1. الساحة الجامعية العامة هي للمواضيع غير الأكاديمية، إذا كان لديك أية استفسارات أكاديمية [اضغط هنا]، وإذا كنت تريد النصيحة والاستشارة [اضغط هنا]
    إستبعاد الملاحظة

رجل مهزوم,,,, في قلبه ألف سيف ينتظر من طلاب kfupm الذي يسمع عنهم

الموضوع في 'الساحة الجامعية العامة' بواسطة Arabîç Bağğîo, بتاريخ ‏15 يناير 2008.

1. Arabîç Bağğîo

انضم:
    ‏9 يناير 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بسم الله الرحمن الرحيم​

في لحظة تجلت فيها التعاسة و سوء الطالع بمعنى الكلمة ساقتني الظروف على أرجلي التي طال بها الانتظار في حيرت الاتجاهات إلى مقتلي
    فأذهبت البسمة وارتسمت على وجهي علامات حزن القلب
    ومن عرف السبب سيبطل منه العجب

قصتي يا كرام قصة معاناة غريبة لم يدر في خلدي يوماً أن تحصل معي لا لشيء ولكن لثقتي بالله ثم بقدراتي التي اكتشفت أنها هي سبب المشكلة
    فدعوني أدخل في صلب الموضوع حتى لا أطيل عليكم

قبل سنتين كنت طالبا في ثالث ثانوي له اسمه وسمعته بين اقرانه أو حتى على مستوى منطقته التعليمية
    المهم كان الذي يعرفني يقول أن لدي كبير هدف في الحياة وسأحققه و بسهولة وفعلاً سارت الأمور على ما يرام فتخرجت من الثانوي بنسبة ؟98.8 (بصراحة كانت محبطه بالنسبة لي ولكن كنت أستاهل لأني لم أرجع كما يجب)<<أذكروا الله ههههه:smartass:

لسبب أو لأخر كان فكري مشلولاً عن التفكير بالمستقبل وكأن الأمر لايعنيني
    المهم كانت عندي سفره إلى الشرقية وكان علي أن استعجل في اتخاذ القرار
    فشاورت الأهل وأبديت لهم حيرتي بين الطب والهندسة فتقبلوا الموضوع وساعدوني (ولكن يبدو أنني أنا الذي لم اساعد نفسي)

سمعت عن جامعة القصيم ان التسجيل فوري فقلت لنفسي الطب ضمناه واما kfupm لاحقين عليها لاني سجلت على الانترنت والنتائج ضامنها أضافه إلى موعد القبول كان في نصف الصيف(يعني فيه وقت كافي)
    وفعلا سجلت وانا غير مقتنع ثم ذهبت للشرقية وقضيت فيها حوالي شهر و ايضا في ذلك الشهر لم اكن افكر بالموضوع لدرجة ان خلال ذلك الشهر طلعت نتائج القبول وعرفت اني مقبول وان موعد تسليم الاوراق الرسمية يوم كذا ولكن كنت اقول خلك على الطب ازين وبعدين وش تبي تقول إذا رجعت -ولكن وفي نفس الوقت انا احس أني ماني عارف وش ابي بالضبط وكنت متأكد ان الأمر لازال فيه سعه-

رجعت من الشرقية و جلست اسبوع في مدينتي ثم اضطريت ان اسافر لجدة لشغل مهم لمدة اسبوعين كان خلالها محاضرات عن التخطيط للمستقبل وبناء القادة والتفكير الابداعي و زيارة لمركز الطب الدولي هناك-بصراحة كنت ما أحس أي انجذاب لتلك الزيارة-
    ولا اخفي لكم سرا انني وقتها بدأت احس ان الموضوع بدأ بالجدية اكثر فأكثر حتى وصلت لقناعة ان دخولي تلك الجامعة غلط لا بد من تصحيحه وان جامعة الملك فهد وجهة منطقية

رجعت من جدة وبدأت اسأل عن الجامعة فظهر لي انهم في نصف الاسبوع التعريفي –يوم الاثنين-
    قال لي ممن استشرتهم أنهم يقبلون من لم يقدموا الأوراق الرسمية بعد وان الموضوع يتكرر كل سنة...
    فعزمت ان اتخذ خطوات جدية في الموضوع ولكن صدمت بالعوائق التالية :( :
    ضيق الوقت –أمامي يومان- @ صعوبة سحب الشهادة من جامعة القصيم @ خراب سيارة الوالد @ عدم وجود حجز في الطيران للقصيم والدمام @ استبعاد فكرة النقل الجماعي لبعد المسافة بين مدينتي والظهران

فوجدت نفسي امام امر واقع لم يخطر ببالي ان يحدث لي ولو بالاحلام
    كما يقول نزار قباني – صفعت وجهي أهذا يا زمان أنا!!-
    ولكن يقول المثل الذي يفشل في التخطيط فهو يخطط للفشل

فأصبت بنكسة نفسية عظيمة ولكنها تلاشت حينما بدأت الدراسة والحمد لله
    المهم واصلت الدراسة في تناقض شديد اركز في المحاضرة واشارك واجتهد كأني سوف استمر وبتفوق وفي قرارت نفسي عدم الاستمرار وانتظار الفرصة السانحة للتحويل ا وان اسجل كمستجد في البترول.

