تقييم سيرتك الذاتية هنا!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة أبو خلدون 3, بتاريخ ‏26 فبراير 2016.

  1. MjeedoV

    MjeedoV عضو

    انضم:
    ‏11 نوفمبر 2018
    المشاركات:
    15
    التخصص:
    E.Eng
    الجامعة:
    TU
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    ارجوا منكم تقييم سيرتي الذاتيه
     

    الملفات المرفقة:

    • ccv.jpg
      ccv.jpg
      حجم الملف:
      150.4 ك. ب
      المشاهدات:
      373
  2. Expllorer

    Expllorer عضو

    انضم:
    ‏25 أغسطس 2011
    المشاركات:
    60
    التخصص:
    PETE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +32 / 0 / -0
    السلام عليكم لطفاً قيمو هذي السيره
     

    الملفات المرفقة:

  3. mohammedson

    mohammedson عضو

    انضم:
    ‏11 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    43
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    التقييمات:
    +5 / 0 / -0
    الرجاء من الاخوة الكرام مساعدتي بتقييم سيرتي الذاتية.
    ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وجزاكم الله كل خير.
     

    الملفات المرفقة:

  4. Spectrum_h4s

    Spectrum_h4s عضو

    انضم:
    ‏25 ديسمبر 2018
    المشاركات:
    11
    التخصص:
    Chemical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2012
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    السلام عليكم ,

    أرجو التكرم منكم بتقييم هذه السيرة الذاتية , طبعاً سيرتي الذاتية السابقة كانت مختصرة و بتصميم ملون , لكن أحد مهندسي أرامكو أشار علي أن تكون بهذا الشكل المرفق , وبالرغم من أني غير واثق بهذا التصميم إلا أني إخترت أن أستشيركم فيها .. فأتمنى منكم التفضل بأي ملاحظة .

    شكراً .
     

    الملفات المرفقة:

  5. Khalid-2013

    Khalid-2013 عضو

    انضم:
    ‏22 أغسطس 2014
    المشاركات:
    20
    التخصص:
    NA
    الجامعة:
    kfupm
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    السلام عليكم

    لي فترة اقدم ويجيني رفض...يمكن فيه خطأ بالسيرة الذاتية

    رأيكم بالسيرة الذاتية بالمرفق تحت ؟
     

    الملفات المرفقة:

  6. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    إن شاء الله براجع السير الذاتية الموجودة في الموضوع هالأسبوع بالكثير واعتذر عن التاخير

    إن شاء الله براجعك سيرتك بالتفصيل لكن فيه خطأ واضح عندك وهو التقديم بايميل الجامعة
     
  7. Khalid-2013

    Khalid-2013 عضو

    انضم:
    ‏22 أغسطس 2014
    المشاركات:
    20
    التخصص:
    NA
    الجامعة:
    kfupm
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    يعطيك العافيه

    انتظرك
     
  8. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    وعليكم السلام
    اعتذر على التأخير ،

    السيرة كتنسيق بشكل عام ممتازة ، لكن تحتاج بعض التعديلات البسيطة مثل :
    فيه فراغ على يمين العنوان ، بإمكانك تخلي رقم الجوال فيه واكتب قبله Phone عشان يأخذ شوي من المساحة الفاضية
    ، وقلل المسافة بين السطر الي فيه العنوان وبين السطر الي فيه الايميل و رابط اللينكد ان

    upload_2018-12-29_18-38-58.png




    في الأبوجكتيف ، اتوقع تقصد Chemist بدل من Chemical
    فأكتب كيمست او تقدر تكتب Fresh Chemistry graduate


    قسم التعليم خله بعد الأبوجكتيف

    - معدلك تقريبا في النص ، لاهو بالي نازل ولا هو بالمرتفع ، فرايي تجرب تقدم على ( بعض ) الشركات بدون ماتذكر المعدل


    - في قسم الخبرة ، لاتكتب المدة كجملة مثلا "2 years experience "
    يكفي تكتب التاريخ في نفس السطر الي فيه اسم الشركة ويفضل يكون فيه مسافة بين اسم الشركة وبين تاريخ عملك فيها عشان يكون أسهل في القراءة
    فعدل هذا الخطأ الموجود في قسم الخبرة .

