تجربتي في برنامج التبادل الطلابي

الموضوع في 'برنامج التبادل الطلابي' بواسطة أبو خلدون 3, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2015.

1. أبو خلدون 3

أبو خلدون 3 مدير سابق

انضم:
    ‏21 يوليو 2015
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +1,428 / 11 / -55
    ما أقولكم سودوا وجه الجامعة ههههههههههههههه :لسان::لسان:

خلص من 17 ديسمبر :kashkhah:

لا مافي شي زيادة

طلبوا 15 ساعة في البداية لكن المشرفة كانت متساهلة قالت لي اذا تبغى تحذف مادة عادي.

بالمناسبة يا شباب اذا في أحد عنده اقتراحات على طريقة السرد أو يحس أنه أفضل اتبع طريقة ثانية في الحلقات يتحفني باقتراحاته

• x 2 إعجاب إعجاب
  2. ’ماجد

’ماجد عضو

انضم:
    ‏10 يونيو 2014
    التخصص:
    ACHE
    الجامعة:
    kfupm
    سنة التخرج:
    N/A
    الوظيفة:
    طالب
    التقييمات:
    +655 / 0 / -54

رجعت ولا ؟

اذا اي متى + تفاصيل

*
    اذا كنت ناوي تخليه في حلقه لا ترد علي

3. Omar Alnamassi

انضم:
    ‏19 مايو 2014
    الوظيفة:
    Student
    التقييمات:
    +66 / 0 / -0
    اهلا عزيزي CS Scirntist
    اغلب الظن ما حيكون فيه تعارض
    مشكلة السنة القادمة باختصار هي انه اول مرة يربطوا اجازة عيد الاضحى لذلك مددوا الاجازة بحكم انهم صعبة يخلون دراسة اسبوعين بعد عطلة
    لكن السنة الجاية راح يكون التوافق اكبر بين الهجري والميلادي وبيكون فرق 11 يوم واظن انها اكثر من كافية

بالتوفيق واتمنى ما يكون تعارض

( اعتذر على التدخل عارف الكلام موجه للاخ ابو خلدون )

• x 2 إعجاب إعجاب
  4. CS Scientist

CS Scientist مدير سابق

انضم:
    ‏19 يناير 2014
    التخصص:
    Computer Science
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +457 / 1 / -10
    أنا حسبتها على إنه التدريب الصيفي في صيف 2017 راح يبدأ في أول يوليو، لمدة شهرين، يعني أول سبتمبر نخلص، و الدراسة برا تبدأ في آخر اسبوع في اغسطس

مدري إذا كانت حساباتي غلط ولا لأ، يبيلي أشيك إذا سووا الجدول الأكاديمي لترم 163، الله يعطيك العافية أخوي عمر، تسلم :قلب:

-معليش أبو خلدون لأننا شطحنا عن موضوعك-

5. متسلق الجبل

متسلق الجبل مشرف سابق

انضم:
    ‏7 يوليو 2012
    التخصص:
    ِAME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +243 / 0 / -11
    ههههههههههههههههه

من اول ما قريته كنت بثبته بس كنت انتظر التفاعل مع الموضوع , الله يعطيك العافية اخوي ابو خلدون على نقل التجربة و تم التثبيت :وردة:

6. أبو خلدون 3

أبو خلدون 3 مدير سابق

انضم:
    ‏21 يوليو 2015
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +1,428 / 11 / -55
    الحلقة الرابعة: جامعة أريزونا ومدينة توسان.

في هذه الحلقة بيكون الحديث ان شاء الله عن جامعة أريزونا وعن مدينة توسان اللي فيها الجامعة. أول شي لازم تفرق بين جامعتين في جامعة أريزونا (UofA) وفي جامعة ولاية أريزونا (ASU) جامعتنا هي الجامعة الأولى وتقع في مدينة توسان بينما الجامعة الثانية تقع مدينة فينكس عاصمة ولاية أريزونا للتفريق راح أسمي جامعتنا جامعة أريزونا والجامعة الثانية جامعة الولاية. لمن كنت جالس مع شباب أرامكو لاحظت أن حوالي 20 في المئة منهم طالعين جامعة الولاية والسبب الرئيسي أنها أسهل بكثيييير من جامعتنا وعدد الطلاب السعوديين فيها كبير جدا. جامعتنا فيها أيضا طلاب سعوديين لكنهم أقل بكثير وغالب السعوديين موجودين في مركز اللغة الانجليزية. الآن خلينا في جامعتنا، جامعة أريزونا جامعة حكومية تأسست عام 1885 ميلادي في مدينة توسان والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في ولاية أريزونا. أقوى التخصصات الموجودة في الجامعة هي تخصصات الجيولوجيا والجيوفيزيكس والجيوكيميستري أرامكو تبتعث طلاب لأول تخصصين لهذه الجامعة وكاوست تبتعث لكل هذه التخصصات. أيضا من الأشياء اللي تذكر عن الجامعة هو جودة تخصصات هندسة وعلوم الفضاء، أثناء وجودنا في الجامعة نشرت ناسا اكتشاف وجود آثار ماء في المريخ وهذا الاكتشاف كان مبني على دراسة من دكاترة الجامعة وهذا الخبر الرسمي Arizona Daily Wildcat :: UA research team discovers liquid water on Mars

