تقييم سيرتك الذاتية هنا!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة أبو خلدون 3, بتاريخ ‏26 فبراير 2016.

  1. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * أذكر تفاصيل التدريب كمسوؤليات 1,2,3 كل مسؤولية في سطر
    *احذف هذي الجملة and willing to know about my field fast learner
    * بالإمكان توفر مساحة أكثر بإنك تخلي Margins للصفحة Narrow
    * جرب تقدم على "بعض" الشركات بدون ذكر المعدل.
    * حاول تأخذ دورات وتذكر تاريخها خاصة إذا كانت بعد التخرج لان للأسف بعض مسؤولي التوظيف ينظر بشكل سلبي لما يشوف المتقدم صار له سنة أو اكثر بدون وظيفة أو دورات أو تطوع ، حتى لو السبب كان خارج عن إرادتك فلما تأخذ دورات أو تدرب أو تطوع هالشي بيخليهم يتغاضون عن هذي النقطة
    كيف يفاضل موظف الموراد البشرية بين المتقدمين على الوظائف؟


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  2. Ra22

    Ra22 عضو

    انضم:
    ‏24 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    1
    التخصص:
    القانون
    الجامعة:
    جامعة جدة
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    أنثى
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    اذا ممكن تقيمون سيرتي
     

    الملفات المرفقة:

  3. Alooli1417

    Alooli1417 عضو

    انضم:
    ‏24 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    1
    التخصص:
    تقنية المعلومات
    الجامعة:
    الجامعة الإسلامية
    سنة التخرج:
    2019
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنى الإطلاع على سيرتي الذاتية باللغتين وتقييمها
    وشكرا
     

    الملفات المرفقة:

  4. hassan19

    hassan19 عضو

    انضم:
    ‏30 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    8
    التخصص:
    n/a
    الجامعة:
    n/a
    سنة التخرج:
    n/a
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    الله يعطيك العافية ما قصرت وبيض الله وجهك

    أشكرك جزيل الشكر على الملاحظات وأسأل الله لك التوفيق
     
  5. مشاعل

    مشاعل عضو

    انضم:
    ‏24 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    1
    التخصص:
    صحافة
    الجامعة:
    جامعة الملك عبدالعزيز
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    أنثى
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    اتمنى تقييم سيرتي الذاتية وشكرًا.
     

    الملفات المرفقة:

  6. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    #986 شدعوه, ‏25 نوفمبر 2019
    آخر تعديل: ‏25 نوفمبر 2019
    السلام عليكم

    * بعض المكاتب القانونية تفضل السيرة تكون بالعربي ، فإذا شفتي الإعلان بالعربي جربي ترسلين السيرة باللغة العربية .
    * الإعلانات الي تنزل على linkedin خاصة من الشركات العالمية يفضل تقدمين عليها بالسيرة باللغة الانجليزية

    * اذكر عنوانك ( يكفي المدينة و الدولة ، مايحتاج تحددين الحي )
    * اذكري اسم الشهر الي تخرجت فيه ، لأن لو شاف سيرتك في 2020 وماكنتي كاتبة أي شهر تخرجتي فيه بيفكر إنه صار لك سنة بدون وظيفة وهالشي يعطي إنطباع سلبي عند مسؤول التوظيف

    * بدل من from , to بإمكانك تسخدمين فقط - وكذا بتوفرين مساحة

    * حتى يكون الشكل أفضل + توفر مساحة خل التاريخ دائما في أقصى اليمين من السطر وبدل من كتابة التاريخ كذا :
    Jan 1999 - Dec 1999
    اكتبه كذا
    Jan - Dec , 1999


    * احذف جملة whenever required

    * في القسم الي على اليسار الي تحت Linkedin ، ممكن تضيفين References مثلا دكتور في الجامعة


    * حاولي لما تقدمين على مكتب أو شركة ، يكون فيه محتوى للايميل يشجعهم إنه يفتحون السيرة لأن توصلهم مئات السير الذاتية
    يعني مثلا لو بتقدمين على مكتب ، اذكري إن عندك خلفية جيدة عن قانون الأحوال الشخصية و إعداد المرافعات ، لو كان هذا مجال وطبيعة عمل المكتب .

