ثالث مـرة يـآ p&g

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة Dr.House, بتاريخ ‏14 مارس 2011.

الوسوم:
  1. Dr.House

Dr.House عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسآكم الله بالخير يالحبـآيب

حـآب أحكي لـكم تجربتـي وبـ المرة تعطونـي نصـآيحكم مثـل مـآ أشوف فـي هـ الصرح المبـآرك :good:

:

يالحبـآيب أنـآ خريج MIS : Management & Information Systems بمرتبة الشرف <<<-- مو هـذآ موضوعنـآ :wub:

:

قـدمت على P&G لـ أول مرة في 2009 , وعديت الإمتحـآن الأول .. والإمتحـآن الثـآني كـآن صدمة كبيرة , ومع ذلـك كـآن الغلط مني لأني ما أخذته بـ هالجديه ,, وكـآن بـ الإنجليزي بحكم إن الدراسة بالإنجليزي

:

قدمت في 2010 , وبرظوآ نفس الـكلام , ومع إنكـ تظن إنك أبدعت في الإمتحـآن ,, ونزلت وقتها من الإمتحـآن والله يذكره بالخير فهد الغامدي قالي كم سؤال حليته , قلت له أنا واثق من 28 سؤال , قالي أبي منك 20 إجابه صحيحة بس ,, وللأسف أكتشف إنه برظوآ توصلني الرسآلة بعد يومين بـعد الإجتيـآز .

:

لـ لحظـآت فكرت إنه مـآلي خير في هـ الشركة , بس مع ذلك صممت إني أخوض الإمتحـآن للمرة الثـآلثه :قلب: ,, بس هـ المرة أتمنى أعرف , الوآحد ينجح ويتجـآوز .. معقولة يكون كلام واحد من الشباب يوم قـآالي ( تراهم يجيبوا إجابتين صح و واحده فيهم تكون الأصح !! ) ..

:

ياليت تنصحوني , وتفيدوني فـ والله متعشم خيـر .. وهـ المنتدى أنـآ ممتن لـه لأني زآئر فيه بـ إستمرار وبـ الذات من أيـآم قصة النآجح المكـآفح المهندس Chemical-983

:

هـي الأمنيـآت يا P&G ولـعنبوا إبليـس مـآدة الـ International Business ومن يوم أخذنـآ كم Case study عن P&G وهي فـي رآسي:smoke:

أخوكم \ Dr.House

2. ياربي متى اتخرج

انضم:
    ‏27 مايو 2007
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    هههههههه ياخي p&g ليلهم طويييييييييييييل

وغاليا ما يختارون طلاب المنطقة الغربية ..< مجرد ملاحظة

انا مثلك اختبرت اختبارهم الاول بالانجليزي ... ودقوا علي وقالوي سوي اسسمنت تست بنرسلك رابط بالايميل...
    بالفعل سوين الاسسمنت تيس << شي يجيب الغثى طوووووويل جداا

وبعد ما ارسلتة يرسلولي رسالة انت ما سويت اسسمنت تست.؟!! ههههههه وبعديها سحبت عليهم

هاذا كانت تجربة الكواب عندهم... عموما هي اسالتهم نفسها يعني انت اختبرت الاول والثاني الثالث المفترض تبدع فيه

وربنا يوفقك ويسهل امرك

3. Web Developer

Web Developer عضو

انضم:
    ‏8 سبتمبر 2010
    التقييمات:
    +19 / 0 / -2
    انا عديت كل الاختبارات حقتهم والبمقابله جابولي فلسطيني حاقد مايبغاني معظم اسئله غير قانونيه يعني ووشو تشتغل امك وشو يسوي ابووك هل عندك خوات وين يدرسون هل تكره الاجانب هل تنسجم معاهم ام لا؟؟ وبنهايه رفضني ورفض واحد ورفضو خريج استراليا ماستر مدير الموارد البشريه جداوي مدري مكاوي مايعين الا اجانب او من الغربيه

واخلاقهم زفت خصوص لما يشوفونك سعودي ونسبه الاجانب فوق 60% ودائما الاجانب ماسكيين مناصب والسوعديين شغالين بالمصنع والشركه نظامها انو الاجنبي او السعودي نفس الراتب لانو مبداهم ان هذا موظف P&G مايفرق اجنبي او سعودي

انا سميت الشركه هذ P&J اختصار ل Palestinians and Jordains company

شركه الفلسطينين والاردنين لان لهم نصيب الاسد فيها

موفقيين

4. Engineer KSA

Engineer KSA عضو

انضم:
    ‏31 أكتوبر 2010
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    هالشركة هذي مافيه لها موقع أو إيميل للتقديم ؟؟

