جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ترشح 3800 طالباً للقبول لهذا العام ، مليار مبروك

الموضوع في 'الطريق إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن' بواسطة معاوية تاج, بتاريخ ‏25 يونيو 2014.

  1. معاوية تاج

    معاوية تاج مدير عام القبول

    انضم:
    ‏17 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    602
    الوظيفة:
    مدير عام القبول
    الإقامة:
    السعودية
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

    بتقنية إلكترونية متكاملة، وسهولة مميزة في عملية التقديم
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    ترشح 3800 طالباً للقبول
    وهم ممن يمثلون الشريحة الأعلى نتيجة على مستوى المملكة


    أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم الأربعاء 27 شعبان 1435هـ الموافق 25 يونية 2014م نتائج الطلاب المرشحين للقبول فيها للعام الدراسي القادم 1435-1436هـ. وقد تمكنت الجامعة من توظيف الخدمات الإلكترونية بصورة مميزة ومتكاملة في عملية استقبال طلبات الالتحاق وفرز البيانات مما جعل عملية التقديم ميسرة على الطلاب وساعد على سرعة إعلان النتائج.
    وبهذه المناسبة صرح معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان أن الجامعة تسعى في كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً والذين يتمتعون بقدرات عالية تضمن لهم النجاح والتفوق في الجامعة، بإذن الله. وأضاف معاليه بأن الإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على التميز في جميع أعمالها، ورغبتها في إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية.
    وأشار معاليه إلى أن سياسة القبول في الجامعة تعتمد على عدة معايير علمية ومدروسة تضمن قبول طلاب ذوي قدرات وإمكانات عالية بناء على خبراتها الرائدة في هذا المجال مؤكداً أن ذلك يتم بكل وضوح وشفافية مهنية. وحددت الجامعة هذا العام نتيجة القبول فيها باحتساب 20% للشهادة الثانوية و30% لاختبار القدرات العامة و50% للاختبار التحصيلي بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة وتم بناءً على ذلك قبول كل من حصل على درجة مركبة (86) أو أكثر. وقال معاليه أنه بناءً على هذا فقد تم ترشيح 3800 طالباً وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة لتحقيقهم النسبة المركبة المطلوبة للقبول وهم ممن يمثلون الشريحة الأعلى نتيجة على مستوى المملكة جميع خريجي المرحلة الثانوية لهذا العام.
    وقدم معالي مدير الجامعة تهنئة خاصة للطلاب المقبولين ولأولياء أمورهم مباركاً لهم تفوقهم وتميزهم ومرحباً بانتسابهم للجامعة وسائلاً الله لهم التوفيق. وأكد لهم معاليه بأن التحاقهم بالجامعة الأبرز في المنطقة والمشهود لها على المستوى العالمي يعد فرصة ثمينة حيث تتميز الجامعة بثراء مناهجها التعليمية المعتمدة وفق أرقى المعايير العالمية، وبتطور برامج التعلم الإلكتروني التفاعلي، وتقدم إمكاناتها في البحث العلمي، وبتميز كوادرها من هيئة التدريس المشهود لهم بالاحترام في المحافل الدولية على خبراتهم التعليمية وإنجازاتهم البحثية. وأضاف معاليه أن الجامعة تحافظ على مستويات الجودة العالمية المتبعة في الجامعات المرموقة ومن ذلك تحقيق نسب مثالية لطلابها وأساتذتها وفصولها الدراسية ومختبراتها وكذلك التجهيزات المساندة لتوفير بيئة محفزة على التعلم، وتوظيف التقنيات المتطورة في التدريس، وتنمية الإبداع الطلابي، بالإضافة إلى صقل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم بما يؤدي إلى تخريج كوادر ريادية وقيادات مؤهلة تسهم بكفاءة في مسيرة التنمية الوطنية.