    * هذا الرابط فيه حسابات تعلن عن الوظائف بحسب التخصص ومنها حسابين لتخصصات القانون
    وظيفتك الأولى on Twitter

    +
    هذا حساب مخصص لتخصص القانون وينشر معلومات ونصائح كثيرة ومن ضمنها نصائح للسير الذاتية و المهارات القانونية المطلوبة في سوق العمل .
    ملتقى القانونيين on Twitter


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمنيها


    *
     
  7. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
    أغلب الملاحظات تنطبق على السيرتين ، فبراجع الانجليزية .

    * فيه مسؤولي توظيف مايفضلون وجود الصورة الشخصية والبعض العكس ، لكن رايي إذا نموذج السيرة الذاتية المستخدم مايتطلب وجود صورة فالأفضل إنك ماتخليها ، لأن للأسف بعضهم يحكم على الشخص أو يأخذ انطباع عن المتقدم على أساس صورته الموجودة
    فرايي لاتخليها .

    * رابط ملفك في Linkedin خله هايبرلينك عشان توفر مساحة
    * لو عندك مشاريع على github ممكن ترفق الرابط وتخليه هايبرلينك بحيث تكون كأنها نماذج لأعمالك
    * بدل من Website اكتب Linkedin
    * المعلومات الشخصية مثل العنوان والايميل و اللينكد ان و غيرها بإمكانك تغير ترتيبها لأن الشكل الحالي شوي مب مرتب وماخذ مساحة

    يعني لو تقدر تخليه مثل كذا بيكون أفضل
    [​IMG]



    * لا تكتب اسم الحي إلا لو كانت الوظيفة الي تقدم عليها قريبة من الحي تسكن فيه ، لأن بعض مسؤولي التوظيف ممكن يستبعد الي مكان سكنه بعيد عن مكان العمل .
    * بخصوص المدينة اكتب بعدها بين قوسين Willing to relocate لو ماعندك مشكلة في العمل خارج المدينة المنورة.


    لا تخلي كل الحروف كبيرة ، خل بس الحرف الأول من كل كلمة في العناوين كابيتال مثل كذا
    Key Professional Skills & Competencies
    Information Technology
    Work Experience
    والسبب إن لما تكون كل الحروف كابيتال بيكون هالشي غير مريح للعين + البرنامج ماراح ينتبه للأخطاء الإملائية فيها


    * احذف قسم ال qualification و انقل الكلام الي تحته إلى قسم Education

    * احذف هذي الجمل at Second Semester of Academic year : 2018/2019
    Graduated on : 06/05/2019
    لأنها ماخذة مساحة + مب مهمة بدرجة كبيرة ، يكفي تاريخ التخرج المكتوب في قسم ال Education

    * مب ضروري تكتب كلمة Certified قبل BSc
    احذف كلمة


    * جملة Managed Service Project at STC شوي عامة ، حاول تذكر تفاصيل التدريب بهذا الشكل :
    طبعا كل نقطة يكفي تكون سطر واحد او سطر ونص بالكثير
    [​IMG]


    - احرص إنك تكتب محتوى في الايميل الي ترسله للشركات بحيث تبين له إنك مهتم بالشركة + تذكر بشكل مختصر نبذة عنك مثلا تدربت مع الاتصالات ، تخرجت بمرتبة الشرف و المجالات الي مهتم فيها ( يفضل تكون مرتبطة بمجال الشركة )
    هالرابط بيفيدك إن شاء الله
    الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظائف بالايميل + نماذج


    * اذا فيه مساحة ، اذكر تاريخ الدورات خاصة الدورات الي بعد التخرج عشان مسؤول التوظيف يعرف إنك استغليت فترة بعد التخرج في الدورات و التدريب .


    *شوف هذا الفيديو ، راح ينبهك على أمور كثيرة ومهمة لخريج تخصصات الحاسب






    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  8. Abdurrahman Alharbi

    انضم:
    ‏24 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    1
    التخصص:
    هندسة كهربائية
    الجامعة:
    جامعة الملك عبدالعزيز
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله

    مهندس كهربائي - حديث تخرج
     

    الملفات المرفقة:

  9. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    #989 شدعوه, ‏26 نوفمبر 2019
    آخر تعديل: ‏26 نوفمبر 2019
    السلام عليكم ،

    - محتوى السيرة ممتاز لكن التنسيق يحتاج تعديل خاصة النموذج المستخدم ، لأن نوعا ما بسيط بزيادة ، فيه نماذج تقليدية لكن أفضل منه مثل :
    مدحت عامر on Twitter
    عبدالعزيز الحمادي on Twitter

    - إذا حصلتي وظيفة تطلب خريج إعلام أو صحافة وكان الإعلان بالانجليزي فالأفضل تكون السيرة باللغة الانجليزية .