جامعة أريزونا تعتبر جامعة كبيرة الى حد ما فيها حوالي 40 الف طالب وفيها تخصصات كثيرة جدا: طب،هندسة، قانون، ادارة، علم نفس، كل تخصصات العلوم، صحافة، مالية الخ كل هذا موجود. الجامعات الأمريكية تهتم بشكل كبير جدا بالأنشطة اللامنهجية بالتالي عندهم اهتمام بالرياضة الجامعية بشكل كبير جدا، عندهم الجم تصميمه رائع جدا وفيه مرافق لممارسة كل الألعاب: قدم، سلة، طائرة، سباحة، سكواش، تنس طاولة، يوغا وأشياء كثير أخرى وقت مباراة كرة القدم الأمريكية المدينة كلها تتحمس وتروح الملعب ويتم بيع تي شيرت الفريق بسعر مخفض أو حتى ببلاش يوزعوا تيشيرتات مجانية لدعم الفريق، كمية الحماس اللي يولدوه مع المباراة خلتني أحضر ٤ مباريات مع أنه عمري ما لعبت هذه اللعبة في حياتي ولا حتى كنت أعرف قوانينها. بالنسبة لكرة السلة فنفس الشي وفريق الجامعة يعتبر جيد جدا في هذه الرياضة وجاب المركز الخامس في بطولة الجامعات الأمريكية الموسم الماضي. أيضا في قسم في الrec center اسمه outdoor adventure مسؤول عن كل النشاطات الرياضية والترفيهية خارج الجامعة، مثل hiking , camping , kayaking, canoeing. هذا القسم رائع جدا جدا اشتركت معهم في رحلة الى الجراند كانيون (اكتب في قوقل grand canyon وشوف الصور) وكانت تجربة رائعة فيها تخييم وتسلق جبال. بالنسبة للحرم الجامعي فهو مقسم بشكل مختلف تماما عن اللي متعودين عليه في البترول بحيث أنه أول مبنى بني في الجامعة واسمه old main يكون متوسط منطقة تسمى الmall وعلى يمين ويسار هذه المنطقة توجد مباني متعددة منها المكتبة العامة للجامعة وأيضا مكتبة العلوم والهندسة، خلف old main أيضا موجود مباني كثير تمتد الى سور الجامعة، يسار ويمين الmall تمتد مباني أخرى عديدة تقع على الشارع العام، من الجهة الأخرى يوجد السكن الطلابي الخاص بالجامعة ويمتد حتى يصل الى الشارع العام الآخر وهناك يقع ما يسمى campus rec center أو الجم ببساطة وهذه صور متعددة للجامعة

1- هذا مبنى old main ويوجد فيه حاليا مكتب مديرة الجامعة :

2- هذه المنطقة الخضراء اللي ذكرتها وتسمى الmall ومثل ما تلاحظوا الold main يتوسط المنطقة:

3- هذه صور لملاعب كرة القدم الأمريكية وملعب السلة والطائرة الخاص بالجامعة :

٤- هذه صور للجم أو rec center

بكذا نكون أنهينا كلام عن الجامعة، بالنسبة لمدينة توسان فهي مدينة هادئة وصغيرة جوها كان متوسط الى حار في بداية الفصل ثم بدء بالاعتدال تدريجيا، في الشتاء مافيه ثلج مطلقا لكن على بداية ديسمبر أصبحت باردة وحصل عدة مرات أن درجة الحرارة نزلت تحت الصفر. بالنسبة للشعب فيها فأغلبهم من الأمريكان البيض حسب اللي شفته بعيني ما أتكلم من مصدر رسمي لكن أغلب الشعب كانوا شقر باختصار.