قبل نهاية الفصل الدراسي الأول عاد مسلسل الصدمات – أن جاز التعبير- من جديد:لاتعليق:
    اكتشفت ان التسجيل محصور على الطلاب من خارج السعودية ولم اعلم وقتها ان هناك امكانية التسجيل لمن سجلوا في النصف الأول ولم يقدموا أوراقهم ان يقدموا اعادة طلب القبول
    اما التحويل فلا يحق لك التحويل الإ بعد مضي فصلين في الكلية
    فوجدت نفسي مرة أخرى أمام الأمر الواقع فانحصرت الخيارات أمامي فالخيار المتاح الآن هو الاستمرار:mellow:

مضى الفصل الأول ومعه الثاني بتفوق ولله الحمد
    ولكن في نهاية الفصل الثاني طلبوا منا اختيار التخصصات وعندها ادركت ان سبب مشكلتي الحقيقي يكمن في عدم اختيار التخصص من البداية
    عندها كانت تسيطر على تفكيري فكرة أن توجهي لجامعة القصيم للطب وما دمت مستمرا في هذه الجامعة فهو لأجل الطب فقط:blushing:

وفعلا اخترت الطب و انتهى عام من آلام في بداية العام الجديد دخلت المعمعة وكانت دراستنا على شكل بلوكاتblocks يعني موضوع معين في فترة زمنية محددة وتختبر نهائي يعني في الفصل الواحد ممكن تدرس بلوك واحد او اثنين او ثلاثة

المهم في البلوك الأول كان medical education كان مصطلحات وعن ادارة الحوار بين المجموعة والقيادة – لعبتي-:فنان:
    واخذت B+ مع اني ما كنت مركز بالمعلومات الطبية

البلوك الثاني كان growth and development وبدأت المعاناة من المعلومات الجامدة السرد الغير ممتع حتى خطة البلوك غير واضحة حتى كنا قبل دخول اختبار من الاختبارات نكتشف ان هناك مذكرة أو موضوع بالكامل لم يشرح لا من قريب ولا من بعيد وهو داخل منعا بالاختبار وعليه اغلب الدرجات وكانت هذه المعلومات لا يعرفها الا اللي أعادوا السنة-لأن الوضع يتأزم سنة بعد سنة مع أن العكس هو الذي يفترض أن يكون-

لحظتها كانت تلك الأحداث هي القشة التي قصمت ظهر البعير وكنت أحس أن الموضوع ليس له بالقدرات العقلية بل هناك قاعدة صارمة تقول:
    اطبع تنجح ----1 ومن المعادلة رقم واحد نستنتج طب=طبع ------2
    وعن طريق الاستقراء الرياضي نستنتج العلاقة التالية: طب=طبع=طبخ شوف الرياضيات حلوه شلون:cool:

حيث أن المعلومات الطبية تحتاج للاستذكار المتواصل فهي تطبخ داخل الدماغ;)
    المهم قررت أن أكمل البلوك كما اتفق – تمشيت حال- لأني وصلت لقناعة عدم الاستمرار مهما كانت نتيجة البلوك الحالي
    بعد ما طلعت النتائج دق علي واحد من الأصدقاء يبشر أخذت C فقلت ما عاد تقدم أو تأخر

وهذي نهاية الحكاية التي أجزم أنها سوف تدخل موسوعة غينيس لأغرب معاناة في القرن الواحد والعشرون
    لم تنتهي المعاناة بعد لأني لا أعلم أين أتجه حتى الآن..

وأعتذر على الإطالة ولكن هدفي أن لا أفوت أي معلومة قد تفيدك في نظرك للموضوع
    مرورك يشرفني..وردك يهمني

2. المتهندم

انضم:
    ‏19 نوفمبر 2007
    الوظيفة:
    طالب تحكم
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    الله يفرج عنك ويسهل لك

3. المعتمد

انضم:
    ‏19 مايو 2007
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    الوظيفة:
    أكرف !
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    طيب انت تبغى تحول الحين ولا كيف ؟؟؟

اذا تبعى تحول اختبر التحصيلي والقدرات مرة ثانية (لازم)

وتعال وبشر بكل خييييير . . .

حبيب قلبي . . .

