تقييم سيرتك الذاتية هنا!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة أبو خلدون 3, بتاريخ ‏26 فبراير 2016.

  1. mohseninho

    mohseninho عضو

    انضم:
    ‏12 أغسطس 2018
    المشاركات:
    15
    التخصص:
    computer add Design
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2011
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    الله يوفقك

    أقترح تبدل Professional profile الى Objective

    وتختصر شنو الا تبيه بنائا على الوظيفة الا راح تقدم عليه

    مثلا

    Seeking a position as Network Security or any related

    position where my knowledge, creativity and personal skills can

    .join a reputable company




    وتحذف الخبرة من Education & qualifications


    وتضيف الخبرة ( Experiences)

    وتحدد شنو المهام الوظيفية الا انت مسؤول عنها


    وتقلل عدد الصفحات بما أنك خريجي تعتبر صفحة وحدة تكفي .
     
  2. Osfour

    Osfour عضو

    انضم:
    ‏3 مايو 2018
    المشاركات:
    17
    التخصص:
    Mechanical Engineer
    الجامعة:
    KSU
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +5 / 0 / -0
    جزاك الله خير والله يسعدك على جهودك، بإذن الله آخذ ملاحظاتك في الحسبان
     
  3. eng.omar

    eng.omar عضو

    انضم:
    ‏25 سبتمبر 2018
    المشاركات:
    3
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    King Abdulaziz University
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم
    شباب ياليت تقيمون سيرتي ومشكورين مقدما
     

    الملفات المرفقة:

  4. senior CHE student

    انضم:
    ‏21 فبراير 2018
    المشاركات:
    4
    التخصص:
    chemical engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    السلام عليكم
    انا خريج الترم ذا ان شاء الله
    اتمنى تششوفون السي في حقي واذا في ملاحظات باكون لكم من الشاكرين
     

    الملفات المرفقة:

    • Cv 1.doc
      حجم الملف:
      49.5 ك. ب
      المشاهدات:
      380
  5. ُEng.Faisal

    ُEng.Faisal عضو

    انضم:
    ‏3 أكتوبر 2018
    المشاركات:
    1
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    جامعة القصيم
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم
    أولا نشكر لكم هذا الجهد ونتمنى لكم التوفيق الدائم

    ثانيا هذي سيرتي وأتمنى تقييمها

    شاكرا ومقدرا لكم
     

    الملفات المرفقة:

  6. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    وعليكم السلام عمر ،
    السيرة بشكل عام جيدة لكن فيه بعض الملاحظات :
    ضيف المهارات المرتبطة بتخصصك مثلا برنامج ايتاب , ماتلاب , او اي برنامج او مهارة مرتبطة بتخصصك.
    المهارات الشخصية مهمة لكن مايعني تخلي كل المهارات شخصية ، & خل المهارات التكنيكال اول شي تالي المهارات الشخصية
    المهارة الأخيرة بإمكانك تخلي في نفس السطر الي الي فيه المهارة الي قبلها عشان توفر مساحة

    تحت رقم الجوال ، اكتب عنوان Saudi Arabia , Khobar مثلا
    وتحت الايميل اكتب Linked in profile : xxxxxxxx وخل رابط ملفك ، او اكتب اسمك جنبه بحيث يكون كأنه رابط بس يضغط عليه يحوله على صفحتك في الموقع

    في التدريب ، ادري انها فترة قصيرة لكن على الأقل مسؤوليتين كانت عليك خلال التدريب أو المواضيع الي تعلمتها في التدريب وخلها على شكل نقاط
    -xxxx
    -xxxx


    مايحتاج تصنف المهارات hard , soft skills يكفي العنوان الرئيسي Skills


    معدلك جيد لكن جرب تقدم على بعض الشركات بدون ذكر المعدل وبعضها مع المعدل لأن بعض الشركات للأسف تفرز المتقدمين بحسب المعدل وما تأخذ الا الي فوق 4 من 5 او 3 من 4
    فأنت حاول تشكل بينهم


    البروفايل شوي طويل ، في حالة إن السيرة صارت صفحتين ، احذف جزء منه
    واحذف "بعض" المهارات الي ماتحسها مهمة كثير خاصة الشخصية


    السيرة احفظها بنسخة PDF


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  7. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    وعليكم السلام
    ألف مبرووك التخرج مقدما

    السيرة كتنسيق جيدة لكن تحتاج بعض التعديلات :
    في الأبوجكتيف اكتب graduate بدل graduated
    وال Chemical Engineer خلها سميكة عشان تكون بارزة بين الكلام .