انتظرونا في الحلقة القادمة، باذن الله بتكون عن الدراسة والأمور الأكاديمية​

• x 4 إعجاب إعجاب
  7. أبو خلدون 3

أبو خلدون 3 مدير سابق

انضم:
    ‏21 يوليو 2015
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +1,428 / 11 / -55
    الحلقة الخامسة: الدراسة الأكاديمية

مرحبا بكم مجددا في برنامجكم العظيم :khotrah: حلقة اليوم بتكون عن الأمور الأكاديمية في الجامعة. مثل ما ذكرت في حلقة سابقة اخترت اني أنزل 5 مواد كل مادة منهم 3 ساعات وبالتالي المجموع بيكون 15 ساعة والمواد كانت:
    CHE 402
    CHE 425
    CHE 453
    CE 201
    GS 321

بالنسبة لمواد التخصص فأهم مادة كانت 402 اللي هي reaction engineering حسب الكلام اللي سمعته من الشباب اللي سبقوني أن هذا المادة كانت معضلة رئيسية هناك حتى مرة كنت أقول لواحد في مبنى 4 اني طالع أريزونا قالي انتبه من 402 هناك اعرف كذا واحد أخذ f فيها! المادة كانت ثلاث مياجر وفاينل وواجبات ، دكتور المادة كان دكتور أمريكي صغير بالسن الى حد ما وكان نظامه أنه يكتب نوت طويل جدا في كل كلاس، الوضع كان ماشي تمام الى أول واجب جيت أحل الواجب وتفاجأت بطوله وصعوبته وما عرفت ايش أسوي بصراحة بعدين لاحظت أنه في سيلباس المادة موجود ساعات مكتبية لواحد غير الدكتور (طالب ماستر) كانت فكرة هذه الساعات هو أنه هذا الطالب يساعدك في الواجب، لمن رحت عنده أول أسبوع لقيت تقريبا كل الكلاس موجود! 80 واحد موجودين ويسألوا في الواجب أنا انصدمت بصراحة لأن الواجبات في البترول نهائيا ما كانت شي مقلق اذا ما عرفت الحل اسأل أي واحد من الشباب وانتهينا لكن في أريزونا الوضع غير، محد بيعطيك شي مطلقا لازم تجي وتجلس مع طالب الماستر على الأقل ساعتين عشان تطلع بحل للواجب! استمر الموضوع كذا طول السمستر الواجب مستحيل ينحل بدون مساعدة من طالب الماستر وأحيانا كثيرة يكون الواجب يتطلب اكسل أو حتى ماتلاب عشان تحله وممكن ياخذ 3 أو 4 ساعات، لاحظوا 3 أو 4 ساعات كنت أنا و"عبدالله" نجلس عليه سوا ومع مساعدة طالب الماستر كمان! وفوق هذا كله ما كنت آخذ كامل في الواجب :confused: مرتين بس أحذت 100 والباقي سبعينات وثمانينات وتسعينات ومرة في الستينات كمان ومرة ما مداني أسلم وأخذت صفر:khotrah: . بالنسبة لمياجر هذه المادة كانت عبارة عن 3- 4 أسئلة في 75 دقيقة (اوبن بوك اوبن نوت) والتقسيم كذا: سؤال سهل- سؤال متوسط أو اثنين- سؤال صعب أو صعب جدا. كل مرة كذا والتصحيح يهتم جدا بالجواب النهائي في أول ميجر السؤال الصعب كان عن مسألة pressure drop in reactores وكان طالب توجد شي اسمه conversion أنا حليت بطريقة معينة غير عن كل الطلاب والجواب النهائي كان غلط قام الدكتور عطاني 14 من 34 فرحت كلمته وقلت له ليش غلط، فتح الكتاب وفتح الكمبيوتر وفتح مراجع وقام يشوف طريقتي وحاول يثبت أنها غلط لكن ما قدر، قالي أول مرة أشوف الطريقة لكنها صح بس الجواب النهائي غط ومدري ليش! قالي بما أن طريقتك صح (كل شي صح الا الجواب النهائي) بعطيك 24 من 34.
    أحيانا في المياجر تحتاج مهارات عالية في الماث عشان تطلع الجواب، يعني في الفاينل جاب سؤال من متيريل ميجر 2 ولازم تستعمل integration factor & integration by parts عشان تطلع الجواب (ماث 202 و 102 في سؤال واحد) . زبدة الكلام أن هذه كانت أصعب مادة وأكرف مادة لكن الحمد لله قدرنا عليها وعديناها.