    طبعا اكتب الخبرة على هذا الشكل :
    June - Aug , 2020



    - قسم الخبرة لأنه مب مرتبط بتخصصك فرايي تخليه بعد قسم Academic Achievements


    - في قسم الانجازات حاول ترقم أو تخلي نقاط قبل كل انجاز حتى يكون اسهل في القراءة و كشكل تكون أفضل .

    - الانجازات المكتوبة جميلة لكن ما فهمت عليك هل هي جوائز و اشياء رسمية أو لا ؟ لأن طريقتك في الكتابة ماتوحي انها جوائز او اشياء رسمية .
    اذا كانت من جهة او خلال مشروع ، بعد الإنجاز اكتب شرطة - واكتب اسم الجهة او اسم المشروع الي حصلت فيه هذا الانجاز أو التقييم >
    بعد كلمة assisted اكتب In بدل من with

    في الصورة توضيح للي اقصده انك تذكر اسم المشروع او الجهة ،

    upload_2018-12-29_19-6-9.png

    *ملاحظة : النقطة الأخيرة من الانجازات رايي تحذفها لأن ما احسها تتنصف كإنجاز



    في قسم الخبرة ، اذا سبق وطلعت تدريب تعاوني او تدريب صيفي اذكر هذا الشيئ


    حاول تخلي صفحتك في LinkedIn و bayt.com نسخة من السير لكن بتفاصيل اكثر مثلا تذكر مشاريعك في الجامعة ، مسؤولياتك في الوظائف الي اشتغلت فيها صحيح انها بعيدة عن تخصصك لكن ممكن في المستقبل تشتغل او تتوفر لك فرصة مميزة في مجال ثاني وتساعدك هذي الخبرة في قبولك فيها .

    شوف هالرابط راح يفيدك بخصوص صفحتك في LinkedIn
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn


    ملاحظة : جرب تقدم على شركات صناعة الأدوية لأنها تطلب خريجي كيمياء & عندك مهارة مهمة بالنسبة لهم وهي calibration
    أكثر من اتصال جاني من بعض الشركات بسبب وجودها في سيرتي ، فجرب تقدم على الشركات وتذكر هذا الشي في النبذة القصيرة الي تكتبها في محتوى الايميل لما تقدم على الشركات

    هذي بعض الشركات يمكن فيها فرص لتخصصك :
    تبوك الدوائية
    سبيماكو الدوائية
    سبيماكو الدوائية


    اسف على الإطالة ،


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  9. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    #689 شدعوه, ‏29 ديسمبر 2018
    آخر تعديل: ‏29 ديسمبر 2018
    وعليكم السلام

    اعتذر عن التأخير ،

    السيرة كشكل و محتوى ممتازة لكن فيه بعض الملاحظات :

    - السيرة الأفضل تنحفظ بصيغة PDF

    - التعليم و الشهادة المفروض يكونون في قسم منفصل وله عنوان Education ، مثل بقية الأقسام
    ومكانه يكون بعد قسم Personal Profile

    مايحتاج تكتبين اسم الكلية ، يكفي التخصص والشهادة والجامعة والمعدل
    و تاريخ التخرج مايحتاج تكتبين قبله graduation year لأن وجود التاريخ بيكون واضح المقصود فيه إنه تاريخ التخرج ، ويفضل تكتبين اسم الي تخرجت فيه
    لأن احيانا لما تخلي 2018 ويطلع مسؤول التوظيف على سيرتك في 2019 يفكر انك ضليت سنة كامل بدون وظيفة ، بينما انت تخرجت في نهاية 2018 يعني ما مر على تخرجك إلا كم شهر .

    وتاريخ التخرج يفضل يكون في نفس السطر فيه اسم الجامعة
    وجملة " مرتبة الشرف الأولى تكو بعد المعدل وبين قوسين .
    ملاحظة : المعدل مكتوب بخط يختلف الخط المستخدم في باقي السيرة وهالشي خطأ
    حرف T في Technology
    المفروض يكون كابيتال لأنهم اسم تخصص

    تقريبا الشكل النهائي لقسم التعليم بيكون كذا :
    upload_2018-12-29_19-57-33.png



    وبكذا الشكل بيكون أفضل + وفرتي سطر


    نسيت شي ، بعد اسم الجامعة بين قوسين اكتبي (NBU) و السبب انك مستخدمة هذا الاختصار في بقية السيرة ويمكن مسؤول التوظيف مايعرف المقصود فيه فلازم توضحين معناه مرة على الأقل وفي باقي السيرة تستخدمين الاختصار