    - المعدل المفروض يكون مع قسم التعليم بدل من المعلومات الشخصية
    - تاريخ الميلاد يكفي التاريخ الميلادي
    - فيه صفحة فاضية في النهاية احذفيها .
    - يكفي رقم الجوال ، مايحتاج ذكر رقم المنزل .

    - السيرة لحديث التخرج أو الخبرة سنة يفضل تكون صفحة وحدة وهالشي ممكن تطبيقه وهذي بعض الأفكار الي ممكن تخلي السيرة صفحة وحدة + شكل يكون أفضل

    معلومات التواصل تكون بالعرض مثل كذا :
    [​IMG]

    أو تكون على شكل أعمدة ( مب جدول )

    مثل كذا :
    upload_2019-11-26_6-28-41.png

    وهالشي ممكن تطبقه حتى في قسم المهارات و الخبرات وأي قسم فيه نقاط كثيرة و قصيرة ( ما تتجاوز نص سطر )

    الطريقة : تحدد النقاط تالي تختار التخطيط تالي أعمدة تالي 2
    upload_2019-11-26_6-30-18.png



    - اذكر اسم الشهر الي تخرجتي فيه ، بحيث لو مسؤول التوظيف اطلع على سيرتك في 2020 وشاف التاريخ بس 2019 راح يفكر إنه صار لك سنة بدون وظيفة وهالشي يعطي إنطباع سلبي


    - التاريخ يفضل يكون في اقصى اليمين من اسم الدورة أو الجامعة أو ... ، كشكل بيكون أفضل
    - مايحتاج تكتبين كلمة " فترة " قبل التاريخ

    - حددي إن المعدل من 5 .
    - محتوى قسم الخبرات أقرب مايكون لمهارات ، فالأفضل تنقلين محتواه إلى قسم المهارات .
    - إذا كان التدريب مع صحيفة عكاظ عبارة عن تدريب تعاوني وكانت فيه مسؤوليات فانقليه من قسم الدورات إلى قسم الخبرة وحاولي تذكرين مسؤولياتك خلال التدريب على شكل نقاط ، كل نقطة عبارة عن سطر بالكثير.


    - مؤسسك مسك تقدم برامج تدريب مميزة و بعضها لخريجي الإعلام والصحافة :
    هذا مثال عليها
    برنامج مسك بلومبيرغ للتدريب الصحافي - مسك - الزمالة والتدريب
    فتابعي حسابهم في تويتر
    مبادرات مسك الخيرية (@MiSKinitiatives) | Twitter

    + تابعي الحسابات المختصة بالإعلام حتى وإن كانت عبارة عن أندية طلابية أو أشخاص لأن أحيانا يطرحون بعض الوظائف الي توصلهم على الخاص + في نفس الوقت يطرحون بعض المعلومات في التخصص ممكن تفيدك
    مثلا
    د. ناهد باشطح (@NahidBashatah) | Twitter

    +
    هذا إعلان عن وظائف في موقع العربية مناسبة لخريجي الإعلام والصحافة
    إدارة العربية on Twitter

    - بعد ما تتأكدين إن السيرة خالية من الأخطاء جربي تتواصلين مع الصحف الإلكترونية
    - لاتكتفين بالتقديم على الإعلانات الوظيفية الي تطلب خريجي إعلام أو صحافة ، جربي تقدمين على الوظائف المرتبطة فيها مثلا صناعة المحتوى ، كاتبة محتوى ، ....

    - هذي المهارة
    Mobil Development مهارة 
    حاولي توضيح المقصود فيها + فيها خطأ إملائي .

