن بس تبغى تنتقم وتفرغ إلي في داخلك من الهموم والمشاكل ولاما أنت بحول الإصلاح والنقد الهادف البناء فهذه وظيفة الأنبياء والمرسلين مو ناس أمثالك وأعتذر مرة ثانية منك على تطاولي عليك لكنك أجبرتني ولا أنا مو مستواي أني أتكلم بوقاحة وهمجية ولكن الظالم ما يرده إلا ظالم أبشع منه وأعظم بطش

9. طوق الحمامة

انضم:
    ‏29 مايو 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0

إذا خاطبك السفيه فلا تجبه ****فخير من اجابته السكوت

والحقران يقطع المصران

10. طوق الحمامة

انضم:
    ‏29 مايو 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0

منور يا درع الجزيرة

11. طوق الحمامة

انضم:
    ‏29 مايو 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0

جزاك الله خير أخوي الفاضل الرئيس على تشريفك وللأمام يا منتدانا الغالي

12. Mr.Auto8

Mr.Auto8 عضو

انضم:
    ‏13 يوليو 2009
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    اخوي طوق الحمامة
    هدي اعصابك
    حصل خير
    شكرا لك على العموم

13. طوق الحمامة

انضم:
    ‏29 مايو 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0

حيا الله أخوي الغالي طيار بن مهندس أبد ترى أنا أعصابي هاديه على الآخر بس في بعض الأحيان ناس تافة والله العظيم ما تستاهل أنك تعطيها وجه:boxing:

ووالله العظيم لو أن الشخص هذاك صادق وربي لكان راح للدكتور مباشرة أو اشتكى عند عميد الكلية أو عند المدير في مكتبه بس ما يقعد يبربر زي الفئران في جحورهم ومن واراء الشاشات وخلف الكيبورد هذا شغل لصوص وحرامية والشخص الصادق يأتي البيوت من أبوابها ويروح يسأل ويتثبت بنفسه ويا أيها الذين آمنو إذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم ندامين وتقبل خالص شكري وتقديري

14. مرتني الدنيا

انضم:
    ‏24 يونيو 2008
    التقييمات:
    +9 / 1 / -0
    الكلام اللي الهدف منه التعرض للاشخاص غير مقبول

انا ما اقول ان الدكتور احمد منزه عن الخطأ كل شخص له ايجابياته و سلبياته و اللي يحكم الشخص غلبة الايجابيات على السلبيات او العكس و الدكتور احمد شخص محترم و متواضع و يتقبل الاراء

اما تعامله مع الطلاب جيد لكن ضغط العمل له اثر احيانا فهما كان هو بشر و هو دائم يسعى للطلاب و اسأل طلاب الجوية لكن بعض الطلاب ما ينعطون وجه

اما عن سياسة القسم فهو احيانا الظروف تحده على بعض الامور منها قل الامكانيات و مع ذلك الامور ماشيه تمام باختصار هو مسنع القسم و ما اظن القسم تمشي اموره من غير الدكتور احمد

15. طوق الحمامة

انضم:
    ‏29 مايو 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    هلا بالحبيب مرتني الدنيا و أوافقك في جميع ما ذكرت وما شاء الله عليك أصبت كبد الحقيقة وجبتها في الصميم ربي يبارك فيك

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - بشرى سارّة فرص التدريب التعاوني لطلاب الآيروسبيس 102 و103
  1. طوق الحمامة
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    3,669
  2. Father of Faris
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,156