    مب لازم تكتب تاريخ الميلاد إلا لو الشركة طلبت عمر معين فرايي احذفها
    & نصيحة لاتخلي انك متزوج ، بعض الشركات ماتفضل الي متزوج خاصة لو كان طبيعة العمل تطلب تنقبل او دوام طويل

    الأبوجكتيف نوعا ما جيد لكن رايي تغيره إلى نسخة مشابهة لـ
    Fresh Chemical Engineer seeking an entry level position that provides the opportunity to apply my skills and technical background to participate in achieving the organization goals.

    عندك أخطاء في السبيلنغ أو التصحيح لها كان خطأ مثلا بدل present مكتوب percent
    &
    لا تكتب present أو اي شي يبين انك مابعد تتخرج يعني لاتكتب expected to gradation او من هالكلام

    اكتب تاريخ التخرج كذا :
    2013 - 2018 ,June

    لأن لما تكتب متوقع تخرجي او طالب ، غالبا راح يتم استبعادك عندك الفرز

    عنوان السكن مايحتاج تكتب اسم الجامعة ، يكفي تكتب الظهران , السعودية



    الدورات القصيرة خلها في قسم لها بعنوان Short Courses أو Training
    واحذف هالجملة supplementary ...


    قسم الخبرة خله بعد التعليم مباشرة .

    احذف هالجملة Trained for 28 weeks لأنها واضحة من تاريخ التدريب فما يحتاج تكتب المدة

    الشي الثاني ، الكواب يا سرور 7 أشهر وفي شركات كثيرة تهتم فيه فخطأ انك تتجاهل وماتكتب ايش استفدت فيه او مسؤولياتك ، ترا كلما صغت خبرتك بشكل ممتازة وخليت النقاط تبين انك استفدت من التدريب كلما زادت فرصتك في الترشيح للمقابلة ونفس الشي ينطبق على خبرتك في كواليتي كنترول ، مايحتاج تقول 4 اسابيع

    فأكتب المسؤوليات على شكل نقاط ، متأكد انك سويت الكواب ريبورت ، فاستفيد منه في صياغة المسؤوليات .
    لو عندك مشكلة في صياغة المهام شوف هالموقع بيفيدك ، فيه مسؤوليات المهندس الكيميائي
    Chemical engineer job profile | Prospects.ac.uk


    عضويتك في النادي ماتعتبر خبرة ، فخلي في قسم لحالها بعنوان Extracurricular Activities

    ورايي تخلي قسم الدورات مع الي فوق بعنوان
    Extracurricular Activities & Short Courses:


    قسم المراجع ، احذفه لأن ماخذ مساحة ، وهالمساحة ممكن تستفيد منها في أقسام أهم

    الأشهر تأكد إنك كاتب الحرف الأول منها كابيتال مثلا عندك خطأ في sept

    COOP training مكتوبة بخط كبير يختلف عن باقي العناوين فعدل هالشي وراجع باقي السيرة يمكن هالخطأ متكرر لكن في مكان ثاني

    خل الحرف الأول كابيتال , Native , Fluent


    جنب الايميل اكتبة Linked in Profile : Soro Bonyane
    وخلي اسمك كأنه رابط يعني بس يضغط عليه يحوله على صفحتك في الموقع

    طبعا صفحتك في الموقع خله نسخة من السيرة لكن بتفاصيل اكثر مثل لو فيه دورات ماذكرتها في االسيرة او مهارات او شلت بعض الأشياء من السيرة عشان تكون صفحة وحدة
    ضيفها لصفحتك في الموقع