    - الأخطاء الإملائية واردة و حتى ردي هذا فيه أخطاء كثيرة ، لكن في السيرة الذاتية و الايميلات و الأشياء الرسمية خاصة لبعض الوظائف مثل الإعلام والقانون تعتبر الأخطاء الإملائية شيء غير مقبول ويعطي إنطباع سلبي عن المتقدم . فراجعي السيرة إملائيا خاصة الهمزة .


    - بدل من3 ساعة اكتبي 3 ساعات


    - في السيرة وو الأوراق الرسمية لازم يكون فيه تنسيق موحد ، مثلا من الأخطاء الموجودة في السيرة ، إن بعض النقاط في قسم المهارات مكتوبة بخط وحجم يختلف عن بقية النقاط

    upload_2019-11-26_6-40-11.png


    بخصوص العضويات : اذكري العضوية كانت في أي جهة بالضبط مثلا النادي الإعلامي في جامعة الملك عبدالعزيز ،
    لجنة الدعاية و الإعلان في معرض جامعة عفت ..

    و الأفضل تكون التواريخ بالأشهر مثلا يناير - فبراير , 2019

    - سوي حساب لك على linkedin لأن ممكن فيه معلومات أكثر وتكون مهمة لكن مافي مجال لذكرها في السيرة ، فالأفضل ذكرها في صفحتك على linkedin
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn

    - احرصي إن يكون فيه محتوى في الايميل يشجع مسوؤلي التوظيف على الإطلاع على السيرة .
    الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظائف بالايميل + نماذج


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمنيها
     
  10. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

    * حاول تستخدم نموذج مافيه جداول ، لأن الجداول كشكل غير مناسبة + تأخذ مساحة .
    * السيرة الأفضل تكون صفحة وحدة لحديث التخرج.
    مدحت عامر on Twitter
    عبدالعزيز الحمادي on Twitter

    * الشركات تهتم بالمهارات أكثر من الهوايات فأحذف الهوايات خاصة إنها ماله علاقة بالتخصص ، و إذا حب تخلي قسم الهوابات أو الاهتمامات فعلى الأقل احذف الهوايات الغير مرتبطة واذكر مجالات مرتبطة بتخصصك مثلا Renewable Energy , AI لو كنت مهتم فيها لأن ممكن تسئل عنها في المقابلات .

    * فيه فراغ سنة ونص تقريا بعد التخرج ، حاول تأخذ دورات وتذكر تاريخها خاصة إذا كانت بعد التخرج لان للأسف بعض مسؤولي التوظيف ينظر بشكل سلبي لما يشوف المتقدم صار له سنة أو اكثر بدون وظيفة أو دورات أو حتى تطوع ، حتى لو السبب كان خارج عن إرادتك فلما تأخذ دورات أو تدرب أو تطوع هالشي بيخليهم يتغاضون عن هذي النقطة
    كيف يفاضل موظف الموراد البشرية بين المتقدمين على الوظائف؟


    * رابط ملف LinkedIn مايحتاج تكتبه كامل ، خله Hyperlink
    احذف كلمة Social Media
    +
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn

    بإمكانك تخلي معلومات التواصل بشكل أفضل + اذكر عنوانك ( يكفي المدينة والدولة )
    يعني لو تقدر تخليه مثل كذا بيكون أفضل
    [​IMG]


    * احذف هذي الجمل لأنها عامة نوعا ما + فيها أخطاء في الجرامر
    1- Working in team 2- Good work under pressure

    * التاريخ لأي دورة ، خبرة ، تدريب ، شهادة خله في نفس السطر الي فيه اسم الدورة أو الجهة وبكذا بتوفر مساحة + كشكل أفضل
    * مايحتاج تكتب كلمة date
    * بدل من from , to اتستخدم -

    * بدل من عنوان Challenge خله Objective
    + يحتاج إعادة صياغة خاصة
    شوف هذي التغريدة في المنشن فيه بعض الأفكار و الملاحظات
    مهندس كهربائي | Electrical Engneer on Twitter


    * جملة I trained تفهم إنك دربت مب تدربت ، فراجع السيرة إملائيا + لغويا مع شخص متمكن من الانجليزي + استفيد مواقع إعادة الصياغة مثل Grammarly


    * يفضل تكتب اسماء الأشهر بدل من الأرقام ، + ماتكرر السنة + ومايحتاج تكتب تاريخ اليوم إلا لو كانت دورة قصيرة وانتهت في أقل من شهر .
    مثلا بدلا من كتابة Jun 2021 - Sep 2021
    اكتبها كذا Jun - Sep , 2021

    * لا تذكر متى بدأت الجامعة لأن ممكن يسألونك ليش خلصت الجامعة في 7 سنوات .