    - جنب الايميل ضيفي نقطة واكتبي بعدها LinkedIn : Folna Alfolani -
    ويكون Folna Alfolani هايبر لينك بس يضغط عليه يفتح صفحتك في LinkedIn الي المفروض تكون كامل وفيها كل التفاصيل

    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn


    وبإمكانك تضيفين معهم حسابك في github


    - Personal Profile
    شي جيد إن الشخص يذكر إنه اجتماعي و مهتم بتعلم التقنيات الجديدة و التطوير ، لكن الأفضل في هذا القسم تذكرين المجالات الي عندك خلفية جيدة عنها مثلا web development , خاصة وهالشي بيجذب مسؤول التوظيف خاصة اذا ذكرتي شيئ وكان مرتبط بمجال عمل الشركة ،
    و بشكل بسيط تذكرين إنك عندك خبرات كمتدربة مثلا تكتبين a pre-professional experience with Aramco as a Coop Trainee ..

    النقطة الثانية ، يفضل تتجنبين استخدام I , my مثل بدل ماتكتبين I am a fresh graduate

    على طول تكتبين Fresh graduate .... وتحاولين تكتبين ك passive نوعا ما .

    اما في المقابلة تكلمي عن نفسك واستخدمي I



    - عندك خطأ في ترتيب الأقسام , المفروض يكون الترتيب كذا :
    Personal Profile
    Education
    Experience
    Technical Skills



    - في كل الأقسام تقريبا ، الأقواس صايرة قريبة بزيادة من الجملة ، خلي مسافة بسيطة قبلها .

    مهارات الأوفيس خليها اخر مهارة .


    في عناوين الأقسام خل الحرف الأول من كل كلمة كبير ( capital )
    يعني مثل كذا : Technical Skills
    Personal Traits
    Professional Expertise



    بدل من second language اكتبي Excellent أو Fluent



    - قسم الخبرة :
    استبدلي الجمل الطويلة بـ جملة مختصرة و واضحة ،
    ومايحتاج تكتبين المدة "5 months " ، يكفي تكتبين التاريخ مثلا كذا : Jun - Dec , 2018

    يعني الشكل بيطلع كذا :

    upload_2018-12-29_20-28-34.png

    لاحظي الشرطة - تغني عن بعض الكلمات مثل in , from , to
    و التاريخ يغني عن ذكر المدة كجملة
    وحتى الشكل صار أفضل و مريح للعين أكثر


    في تدريبك التعاوني بعد Key Performance Indicator اكتبي الاختصار KPI وخليه بارز Bold عشان يلفت النظر


    النقطة الثانية في التدريب التعاوني مب واضح ايش تقصدين فيها وحتى كصياغة أحسها خطأ
    "develop and enhance skills and they allow to apply my knowledge"

    رايي تعدلينه وتذكرين ايش المهارات الي تقصدينها بالضبط
    مثلا :
    Enhanced technical skills and applied my knowledge in web development and information security.




    - قسم الدورات و الوركشوب

    احذفي جملة Attending courses


    - قسم الانجازات بعد شرح مشروع التخرج خلي مسافة لان النقطة الثانية الي تبتدي بـ Presentation صايرة قريبة بزيادة .

    وقبل كلمة at خلي مسافة لأنها لاصقة في القوس


    في شرح البروجكت اتوقع كلمة monitor مناسبة اكثر من follow up



    - مشروع التخرج لو فيه رابط للتطبيق او موقع ، مايمنع تخلين الرابط ضمن الشرح للبروجكت على صفحتك في Linkedin


    في النهاية انصحك تطلعين على هذا المقطع من د. اسامة جان لأن تخصصه حاسب وعارف ايش تهتم فيه الشركات وتتوقعه من خريج تخصصات الحاسب


    +



    اسف على الإطالة


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمنيها
     
  10. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته
    اعتذر عن التأخير

    - يفضل تسمي السيرة باسم واضح يبين فيه اسم الوظيفة الي متقدم عليه او تخصصك مثلا كذا :
    Security Analyst - Adnan Al Adnal CV

    - لا تخلي السيرة باللغة العربية والانجليزية في نفس الملف ،
    اذا الشركة عالمية او اغلب تعاملها بالانجليزي خل السيرة بالانجليزي ، اما الجهات الحكومية فالأفضل تقدم باللغة العربية .