المادة الثانية كانت che 425 اللي أخذ المادة في البترول يعرف أنها مادة ما يسمى بهندسة التكاليف، في أريزونا كان يدرس هذه المادة عميد البحث العلمي المساعد (لا تنزل عند مسؤول دايما نكبة) وصراحة كان أسلوبه هو اللاأسلوب مقسمنا قروبات ومخلي المادة بروجكتين وميدتيرم وواجبات، حوالي 10 كلاسات ما أخذت منه أي معلومة مفيدة. يقعد يسولف عن نفسه وعن انجازات عظيمة سواها والوضع كان جدا بايخ، سألت اللي معي في القروب ايش وضع هذا الدكتور فواحد قالي هذا أسوء دكتور مر علي في الجامعة وأنا والله آسف أنك جيت كل هذه المسافة من السعودية عشان تشوف هذا! كان يعطينا واجبات مدري ايش وضعها في الحياة، أسئلة فيها advanced thermo مدري ايش علاقتها بالكورس وأسئلة فزيكال كميستري وأشياء مرة كثير مالها معنى ويصقع الكل درجات من راسه مرة عطاني 7 من 100 وأعطى "عبدالله" 8 من 100 واحنا ناقلين من بعض!. لمن جا وقت البروجكت الأول قال أنا بعطيكم مواد معينة ولازم تختار مادة أ توصلها للمادة ب وتسوي كل شي وتكتب ريبورت كامل، على حظي اللطيف طحنا في بروسيس صعب جدا فيه cis trans (اللي أخذ أورقانيك يعرف أنها نكبة) لمن دورت عليه في النت ما لقيت أي داتا له مطلقا، واحد من القروب نادى الدكتور وشرح له الوضع، قام ابتسم الدكتور ابتسامة كبيرة وقال ممتاز روحوا لاب الأورقانيك كميستري واقعدوا جربوا وحاولوا تطلعوا داتا بنفسكم! أنا انصدمت تماما لمن قال كذا، القروب اللي جنبنا لقوا كل شي جاهز مجهز في النت واحنا نقعد أيام في اللاب نشتغل! والمشكلة هذا ماله علاقة فعليا في مادة هندسة التكاليف! يعني ضياع وقت واستفادة معدومة وقلق نفسي! طبعا ما انتهت ابداعات الدكتور عند هذا الحد، دخل علينا مرة وقال للأسف اكتشفت أن رخصة الجامعة لبرنامج هايسس (أهم برنامج محاكاة في التخصص) انتهت وما جددوها وراح نشتغل على برناج كيم كاد، طبعا أنا عمري ما فتحت كيم كاد هذا في حياتي لأنه مافي منطق اني اتعلمه، حتى الشركات (أرامكو،سابك) يشتغلوا بالهايسس وفي البترول نشتغل بالهايسس، لمن شفت الوضع كذا قررت أحذف المادة وفعلا ما عدا اليوم الا وأنا حاذف المادة.

المادة الثالثة كانت مادة che 453 اسم المادة كان chemical engineering modeling ويدرسها بروفيسور رهيب فنزويلي، فكرة المادة أنك أحياناً تحتاج تتنبأ بوقت/مكان/امكانية حدوث شيء معين في المصنع، يعني للتبسيط خليني أقول أنك تحتاج تعرف تركيز مركب في المفاعل عند زمن معين، بالتالي تحتاج تسوي معادلة رياضية تربط بين التركيز والزمن داخل المفاعل وغالباً هذه تبدأها بمعادلة تفاضلية: dc/dt
    عشان تحل هذه المعادلة تحتاج تكون فاهم المفاعلات وأنواعها وفي نفس الوقت لازم تكون متمكن من الرياضيات (تكامل وتفاضل ومعادلات تفاضلية ولابلاس ونيوميريكال) عشان تقدر توصل للحل. أروع شي في الدكتور كان هو الوضوح الشديد يعني من أول يوم قالنا المادة 4 اختبارات (3 مياجر وفاينل) وواجبات. أسوء اختبار من الأربعة راح احذفه. ما كان في كتاب للمادة لكن كان فيه نوت واضح جدا رفعه الدكتور على الموقع وأيضا كان ينزل حلول الواجبات وكانت واضحة جدا، قبل كل ميجر كان يرفع حوالي 10 أسئلة للمراجعة مع الحل النموذجي لكل سؤال. المياجر كانت سؤالين في خمسين دقيقة ومسموح تفتح النوت والأسئلة واللابتوب لو تحب. الحمد لله درجاتي كانت ممتازة في المياجر بالتالي ما احتجت حتى اني أروح الفاينل.

