تجربتي مع السنة التحضيرية للفائدة

الموضوع في 'ساحة السنة التحضيرية' بواسطة اوريا14, بتاريخ ‏11 أغسطس 2015.

1. اوريا14

اوريا14 عضو

انضم:
    ‏26 يونيو 2014
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    السلام عليكم بقص لكم حكايتي مع السنة التحضيرية و اتمنى يستفيد منها الاوريات الجدد
    بتكلم في هذا الموضوع عن المواد و المدرسين و الاختبارات
    خلونا نعدي سالفة الاسبوع التعريفي و اختبار تحديد المستوى و نبدأ مع اول يوم دراسة رسمي
    بسم الله نبدأ
    بعد ما قسموا الجداول و طلع من نصيبي في السمستر الاول (الفصل) جدول الارلي (الجدول المبكر و يعتمد على مادة الانجليزي الي تبدأ 8-10 صباحا و 1-3 ظهرا) وطلع لي في السمستر الاول المادتين الجميليتن و خفيفتا الظل الحاسب و الورك شوب و بهذا يكون لدي بالسمستر الاول اربع مواد وهم
    الماث (رياضيات) و الانجليزي و الحاسب و الورك شوب
    نبدأ مع اول مادة في جدولي
    .............................................................................................................................................
    الماث 001: الماث كانت اول مادة عندي تبدأ 7 و لمدة اربع كلاسات (حصص) بالاسبوع و يوم ما فيه ماث الي هو الاربعاء
    المادة بصفة عامة سهلة لانها مراجعة للب اخذته بالثانوية بس تحتاج الى متابعة مو معنى سهلة يعني اسحب عليها لازم تذاكر يوميا ولا بتعيدها مرة ثانية و النجاح فيها من 60 و لكن ثق ثقة تامة انه مو بسهولة تحصلها و تقسيم الدرجات كالتالي
    20 د للميجر الاول و 20 د للميجر الثاني و 8د للواجبات و 8د للاختبارات القصيرة (كويزات) و 8د للكلاس تست (اختبار تهيئة قبل الميجر) و 36د للفاينل (الاختبار النهائي)
    المدرس: درسني الدكتور أكرم أحمد و هو بصراحة اسم على مسمى من افضل المدرسين في كل شيء بس مثل ما انت تبي درجات حلوة لازم تعطيه بالمقابل ما في شي ببلاش لان بيد الدكتور 16د (الكلاس ورك) او بالاصح انت بيدك 16د و هو بس يساعد الي يستاهل كمثال انا اخذت بالميجر الاول 19 و الثاني 16 و كانت واجباتي فل مارك عطاني كلاس ورك 15 مع العلم اني كنت استاهل اقل بوااااجد
    .............................................................................................................................................
    و الحين مع المادة الثانية و هي الانجليزي و سالفتها طويلة
    الانجليزي: اخوكم كانت لغته معدومه جدا و بدأ بلفل 00 كنت صراحة متحطم كنت ابي ع الاقل 01 و لكن للاسف ما كان مكتوب لي طبعا الكل في اول يوم بكون ضايع ما يدري وين يروح فانا رحت الى كلاسي و قعدت و كنت ما اعرف احد و واجهت صعوبة في فهم المدرس لاني ما اعرف انجليزي بس مع الايام تتعود اللفل بصفة عامة سهل و هو مقدمة للانجليزي و هو اللفل الوحيد الي جبت فيه a فاستغل الفرصة
    المدرس: دفيفد سمث بريطاني يحب فريق وست هام لانه من لندن يحضر اول باول و هو افل مدرس درست عنده
    انجليزي 02 : هذا اللفل نفس 00 بس الفرق انه حاشر القواعد مع بعض + لستت كلمات + كتاب للريدينق و جبت فيه b بس كان في مشكلة
    المدرس: او المشكلة اسمه نيكولس جايمس هاوس او نك للاختصار صراحة هذا المدرس ما استفدت منه الا بالسوالف و ما يعطيك الا ع الافرج و ينفذ اوامر المنسق للفل حرفيا لدرجة لو يقول له رسب كل الطلاب يرسبهم بدون تردد و انا اعتقد ان عنده مشاكل نفسية لعدة اسباب منها اول ما دخل علينا فكرته واحد من الطلاب من كثر الزحف الي مسويه و طفى اللمبات و كلمنا بأسلوب تهديد و هو يشرح القوانين كنت خايف اعيد بسببه
    الحاسب : مادة تطبيق و فيها 3كوزات كل واحد من خمسة و 3 واجبات الواحد من خمسة و اربع مياجر اللي تطبق فيها الي تعلمته انا عانيت فيها بسبب لغتي المضروبة بس قدرت امشي فيها بطريقة انك تشوف واحد فاهم تجلس جنبه و تسأله اذا ما عرفت و عموما المادة قليل الي يرسبون فيها
    المدرس : احمد باقيس عربي بس ما يتكلم الا انجليزي صراحة كنت محظوظ لانه كان يساعد بالتطبيق بعد ما يشرح و يتكلم عربي و تقيمي له 10 من 10
    الورك شوب : مادة اغلبها تطبيق ممتعه و الاحلى ان النجاح من 45 و اغلب الطلاب ينجح قبل الفاينل و اهم شي فيها الصندوق و عانيت فيها بسبب اللغة
    المدرس : درست عند محمد بلال احمد مدرس هندي بس هو واحد من افضل المدرسين يرسل لك اوراق تمارين و يجيب الكوزات نسخ لصق من المذكرة و تستفيد منها بالفاينل تقييمي له 8 من 10
    ال pe 001 : البدنية تدرس كتاب مواضيعه بسيطة مثل السمنة و عن التغذية و اما التطبيق كرة طائرة و قدم
    المدرس : كوكب عظيم من الهند متساهل و يدف بالدرجات و طيحت الميانه لاني ما اعرف انجليزي
    و انهينت السمستر الاول ع خير