    &
    برنامج الهايسس خلها اول مهارة وخل اسم البرنامج سميك لأن في شركات تهتم فيه

    خلي السيرة صفحة وحدة بس ، ولو صارت أكثر حاول تشوف المسافات وتقلل منها قد ماتقدر واذا ضلت اكثر من صفحة ، شيل بعض الأشياء الي اقل اهمية
    مثلا في المهارات الشخصية ، اذكر 3 بدل 5



    السيرة احفظها بصيغة PDF



    اسف على الإطالة


    الله يوفقك و يرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  8. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    #648 شدعوه, ‏5 أكتوبر 2018
    آخر تعديل: ‏16 أكتوبر 2018
    وعليكم السلام

    -السيرة صايرة صفحتين ، والثانية فاضية.
    - احذف قسم الهوايات لأنها مب مهمة & في اقسام أهم

    - في قسم التدريب مايحتاج تكتب مكان التدريب ، يكفي تكتب اسم الشركة و في نفس السطر اقصى اليمين خل التاريخ ، عشان توفر على نفسك مساحة

    مايحتاج تكتب in Saudi Pharmaceutical Industries & Medical Appliances Corporation (SPIMACO) Company
    بدل هالجملة المفروض تكتب ايش كانت مسؤولياتك خلال التدريب ، او المواضيع الي تركز عليها التدريب ، على شكل نقاط
    هالرابط يمكن يفيدك ( لا تنسخهم لكن حاول تستفيد من طريقة صياغة المهام )
    Mechanical engineer job profile | Prospects.ac.uk
    +

    ما يحتاج تكتب اسم الوالد يكفي الاسم الأول مع العائلة


    احذف هالنقطة  To continue my educations.

    لأن مسؤول التوظيف يمكن يفكر انك تقصد تكمل ماجستير ، وبعض الشركات ماتبي احد بيطلع منها او يفكر انه يكمل ماجستير



    استخدم خط واحد في كل السيرة ، و تنسيق معين مثلا العناوين بحجم و الكلام الي تحت بحجم اصغر شوي
    مثال على هالخطأ ، قسم الريفرنس مكتوب بخط يختلف عن باقي السيرة و الحجم كبير فعدل هالخطأ وراجع كل السيرة يمكن هالخطأ متكرر في مكان ثاني


    رايي احذف تاريخ الميلاد و الحالة الاجتماعية .


    تحت الايمل اكتب Linked in Profile
    وخل تحته رابط ملفك في الموقع أو وخلي اسمك كأنه رابط يعني بس يضغط عليه يحوله على صفحتك في الموقع




    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  9. 2o13saad_alhajri

    انضم:
    ‏12 أكتوبر 2016
    المشاركات:
    12
    التخصص:
    هندسه كميائيه
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله
    ارجو تقييم cv وcover letter
     

    الملفات المرفقة:

  10. eng.omar

    eng.omar عضو

    انضم:
    ‏25 سبتمبر 2018
    المشاركات:
    3
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    King Abdulaziz University
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الف شكر لك اخوي شدعوة .. في ميزان حسناتك ان شاء الله على الشغل الي قاعد تسويه
     
  11. proxima-8

    proxima-8 عضو

    انضم:
    ‏7 أكتوبر 2018
    المشاركات:
    39
    التخصص:
    Business Management
    الجامعة:
    Oregon State University
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    احس ان المحتوى حق ال CV وال Cover Letter ممتاز بس عندي اقتراحات تتعلق بالـ formatting

    اولاً: Capitalization

    Try to capitalize the following:
    University Name: King Fahd University of Petroleum and Minerals
    Languages: Arabic , English
    Abbreviations: SAP , MATLAB
    Names ( in general ): Mohammad A. Toukhi , Microsoft Office, Python ... etc

    ثانياً: Consistency

    There are some rules when it comes to using bullet points, but honestly no one pays attention to them especially on resume. However, being consistent is important! Therefore, I suggest that you start every bullet point with a Capital letter and end it with a period " . " Your cover letter looks very good and I only have one minor suggestion

    If you don't know the name of the recipient, use "Yours faithfully" at the end
    but if you know the name, you can use" Yours sincerely" Once again, these are only suggestions, and I hope you found some of them helpful. Good luck to you
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  12. Abo Naif