5. Neo

Neo عضو

انضم:
    ‏30 يناير 2005
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    عادي وسع صدرك, ممكن تكون افضل لك انك ماعديت حتى ماتوصل لمرحله بعدها وتنقهر اكثر
    انا عديت الاختبار الورقي الاول والاختبار اللي عالموقع بنجاح واتصلوا علي للمقابله الشخصيه, وصلت للمقابله مع مدير التوظيف للشرق الاوسط وشمال افريقيا حسب كلامه سعودي يبدو انه حجازي من اللهجه وستايل اللبس, المقابله كانت غريبه شوي واسلوبها مختلف بنظام تتخيل نفسك في موقف معين يسألك عنه وتجاوب عليه بربطه بموقف من حياتك الواقعيه
    المقابله على اي حال ماتجاوزتها لأسباب اشوف انها غير منطقيه لكني احترم طريقتهم في الفلتره والاختيار, بل وأشكرهم عليها لأنها فادتني في الاستعداد لمقابلة وظيفة اهم بعدها والحمد لله حصلت عليها

قد يكون لهم اسلوب معين في اختيار موظفينهم - لا تنسى ان الوظيفة تسويق اسستنت براند منجر - او تفضيل في اختيار الخريجين من اهل المنطقه الغربيه, والآن اقول الحمد لله اني ما انقبلت فيها
    وسع صدرك وقدم على الشركه اللي بعدها بالقائمه.. ماتدري وين الله كاتب لك الخير فيه! :)

هذا موقعهم, اختر السعوديه وفلتر البحث على كيفك
    http://www.pg.com/en_US/careers/index.shtml

• x 1 إعجاب إعجاب
  6. ACCOUNT PRINCE

انضم:
    ‏5 سبتمبر 2007
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    انا عديت اختباراتهم

لكن ما عديت الانترفيو ولله الحمد من اول انترفيو

اصلا دوامهم لين الساعة 6 >>> فين احنا عايشين^_^

7. ES Engineer

ES Engineer عضو

انضم:
    ‏23 يونيو 2010
    التقييمات:
    +9 / 0 / -1
    ببساطة هالشركة اذا انت من اهل الغربية وعندك واسطة تمشي امورك

اما لا انت من اهل الغربية ولا عندك واسطة مافي امل

8. Dr.House

Dr.House عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

هلا وغلآ , وكلامك صحيح , وأنا مقدم على الوظايف الي مفتوحة في الغربية وانا من الرياض .. فـ إنجنيت لمـآ شفت إني احل وما أمشي !! يعني يمكن يسلكوا لـي ويسوون لي الـ Reasoning Test وبعدهـآ أوى ركبة:hahaha: , والي قهرني يوم آخر مرة اختبرت كان الوضع زفت والمكان إزعاج .. فـ لما كلمت الزلمه طنـش لعنبوا ابليسه

9. Dr.House

Dr.House عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    جبتهـآ على الجرح يا الذيب
    وأمآ عن أسألتهم فـ مٌسبقآ واحد بلغني إن مقابلاتهم غريبة ,, هذآ إن تجاوزت الإمتحان الكتابي .. وعرفت إن العله بسبب إني من الرياض و الوظيفه في جده !! مع إني بينت لهم إنه عندي سكن في جده :khotrah:

الزلمـآت في كـل مكـآن والله , مو بس في بروكتر اند جامبل

10. Dr.House

Dr.House عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    سلمت يالغالي
    ويا أخوك , P&G حلوهـآ في التطوير , وبرظوآ عندك Unilever بس نفس الكلام عنصرية و وآسطة وبالموت توصل
    ونفس الوظيفة الي انت قدمت عليها , الحين عندي إمتحـآن عليها ..
    ولاهنت , أفيدنـي , وش الخيـآرآت الأفضل .. وهـل لـ هذي الدرجة وضع بروكتر اند جامبل سيء !! ربنـآ نحمده على كل شي .. بس أستغربت :sudden:

11. Dr.House

Dr.House عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    طيب , هل العله في إني من الرياض و الوظيفة في جده أو الشرقية !!
    حالتهم حاله بـس ناشبين لهم:khotrah:

12. Dr.House

Dr.House عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    آآآخ ياذي الواسطة
    :/:

13. ياربي متى اتخرج

انضم:
    ‏27 مايو 2007
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أخي المشكلة بالمختصر المفيد مب في شهادتك ولا اختبارك انما لان من الريااااااض..؟؟!!