السمستر الثاني
    بهذا السمستر تغير جدولي و صرت ليت (يعتمد ع الانجليزي تبدأ من 10-12 و من 3-5) طبعا الدوام كان متعب لاني ما عندي سكن بالجامعة و البريكات طويلة و مواد هالسمستر
    انجليزي 02 و 03 و ماث 002 و فيزياء و مهارات الحياة
    ماث 002 : هذا اللفل سهل بصفة عامه ما عدا شبتر 6 و 7 لانه يتكلم عن المثلثات اما الباقي سهل انا في هذا اللفل كنت قريب من الرسوب بشكل غير طبيعي و سبب ذلك الاهمال صدقوني يا شباب اذا ما تذاكرون اول بأول ما راح تنجح لان الدروس فيه بنائية كل درس يعتمد على الي قبله انا اهملت و حصدت نتيجته جبت بالميجر الاول 12 و الثاني 6 و هذا الي خلاني انفس صرت ما افكر بشيء غير الرسوب و اني بعيد المادة بس الحمدلله عدت ع خير و جبت درجات سيئة بالكوزات و الكلاس تست توصل الى الصفر من 20 او صفر من 40 بس كنت ملتزم بالحضور و ما اتأخر و هذا الي خلى المدرس يزيدني في الكلاس ورك و لولا الله ثم زيادة المدرس كنت بعيد المادة
    المدرس : با العرب يوشع هذا المدرس احسن مدرس شفته في السنة التحضيرية كلها انسان محترم و يقدر الطالب و عنده ميزة و هي ذاكرته القوية عطه اسبوع و يحفظ اسماء الطلاب و بأي سكشن بس هو ما يحب الطالب الي يتأخر او يغيب و احرص تكون جالس قدام علشان يحفظ وجهك انك طالب مجتهد و احرص كل الحرص ع الساعات المكتبية روح له حتى لو تعرف سوي اي شيء و اسأله اهم شي يحس انك مهتم
    الانجليزي 02 : لفل عادي وسهل بس ذاكر و تعدي
    المدرس : ريتشرد جونز مدرس جيد خلك محترم و يحترمك و اذا تبي تجيب قريد طيح الميانه و سولف معاه
    الانجليزي 03 : لفل كان معقد ع النظام القديم اما النظام الجديد صار سهل ذاكر تعدي
    المدرس : مان نيكولاس مدرس ما تستفيد منه بشيء بس الزين فيه يدف بالدرجات و ما يحضر يعني لو يطلع لك برمضان بتقضيها نوم
    الفيزياء : مادة تذاكر تنجح و النجاح من 45 و فيها واجبات شوي معقده و مياجرها زينه
    المدرس : اشرف فرحات من مصر انسان محترم بس شديد و ما يحب الي يغش و ما يتكلم عربي الا اذا رحت له بالمكتب علشان يشرح لك شي تقييم له 9/10
    مهارات الحياة : المادة الوحيدة الي بالعربي و زبدتها تسوي مشروع و عرض بالبوربوينت و تروح باليوم التطوعي و كل الي قلته ممتع و يصير معاك مجموعه من 5 اشخاص اما الجزء النظري الي هو الكتاب فهو ابثر شي مر علي بالجامعة اشياء بدهية و المدرس يطولها عليك و عموما العيب بالمادة مو من المدرس
    المدرس : اكرم رضا اتسان محترم و ظريف يحاول قد ما يقدر يغير جو الملل الي سببه الكتاب بس لا تخلونه يعصب
    تعليقي على المادة : تعتمد اعتماد كلي ع الفريق اذا كنت متفق معاهم بتطلع ب a+ و اذا فيه مشاكل و ما اتفقتوا بتاخذ d
    ال pe 002: تدرس فيها كتاب و كرة سلة و سباحة نا يبي لها شرح .
    المدرس : فرقيس من الهند رجل يقدر الطالب بشرط انك ما تمصخها بالغياب