المادة الرابعة كانت ce 201 نفس الكتاب اللي يدرس في البترول اللي هو مؤلفه هيبلير (حملت السلشون من المنتدى :khotrah:) دكتور المادة كان أمريكي طيب جدا، المادة كانت 3 كلاسات وريسايتيشن، أول أسبوع حضرت الكلاسات عادي وكنت شايل هم الريسايتيشن لكن لمن حضرت قال مدرس الريسايتيشن أن الحضور مو اجباري (عكس المكتوب في السليباس) طبعا أنا تشققت من الفرحة لمن قال كذا وما حضرت الريسايتيشن بعدها الا مرة وحدة :khotrah: . بالنسبة لكلاسات المادة الرئيسية فكان الدكتور يشرح عادي ويصور الشرح فيديو لو تحب ترجع له بعدين. كانت هذه المادة هي اللي فيها أول ميجر لي في الجامعة كلها، ذاكرت لميجرها مثل ما أذاكر في البترول ولأن مافي أولد اكزام في أريزونا ذاكرت من أولد اكزام البترول. لمن جا الاختبار تفاجأت من سهولته :D جبت 95 بالراحة ، في الميجر الثاني ما جبت درجة كويسة لأني كنت ساحب لكن الدكتور تعاون مع الكل ودفنا سوا كويزات تنضاف درجتها للميجر وقال احضر الريسايتيشن وازيدك 4 درجات :khotrah: عشان كذا حضرت مرة ثانية. من الأشياء اللي ساعدتني في هذا المادة أنه كان معاي من شباب البترول 4 ميكانيكل كلهم أخذوا المادة. وكنا نذاكر سوا في المكتبة بالتالي أي شي ما أعرفه أسألهم وكانوا يفصلوا علي يقولوا هذا سهل مرة مقارنة بالبترول :khotrah: الحمد لله في النهاية عدينا المادة بقريد طيب ومع أن المادة ستاندرد الا أن الدكتور سوا كيرف ودف الكل.

المادة الخامسة والأخيرة كانت مادة السيكولوجي (gs) أول شي لازم تعرفوه أن عدد الطلاب في هذه المادة كان حوالي 500 طالب وكلنا في مسرح كبير والدكتور يشرح بالميكروفون وعلى السلايدات ويساعده في التدريس 8 طلاب ماستر ودكتوراه TAs (Teaching assistant) فكرة هذول الثمنية مثل فكرة صاحبنا طالب الماستر في 402 وهو أنه يساعد الطالب لو ما عرف يحل شي وكانو في هذه المادة أيضا يصححوا مقالات الطلاب (مطلوب من كل طالب مقالين) ويراقبوا في الاختبارات. المادة هذه كون عدد الطلاب كبير جدا فالكتاب كان مرتبط بموقع الكتروني وعلى هذا الموقع كان لازم تحل الواجبات والكويزات وما كانت صعبة لكن تاخذ وقت لحلها. الدكتور كان يرفع نوت غير كامل قبل الكلاس والمفروض تجي بلابتوبك وتكمل النوت مع الدكتور وما كان موافق يرفع السلايدات على الموقع عشان يبغى الطلاب يحضروا. كنا خمسة منزلين المادة من البترول واتفقنا أنها سهالات للي يذاكر ويعطيها حقها والحمد لله كلنا عديناها بقريد طيب. من المواقف الغريبة اللي حصلت في هذه المادة أن مرة الدكتور كان يشرح حادثة معينة وقعت لشخص دخل سيخ حديد في راسه (الهدف أنه يشرح تقسيم الدماغ ووظائف كل قسم) وجاب صورة لشكل الجمجمة الصورة كانت عادية يعني، رسمة جمجمة وفيها حديدة فجأة طالبة رفعت يدها وقالت ترا اللي جمبي أغمى عليها:smoke: . راح لها الدكتور وصحاها وواحد من الطلاب وصلها العيادة. عرفتوا ليش مافي بنات في البترول :khotrah::khotrah::khotrah:

تمت الحلقة بحمد الله​

• x 3 إعجاب إعجاب
  8. Suli_ali

Suli_ali عضو

انضم:
    ‏12 أغسطس 2015
    التخصص:
    Finance
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    التقييمات:
    +40 / 2 / -0
    أبدعت وكفيت ووفيت .

عندي كم سؤال أتمنى ما أثقل عليك .