    Abo Naif عضو

    انضم:
    ‏30 سبتمبر 2018
    المشاركات:
    32
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ارجوا منكم تقييم Resume

    ولكم مني جزيل الشكر
     

    الملفات المرفقة:

    • resume.docx
      حجم الملف:
      32.4 ك. ب
      المشاهدات:
      326
  13. abdarhman

    abdarhman عضو

    انضم:
    ‏6 يناير 2013
    المشاركات:
    550
    التخصص:
    هندسه كهربائيه
    الجامعة:
    البترول
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +25 / 0 / -0
    حقيقه تشكرون على الجهد الي تبذلونه

    الcv ارفقته و عندي كم استفسار

    انا تدربت coop بعده مصانع بنفس الشركه هل اقسم لهم الفتره و ايش اكتب اسمي الوظيفي متدرب ولا مساعد مشرف

    المشاريع الي انجزتها بالجامعه كتبتها لكن هل افصل فيها
    و بنسبه للمشاريع الي انا سويتها خارج الجامعه شي له علاقه بالكهرب و شي ماله علاقه هل اكتبه

    اخذت انا 5 دورات عن طريق موقع دروب هل اكتبها كلها
     

    الملفات المرفقة:

  14. khaled2332

    khaled2332 عضو

    انضم:
    ‏15 أكتوبر 2018
    المشاركات:
    1
    التخصص:
    هندسة كهربائية
    الجامعة:
    جامعة جازان
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    #654 khaled2332, ‏15 أكتوبر 2018
    آخر تعديل: ‏15 أكتوبر 2018
    السلام عليكم ورحمه الله

    ارجوا تقييم السيرة الذاتية
     

    الملفات المرفقة:

    • cv 1.pdf
      حجم الملف:
      261 ك. ب
      المشاهدات:
      267
  15. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

    واضح انك مميز يا بونايف لكن فيه نقطة مهمة وهي المفروض السيرة الذاتية لحديث التخرج أو صاحب الخبرة أقل من 3 سنوات تكون صفحة وحدة بس ،

    بتسألني : أحذف الصفحة الثانية ؟
    لا تحذفها الحين ، انتظر

    أول شي : سو صفحة لك على مواقع التوظيف خاصة linkedIn وضيف فيه كل الدورات و الوظائف الي اشتغلت فيها و كل المهارات ، بحيث يكون الموقع كمرجع لك في المستقبل ونفس الوقت في الموقع انت مب ملزوم بعدد معين من الصفحات مثل السيرة.

    فيعني انسخ كل شي في السيرة إلى صفحتك في الموقع ( فيه بعض الملاحظات على الصياغة و التنسيق , فلا تنسى تعدل على صفحتك في الموقع )


    الحين نقلت كل شي لصفحتك في الموقع ؟

    نبتدي في تعديل السيرة حتى تكون صفحة وحدة بس .

    *بعض الملاحظات بعطيك مثال عليها لكن ممكن تكون مكررة في مكان ثاني فلازم تراجع كل السيرة وتصحح الأخطاء كلها.

    1- يفضل اسمك تخليه في النص مب رايح لليسار .

    2- اكتب اسم المدينة جنب السعودية واكتب بين قوسين مثلا (willing to relocate ) فيعني الجملة الموجودة في نهاية السيرة بيكون مالها داعي و بتوفر سطر على الأقل.
    جنب الايميل اكتب LinkedIn و خل رابط ملفك في الموقع ، أو كلمة LinkedIn كأنه رابط يعني بس يضغط عليها يحولك على صفحتك في الموقع.

    3- الهدف الوظيفي جيد كصياغة لكن حدد الوظيفة أو المسمى الوظيفي المناسب لك لأن ما تتصور كمية السير الذاتية الي تنرسل لمسؤولي التوظيف ، فالأفضل مثلا تكتب Software Engineer في نص الهدف الوظيفي و تخليه Bold بحيث يكون واضح بين بقية الكلام ، لأن الصراحة قليل الي له خلق أو عنده الوقت عشان يقرأ جمل طويلة



    4- بعد الهدف الوظيفي المفروض يجي قسم التعليم .