    - اكتب عنوانك ( المدينة و الدولة بدون ذكر اسم الحي )
    - النموذج الي مستخدمه جيد لكن القسم الي على اليسار بلون غامق وفيخلي الكلام مب واضح خاصة لو طبعت السيرة فالأفضل تغير اللون إلى لون فاتح

    ورايي تستخدم نموذج مافيه قسمين ، لأن السيرة شوي فاضية و وجود قسم على اليسار واليمين مخلي هالفراغ واضح ، فاستخدم نماذج ثانية

    هذي التغريدات فيها نماذج أفضل
    سهى ؏ـبدالله on Twitter
    +
    مدحت عامر on Twitter


    - احذف كلمة Top قبل Skills


    - احذف Professional Working وخل مكانها Good
    - احذف " or Bilingual " يكفي تكتب native
    احذف limited working واكتب Intermediate



    قسم Certifications رايي تخليه مع بقية الأقسام مب في الهامش
    و اذكر الجهة الي خذت منها الشهادة والتاريخ


    - في summary بعد كلمة and صاير فيه مساحة فاضية ، فارفع بقية الكلام عشان يملي هذا الفراغ .
    الصياغة تحتاج تعديل

    في نماذج جاهزة في النت للأهداف الوظيفية ، استخدمها أو تواصل مع :
    مهندس كهربائي on Twitter



    - قسم التعليم
    اسم التخصص مكتوب خطأ
    upload_2018-12-29_21-43-21.png
    اذا معدلك عالي مثل 4 من 5 اذكره

    و اكتب هل هو من 4 او من 5


    وفي عناوين الأقسام و اسماء التخصصات و الشركات خل الحرف الأول بس من كل كلمة كبير مثل كذا :
    Bachelor of Computer Science

    Personal Projects

    كشكل افضل ، و حتى اسهل في القراءة من لما تكون كل الحروف كبيرة .



    - قسم المشاريع :
    الأفضل تحذف كلمة Personal من العنوان

    في السطر الثاني من شرح البروجكت شوي رايح لليسار بزيادة ، خله على نفس المستوى مع السطر الأول
    upload_2018-12-29_21-49-14.png

    صياغة الشرح تحتاج تعديل بسيط :

    Application for encrypting and hiding messages via RSA algorithm into an image.




    السيرة صحيح ينقصها الكثير لكن ما اعتقد تكون سبب إن ماتحصل وظيفة في تخصصك خلال سنتين .
    يمكن طريقة التقديم فيها خطأ
    الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظائف بالايميل + نماذج

    على العموم حاول تطبق التعديلات الي فوق & انصحك بعد ماتعدل السيرة و صفحتك في LinkedIn و bayt.com
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn

    تبدأ في التقديم و لاتسحب على التقديم في الجهات الحكومية خاصة الوظائف الي عن طريق موقع جدارة لأنها عكس الشركات ماتدقق كثير على الفترة الي خذتها بدون وظيفة

    صفحة الدخول الى نظام جدارة
    ملاحظة : لازم تكون مختبر " القدرة المعرفية " .

    شوف موقع طاقات أو برنامج تمهير ممكن تحصل فرص فيه حتى لو كان المبلغ اقل من الي تطمح له لكن على الأقل ترجع تشتغل في تخصصك لأن عملك الحالي الي حسيته بعيد عن التخصص كثير
    طاقات-Shared Search

    اسف على الإطالة

    الله يوفقك و يرزقك الوظيفية الي تتمناها
     
  11. Lucky08

    Lucky08 عضو

    انضم:
    ‏22 يوليو 2018
    المشاركات:
    14
    التخصص:
    Electrical engineering
    الجامعة:
    University of North Texas
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    السلام عليكم يا شباب ...
    حاب استفيد من خبرتكم في تصحيح سيرتي الذاتية ..
    وشكرا ليكم مقدما
     

    الملفات المرفقة:

  12. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    #692 شدعوه, ‏31 ديسمبر 2018
    آخر تعديل: ‏31 ديسمبر 2018
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اسف على التأخير

    الصورة مب واضحة فما قدرت اراجع كل شي

    بشكل عام السيرة كتنسيق ممتازة
    لكن فيه بعض الملاحظات :
    اسم العائلة خله في نفس السطر الي فيه الاسم الأول ،
    ومايحتاج تخلي كل الحروف كبيرة
    خلها كذا :
    Abdulmajeed Al Qarni
    ولو تصغر الخط المكتوب فيه اسمك شوي يكون افضل