الخلاصة :
    السنة التحضيرية ممتعه بس لا تهمل فيها وخذ بعض النصايح
    1. انتبه من امن الجامعة لانهم يكدون من المخالفات خصوصيا السرعة
    2. انتبه و انت توقف سيارتك لانك اذا وقفتها غلط بقفلوها عليك يوم كامل ( ما راح تصير لكم مشاكل لان الجامعة سوت لكم مواقف مظللة قريب مبنى 58 و 57 )
    3. حاول تضبط لك واحد عنده سكن بحيث تستفيد انت و هو انت تستفيد وقت البريكات و هو اذا يبي يطلع بسيارتك
    4. ذاكر قبل المياجر بأسبوع و احرص ع المذاكرة اليومية
    5. احرص ع الساعات المكتبية بالذات بالماث حتى و لو كنت فاهم
    6. اذا طلعلك جدولي السمستر الاول شد حيلك علشان تاخذ معدل حلو و تاخذ مكافأة تفوق انا ما أخذتها لاني اهملت و لا لو شديت حيلي شوي كان جبتها
    7. احرص ع الحضور و عدم التأخر و الجلوس في اول صف
    8. بخصوص اليوم التطوعي هو اجباري حق الي عنده مهارات الحياة و تقدر تسجل فيه حتى لو ما عندك بصراحة يوم ممتع
    9. تقيم الجامعة سنويا سباق جري انا رحت له مع اني ما اجري فقط للمتعه و استمتعت صراحة
    10. هذه السنة مدلعينكم من جميع النواحي فتحوا لكم مبنى جديد 57 اما احنا خسنا من المشي في الحر من مبنى الى مبنى و غير العمارات الجديدة و المواقف الي كان عليها صراع بالذات عند مبنى الماث القديم اذا تبون تعرفون المبنى القديم حق الماث شوفوا المبنى الي موقفه عنده سيارات فخمه مثل الدوج و الامبالا و التورس
    11. مطعم الجامعة اكله مقبول بس ما ارتقى الى الجوده المطلوبة سعر الغداء 4 ريال الارلي محظوظ لانه بروح و بيتحير وش ياخذ اما الليت بروح و ما يحصل شي و نصيحة لا تروحون الساعة 12 لان كل طلاب الجامعة عندهم بريك و بصير زحمة غير طبيعية
    12. مجمع الجامعة مقبول وفيه مطاعم كثيرة بس ما انصحك تاكل فيه
    13. من كثر ما هم مدلعينكم حطوا صراف قريب المجمع علشان تسحبوا العشرات
    14. يوجد معامل حاسب في مبنى 58 مفتوحة للطلاب من 8-5 تقدر تحل واجباتك فيها و في مبنى تقنية المعلومات قريب المجمع فيه كمبيوترات و مرتب شوي
    15. لا تتحطم اذا بديت 00 في الانجليزي لاني اعرف كثير من الشباب بدو من 02 و 03 و الحين يدرسون معاي بالصيفي فالمسألة بسيطة و لا تسويها مشكلة
    في الخاتمة
    اتمنى ان تكون استفدتوا من الموضوع و ان شاء الله بعد نهاية الصيفي بنزل لكم تجربتي
    و موفقين لك خير اخوكم اوريا14

2. shado132

shado132 عضو

انضم:
    ‏3 أغسطس 2015
    التخصص:
    ُElectrical Engineering
    الجامعة:
    Michigan State University
    سنة التخرج:
    2020
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    جزاك الله خير اخونا
    بسألك كيف الا يبدأ سمسترهم باليت ؟ لان احسه صعب
    لان الطالب لسه الانجليزي ماش ويجي يحطو له فيزياء في وجهه @@ احسها صعبه
    انت وش رايك ؟

واشكرك مرة اخرى على سرد التجربة

3. Madridista

Madridista عضو

انضم:
    ‏27 يونيو 2013
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +148 / 2 / -36
    تراها مو فيزياء فيزياء .. جيولوجيا وكيمياء وفيزياء مع بعض، يعني مختصر ومو بذيك الصعوبه والنجاح سهل جداً
    انا طلعت بc+ مع اني اخذت بالميجر الثاني 5 من 20.

4. طالب 2015

طالب 2015 عضو

انضم:
    ‏13 أكتوبر 2014
    التخصص:
    cs
    الجامعة:
    kfupm
    سنة التخرج:
    2022
    التقييمات:
    +35 / 0 / -2
    ما شاء الله عليك أخوي و عقبال ما تتخرج من الجامعة بأفضل الدرجات
    أفضل شيء كان عندك بالأوريا هم المدرسين بصراحة كنت محظوظ بأن معظم المدرسين جيدين
    اكثر شيء يدوخ في الاوربا هي مادة الانجليزي دوام طويل و الافرج عالي

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - تجربتي مع السنة التحضيرية للفائدة
  1. Adel_PETE
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    6,879
  2. abo_3zah
    الردود:
    19
    المشاهدات: