1. الساحة الأكاديمية هي للمواضيع والاستفسارات الأكاديمية التي تخص الطالب، إذا كنت تريد النصيحة والاستشارة [اضغط هنا]
    إستبعاد الملاحظة

[جدول 101] وما خاب من استشار

الموضوع في 'الساحة الأكاديمية' بواسطة equal, بتاريخ ‏30 يونيو 2010.

1. equal

equal عضو

انضم:
    ‏11 أكتوبر 2009
    التقييمات:
    +17 / 1 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف حالكم يا أخوان وإن شاء الله تسجيلكم مر بسلام ;)

بإختصار شديد .. ما رأيكم في هذا الجدول ( اول ترم فريشمان ، 16 ساعة ، مع انهاء كيمستري 101 ) ..

http://www.stkfupm.com/vb/attachment.php?attachmentid=4549&stc=1&d=1277860083

رأيكم من ناحية طبيعة المواد ، توزيع الجدول بالنسبة للوقت والأيام ، توزيع المباني ومدة التنقل بينها ، البريكات .. الى آخره ..

وجهة نظري كالآتي وأكتبها على عجالة ..

• اغلب الكورسات خفيفة نوعا ما باستثناء كورسي الماث والفيزكس ( تحتاج الى دراسة جدية ومتابعة ) ..
    • سكاشن الماث والفيزكس كانت هي الأساس بطبيعة الحال فالدكتور هو الحكم ..
    • حاولت تقسيم الجدول كالآتي : يومين محاضرات - فقط - ثقيلين ( السبت والأثنين ) ويوم خفيف ( الأربعاء ) ، يوم اللابات والكويزات ( الأحد ) ، يوم شبه راحة ( الثلاثاء ) ولا مانع من المذاكرة فيه أيضاً :hehehe:
    • بالنسبة للتنقل بين المباني .. فلا أرى أي مشكلة في التنقل بين المباني 4 و 5 و 6 و 7 و 59 في عشر دقائق .. ومبنى 59 و مبنى 14 في 20 دقيقة ..
    • بالنسبة للتوقيت .. على فترتين .. فترة صباحية تتالف من ساعتين يوميا ما عدى يوم الاربعاء ( ساعة ) ، وفترة مسائية تتألف من ثلاث ساعات يومي السبت والأثنين ( الثقال ) وساعتين في يوم الأربعاء ( الخفيف ) وفترة أربع ساعات في يوم الأحد ( يوم اللابات ) ..

نقطتين أود الإشارة اليها ..

أفكّر بتغيير موعد العربي الى الساعة 10 صباحا وفي نفس مبنى الاسلامي .. لكن بشرط التفريط في الدكتور الحالي .. بطبيعة الحال سأكسب بريك في الساعة 1 ( ساعة غداء :هع: وخمول نوعا ما ) وهو افضل من بريك الساعة 10 ( ساعة انخفاض في الحيوية والنشاط ) .. فهل ترون ان هذه الخطوة جيّدة ؟

النقطة الأخرى .. وهي تغيير دكتور اللاب .. الدكتور الحالي اكثر من ممتاز ( على ذمة الاعضاء ) .. الدكتور الجديد في نفس الموعد وأكثر تميزاً ( على ذمة الأعضاء أيضاً ) .. في حالة التغيير ستكون هناك مجازفة باللكتشر الخاص بالكورس .. بالاضافة الى ان الدكتور الاول اكثر من ممتاز .. فلا داعي للتغيير .. اليس كذلك ؟

بالنسبة للجمع بين مادتي اللغة العربية والدراسات الاسلامية .. فانا اراها مناسبة جداً لسببين .. انها فرصة أكثر من جيّدة لرفع المعدل ، بالاضافة الى ان الخطة لا تسمح بأي تأجيل .. وفي حالة التأجيل الى ترم 102 .. سيكون مجموع الساعات ( ذات المواد الثقال ) 17 ساعة ! ولا مجال لتأخير الكورس الى ما بعد الفريشمان بالطبع ..

هذا ما لدي وبإنتظار مالديكم :)

الملفات المرفقة:

حجم الملف:
      18.1 ك. ب
      المشاهدات:
      291
  2. OMAR.S

OMAR.S عضو

انضم:
    ‏2 ابريل 2010
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    جدولك الحالي حلو والله يوفقك
    وانا اشوف لو تقدم العربي احسن

وبالنسبة لتقسيم الجدول واليوم كل واحد والللي يرتاح له

انا بالنسبة لي ما احب قومة الصباح وفي المقابل فيه ناس يقدرون الصباح
    وانا مثلا ابي البريك الفلاني بس فيه ناس ما يبون كذا

وكل واحد ينام على الجنب اللي يريحه

3. عسير الهول

انضم:
    ‏28 يناير 2010
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    1- الاوقات لك عليها
    بس دامك تقول ان سكاشن الدكاتره اللي تبيهم حدّتك على الجدول ذا ما اقول الا الله يقويك

2- العربي والاسلامي انا من اكثر الناس اللي تقول لاا تاخذهم مع بعض
    كلهم مواد قريد وحرام تطلع منها باقل منA ومذاكرتهم ما تاخذ شي , لكن مشكلتهم ان اختباراتهم سواء كانت ميجر او فاينل تكون في نفس اليوم ، يعني تركيزك راح يقل على كل مادة , فنصيحتي لك يا تحذف وحده منهم او ترتب وقت مذاكرتك لهم بحيث ما يصير عليك ضغط ايام الاختبارات.

3- اشوف البي اي ما له اي مكان من الاعراب ومخرب عليك off day اللي هو يوم الثلوث
    شوفلك سكشن يوم السبت والاثنين عشان تشغل الوقت الفاضي من 10 الى 1

4- المباني لا تشيل همها ابد ابد ابد ابد
    10 دقايق تكفي وزيادة
    ولعلمك كنت اطلع من مبنى 24 الى 5 في اقل من 6 دقايق

5- الله يعينك يوم الاربعاء بيكون دوام مزعج وبريك طويل و غبي

6- بسألك كيف كان الكيمياء ونصايحك لي انا منزلها في الصيف ذا ؟

بالتوفيق ~

4. equal

equal عضو

انضم:
    ‏11 أكتوبر 2009
    التقييمات:
    +17 / 1 / -0
    أنا أقدّر الدوام الصباحي جداً جداً :) وما أحلى قعدة الصباح ..
    ولو تلاحظ انني حرصت على ان الدوام يبدا من الساعة 8 .. الساعة 7 ساعة فطور :hehehe:

سكاشن الدكاترة اللي عندي من ذهب !! من الصعب التفريط فيهم ! وبالعكس .. لعلمك في 092 .. دوامي كان يبدأ الساعة 7 .. ثم بريك الى الساعة 11 .. محاضرة أخرى .. وانتهى الدوام :معجب: طبعا يوم واحد فقط ، والمسألة مسألة تعّوّد فقط لا أكثر .. ومثل هذه البريكات كنت استغلها في حل هومورك ، مراجعة شابتر ، او نومة خفيفة :hehehe:

لدي علم ان الاختبارات في نفس اليوم :) وان شاء الله استطيع التعامل مع هاتين المادتين بالشكل الصحيح .. خصوصا انها مواد تميل الى السهولة .. من ناحية الغاء احدى المادتين .. صعبة ، لا مجال للتأجيل .. لاحظ معي ترم 102 ..

math 102
    physics 102
    english 102
    ics 103
    pe 102

لا يوجد أي مجال !! 17 ساعة كثيرة جداً .. وانا ملتزم بمبدأ إنهاء الفريشمان في وقتها .. وإستغلال ترم 103 للتخفيف من ضغط السفمور :)

السكشن اللي عندي لا يمكن التفريط فيه مع الاسف .. والرياضة فيها بركة يا أخي :hehehe:
    وللعلم في ترم 092 كان عندي ساعة ريسيتيشن واحدة فقط :هع: كان ترم خرافي من ناحية الدوام الله يعيده ويكثر منه :)

راجع الموضوع http://www.stkfupm.com/vb/showthread.php?t=50752

شكراً لكم وبإنتظار المزيد :)

5. -F5M-

-F5M- عضو

انضم:
    ‏13 مارس 2010
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    من جدك بتداوم من 8 لـ 4 يومياً !!
    صراحة أشوف جدولك متعب .. بالتعبير الجامعي .. يذكرني بجداول الأوريا :s