    * اذكر طبيعة عملك خلال التدريب لأن ذكر اسم الشركة بدون المسؤوليات وتفاصيل التدريب يقلل من قيمة التدريب عند مسؤولي التوظيف
    - الأفضل إن كل مسؤولية ماتتجاوز سطر واحد أو سطر ونص بالكثير .
    [​IMG]


    *بشكل عام في السيرة الأفضل ، بدل من الأرقام الأفضل تستخدم نقاط ، مثل الصورة فوق


    - احرص إنك تكتب محتوى في الايميل الي ترسله للشركات بحيث تبين له إنك مهتم بالشركة + تذكر بشكل مختصر نبذة عنك مثلا تدربت مع في المطار ، و المجالات الي مهتم فيها ( يفضل تكون مرتبطة بمجال الشركة )
    هالرابط بيفيدك إن شاء الله
    الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظائف بالايميل + نماذج


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  11. فهد lpl]

    فهد lpl] عضو

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    1
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    NIU
    سنة التخرج:
    2018
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم,
    مهندس كهربائي حديث تخرج
    اتمنى التقييم
     

    الملفات المرفقة:

  12. Nouraalali

    Nouraalali عضو

    انضم:
    ‏24 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    2
    التخصص:
    نظم معلومان
    الجامعة:
    جامعة الاميرة نورة
    سنة التخرج:
    ٢٠١٩
    الجنس:
    أنثى
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم

    انا نوره خريجة نظم معلومات الحاسب سنه٢٠١٩ قاعده اقدم على وظايف بس مدري وش المشكله محد يتصل ولا قد رحت مقابلات ولا شي .

    وشكًرا
     

    الملفات المرفقة:

  13. Nouraalali

    Nouraalali عضو

    انضم:
    ‏24 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    2
    التخصص:
    نظم معلومان
    الجامعة:
    جامعة الاميرة نورة
    سنة التخرج:
    ٢٠١٩
    الجنس:
    أنثى
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    مدري وش الفايده نزل كل الملفين ولاعرفت احذفه :(
     
  14. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    وعليكم السلام

    * صيغة السيرة الأفضل تكون PDF لأن لما تكون صيغة Docx ممكن تكون على جهازك مرتبة لكن لما يفتحها شخص ثاني يتغير التنسيق والترتيب خاصة من ناحية الخطوط .

    * السيرة لحديث التخرج المفروض تكون صفحة وحدة وهالشي ممكن لو عدلت التنسيق لبعض الأشياء مثلا ترتيب المعلومات الشخصية + تخلي رابط صفحتك في linkedin على شكل hyperlink

    مثل كذا
    upload_2019-11-27_6-14-52.png

    * خل هوامش الصفحة ضيقة
    [​IMG]



    * صياغة الهدف الوظيفي تحتاج تعديل مثلا تتجنب تكرار كلمة lead + تلاحظ قليل يتم استخدام , my , I ، وبدلها تكتب الجمل بصيغة passive يعني مثلا بدل من I يكتبون a mechanical engineer looking for ....
    +
    الأفضل تضمن الهدف الوظيفي يكلمة Electrical Engineer وتكون بخط سميك حتى تكون بارزة بين الكلام ويسهل على مسؤول التوظيف فرز سيرتك .

    ممكن تبحث عن resume objective examples أو تشوف بعض مواقع الي تقدم خدمة تحسين صياغة الجمل مثل :
    صوتيات إنجليزية on Twitter
    ثيرسدي الحوسني on Twitter


    * المهارات خلها على شكل أعمدة مثل الي سويته في قسم Courses وخل الأعمدة 3
    * ادمج المهارات التكنيكال + المهارت تحت قسم واحد عشان توفر مساحة وخله بعنوان Skills
    - المهارات العامة مثل leadership ، لو بعد كل التعديلات ضلت السيرة صفحتين ، احذفها . لأن المهارات التكنيكال أولى