أنا ناوي أجمع مواد الاإلكتف اللي عندي كلها واخليها بترم الاكستشانج . هل يسمحون لي ؟ هل تنصحني بذلك ؟

هل حصل لك مواقف مع الطلاب الأمريكان أو الدكاترة ؟ عنصرية أو مواقف بخصوص الإسلام ؟ هوشات ؟

هل تستحق التجربة اتأخر ترم عشانها ؟

وشكراً â‌¤ï¸ڈ

• x 2 إعجاب إعجاب
  9. أبو خلدون 3

أبو خلدون 3 مدير سابق

انضم:
    ‏21 يوليو 2015
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +1,428 / 11 / -55
    1- عادي تخلي كل الالكتيف في الاكستشينج لكن نصيحتي لك خلك مرن شوي في المواد، لأن كثير مواد سكشن واحد بس واذا قفلت راحت عليك
    2- ما حصل لي أي موقف عنصري سواء ضد العرب او ضد الاسلام، بشكل يومي كنت أقابل ناس جدد (أغلبهم سواقين أوبر) واذكر لهم اني سعودي وعادي جدا، كنت أروح ألعب كورة في الريك سنتر مع عرب واجانب ومافي عنصرية مطلقا، بعد ما حذفت مادة 425 قابلت طالبة كانت معي في قروب المادة وقالت لي متفهمة انك حذفتها واذا تحتاج مساعدة في المادة الثانية (402) قولي ، قلت لها لا شكرا ما أحتاج :khotrah: الشاهد أن التعامل كان طيب
    3- نعم تستحق

• x 3 إعجاب إعجاب
  10. Victim2014

Victim2014 عضو

انضم:
    ‏9 سبتمبر 2015
    التقييمات:
    +10 / 0 / -3
    مدى الاستفادة في اللغة؟
    فرقت كثير قبل وبعد؟

• x 2 إعجاب إعجاب
  11. أبو خلدون 3

أبو خلدون 3 مدير سابق

انضم:
    ‏21 يوليو 2015
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +1,428 / 11 / -55
    اممم يمكن الفائدة أنك تلاحظ بعض الأخطاء في النطق وتحاول تحسنها

12. عبدالرحمنْ

انضم:
    ‏8 ديسمبر 2014
    التقييمات:
    +26 / 0 / -0
    مرحبا ابن خلدون! هل انت سينيور ولا جونيور يوم رحت وبعد وش تشوفه اوجه وافضل تروح وانت سينيور ولا جونيور ؟

13. أبو خلدون 3

أبو خلدون 3 مدير سابق

انضم:
    ‏21 يوليو 2015
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +1,428 / 11 / -55
    1- اسمي أبو خلدون :khotrah:
    2- سينيور
    3- حسب الوقت اللي يناسبك، يمكن الجونيور أفضل لبعض التخصصات عشان قضية مشروع التخرج

14. عبدالرحمنْ

انضم:
    ‏8 ديسمبر 2014
    التقييمات:
    +26 / 0 / -0
    اسف على الخطأ ’بو خلدون’ :o بالنسبه للسينيور بروجكت ما يمديك تسويه برا ؟
    كذا بتضر تتأخر سمستر ولا لا ؟

15. أبو سارة

انضم:
    ‏16 يوليو 2012
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    الوظيفة:
    Student
    التقييمات:
    +67 / 0 / -1
    -بعد الأذن من أبو خلدون:
    حسب تخصصك, بالنسبة للميكانيكال يمديهم يخلصوا "السينيور بروجكت" في mit. بعض التخصصات عندها بروجكتين فتخلص واحد و ترجع تكمل الثاني.

• x 1 إعجاب إعجاب
  16. أبو خلدون 3

أبو خلدون 3 مدير سابق

انضم:
    ‏21 يوليو 2015
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +1,428 / 11 / -55
    الحلقة السادسة: بطولة الكورة التسليكية :khotrah:
    تحسبوا خلصت الحلقات؟ لا لسى :D
    في أحد الأيام كنت ماشي أنا وعبدالله في الجامعة في منطقة المول (المنطقة الخضراء اللي في نص الجامعة) وكان هذا في بداية السمستر يمكن ثالث او رابع اسبوع، المهم واحنا ماشيين ومن حيث لا نعلم طلعت لنا "امرأة" في وجهنا ،معها كورة وبدأت تتكلم بسرعة لمدة عشر ثواني ما كنا فاهمين ايش تبغى بالضبط دخلت من غير اي مقدمات هههههههههه ، المهم كانت تقول أنه في بطولة كورة بتنظمها الاخوية حقتهم (الاخوية هي مجموعة بنات كذا زي نادي طلابي) والبطولة هذه بتكون خيرية يعني وريعها لأطفال المدري ايش، قالت سجلوا وبنرسلكم الانظمة والمواعيد وكل شي، سجلت أنا وعبدالله ومشينا، بعدين جا ايميل يوضح قوانين البطولة:
    الفريق فيه 6
    اللعب في المول في نص الجامعة
    مافي حارس:khotrah:
    ممنوع تعترض على الحكمة
    ممنوع تصفق احد
    لازم تختار اسم لفريقك
    ما كنت ادري ايش اسمي الفريق وقلت خلاص بعدين نقرر، وما قررت شي لين قبل المباراة بيوم وقررت اسميه KFUPM :kashkhah: ، المهم فريقنا كان 6 وكلنا من البترول
    1- محدثكم محور متقدم
    2- عبدالله جوكر واخصائي رميات التماس
    3- حاتم صاتع الألعاب والقلب النابض
    4- محمد اختصاصي التمزيع ولاعب الوسط
    5- عدنان صخرة الدفاع
    6- ضيف قلب الهجوم

