تساؤلات مهندس ميكانيكي حديث التخرج

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة Engineer O, بتاريخ ‏17 يونيو 2016.

  1. Engineer O

    Engineer O عضو

    انضم:
    ‏8 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    68
    التقييمات:
    +25 / 0 / -2
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    معكم خريج هندسة ميكانيكية حديث (صيف 2016) وعندي بعض التساؤلات اتمنى تفيدوني خصوصا المهندسين الميكانيكيين

    أول شي كيف أفضل طريقة للتقديم على الوظايف؟ عندي لينكد ان وعندي حساب في بيت وكل شي بس كل الوظايف فيهم يبغو خبرة احس ما منهم فايدة!! قدمت على كذا وظيفة ومافي أي رد لحد الآن ممكن تذكرولنا كيف توظفتو لعل وعسى نستفيد.

    السؤال الثاني هو الي هامني بصراحة ... الحين عشان اخفف الصدمة على نفسي انا شخصيا متوقع اقعد كذا شهر عاطل ممكن +6 شهور مثلا, وبصراحة قدرات الانسان تنخفض اذا قعد كل هالمدة لا شغلة ولا مشغلة بعدين فجأة ممكن تجيه مقابلة ويتوظف فحاب أعرف من المهندسين الخبرة الي معنا ...
    - أيش اهم الSkills الي يقدر الواحد يحسنها بنفسه وتهمه كمهندس خصوصا الميكانيكي؟ وش أقدر أحسن بنفسي واستفيد منه بسوق العمل؟

    - كمهندسين ميكانيك, ممكن تشرحو عن طبيعة شغلكم وايش تسوو بيومكم في الوظيفة؟ بصراحة دايم أفكر ايش ممكن أشتغل وايش المهام الي مثلا تنطلب مني وكيف رح انفذها :confused:

    عارف كلام كثير بس ياليت تفيدونا بخبراتكم وتوضحو للطلاب حديثين التخرج لعل وعسى نستفيد وتزيد ثقتنا بنفسنا أكثر
     
  2. Night wolf

    Night wolf عضو

    انضم:
    ‏14 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    146
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    JIC
    سنة التخرج:
    2012
    التقييمات:
    +44 / 0 / -1
    مبروك التخرج و حياة عملية موفقة .. بالنسبة لسؤالك الأول طبعا طرق التقديم كثيرة و لا تنحصر في طريقة واحدة فكل الطرق قد تكون فعالة او العكس و لكن وجهة نظري افضل و اقصر و اسرع الطرق في التوظيف هو ايصال السي في حقك من قبل احد زملائك الموظفين في نفس الشركة و الشغلة الثانية الاشتراك و متابعة مواقع التواصل الاجتماعية اللي تعلن عن الوظائف المتوفرة بشكل مستمر في تويتر و الفيسبوك و غيرها.. بالنسبة لي توظفت عن طريق الكوأب و من ثم التقديم عن طريق الزملاء ..
    سؤالك الثاني هناك الكثير من المهارات اللي تقدر تنميها بالقراءة او حضور دورات في عدة مجلات سواءا ادارية او فنية و تقدر تبحث في النت عنها و لكن اهم شي هو عامل اللغة و الثقة بالنفس و من ثم معرفة الاساسيات في التخصص و تقديم السيرة الذاتية بطريقة سهلة و احترافية تبرز اهم المعلومات و المهارات التي تمتلكها و راجع النماذج في الانترنت راح تشوف كثير و طبعا كونك خريج جديد يعني صفحة واحدة كافية جدا ..
    سؤالك الثالث بالنسبة للعمل و طبيعته تختلف باختلاف طبيعة عمل الشركة فهناك العمل المكتبي و هناك العمل الميداني و كلاهما قد يكونان مرهقان او ممتعان او مملان يعتمد على جدية الشركة في اكسابك الخبرات و المهارات اللازمة و المساهمة مع بقية الموظفين او وظيفة للسعودة فقط و قتل الموظف السعودي و طموحه.. طبعا بيئة العمل تختلف عن الدراسة و كل مرحله لها مميزاتها و مساوئها لكن العمل انت تكون مو مسؤول عن نفسك فقط بل مسؤولية جماعية قد تكون الطرف الاضعف او الاقوى فيها يعتمد على جديتك في التعلم و المساهمة .. بالنسبة لي عملي في مجال الانشاءات و هو مجال جميل و متعب في نفس الوقت .. الجميل فيه انه فيه كسر روتين يعني العمل مكتبي و ميداني و بيئة متعددة الجنسيات و المتعب هو ساعات العمل الطويلة اللي تصل الى10 ساعات يوميا لكن مع الوقت تتعود... طبعا انت متى ما التحقت بوظيفة راح يعلموك شنو المطلوب منك و راح يعلموك او ممكن يسحبوا عليك و انت تتعلم من نفسك و بعدها تدخل جو العمل او تجلس تتنظر منهم يجوك الى ما يصيبك الكسل و عدم الرغبة في العمل و من جانبهم عدم الاهتمام فيك و هنا نقول عملك سعودة فقط لكن هالنقطة لا تحاتيها اول شي توظف و بعدها نعلمك شنو تسوي .. بالتوفيق
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  3. Engineer O

    Engineer O عضو

    انضم:
    ‏8 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    68
    التقييمات:
    +25 / 0 / -2
    يعطيك العافية وشكرا جزيلا رد كافي و وافي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - تساؤلات مهندس ميكانيكي حديث التخرج
  1. moody-777
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    14,097
  2. Fayez.2020
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    3,604
  3. Rico_sh93
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    4,643
  4. محمـــد
    الردود:
    28
    المشاهدات:
    9,809
  5. a.m.a.fiction
    الردود:
    18
    المشاهدات:
    1,766
  6. mountine man
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,438
  7. Abdulrahman NQ
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    2,569
  8. IllIlI
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    2,319
  9. bin naser
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    2,782
  10. bin naser
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    3,101

مشاركة هذه الصفحة