    *لا تخلي كل الحروف كبيرة ، خل بس الحرف الأول من كل كلمة في العناوين كابيتال مثل كذا
    Certifications
    Work Experience
    والسبب إن لما تكون كل الحروف كابيتال بيكون هالشي غير مريح للعين + البرنامج ماراح ينتبه للأخطاء الإملائية فيها

    * فيه مساحات فاضية كثيرة بين السطور و الأقسام ، قللها .
    upload_2019-11-27_6-31-44.png


    * ترتيب الأقسام يكون من الاهم إلى الأقل أهمية ، فخلي قسم الخبرة بعد التعليم
    * اذكر التاريخ في قسم الخبرة + تاريخ الدورات و الشهادات لأن سنة بعد التخرج بدون أي دورة او تدريب أو حت تطوع هالشي يعطي انطباع سلبي عن المتقدم .


    - في السيرة وو الأوراق الرسمية لازم يكون فيه تنسيق موحد ، مثلا من الأخطاء الموجودة في السيرة ، إن بعض النقاط في قسم الخبرة مكتوبة بخط وحجم يختلف عن بقية النقاط + بعض عناوين الأقسام مكتوبة بخط يختلف عن البقية.
    upload_2019-11-27_6-42-26.png

    ونفس الشي ينطبق على قسم ال certifications
    upload_2019-11-27_6-43-4.png



    - احرص إن يكون فيه محتوى في الايميل يشجع مسوؤلي التوظيف على الإطلاع على السيرة .
    الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظائف بالايميل + نماذج

    +
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn

    عدلت على السيرة شوي وارفقتها + لكن باقي بعض التعديلات حاول تطبقها + السيرة صارت صفحة وحدة و كشكل أفضل .


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     

    الملفات المرفقة:

  15. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    وعليكم السلام ،
    ممكن السبب هو محتوى السيرة ، لأن فيه أشياء كثيرة ناقصة و تتوقعها الشركات من خريج الحاسب خاصة الشركات الكبيرة وبرامج التوظيف المميزة .

    - النموذج المستخدم نوعا ما مقبول لكن فيه إلى أفضل منه
    مدحت عامر on Twitter
    عبدالعزيز الحمادي on Twitter

    - اسمك ومعلومات التواصل الأفضل تكون في النص
    ضيف رابط linkedin مع معلومات التواصل ك هايبر لينك ونفس الشي مع صفحتك على موقع github الي المفروض تكون فيه بعض المشاريع الي اشتغلتي عليها بحيث تكون كأنها نماذج لأعمالك

    - الهدف الوظيفي المكتوب في بداية السيرة جيد لكن حاولي يكون مختصر أكثر مثلا سطرين ونص بالكثير + تذكرين في المجالات الي مهتمة فيها أو عندك خلفية عنها
    ونفس الشي الفكرة بإمكانك تطبقينها في محتوى الايميل الي ترسلينه للشركات بحيث هالشي يشجع مسؤول التوظيف إنه يطلع على السيرة لأن مستحيل إنه يفتح كل السير الذاتية الي توصلهم .


    * إذا فيه مجال معين و له شهادات مهنية حاول تستشرين الخبراء فيه عن فايدتها لحديث التخرج و إذا كانت مفيدة خذيها لأن الشهادات المهنية بتميز المتقدم بين مئات المتقدمين غيره + أحيانا في بعض الوظائف يتم التغاضي عن شرط الخبرة المطلوبة خاصة لو كانت سنة أو أقل .

    + صندوق هدف يتكفل برسوم بعض الشهادات المهنية
    برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية


    *لا تخلي كل الحروف كبيرة ، خل بس الحرف الأول من كل كلمة في العناوين كابيتال مثل كذا
    Certifications
    Work Experience
    والسبب إن لما تكون كل الحروف كابيتال بيكون هالشي غير مريح للعين + البرنامج ماراح ينتبه للأخطاء الإملائية فيها


    * بعد شهر بندخل 2020 فلما مسؤول التوظيف يشوف مكتوب 2019 ممكن يفكر إنه صار لك سنة بدون وظيفة وهالشي يعطي إنطباع سلبي عن المتقدم
    فاذكر اسم الشهر الي تخرجت فيه ( مايحتاج تحددين اليوم )
    كيف يفاضل موظف الموراد البشرية بين المتقدمين على الوظائف؟


    * اذكري اسم المشروع الي فزتي فيه في المسابقة .