هل تعي ما ذا تعني كلمة الريااااض بالنسبة لبعض العنصريين من لاهل جدة؟؟

14. ACCOUNT PRINCE

انضم:
    ‏5 سبتمبر 2007
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    نصيحتي شوف غيرها

خيرة لك ان شاء الله

وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم

بالتوفيق

15. °¤>ّرـوـوMـيـوـو<ّ¤°

انضم:
    ‏9 مارس 2008
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    بالنسبة لتجربتي في التقديم على p&g

قدمت عليهم الترم الماضي واجتزت اختباراتهم وسويت ال اسيسمنت تيست وكنت متحمس لهم...

بس على الانترفيو جاني واحد سعودي من خريج الجامعة...وجلس يحقط لي ويسألني اسألة فلسفة وأسأله مالها داعي في تخصصي...حسيت انه بس يبي يصرفني...طلعت من عنده وانا كارهه وكاره الشركة كلها...
    بعد المقابلة بساعتين دقوا علي يقولون في مقابلة ثانية<< وانا باقي ما نسيت تصرفات المقابل الاول
    رديت عليه وقلت انتوا ناس فاضية وكذابين ولا تستاهل الشغلة التعب هذا كله...
    يعني اختبارين اسالة كمية وحسابية ولغوية...وبعدها اسيسمنت تيست وطوله وكثر اسئلته اللي ما تدري وش تكتب فيها...وبعدها مقابلتين يقعد المقابل يستخف دمه ويرفع ضغطك بالاسئلة البايخة...وبعدها يجيك الفحص الطبي اللي ما تدري انت تجتازه ولا يروج تعبك الاول كله على الفاضي...

ما اقولك لا تقدم عليهم...بس انصحك الشركة اللي تطول السالفة وهي قصيرة...واضح انهم جديين ومتشديين زيادة...

والله يوفقك...

16. MEG

MEG عضو

انضم:
    ‏14 نوفمبر 2005
    الوظيفة:
    طالب بكالوريس علوم حاسب
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +1 / 0 / -1
    ما شاء الله عليك اخوي Dr.House اهنيك على حماسك ويا رب تتوفق هالمرة.

بالنسبة لصاحب الرد اللي فوقي, فانت غلطان بصراحة, وضيعت على نفسك الفرصة بتهورك وعصبيتك. وبالتالي فانت من قرر ان الوظيفية لا تناسبك برفضك للمقابلة الثانية بسبب المقابلة الاولى. بعض المقابلات الشخصية -وهذا حسب كلام احد الدكاترة- يكون الهدف منها اختبارك انت كشخص واستفزازك لمعرفة ردة فعلك وهل تناسبهم في المستبقل وتناسب فريق عملهم ولا لا.

بالنسبة لمن يقول ان الشركة تبي بس من جدة, طيب لو كان هذا الكلام صحيح فليش ما يصرحوا بهذا من البداية ويوفرو وقتك ووقتهم, خصوصاً وان الشركة عالمية. انا اتوقع ان حتى لو كانت الاولوية لمن هو في جدة, فمجرد اتاحة الفرصة للجميع, فهذا يعني ان هناك امل.

• x 1 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  17. Dr.House

Dr.House عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    ياربي متى اتخرج

:

ربك ييسرهـآ يا ابن الحلال , فـ حتى إن كـآنت فيه عنصرية , لو هـ الرزق مكتوب لك فـ ما أحد بيمنعك منه:قلب:

18. Dr.House

Dr.House عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

حيـآك يا بعدي

وبالمنـآسبة ترى هذآ إسلوب إحترافي في المقابلات لأنه من خلال هـ المقابلة يعلموا لـ الشخص Full Scan

وماتكون بـ الروتين الي نتوقعه مثل إنه يسألك عن تخصصك !!

والله يعطيك العافيه وإن شاء الله توفقت في وظيفة أحسن يا رب:good:

19. Dr.House

Dr.House عضو

انضم:
    ‏18 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

مشكور عزيزي meg على ردك :)

وربك ييسرهـآ , والإختبـآر قريب بإذن الله , بس ياليت أعرف كيف وضع الروآتب عندهم لأن صعب أنزل من وظيفة وأروح لـ وظيفة ثـآنية ويكون معدل الراتب ضعيف !! يعني على الاقل شي يستحق إن الواحد يبعد عن اهله من الرياض ويروح لـ جده

فـ هل عندكم أي خلفية عن معدل الرواتب لـ الجامعيين عندهم و وجود خبرة سنة ونص ..

20. المهــــــاجر

انضم:
    ‏11 يوليو 2006
    الوظيفة:
    رئيس ارامكو<<سؤال يقهر
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - ثالث مـرة يـآ p&g
  1. ع ـآزف حُرُوف
    الردود:
    12