    5- اسماء الشركات , الجامعات , الوظائف ، المشاريع ، لاتخلي كل الحروف كابيتال لأن هالشي مب مريح للعين و يصعب من القراءة ،
    خل الحرف الأول بس من كل كلمة كابيتال مثل الصورة تحت ( هالخطأ متكرر في اغلب السيرة فحاول تعدله )
    6- يفضل تخلي اسم الجامعة في سطر لحاله و ماتكون بولد و التاريخ على اليمين .
    7- مايحتاج تكتب معدل التخصص يكفي المعدل العام ,
    8- الجملتين الي تحت وفيهم التخصصين مالها داعي ، لأن هالشي واضح من اسم الشهادة فوق .
    - حدد المعدل في معهد الانجليزي هل هو من 4 أو من 5 ( & مب ضروري تكتب المعدل , لانها شهادة لغة )
    9- التنسيق والخطوط شيئ مهم ، فحاول تتأكد ان كل السيرة بنفس الخط والتنسيق ، يعني العناوين بحجم و المحتوى والنقاط الفرعية بنفس الخط لكن حجم اصغر
    من الأخطاء عندك المعدل في معهد الانجليزي مكتوب بخط وحجم مختلف ( فراجع كل السيرة )
    [​IMG]

    كان عندك خطأ في السبيل لشهر ديسمبر .


    10 - قسم الخبرة :
    -في السيرة اذكر مسؤولياتك بالنسبة للوظائف المرتبطة بتخصصك ، اما الوظيفة في الخطوط و خدمة العملاء يكفي تذكر مسماك الوظيفي وتاريخ العمل واسم الشركة بدون أي تفاصيل
    طبعا هالشي في السيرة اما في LinkedIn فما في مشكلة تذكر مسؤولياتك في كل الوظائف بالتفصيل.


    - ابتعد عن الجمل الطويلة ، اكتب المسؤوليات او المواضيع على شكل نقاط ونصيحة سواء في قسم الخبرة او غيره , في بعض الاختصارات و البرامج تهم الشركات فحتى تلفت نظرهم لها ، تخلي هذي الاختصارات bold وبتكون بارزة ، مثلا SAP , ERP , etc , CCNA , CISCO

    طبعا مب لازم تذكر كل المسؤلويات في السيرة ، يكفي تذكر 3- 4 فاختار الأهم .

    - مايحتاج تكتب from , to , upto يكفي تستخدم شرطة و مايحتاج تكتب اسم السنة مرتين , يكفي تكتب الشهر الأول تالي شرطة تالي الشهر الثاني تالي فاصلة تالي السنة مثل الي في الصورة تحت
    - بدل current استخدم present

    [​IMG]


    بعد قسم الخبرة يجي قسم المهارات ،
    تجنب استخدام I و الجمل الطويلة ، واذكر كل المهارات التكنيكال والي مرتبة بتخصصك لكن المهارات الشخصية اختار الأهم وتجنب التكرار يعني مثلا في المهارات الشخصية بدلا من أن تكتب I have .... اكتب المهارة بشكل مباشر , كصفحة مثلا Detail-Oriented و في المقابلة لو سألوك عنها او طلبوا من مثال حاول تفصل في الشرح .

    ونفس الوقت خل المهارات على شكل أعمدة ( مب جدول ) عشان توفر مساحة مثل الصورة تحت
    [​IMG]


    في قسم الدورات ، التواريخ خلها في اليمين ,

    اسم الهند في قسم الدورات خله Bold عشان يلفت الانتباه لأن من تجربة شخصية اي تدريب او عمل خارج السعودية راح يمزيك عن بقية المتقديمن .


    - مب لازم تذكر كورسات الجامعة ، تقريبا صار لك سنة من توظفت فيعني فيه اشياء منها ، لكن لو معزم تخليها و (( عندك )) المساحة و السيرة بتكون صفحة وحدة مايمنع تضيفهم لكن طبق حركة الاعمدة الي سويتها مع المهارات وبدل عمودين خلها 3 اذا ممكن.