    عشان توفر مساحة وحتى كشكل يكون افضل

    - قسم الخبرة مكان خطأ ، المفروض يكون بعد قسم التعليم
    - في قسم التعليم احذف
    "Graduated with"
    ويفضل تكتب اسم الشهر الي تخرجت فيه خاصة انه دخلنا 2019 فيعني يمكن يفكرك ضليت سنة بدون وظيفة بينما انت تخرجك على نهاية 2018 فيعني ماصار لك كم شهر


    عنوان قسم الخبرة خله :
    Experience
    بدل من
    Work History

    في التواريخ يفضل تكتب اسم الشهر مب رقمه
    مايحتاج تكرر السنة ، يكفي تكتبها مرة وحدة مثل كذا :
    July - Sept , 2020


    في المعلومات الشخصية فوق بإمكانك بعد " جدة " تخلي عمود صغير يكون كفاصل
    وبعده تكتب
    linkedin : Abdulmajdi Alqarni
    ويكون اسمك بعد كلمة linkedin
    هايبر لينك يعني بس تضغط عليه يفتح صفحتك في الموقع
    طبعا لازم يكون حسابك في الموقع كامل وعلى مستوى ممتاز عشان تستفيد من هذه الفكرة
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  13. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    وعليكم السلام

    اسف على التأخير

    الصورة مب واضحة ، الأفضل في التقديم ترسل السيرة كـ pdf بدل الصورة

    فبقولك الأشياء الي قدرت اشوفها ،


    - التنسيق جيد نوعا ما لكن في الي افضل منه شوف هالنماذج بتفيدك :
    سهى ؏ـبدالله on Twitter
    +
    مدحت عامر on Twitter


    الشي الثاني حاول تستخدم خط موحد في كل السيرة و تمشي على تنسيق معين
    مثلا :
    تاريخ التخرج مكتوب بحجم صغير
    ال computer skills مكتوبة بلون مختلف عن باقي السيرة .




    - ادمج قسم Experience و Internship تحت قسم واحد بعنوان Experience

    في تدريبك التعاوني اكتب المسؤوليات بطريقة أفضل ، يعني تكون المسؤوليات كجملة من سطر ونص بالكثير .



    الكلام المكتوب تحت قسم الخبرة :
    مايحتاج تكتب هذي الجملة الطويلة
    I have 2 -years experience .....

    اكتب اسم الشركة - المسمى الوظيفي وفي اقصى اليمين من نفس السطر تاريخ عملك فيها وتحتها اكتب المسؤوليات

    مثل كذا :
    [​IMG]




    اسف اذا ماراجعت السيرة بشكل ددقيق لكن مثل ماقلت لك الصورة مب واضحة .


    الله يوفقك و يرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  14. f.alturki

    f.alturki عضو

    انضم:
    ‏8 أغسطس 2018
    المشاركات:
    2
    التخصص:
    هندسة معمارية
    الجامعة:
    uoh
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    #694 f.alturki, ‏1 يناير 2019
    آخر تعديل: ‏1 يناير 2019
    [​IMG]
     
  15. f.alturki

    f.alturki عضو

    انضم:
    ‏8 أغسطس 2018
    المشاركات:
    2
    التخصص:
    هندسة معمارية
    الجامعة:
    uoh
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فضلا وليس امرا تلقي نظرة على السيرة الذاتية الخاصة بي ،
    ولكم تقديري وتحياتي


    [​IMG]
     

    الملفات المرفقة:

    • my cv.jpg
      my cv.jpg
      حجم الملف:
      137.9 ك. ب
      المشاهدات:
      60
    • my cv.jpg
      my cv.jpg
      حجم الملف:
      137.9 ك. ب
      المشاهدات:
      43
  16. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    السلام عليكم
    أسف على التأخير ،
    السيرة تحتاج بعض التعديلات :

    - لاتحفظ السيرة كصورة اذا جيت تقدم ، احفظها بصيغة PDF
    - خل الاسم مكتوب بخط اصغر شوي ومايحتاج تخلي كل الحروف كابيتال ، يكفي الحرف الأول بس من كل كلمة
    وهالشي ينطبق على اسمك ، عناوين الأقسام
    يعني مثلا الشكل المفروض يكون مثل كذا :
    Bilal Yussef
    Education
    Summer Internship
    Volunteering