    ومن جانبه، أوضح سعادة عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد محمد الشهراني أن عملية القبول هذا العام، وامتداداً لما تم في الأعوام الماضية، كانت بصورة إلكترونية كاملة وبشكل متميز بهدف التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم وعدم تكليفهم عناء السفر أو الحضور
    مشيراً إلى أن جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق قد قاموا بعملية التقدم للجامعة دون أي عقبات او عوائق. وأضاف سعادته أن الجامعة هيأت مركزاً لمعلومات واستفسارات القبول خلال وبعد أوقات الدوام الرسمي، ووفرت عدداً كافياً من الموظفين للقيام بهذه المهمة، وذلك حرصاً من الجامعة في توفير الراحة للطلاب المتقدمين لها وتحقيق الخدمة التي ترقى بسمعة الجامعة ومكانتها.
    وأشار سعادته إلى أن قبول الطلاب المستجدين في الجامعة يتميز بالقبول في برنامج السنة التحضيرية الذي أثبت نجاحه منذ نشأة الجامعة وأدخلت عليه تطويرات نوعية عليه، حيث يهدف إلى إعداد الطالب أكاديمياً وعلمياً وتزويده بالمهارات اللازمة وتهيئته للدراسة الجامعية، مضيفاً أن من فوائد هذا البرنامج إتاحة فترة كافية للطالب لاختيار التخصص المناسب له في كليات الجامعة بكل تروٍ ومعرفة خلال عام دراسي كامل.
    وأوضح سعادته أن النتائج أعلنت قبل يوم من الموعد المحدد، حيث أتيحت فرصة كافية لجميع الطلاب للتقدم بطلب الالتحاق بالجامعة وتسجيل بياناتهم فور ظهور نتائج المرحلة الثانوية، وتم بعد ذلك تدقيق البيانات والتأكد من صحتها عن طريق المعلومات التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للقياس والتقويم، ومن ثم فرز الطلاب الذين حققوا نتيجة القبول المطلوبة. وقد أعلنت النتائج على موقع إدارة القبول في الجامعة ( www.kfupm.edu.sa/admissions ) بالإضافة إلى إرسالها على الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني للطلاب.
    وبالنسبة لتسليم الوثائق الأصلية، أوضح سعادة الدكتور الشهراني أن الجامعة قد حددت للطلاب المقبولين طريقة تسليم وثائقهم عن طريق البريد السعودي الممتاز من أي مكتب بريد على مستوى المملكة بدون أي تكلفة مالية على الطالب، حسب التعليمات الموجودة في الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد إلى الخميس 2-6 رمضان 1435هـ الموافق 29 يونيو - 3 يوليو 2014م. كما أكد سعادته على أهمية التزام الطلاب بهذه المواعيد لضمان قبولهم مشيراً إلى أنه سوف يلغى قبول الطالب في الجامعة ويسقط حقه في القبول إذا لم يسلم في الفترة المذكورة الوثائق المطلوبة وهي الشهادة الثانوية الأصلية، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية (الهوية الوطنية)، وخمس صور شمسية حديثة بخلفية بيضاء.
    وأضاف سعادته بأن الطالب الذي يتم استلام وثائقه سيتمكن بعد ذلك من طباعة خطاب القبول الخاص به إلكترونياً، ومن ثم الاستفادة من الإجازة الصيفية، والحضور إلى الجامعة في بداية العام القادم للمشاركة في البرنامج التعريفي الذي يسبق بدء الدراسة بأيام حسب المعلومات المذكورة في خطاب القبول ليبدء الطالب دراسته مباشرة بجاهزية متكاملة. وستقدم للطالب في البرنامج التعريفي جميع الخدمات الأساسية للطلاب المستجدين في وقت وجيز، مثل البطاقة الجامعية والسكن والجدول الدراسي والكتب الدراسية والبريد الإلكتروني والإنترنت الخاص بالطالب، وغيرها.
    وبهذه المناسبة قدم سعادة الدكتور الشهراني خالص التهنئة للطلاب المقبولين في الجامعة مرحباً بهم كطلاب مستجدين ومتمنياً لهم حياة دراسية مثمرة ومستقبلاً زاهراً، بإذن الله، وسائلاً الله لمن لم يحظوا بالقبول في الجامعة أن يتمكنوا من الالتحاق بالفرص الكثيرة المتاحة في الجامعات والكليات الأخرى ومتمنياً لهم التوفيق والسداد.
    يأتي هذا التوجه لدى الجامعة يأتي أيماناً منها بأهمية وتقدير الطلاب الذين يرغبون في التقدم للجامعة وأولياء أمورهم، وضرورة الاستجابة المثلى والرد بالمعلومة الصحيحة على الاستفسارات بما يعكس الصورة المهنية عن الجامعة وقد آثرت الجامعة أن توفر هذه الخدمة تسهيلاً عليهم وتحقيق الطمأنينة لهم في مثل هذه المرحلة المهمة لمستقبل حياتهم.
    يذكر أن الجامعة اشترطت للقبول فيها أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات (علوم طبيعية) لهذا العام أو العام السابق، وأن يكون قد دخل الطالب اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في هذا العام أو العام السابق. كما اشترطت دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام فقط. إضافة إلى هذا، يشترط أن لا يكون الطالب قد سبقت له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها.