    قسم اللغات : بإمكانك تكتب الانجلش والعربي في نفس السطر و افصل بينهم بمسافة بسيطة
    و خل الحرف الأول من مستواك كابيتال مثل كذا : Native.


    قسم الانجازات , مب مهم بذيك الدرجة لو معزم تخليه ، فرايي سو كذا :
    Magna Cum Laude خلها جنب المعدل في قسم التعديل ومب ضروري تكتبها كذا لأن مب الكل يعرف المقصود فيها ، فالأفضل تكتب بمرتبة الشرف جنب المعدل لكن الاهم يكون المعدل واضح مب وسط كلام كثير.
    ورايي تحذف الانجاز الثاني لأنه تقريبا نفس الأول

    Presidential Scholars لو توضح المقصود فيه ، اول تخلي الاسم كرابط بحيث بس يضغط عليه مسؤول التوظيف بيدخل على صفحة تشرح المقصود مثلا لو كان برنامج من الجامعة تخلي الرابط هو رابط البرنامج.


    اتوقع مع هالتعديلات بتكون سيرتك صفحة وحدة ، ولو زادت عن صفحة فراجع المسافات بين الأقسام ونهايتها , ولو ماضبط فحاول تشيل بعض الأشياء الي اقل أهم أهمية إلى أن تصير صفحة وحدة

    و الأهم من كل هالأشياء ان ملفك على مواقع التوظيف يكون كامل وشامل أكثر من السيرة وطبعا مرتب ، صحيح هناك مب ملزوم بمساحة معينة لكن مايمنع تذكر مسؤوليات في الوظيفة على شكل نقاط بدل الجملة الطويلة.

    النقطة الأخيرة احفظ السيرة بصيغة pdf و كذا:
    اسم الوظيفة الي متقدم عليها CV - اسمك الثنائي.



    الله يوفقك واسف على الإطالة
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  16. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    هلا عبدالرحمن ،

    رايي تبتدي في تعديل و إنشاء صفحتك على LinkediIn و تذكر فيه كل شي ، سواء مشاريعك في الجامعة أو في الشغل و كل المهارات و الدورات سواء كانت مرتبطة بتخصصك أو لا .
    يعني مثلا مشروع املوقع cskfupm.com للسكاشن المقفلة اذكره واكتب تحته شرح مبسيط .

    بعد ماتسوي هالشي بتلاحظ إن عندك معلومات كثيرة و صفحتك في الموقع صارت كاملة و على مستوى عالي ، طبعا احرص إنك تصيغ المهارات و المشاريع وخبرتك بشكل ممتاز .


    الحين ، تجي للسيرة وتخلي فيها اهم الأشياء الي موجودة على صفحتك في الموقع ، طبعا خل عندك سيرة عامة تقدم فيها على كل الشركات واقصد بالتقديم , يعني التقديم الي يكون بدون اعلان من شركة ،
    اما لو حصلت إعلان معين ، فعدل عىل السيرة العامة الي عندك بحيث تتناسب مع الوظيفة الي متقدم عليها .

    نرجع للسيرة ،

    - أول شي تسويه جنب ايميلك , تـخلي رابط ملفك في الموقع ، أو كلمة LinkedIn او اسمك فكأنه رابط يعني بس يضغط عليها يحولك على صفحتك في الموقع.

    - اكتب مقر سكنك ( تكفي المدينة والدولة ، مايحتاج تكتب الحي )

    - عناوين الأقسام خل الحرف الأول بس من كل كلمة كابيتال مثل كذا : Professional Experience

    - اول قسم في السيرة هو الهدف الوظيفي ، كيف بيعرف مسؤول التوظيف على اي وظيفة مقدم ، ترا مسؤولي التوظيف خاصة الشركات الكبير توصلهم إعداد مهولة من السير الذاتية كل وحدة منها لوظيفة أو مستوى مختلف من الخبرة ، فحاول تسوي قسم هدف وظيفي عبارة عن سطرين وتحدد فيه المسمى الوظيفي ، مثلا لو كانت السيرة عامة تكتب Electrical Engineer looking for ......

    وتخلي كلمة الكتريكال انجير bold حتى تلفت النظر ومايضطر مسوؤل التوظيف يقرأ كل الهدف الوظيفي .