    هذي امثلة بس ، فصحح هالخطأ لأنه متكرر في بقية السيرة

    - حرف m في كلمة minerals مكتوب بحجم صغير فخله كابيتال

    - يفضل تخلي تاريخ التخرج في نفس السطر الي فيه اسم الجامعة لكن في اقصى اليمين عشان توفر سطر ممكن تحتاجه في أقسام أهم .
    - احذف جملة honor student
    بعد المعدل بين قوسين اكتب (Second Class Honors)
    وبكذا بتوفر سطر ومساحة


    - قسم الخبرة :
    يفضل تخلي تاريخ التدريب في نفس السطر الي فيه اسم الشركة لكن في اقصى اليمين
    مايحتاج تحدد اليوم الي بديت فيه ، يكفي تحدد الشهر والسنة ، ومايحتاج تكتب السنة مرتين
    يعني المفروض التاريخ يكون مثل كذا :
    June - Aug , 2018
    ومايحتاج تكتب 2 months لأن هالشي واضح من التاريخ
    الشرح المكتوب لمسؤولياتك خله على شكل نقاط مب برغراف ، لأن الجمل الطويلة ماحد يقرئها و حتى كشكل غير مناسبة ، مسؤولي التوظيف اغلبهم مايقرأ الجمل الطويلة ويفضل النقاط

    فاكتب المسؤوليات على شكل نقاط ، كل نقطة عبارة عن سطر وحاول تصيغها بطريقة مناسبة ومايكون فيها حشو ، يعني بعد ماتكتب النقط راجعها اكثر من مرة وشوف هل من الممكن تستبدل 3 -4 كلمات ، بكلمة وحدة تعطي نفس المعنى أو لا ,
    والمسؤوليات غالبا تبدأ بكذا مثلا :
    - Supporting .....
    -Preparing ......
    - Conducted
    فتلاحظ انها مكتوب كـ passive sentence وهالشي بيخليه كصياغة افضل واقصر
    طبعا كل نقطة يكفي تكون عبارة عن سطر أو سطر ونص بالكثير.
    ولا تنسى تخلي النقاط كـ bulleted list
    شوف الصور في الردود السابقة عن قسم الخبرة عشان توضح الفكرة .

    رايي بدل من يكون عنوان القسم Summer Internship يكون Experience
    لأن عندك خبرة كبارت تايم قريدر ، ومكانها مع قسم الخبرة مع Activities



    - قسم مشروع التخرج :
    السيرة بتقدم على الوظائف ، فلا تعتبر نفسك طالب يعني لا تكتب student
    ممكن اصلا مسؤول التوظيف مايطلع على سيرتك إلا بعد فترة طويلة و وقتها تكون تخرجت
    فاحذف هذي الجمل :
    Currently working on
    Achieved so far

    احذف كلمة etc الموجودة في شرح السينير بروجكت


    - قسم الأنشطة
    رايي تغير العنوان لـ Projects & Courses

    وظيفة البارتايم مكانها قسم الخبرة ، لكن ملاحظة احذف as ، يكفي تكتب Part time grader



    - Profile

    احذف كلمة student منها و لا تكتب expected to graduate in may 2019
    لسببين : الأول ان تاريخ التخرج مكتوب في قسم التعليم ، السبب الثاني لما تكتب متوقع تخرجك يمكن يتم استبعادك حتى لو الفرز للسير كان بعد تاريخ تخرج ، إلا لو الشركة كانت تعرف او سامحة بالتقديم للي متوقع تخرجهم .

    اقولك هالشي من تجربة ، تم استبعادي من وظيفة بسبب كلمة expected to graduate
    وكلمة student حذفها لأنك خلاص خريج ، ولو تبي تخليها فالمفروض تكتب قبلها engineering بدل من engineer

    على العموم اذا محتاج مراجعة للهدف الوظيفي او ال Profile تواصل مع صاحب هذا الحساب ماراح يقصر معاك ان شاء الله
    مهندس كهربائي on Twitter

    رابط ملفك في لينكدان تأكد ان بس يضغط عليه تفتح الصفحة مب يضطر مسؤول التوظيف ينسخه ويروح للمتصفح ويلصقه

    الايقونة لاخر برنامج الي تحت الاكسل مب واضح ايش هو البرنامج ، فرايي تكتب تحته اسم البرنامج .