الزبدة ما لعبنا مع بعض قبل كذا الا كم مرة وعدنان اصلا هو حارس لكن بما ان النظام يقول مافي حارس تحول لمدافع، ما علينا البطولة كانت صباح الويكند حوالي الساعة 10 الصبح، قبل المباراة بيوم عبدالله كان عنده رحلة تسلق جبل وكان منتهي، وحاتم اظن ما نام الا الساعة 6 الصبح، الزبدة صحيت وكلمتهم وبالموت تجمعنا وطلبنا تكسي وعلى الجامعة يا الذيب. لمن وصلنا تفاجآنا بصراحة، كان فيه عدد كبييييييييير ما توقعنا كل هذه الفرق موجودة، وطلع كل فريق لهم 2 من الاخوية مدربين ولا مدري ايش بالضبط والعدد الاجمالي للفرق 64 فريق! واللي يضحك ان تقريبا كل الفرق مطقمة ومرتبة واحنا جايين حالتنا حالة ولا ندري عن شي، الاقول كانت عبارة عن عمودين في العشب من غير شبك
    المهم كان النظام بخروج المغلوب، وأول مباراة لنا كانت ضد فريق كله أمريكان ضخام، بدأت المباراة وأول نص دقيقة جات كورة عالية علينا ودخلت قول! اتفقنا أنه كذا ما يصلح ولازم نرتب الاوراق، ضغطنا عليهم من الاطراف لين جانا تماس وراح لها عبدالله "سعيد المولد حقنا" رماها لي وبالراس وقول "فان بيرسي في اسبانيا" :kashkhah: والثاني كمان جبته بالراس وقول وبعدها سيطرنا على اللعب تماما والثالث جابوه في نفسهم في الشوط الثاني (الشوط 10 دقايق) المهم انتهت المباراة بفوزنا 3-1 واللي بعده يا الذيب. المباراة اللي بعدها أيضا كانت مع أمريكان لكنهم قصار هذه المرة، بدينا المباراة بجس النبض وبعدها بدأ ماراثون الأهداف تقريبا الكل سجل فيهم حاتم وضيف وعبدالله ومزعة صاروخية من محمد وكباري وراسيات وكل شي وتركنا الدفاع، اظن انتهت المباراة 6-2 او شي كذا. المباراة الثالثة كانت مباراة من العيار الناري، مع فريق لابس طقم خاص وأرقام وجزم كورة ممتازة، بدأت المباراة بهدف لهم والمشكلة كنا تعبانين جدا وحر وشمس لكن استمرينا في اللعب بس ما كان فيه فايدة، لين عرفنا الحل السحري وهي خطة رميات التماس:khotrah: التماس من عبدالله وأنا أضربها وقووووول وبعدين تدخل محمد في دربكة ويسجل كوبري فيهم واقلب النتيجة :boxing::boxing: حاولنا نحافظ على النتيجة لكن جات علينا مرتدة وشاتها واحد من بعيد ومافي حارس وخلاص بتدخل لكنننن صخرة الدفاع عدنان يجري ورا الكورة وكل الجماهير واللاعبين يتابعوه بعيونهم بيلحق او لا المشكلة الكورة كانت عالية وما يقدر يشيلها بيده وخلاص كلنا قلنا بتدخل لكن بحركة بهلوانية عظيمة عطاها عدنان دبل كيك اسطوري وخلص الكورة وسط صيحات الجماهير:تصفيق::تصفيق: انتهت المباراة الماراثونية بفوزنا أيضا وبكذا وصلنا دور ال8. بس من جد في ذيك المرحلة كنا خلاص منتهين الساعة 1 الظهر يمكن وشمس وحرررر وما عندنا احتياط والمباريات ورا بعض.
    مباراة دور ال8 كانت ضد فريق أيضا لابس طقم ومتجهز تماما وصراحة أشك بشدة أن الحكمة خويتهم. بدأت المباراة وبسبب التعب قررنا نفعل خطة التماس مباشرة وفعلا تماس من عبدالله لي وبالراس وفي القول لكن الحكمة قالت لا ما دخلت!!!!! فصلنا عليها لكن رفضت تحسبه!! بعدها بشوي ارتفع الريتم، دخلوا فينا هدف وردينا بهدف اظني سجلته ، حاتم كان يوزع الكور ونركز عالأطراف وفعلا قدر ضيف يجيب الثاني لكن على طول ردوا بالثاني والحكمة مستمرة في الظلم لهم! اي شي لهم تحسبه واي شي ضدنا تستهبل، المهم لمن بقى حوالي دقيقتين جات كورة عالية ويعطيها محمد مزعة من اللي يحبها قلبك وقووول تجي الحكمة وتقول لا، فصلنا عليها كلنا بشكل جماعي قامت خافت وقامت تسأل المساعدة بعدين حسبته وصارت 3-2 لنا، في آخر نص دقيقة يمكن او اقل واحد منهم لقا زاوية فاضية وشات الكورة وكنت اخر واحد لو عدتني خلاص قول، في نفس اللحظة قلت اشيلها خلاص بيدي وانطرد او بلنتي لكن ما تدخل فعلا شلتها بيدي لكن المفاجآة ان الحكمة تقول خلاص تحسب قول! كيف يا الهطفة؟! ما دخلت تقول لا قول وما تنطرد خلاص!!!! كذا صارت النتيجة 3-3 والوقت انتهى فقالت خلاص اللي يجيب قول فايز، حاولنا ننفذ خطة التماس لكنهم حاصروني وحفظوا الخطة تماما ومافي فايدة. واللعب ضغط شديد، هم شادين واحنا مستبسلين (كيف الكلمة بس ههههههه) استمر التعادل لين جاتنا تماس وعلى طول حاصروني لكن عبدالله نفذ التماس بشكل مختلف! بدال ما يرميها لي رماها للقادم من الخلف عدنان! ويعطيها عدنان راسية ولا راسيات بوشكاش وخلاص للقول لكن واحد منهم شالها بيده من على الخط! كلنا صرخنا قووووووووول ، وطبعا الحكمة ما قدرت تفتح فمها لأنها حسبت لهم قول كذا وفعلا انتهت المباراة لنا 4-3.