6. kEEp sMiliNg

kEEp sMiliNg عضو

انضم:
    ‏2 فبراير 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    يا اخوي كيف حالك

لازم تفهم شيئين بهالجامعه

1- انك ما تستشير احد لان كل واحد له مزاج معين
    يعني اسمع من كل واحد من دون ما تعرض جدولك عليه
    وانت مش إللي ترتاح له انت

للأسف شوف الرد إللي فوقي يقول ((من جدك تداوم من 8 إلى 4 يوميا ))
    انا كنت كذا الترم إللي قبل الماضي ويمكن كنت اسوأ منك بشوي كنت من 9 إلى 5 يوميا
    الكل عارض بس بالأخير مشيت إللي ببالي وإللي يريحني

2- تأكد ان إللي انت تسويه خطأ لان مستحيل لو كل طالب كتب زيك كان كل المنتدى استشارات
    بكره تنزل مواد ما احد يعرفها إللى انت ويمكن قليل بالجامعه فلازم انك تعتمد على الله اولأ ثم على رأيك الشخصي

هذا والله الموفق

7. ابو الاماني

انضم:
    ‏25 ابريل 2010
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0

equal | | وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يظهر لي انك فكّرت وتعبت على هذا الجدول .. الله يوفقك وأرجو لك مرتبة الشرف الأولى .

دونك تعليقي على الجدول ، فان اعجبك فادع لي وان لم يعجبك فاضرب به عرض الحائط :

| طبيعة المواد |

الرياضيات ..

مادة ينطبق عليها القول " سهل ممتنع " تماماً . تبدأ بالـ limits - أظن اسمها النهايات بالعربي - ثم الاشتقاق وتنتهي بتطبيقات الاشتقاق .
    + لازم تفهمها صح لانك ستحتاجها مستقبلاً في 102 و 201 ;)
    + الكتاب أفضل مصدر للمذاكرة
    + نصيحة عامة لمادة الرياضيات وهي " على قدر حلك للأسئلة ، تحصل أفكار وفهم وتثبيت للمعلومة " .

الفيزياء ..

هذا المقرر يمثل التحدي الأقوى لك وانت قادر على الفوز بما يرضيك باذن الله . مواضيع المادة عموما تندرج تحت الفيزياء الميكانيكية .
    يقولون " فاقد الشيء لا يعطيه " ، لذلك لا أستطيع رسم خطوات النجاح لك في هذه المادة :(
    فاني انتهيت منها ولا اعلم كيف انتهيت . عموماً أهل نجد يقولون " اذا ما تقدر تحلت ، جمّع حصى "
    فدونك هذا الموضوع الذي كتبه أخونا بعيد المنال - وفقه الله لكل خير .
    طريقة مذاكرة الفيزكس والماث للفرشمان من تجربة سنة كاملة

الإسلامي والعربي ..

اللي يقول لك انهن مادتي +A ، صدق :good: ولكن :
    ببذل الجهد بحيث تذاكر الكتاب قبل الامتحان بتركيز ولا مانع من التلخيص وفيه طريقة حلوة ألا وهي انك تجعل طريقة مذاكرتك عبارة عن سؤال وجواب . على سبيل المثال :
    س- ما تعريف توحيد الألوهية ؟
    ج- إفراد الله سبحانه وتعالى بالعبادة .
    وهكذا ...
    + التركيز مع المدرس
    + عدم الغياب لانه يخسفك بأعمال السنة يعني احتمال تخسر درجتين على الغياب الواحد :معجب:

الـتربية البدنية ..

لا تعليق !

| توزيع المباني ومدة التنقل بينها |

عندي ملاحظة بسيطة فقط .. لو تقدم العربي الى الساعة عشرة لكي تستفيد من مكان المحاضرة أفضل بحيث أن صعود سور الصين العظيم مرتين يوميا يعتبر " مهلكة للجسم " وتميز المدرس ما يفرق في هذه المادة أبداً .

| البريكات |

خافضة رافعة .. اما تستغلها وتستفيد من يومك أو [ :( ]

[ :وردة: ]

8. equal

equal عضو

انضم:
    ‏11 أكتوبر 2009
    التقييمات:
    +17 / 1 / -0
    لا بد من الجهد والإجتهاد .. فلا نتيجة بلا تعب :) وبالعكس .. اراها اكثر مناسبة ..