    الاستعلام عن نتائج القبول


     
  2. abdula

    abdula عضو

    انضم:
    ‏9 يونيو 2014
    المشاركات:
    54
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الله يبآرك فيك
    وعقبآل التخرج ي شبآب
    دفعتنآ اعلى دفعة ف تآريخ الجآمعة :khotrah:
    مبروك للي انقبلو والي م انقبل المجلآت كثية والخيره فيمآ اختآره الله
    هل رآح تكون في دفعة ثآنية ؟
     
  3. Abo Ali

    Abo Ali عضو

    انضم:
    ‏1 أغسطس 2010
    المشاركات:
    5,365
    التخصص:
    تخصص العظماء "الهندسة الميكانيكية"
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2016
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +585 / 9 / -72
    الف الف مبروك لدوافيرنا الافاضل
    كسرتو راس دفعة 212 المخيسه هع هع
     
  4. abdullah haddad

    انضم:
    ‏1 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    49
    التخصص:
    هندسة ميكانيكيه
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    الحممدلله رب العالمين

    :صفقة::صفقة::صفقة::صفقة::صفقة:
     
  5. أمير الشعراء

    انضم:
    ‏12 أغسطس 2013
    المشاركات:
    260
    التخصص:
    محاسبة
    الجامعة:
    اليترول
    سنة التخرج:
    ٢٠١٨
    التقييمات:
    +111 / 0 / -7
    فيه دفعه راح تنزل

    شدعوه 86!!!
     
  6. طالب منتظم

    انضم:
    ‏18 ابريل 2011
    المشاركات:
    183
    التخصص:
    Chemical Eng
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    دفعة 214 حطمت دفعتنا " 212 "
     
  7. المهندس 2011

    انضم:
    ‏23 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    129
    التخصص:
    CE
    الجامعة:
    juc
    سنة التخرج:
    2020
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    هههههههههههههه

    الله يعينكم و يوفقكم
     
  8. Sultan1

    Sultan1 عضو

    انضم:
    ‏3 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    673
    التقييمات:
    +19 / 0 / -2
    ألف مبروك للمقبولين . الحمد لله لو قدّمت ع البترول اليوم بأنقبل مرّة أخرى :hehehe:

    بس السبب واضح وهو سهولة التحصيلي و القدرات هالسنة .

    86 مرتفع جداً من رأيي . أذكر على أيامي كانت في بحر السبعينات .. في أسفله
     
  9. يحيى ~

    يحيى ~ * The Genius * سابقاً

    انضم:
    ‏9 مارس 2009
    المشاركات:
    8,797
    التخصص:
    هندسة ميكانيكية
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2013
    الوظيفة:
    مهندس ميكانيكي
    الإقامة:
    نجران
    التقييمات:
    +90 / 0 / -3
    ألف مبروك للجميع
     
  10. الآمير 7 7 7

    انضم:
    ‏10 يونيو 2014
    المشاركات:
    4
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    دفعهه الدوآفير : )
    مبروكك لكل من انقبل وحظ اوفر للي مانقبل ويمكن فيه دفعه ثآنية لاتفقدو الآمل .. ~
     
  11. abo_yazeed6

    abo_yazeed6 عضو

    انضم:
    ‏6 يوليو 2010
    المشاركات:
    878
    التخصص:
    Mechanical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +59 / 0 / -0
    اعرف واحد انقبل طب وما انقبل بالبترول!
    شيء غريب.
     