    حاول تطبق هذي التعديلات في مواقع التوظيف وتضبط صفحاتك فيها وهالموضوع راح يفيدك فيه بعض الأفكار الي ممكن تساعدك في تحسين صفحتك
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn

    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  17. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    وعليكم السلام ،
    إذا ما عندك مشكلة ، ارفق النموذج الاول الي كنت تستخدمه ، ممكن يكون أفضل من النموذج الحالي .
    إن شاء الله براجع سيرتك بكرة ، بس بخلص بقية السيفيات لأنها تأخذ وقت اقل من مراجعة سيرتك لأن ماشاء الله انت خبرة 5 سنوات والسيرة 3 صفحات .
     
  18. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    #698 شدعوه, ‏3 يناير 2019
    آخر تعديل: ‏3 يناير 2019
    وعليكم السلام

    اسف على التأخير

    السيرة بشكل عام جيدة ، ما ادري ايش سبب الرفض لكن ممكن طريقتك في التقديم ، شوف هالرابط يمكن ينبهك على بعض الأفكار أو الأخطاء :
    الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظائف بالايميل + نماذج


    من الأخطاء عندك أو الاضافات الي تقدر تطبقها في السيرة :

    - خطأ تقدم بايميل الجامعة او ايميل الشركة الي شغال فيها حاليا
    - بدل من 23 سنة ، اكتب تاريخ الميلاد
    - بدل من KSA اكتب Saudi Arabia

    - كلمة ميكانيكال انجنير في الهدف الوظيفي خلها بخط سميك حتى تكون بارزة بين بقية الكلام ومايضطر مسؤول التوظيف يقرأ كل الهدف الوظيفي لأن الي لاحظته قليل الي يقرأه .


    - لما تخلي كل الحروف كابيتال ، هالشي يصعب القراءة ومايكون مريح للعين ، فعدل هالخطأ لأنه متكرر في أغلب السيرة
    مثل اسماء الشركات ، الجامعات ، عناوين الأقسام

    الطريقة الصحيحة تخلي الحرف الأول بس من كل كلمة كابيتال مثل كذا :

    King Fahd University of Petroleum and Minerals

    Experience

    General Electric

    Objective

    هذي امثلة ، فراجع كل السيرة لأن الخطأ متكرر في اماكن ثانية




    - احذف كلمة Training من عنوان قسم التعليم

    معدل التخصص و معدلك التراكمي خلهم في نفس السطر ، بينهم مسافة كافية تفصل بينهم .
    وبكذا بتوفر سطر

    upload_2019-1-2_23-41-51.png




    يحتاج تخلي الجمل شوي بينهم مسافات ، لأن السيرة مضغوطة بشكل كبير

    خاصة بعد العناوين الفرعية مثل اسم الجامعة و الشركة ، خل فيه مسافة بسيطة : تباعد سطر ونص أو تغيرها ل 6 نقاط مثل ما في الصورة :
    upload_2019-1-2_23-43-54.png




    - في التواريخ مايحتاج تكرر السنة
    يعني مثلا في الاكسشينج المفروض التاريخ ينكتب كذا :
    Aug - Dec , 2016

    ونفس الشي ينطبق على بقية التواريخ في السيرة


    - مايحتاج تكتب الظهران و السعودية بعد اسم الجامعة


    في السيرة حاول تختصر وتختار افضل صياغة يعني لو فيه كلمة تغني عن 3 كلمات او جملة طويلة ، مايمنع تستخدمها

    مثلا Below are couple of highly impact selected projects: بإمكانك تستبدلها بـ

    Participated effectively in several projects:
    وتحتها تخلي اسماء المشاريع




    - اسماء المشاريع تقدر تستخدم تخطيط الأعمدة بحيث تتوزع اسماء المشاريع على شكل اعمدة 3 او 2
    الشرح في الصورة :

    upload_2019-1-2_23-52-53.png

    وبكذا وفرت مساحة + الشكل افضل

    - لاتخلي اسماء المشاريع bold ونفس الشي ينطبق على المهارات

    لأن لما تخلي عنوان القسم بخط سميك و النقاط الي تحتها بخط سميك هالشي يخرب الشكل ومايكون مريح للعين وبتلاحظ هالشي اذا طبعت السيرة



    - حاول تقلل من استخدامك لـ I , my وتكتب الجمل كـ ؛passive sentence

    يعني مثل الجملة الي تتكلم فيها عن SAP بإمكانك تخليها كذا :

    Used SAP system in planning spare parts and packing boxes, creating job numbers by accepting MRS demands, generating job invoices, raising purchase requests and updating the system.