اهلاً بك يا أخي العزيز وحيّاك الله وبيّاك :)

أحترم رأيك كثيراً ..

لا أخفيك أنني مقتنع تماماً بالجدول الذي وضعته .. وترددت كثيرا قبل ان اضع الموضوع .. لكن عقلتها وتوكلت ! وأختلف معك من ناحية عدم الإستشارة .. فـ " ما خاب من إستشار " .. ، الردود المكتوبة تعبّر عن وجهات نظر اصحابها .. ولكل شخص وجهة نظر .. وهذه الآراء لا تعني " على الإطلاق " تغيير قناعتي وتوجّهي :) بل بالعكس تماماً .. الاستفادة موجودة والقناعة زادت اكثر ! وتعدد الآراء ووجهات النظر شيء طيب .. لأنه يتيح لك فرصة إستخلاص " الزبدة " على ما يقولون :)

تحياتي لشخصك الكريم :وردة:

9. equal

equal عضو

انضم:
    ‏11 أكتوبر 2009
    التقييمات:
    +17 / 1 / -0
    أخي العزيز أبو الأماني .. بدايةً أسأل الله لك التوفيق والسداد وشكراً لك على مشاعرك الطيبة .. ورأيك على العين والراس وما عاش من يضرب بعرض الحائط مثل هذه الآراء التي سيستفيد منها الجميع إن شاء الله :) ثِق تماماً ان ملاحظاتك ستأخذ بعين الإعتبار ..

بالنسبة لمادة الإيمان زادك الله إيماناً وثباتاً ، سأحاول التقديم .. خصوصاً أن المحاضر الآخر له سمعة جيّدة ( على ذمة الأعضاء ) .. ولكن الشعبة مغلقة حالياً .. وإن كان لي نصيب فيها في التسجيل المتأخر .. فهذا كلام آخر :)

بالنسبة للبريكات .. فأتفق معك تماماً .. وكانت لي تجربة شخصية معها في 092 وان شاء الله سأحاول الإستفادة منها بالشكل الصحيح وتفادي أخطاء الترم السابق.

وهذه تحية لك يا أخي العزيز وزميل الدراسة السابق ;) .. :وردة:

10. ابو الاماني

انضم:
    ‏25 ابريل 2010
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0

جزاك الله خير على الكلام الطيب والوردة :blushing: ، والحمدلله أني أفدتك ولو بالقليل .

11. kEEp sMiliNg

kEEp sMiliNg عضو

انضم:
    ‏2 فبراير 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    اتمنى لك التوفيق

لكن معظم الطلاب يغير جدوله علشان شاف الأغلبيه رافضين الفكره

anyway انا إللي كنت ابي اوصله لك انك تعتمد على الله ثم على نفسك بالمرتبه الأولى

وانا اشوف إن الإستخاره خير استشاره ((recommended)) .. تقبل مروري

12. Ahmad18

Ahmad18 عضو

انضم:
    ‏21 يوليو 2009
    الوظيفة:
    STUDENT
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0
    طيب يا شباب الفريشمان الجديد

اللي ما نزل ولا شي

وترم 101 حيكون في 14 ساعة طيب ولا نزود ساعات ؟

13. مبروك للجميع

انضم:
    ‏20 يوليو 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    ^
    للحين التسجيل مفتوح الظاهر تقدر تسجل اللي تقدر عليه ؟

وفيه تسجيل متأخر

14. equal

equal عضو

انضم:
    ‏11 أكتوبر 2009
    التقييمات:
    +17 / 1 / -0
    أعتقد ان 14 ساعة بالنسبة لتخصصات كليتي الهندسة والحاسب الآلي هو عدد طيب :)

الشكر موصول لجميع الإخوة المشاركين :وردة: ولا مانع من سماع المزيد من الآراء :)

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - [جدول 101] وما خاب من استشار
  1. Suliman1
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    2,417
  2. ENGINEER J
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,520