  12. Bo Rayan

    Bo Rayan مدير سابق

    انضم:
    ‏27 أغسطس 2013
    المشاركات:
    807
    التخصص:
    علوم حاسب
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    الإقامة:
    الخبر
    التقييمات:
    +815 / 9 / -71
    بل

    أنشهد انهم بيكونوا دفعة دوافير

    ألف ألف مبروك للمقبولين
     
  13. الآمير 7 7 7

    انضم:
    ‏10 يونيو 2014
    المشاركات:
    4
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    abo_yazeed6
    تختلف النسب المطلوبة من جامعه لأخرى ..
     
  14. abo_yazeed6

    abo_yazeed6 عضو

    انضم:
    ‏6 يوليو 2010
    المشاركات:
    878
    التخصص:
    Mechanical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +59 / 0 / -0
    انا عارف ,بس اقصد انه العادة يصير العكس.
     
  15. mtaae

    mtaae عضو

    انضم:
    ‏15 فبراير 2014
    المشاركات:
    44
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    محد يحطم دفعة 213 الذيابة :)
     
  16. aaimsh

    aaimsh عضو

    انضم:
    ‏27 يوليو 2013
    المشاركات:
    39
    التقييمات:
    +4 / 0 / -3
    2013 دفعة عصامية لم تعتمد على التجميعات :)
     
  17. abdula

    abdula عضو

    انضم:
    ‏9 يونيو 2014
    المشاركات:
    54
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    كلآمك صحيح السنة هذي البترول مركبتهآ اكثر من الحرس مع ان الحرس 300 طآلب والتحصيلي عليه 40 % والمدرسة 30 % , والبترول 50 % تحصيلي 3800 طآلب , ( مركبة مرتفعه جدآ )
     
  18. TryAgain

    TryAgain عضو

    انضم:
    ‏28 مايو 2014
    المشاركات:
    60
    التخصص:
    Software Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +54 / 2 / -3
    السلام عليكم أستاذي الكريم

    بالنسبة " لغير السعوديين " لم يتم إيضاح ما إذا تم ترشيح أسماء معينة أم لا ..

    كل ما كتب أنه سيتم التواصل معك في حال قبولك .. فهل ستكون هناك رسالة أخرى تفيد بترشيح إسمي كما حدث في السنوات الماضية .. أم أن النظام مختلف هذه السنة .. ؟؟

    علماً بأن نسبتي المركبة ولله الحمد 98 ..

    وشكراً ..

    :)
     
  19. ℋassan

    ℋassan عضو

    انضم:
    ‏20 سبتمبر 2013
    المشاركات:
    262
    التخصص:
    Accounting
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    الوظيفة:
    student
    التقييمات:
    +49 / 0 / -0
    ماشاء الله ..

    دافرينها عيال 2014 :d

    شنو فطرتوا يوم اختبار التحصيلي :هع: ؟

    موووفقييين :وردة:
     
  20. عماد الكلثمي

    انضم:
    ‏16 يونيو 2014
    المشاركات:
    18
    التخصص:
    هندسة ميكانيكة
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2020
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الحمد لله انقبلت بالجامعة الحمد لله والشكر
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ترشح 3800 طالباً للقبول لهذا العام مليار مبروك
  1. معاوية تاج
    الردود:
    24
    المشاهدات:
    2,433
  2. معاوية تاج
    الردود:
    45
    المشاهدات:
    8,650
  3. المركز الإعلامي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,023
  4. Abu 3zzoz
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    763
  5. Can you say
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    2,490
  6. Advisor
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    1,177
  7. H2shim
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    2,021
  8. majcom
    الردود:
    26
    المشاهدات:
    9,635
  9. شدعوه
    الردود:
    109
    المشاهدات:
    36,777
  10. MKM
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,643

مشاركة هذه الصفحة