    - عندك أخطاء في السبيلنغ خاصة في عناوين الأقسام لأنه مخليها كابيتال فالمصحح ما يكتشفها .
    - التواريخ اكتبها بالأسم مب الأرقام
    - اكتب المسؤوليات الي عليك خلال وظيفتهم .
    - مايحتاج تفصل بينهم في التواريخ و المسميات , خل اسم الشركة هو العنوان واكتب تحت روتيشن في اكثر من مصنع وتالي اكتب المسؤوليات على شكل نقاط
    يعني الشكل المفروض يكون كذا :



    - فيه خطا عندك وهو التنسيق ، يعني في بعض الجمل مكتوبة بحجم وخط يختلف عن باقي السيرة مثلا اسم المصانع او الشركات بين قوسين الخط فيها واحلجم يختلف عن باقي السيرة ونفس الشي في قسم المهارات بعضهم 11 و بعضهم 12.
    فراجع كل السيرة وتأكد انك ماشي على تنسيق معين ومافيه اختلافات ، يعني مثلا العناوين تكون بحجم 15 في قسم وفي القسم الي تحته 17 ونفس الشي ينطبق على المحتوى و النقاط الفرعية.

    [​IMG]


    - احذف الدمام , السعودية من اسم الجامعة ولو بتكتب المدينة ، فاكتب الظهران مب الدمام .

    الشي الثاني تاريخ التخرج خله في اقصى اليمين من نفس السطر الي فيه الجامعة ومايحتاج تكتب "graduation since"


    بعد degree اكتب of مب In

    لو معدلك عالي مثلا 3 وفوق اكتبه في في قسم التعليم ، وحدد هل هو من 5 او من 4

    مواد الجامعة مب ضروري تكتبها فيعني لو صارت السيرة صفحتتين احذفهم .

    في المشروع الثاني اكتب walking بدل walk


    لو عندك فيديو او او شرح للبروجكت بالصور فضيفه لصفحتك في موقع لينكد ان ، وتقدر تخلي اسم المشروع في السيرة كأنه رابط بحيث يحول مسؤول التوظيف على فيديو للمشروع .
    ولاتستهين بمشاريع التخرج والجامعة ، ماتدري يمكن مسؤول توظيف او مهندس شغال في شركة مشروعهم له علاقة بمجال عملها ويعجب بالمشروع ويتواصل معكم ،
    اعرف واحد من الشباب وظيفته كانت بسبب مشروع التخرج وكان مرتبط بمجال عمل الشركة .

    فعلى الأقل ضيف فيديو الديمو او الصورة لصفحتك في الموقع في قسم المشاريع

    - بعد اسم دروب افتح قوسين واكتب E-Learning platform endorsed by the Ministry Of Labor وفي اليمين اقصى تاريخ الدورة ( يكفي الشهر والسنة )

    النقطة الأخيرة احفظ السيرة بصيغة pdf و كذا:
    اسم الوظيفة الي متقدم عليها CV - اسمك الثنائي.





    الله يوفقك واسف على الإطالة
     
  17. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    #657 شدعوه, ‏20 أكتوبر 2018
    آخر تعديل: ‏20 أكتوبر 2018
    وعليكم السالم ورحمة الله وبركاته


    هلا خالد ،

    السيرة جيدة لكن شوي السطور لاصقة في بعض بزيادة ، فحاول تخلي فيه مسافة بشرط ماتصير السيرة صفحتين .
    طبعا حاول تسوي هالشي بعد ما تسوي التعديلات الي بقولك عنها :

    *بعض الملاحظات بعطيك مثال عليها لكن ممكن تكون مكررة في مكان ثاني فلازم تراجع كل السيرة وتصحح الأخطاء كلها.