    * المشاريع الجامعية مهمة ف سوي قسم بعنوان Projects واذكر أهم 3 - 2 من مشاريعك في الجامعة .

    - احرص إن يكون فيه محتوى في الايميل يشجع مسوؤلي التوظيف على الإطلاع على السيرة + تبين فيه كيف ممكن تكون إضافة للشركة و الجهة خاصة الشركات الصغيرة والتقنية

    الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظائف بالايميل + نماذج

    +
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn

    * حاولي تشاركين في المسابقات التقنية مثلا داتاثون , هاكثون .. ترا بتساعدك في فهم تخصصك اكثر + ماتنسي التخصص ونفس الوقت ممكن بسبب حصولكم على مركز متقدم في المسابقة أو مشروعكم تكونون علاقات مع أشخاص خبرة ويساهم هالشي في توظيفكم أو تحويل فكرتكم إلى مشروع أو شركة صغيرة خاصة مع الاهتمام الكبير حاليا في مشاريع ريادة الأعمال و الشركات الناشئة .
    مدونة لحديثي التخرج و التدريب التعاوني

    +

    وظيفتك الأولى on Twitter



    * هذا الفيديو راح ينبهك على أمور كثيرة



    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمنيها
     
  16. AA1

    AA1 عضو

    انضم:
    ‏29 يوليو 2019
    المشاركات:
    61
    التخصص:
    EE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +3 / 0 / -1
    تقييمكم وشكرا
     

    الملفات المرفقة:

    • AA_CV.pdf
      حجم الملف:
      128.8 ك. ب
      المشاهدات:
      280
  17. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    السلام عليكم ،

    - خل الاسم و المسمى الوظيفي في النص كشكل بيكون افضل
    - تأكد إن إذا طبعت السيرة بيكون الكلام واضح لأن اللون الرصاصي مب مريح للعين نوعا ما ويمكن الكلام المكتوب عليه مايكون واضح إذا طبعت السيرة .

    *لا تخلي كل الحروف كبيرة ، خل بس الحرف الأول من كل كلمة في العناوين كابيتال مثل كذا
    Certifications
    Work Experience
    والسبب إن لما تكون كل الحروف كابيتال بيكون هالشي غير مريح للعين + البرنامج ماراح ينتبه للأخطاء الإملائية فيها

    * حاول تذكر المسوؤليات الي كانت عليك التدريب ، " في الردود السابقة فيه مثال على المسؤوليات للمهندس الكهربائي .
    شيئ جميل انك ذكرت إن كان فيه rotation لأكثر من ديبارتمنت لكن الاهم تكتب بعض المسوؤوليات
    وعشان توفر مساحة
    احذف كلمة the following و
    اجمع اسماء الديبارتمنت في سطر واحد مثل كذا : Maintenance , Planning and xxxxx Department

    * قبل اسم كل مشروع خل - أو نقطة
    upload_2019-11-27_14-18-54.png
    * بإمكنك في خانة projects في صفحتك على موقع linkedin ترفق رابط لشرح أو فيديو لكل مشروع خاصة Smart helmet , ماتدري ممكن مسؤول توظيف أو مهندس في شركة يشوف الفيديو ويعجب فيه ويتواصل معاك لتطويره أو تكون الشركة لها مشاريع مشابهة


    - احرص إن يكون فيه محتوى في الايميل يشجع مسوؤلي التوظيف على الإطلاع على السيرة + تبين فيه كيف ممكن تكون إضافة للشركة و المجالات الي عندك خلفية عنها .

    الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظائف بالايميل + نماذج

    +
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn


    - عندك مساحة في الزاوية اليسار ، ممكن تسوي قسم جديد بعنوان References وتذكر فيه دكتور من الجامعة أو المشرف عليك في الشركة الي تدربت فيها ( لازم تأخذ موافقتهم )


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
  18. Regards

    Regards عضو موقوف

    انضم:
    ‏7 سبتمبر 2019
    المشاركات:
    1,005
    التخصص:
    Astronaut
    الجامعة:
    Nasa
    سنة التخرج:
    2020
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Space Engineer
    الإقامة:
    Space
    التقييمات:
    +263 / 135 / -1,877
    جزاك الله خيرا .