وصلنا نص النهائي :kashkhah::kashkhah: لكن جد كنا مو قادرين نتحرك خلاص، كنا منتهين تماما وبدأت المباراة ضد فريق كلهم عمالقة يعني خطة التماس فاشلة من اولها ودخلوا فينا قول بداية المباراة بعدين ضيف بجهد فردي جاب التعادل لكن دخلوا فينا الثاني، فقلت نجرب خطة جديدة، خطة شوت من السنتر وفعلا ضبطت من الدقة جبنا التعادل بس ناول وقووووول. صارت 2-2 حاولنا نشد كمان لكن ما قدرنا وللأسف جابوا فينا الثالث وبعدها الرابع وانتهت 4-2 لهم وبكذا طلع فريق kfupm من البطولة وبآداء مشرف ووصل لأفضل 4 فرق من أصل 64 فريق محترف. نلقاكم في حلقات قادمة

• x 8 إعجاب إعجاب
  17. Omar Alnamassi

انضم:
    ‏19 مايو 2014
    الوظيفة:
    Student
    التقييمات:
    +66 / 0 / -0
    كنا ننتظر الحلقة يا مديرنا :)
    حلقة جداً جميلة بانتظار القادم :)

بس صراحة مستغرب , أحد القوانين مثل ما كتبتها أنت " ممنوع تعترض على الحكمة "
    ومع ذلك غالب الحلقة عبارة عن اعتراض على التحكيم :D:p

• x 2 إعجاب إعجاب
  18. CS Scientist

CS Scientist مدير سابق

انضم:
    ‏19 يناير 2014
    التخصص:
    Computer Science
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +457 / 1 / -10
    ههههههههههههههههههه تحمست و أنا أقرأ بس، كيف لو إني أتابع هناك :hehehe:

• x 1 إعجاب إعجاب
  19. The lion013

The lion013 عضو

انضم:
    ‏29 يونيو 2014
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +184 / 2 / -30
    ههههههههههههههههههههههه وينك يا بو خلدون
    ننتظر المزيد:d

20. warrior2012

warrior2012 عضو

انضم:
    ‏12 فبراير 2014
    التقييمات:
    +7 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله ، عندي استفسار يبن خلدون ، كم مكافئة طالب الاكستشينج من ارامكوا في جامعة كلورادو؟ ووش هي البدلات هناك ووش المميزات اللي تعطيه ارامكوا خلال الاكستشينج؟

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - تجربتي في برنامج التبادل الطلابي
  1. mnmr
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,237
  2. احمد الغزالي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,859