    بدل من سوفتوير اكتب : System​

    - لاحظ في الجملة السابقة خليت اختصار SAP بخط سميك ، عشان تلفت النظر لأن لو تلاحظ في الإعلانات الوظيفة غالبا يكون مكتوب من الشروط خبرة سابقة في بعض السيستم مثل SAP , ERP أو غيرها فلما يطلع على سيرتك على طول الاختصار راح يلفت نظره لأنه بارز



    - قسم المهارات :
    المهارات مكتوب بخط سميك وهالشي خطأ ،

    احذف وحدة من soft skills مثلا creativity واستبدلها بـ SAP أو اي سيستم اشتغلت عليه في التدريب او الجامعة
    لأنه أهم



    - احذف HOBBIES AND واكتفي بـ الاهتمامات
    بدل من graphical mechanical desing لو تستخدم CAD , CAM يكون افضل

    وبدل من الجمل الطويلة اكتفي برؤس أقلام وخلها كأعمدة مثل ماسوينا مع اسماء المشاريع ، لكن هالمرة 3 أو 4 في كل سطر
    مثلا كذا :

    upload_2019-1-3_0-9-22.png
    لأن الجمل الطويلة نادرات ما أحد يقرئها خاصة لو كانت اكثر من سطر

    - رايي تغير الاهتمامات بحسب الوظيفة الي تتقدم عليها ، يعني مثلا شركة مالها علاقة ابدا بالديزاين ، خطأ انك تكتب انهم مهتم الديزان والوظيفة بعيدة عن اهتماماتك


    - احذف كلمة Software بعد c++ programming
    - ما يحتاج تحدد مستواك في البرامج فاحذف المستويات

    اتوقع بعد هذي التعديلات بتصير عندك مساحة فيمديك تخلي مسافة بين الجمل و ماتصير السيرة محشو ومضغوطة

    ولو بقت مساحة ، سو قسم بعنوان Senior Project و خل فيه مشروع التخرج



    طبق هذي التعديلات على صفحتك في Linkedin
    وطبق بعض الأفكار في هذا الرابط ، يمكن تجيب نتيجة
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn


    اسف على الإطالة

    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها

     
  19. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,246
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,244 / 5 / -21
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الصور مب واضحة فما قدرت اشوف إلا بعض الأشياء البسيطة :
    لكن كشكل واضح ان السيرة مرتبة بس ماقدرت اراجع المحتوى بشكل كامل :

    - عناوين الأقسام و اسم الشهادة والتخصص و الجامعة و الدورات : لاتخلي كل الحروف كابيتال ، خل الحرف الأول بس من كل كلمة كابيتال مثل كذا :

    Education and Courses

    Personal Skills

    Experience

    Professional Summary

    Bacherl of Mechanial Engineering

    هذي امثلة بس ،فحاول تعدل هالخطأ الموجود في اغلب السيرة ، لأن لما تخلي كل الحروف كابيتال هالشي يصعب القراءة و يكون الشكل غير مريحة للعين

    في قسم الخبرة ، اكتب اسم الشركة اول شي تالي في أقصى اليمين تاريخ عملك معهم


    - مايحتاج تكتب اسم الحي أو الشارع في عنوانك ، يكفي المدينة و الدولة


    اعتذر اذا التقييم ما كان شامل لكن الصورة مب واضحة ، ويفضل في تقديم على الوظائف ترفق السيرة بصيغة pdf


    الله يوفقك و يرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  20. Lucky08

    Lucky08 عضو

    انضم:
    ‏22 يوليو 2018
    المشاركات:
    14
    التخصص:
    Electrical engineering
    الجامعة:
    University of North Texas
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    السلام عليكم ...
    اتمنى مساعدتي في تصيح سيرتي الذاتية ..
    ولكم كل الشكر و دعوة في ظهر الغيب :)

    السلام عليكم ...
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - تقييم سيرتك الذاتية هنا
  1. student 2012
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    507
  2. student 2012
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    374
  3. adam0w1
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    2,338
  4. adam0w1
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    830
  5. adam0w1
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    922
  6. adam0w1
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,075
  7. عاصم الغامدي
    الردود:
    112
    المشاهدات:
    8,988
  8. 7amato
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,015
  9. outside
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    854
  10. نواف الحربي 94
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,006

مشاركة هذه الصفحة