    عندك مساحة في الزاوية اليسار ، ممكن تسوي قسم جديد بعنوان References وتذكر فيه دكتور من الجامعة أو المشرف عليك في الشركة الي تدربت فيها ( لازم تأخذ موافقتهم )

    اعتقد انه لايفضل ذلك . يعني مو كل معلومة لازم اثبات لها وقت المقابلة يتضح كل شيء . وجهة نظري .
     
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  19. ibrahim`

    ibrahim` عضو

    انضم:
    ‏24 نوفمبر 2019
    المشاركات:
    4
    التخصص:
    Electrical Enginereing
    الجامعة:
    X
    سنة التخرج:
    2014 Jan
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    #999 ibrahim`, ‏28 نوفمبر 2019
    آخر تعديل: ‏28 نوفمبر 2019
    السلام عليكم ورحمة الله بركاته

    شكرًا للقائمين من القلب واسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتهم.

    أنا متخرج هندسة كهربائية من أمريكا، وبصراحة أحس أنه في بعض الأمور غافل عنها ولا أعلم أن أجدها(مقارنة بمن تخرجوا من الجامعات السعودية) من ناحية الوظائف والتوظيف والدورات ...إلخ. لا أعلم ما هو السبب إلى الآن لم يصلني أي رد من ناحية الوظائف بطلب المقابلة وغيرها، وماذا ينقصني بالفعل، علمًا أني قدمت على اكثر من شركة وجهة من أكثر من ٤ أشهر.

    وسؤالي الآخر هو هل احتاج إلى بما يسمى Cover Letter بما أني حديث تخرج؟

    بانتظار تقييكم لResume
     

    الملفات المرفقة:

  20. شدعوه

    شدعوه مشرف سابق

    انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    المشاركات:
    7,573
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

    السيرة ممتازة ، صحيح تحتاج بعض التعديلات ، لكن ما اتوقع تكون سبب في عدم رد الشركات عليك ، ممكن المشكلة في طريق التقديم أو محتوى الايميل الي ترسله للشركات
    + جرب تقدم على الشركات وترفع سيرتك على مواقعها حتى لو ما أعلنت عن شواغر لأنهم يبحثون في قاعدة البيانات عندهم قبل نشر إعلان التوظيف.
    الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظائف بالايميل + نماذج
    كيف تستفيد من مواقع التوظيف : LinkedIn

    السيرة :
    - ترتيب معلومات التواصل ممكن تكون مختلفة حتى توفر مساحة وكشكل تكون أفضل + خل رابط ملفك في linkedin هايبرلينك

    [​IMG]

    - كلمة Objective مكتوبة بحجم مختلف و أكبر من بقية عناوين الأقسام ، فحاول تخليهم بتنسيق موحد لأن بعضهم بحجم كبير و بحجم بحجم صغير .
    - الهدف الوظيفي يحتاج تعديل ، لأنه قصير بزيادة وعام . + احذف December 2019 من الهدف الوظيفي لأن هالشي واضح من قسم التعليم.

    شوف هذي التغريدة في المنشن فيه بعض الأفكار و الملاحظات بخصوص الهدف الوظيفي
    مهندس كهربائي | Electrical Engneer on Twitter

    - بدل من Campus Activities خل عنوان القسم Memberships
    و انقل عضوية هيئة المهندسين من قسم الإنجازات لقسم العضويات

    - التواريخ الأفضل يكون في أقصى اليمين من السطر كشكل بيكون أفضل
    - مايحتاج تكتب كلمة graduated قبل تاريخ التخرج ، يكفي تاريخ التخرج يكون في اليمين

    - خل شوي مسافة بين السطور في قسم التعليم ( اسم الجامعة و الكلية و ... )


    الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي تتمناها
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - تقييم سيرتك الذاتية هنا
  1. Regards
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    3,994
  2. student 2012
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,269
  3. student 2012
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,061
  4. adam0w1
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    3,105
  5. adam0w1
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,437
  6. adam0w1
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,435
  7. adam0w1
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,605
  8. 7amato
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,683
  9. Askh87
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,027
  10. نواف الحربي 94
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    5,447

مشاركة هذه الصفحة