    - مايحتاج تكتب صندوق البريد و الرمز البريدي و الفاكس , يكفي الاميل والجوال و لينكد وعنوان سكنك ( المدينة و الدولة )


    - القسم الأول ، عنوانه خطأ المفروض يكون Objective , الشي الثاني اول جملة وهي "Recently graduated electrical engineer with high motivation to learn, gain experience, and ".
    نوعا ما جيدة لكن بعدها ذكرت معلومات ثانية مثل الشهادة والبرامج وهالأمور والمهارات ، و هذا القسم مب مكانها ولو ذكرتها في هالقسم فانت جالس تضيع على نفسك مساحة لأنها مكررة في اقسام ثانية مثلا في قسم التعليم انت already كاتب تخصص وشهادتك فليش تعيدها في قسم الهدف الوظيفي و نفس الشي ينطبق على باقي الجملة.

    Recently graduated تقدر تستبدلها Fresh graduate
    electrical engineer خلها سميكة بحيث تكون بارزة ويسهل على مسؤول التوظيف معرفة الوظيفة الي مقدم عليها.

    - الهدف الوظيفي المفروض ما يتجاوز السطرين ونص .

    - القسم الأول لو تلاحظ مب صاير على نفس المستوى مع باقي الأقسام ، ورايح لليسار بزيادة ، فعدل هالشي.

    اسم الجامعة اكتبه كذا : Jazan University لأن الحروف الكابيتال تخلي القراءة صعبة و مب مريحة للعين ونفس الشي ينطبق على عناوين أقسام السيرة والشركات

    تاريخ التخرج بالشهر خله في نفس السطر الي فيه اسم الجامعة لكن يكون على اليمين . وبكذا بتوفر سطر لأن بتحذف هالجملة Graduation Date:

    اسماء الكورسات خلها كأعمدة ( مب جدول ) مثل كذا :
    [​IMG]
    الطريقة تحدد النقاط تالي تروح لتخطيط الصفحة تالي تختار اعمدة تالي عمودين أو 3


    - قسم الخبرة المفروض يكون بعد التعليم

    - اسم الخبرة و الشركة اكتبه مثلا
    [​IMG]
    في شرح الوظيفة قبل كلمة regular فيه مسافة صغيرة احذفها


    في قسم الخبرة فيه شورت كورس ، مكانه خطأ المفروض يكون مع قسم التدريب و البروجكت . & حدد الجهة الي قدمت الدورة : بعد اسم الدورة خل شرطة تالي اسم الجهة



    في قسم التدريب والمشاريع اكتب Projects & Training

    مايحتاج تكتب B.Sc. و تاريخ المشروع
    واحذف هذي ال 3 كلمات Project, Supervisor ,Summary
    لأنها واضح اسم المشروع و اسم المشرف مب مهم

    فيعني اكتب اسم المشروع وتحته على طول يكون الشرح


    - نصحيتي جرب تقدم على بعض الشركات بدون ذكر المعدل لأن حاليا بعض الشركات وبسبب العدد الكبير للمتقدمين تفرزهم على حسب المعدل فالي اقل من 4 من 5 بيواجه صعوبة احيانا



    الله يوفقك واسف على الإطالة
     
  18. MRA

    MRA عضو

    انضم:
    ‏4 أكتوبر 2018
    المشاركات:
    15
    التخصص:
    NA
    الجامعة:
    NA
    سنة التخرج:
    NA
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    Thanks in advance
     

    الملفات المرفقة:

    • Resume II.png
      Resume II.png
      حجم الملف:
      758.9 ك. ب
      المشاهدات:
      294
  19. nasser765f

    nasser765f عضو

    انضم:
    ‏20 أكتوبر 2018
    المشاركات:
    1
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    هذي سيرتي الشخصية
    في انتظار تقييمكم ونقدكم لها، ويعطيكم العافية مقدمًا
     

    الملفات المرفقة:

  20. Abo Naif

    Abo Naif عضو

    انضم:
    ‏30 سبتمبر 2018
    المشاركات:
    32
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0



    مشكور يالغالي وجزاك الله خير
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - تقييم سيرتك الذاتية هنا
  1. Regards
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    4,008
  2. student 2012
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,272
  3. student 2012
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,063
  4. adam0w1
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    3,105
  5. adam0w1
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,438
  6. adam0w1
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,437
  7. adam0w1
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,607
  8. 7amato
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,687
  9. Askh87
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,027
  10. نواف الحربي 94
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    5,461

مشاركة هذه الصفحة