لخيارات كلها بيدك وماعندك اي مشكله . . .

تحياتي :) . . .

4. شحيبر

شحيبر عضو

انضم:
    ‏14 يناير 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    ما زلت تملك القرار أنت في أول الطريق

و نصيحة مني أستخير أستخير أستخير

5. password

password عضو

انضم:
    ‏6 أغسطس 2007
    الوظيفة:
    بعمل مهندس معماري
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    انا بصراحة ما فهمت بعض الأشياء مثل :

كم صايرلك سنة تخرجت ؟؟؟...؟؟؟

ووش هدفك القادم ؟؟..؟؟

---------
    على العموم

اقتراح : اتوقع الحين عندك حصيله من اللغة الإنجليزية والرياضيات ...حلوين؟....فممكن تقدم عندنا و تحاول بعد قبولك -باذن الله- انك تحذف الاوريا و تبدأ على طول تاخذ تخصص ... وبكذا تكون اختصرت سنة و اللي راح عليك في القصيم ما يكون راح هدر ..:)

طيب في حالة انه حصيلتك من الإنجليزي والرياضيات يبغالها شوي عشان تقدر تعدي الأوريا ... فهنا لازم تبذل جهد قدر إستطاعتك و صحيح انه (ممكن حسب الحالة حقتك) انك تبذل جهد كبير لتحقيق هذا الهدف لكن لما تقدر (بجدية) اهمية المرحلة هذي اللي انت فيها راح يعطيك دافع ممكن يخليك تبذل هذا الجهد وأكبر منه أيضا ..:)

---------

حاول قدر المستطاع انك تحسس نفسك بالمسؤولية اللي عليك حاليا تجاه بقية سنين حياتك ... وتبتعد عن اختلاق الأعذار لنفسك وتقول انا كنت ومن هالكلام اللي ممكن يسببلك حالة تقاعس ...

---------

على العموم اتمنى لك من قلبي ان الله يكتبلك اللي فيه الخير لحاضرك ومستقبلك وييسر لك طريق حياتك الناجحة بإذن الله :)

--------

ولا تنسا ان تزرع في قلبك التفاؤل بالمستقبل :) فهو راح يكون لك خير المعين النفسي على صعوبات الحياة :)

وبالتوفيق لك :)

6. Mohsen.Lee

Mohsen.Lee عضو

انضم:
    ‏23 أكتوبر 2007
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    كلام مظبوط

جاوب على تساؤلاته عشان نقدر نفيدك اكثر

7. My Heart

My Heart عضو

انضم:
    ‏2 سبتمبر 2007
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بختصار يا عزيزي هذا الوضع الذي حصل لك حصل مع المئات من الطلاب غيرك وهم حالين بيننا في البترول فالكثير يذهب الى هذه الجامعة على (السمعة) وهذا الخطا الفادح الذي يقع فيه الكثير من الطلاب

للاسف التعليم لدينا لايعلمنا كيف نختار التخصص منذ المراحل الاولى في حياتى يصل الطالب فينى الى ثالث ثانوي والصراع في داخله مستمر طيار لا دكتور لا مهندس وهكذا لم ياخذ الطالب دورات في الاختيار لم نتعلم ثقافة مخاطبت النفس القليل من الاهالي هم من يعرفون ابنائهم وميولهم ويساعدونهم على اختيار المكان المناسب حتى ينتج الطالب فليس بسمعة الجامعة اختار التخصص ولكن بقدراتي اختار التخصص

هذا ليس ذنبك بل هذا ذنب جهاز تعليم كامل من مدرس القراءة في اولى ابتدائي الي معلم الرياضيات في ثالث ثانوي لم نتعلم ثقافة الاختيار السليم منذ الصغر

هل يعقل ماحدث معك من تخبط في مشوارك التعليمي وانت المتفوق !!! ضاع عليك وقت كنت تعتمد فيه على عضلاتك التفوقية فخذلتك لانها لا تكفي لكي تنجح في الاختيار سياسة التخطيط السليم نحن بحاجة لدرواة فيها

اتمنى لك النجاح وان تجد المكان المناسب لك سوى هنا او في اي جامعة المهم ان يكون توافق ميولك

نصيحة للجميع الاوريات اذا عدينا يا شباب ان شاء الله الرجاء التفكير العميق في القسم المختار ونضع اسس لاختيارنا ليس بحجم الراتب ولا بعدد الوظائف فقط ولكن بمدى قدرتك على خدمة المجتمع في هذا المجال

MY HEART

8. شاكوش

شاكوش جراسياس فور الله

انضم:
    ‏29 أغسطس 2006
    التخصص:
    MIS
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +20 / 0 / -0
    والله اذا مو مرتاح حول للبترول السنة الجاية

اذا كنت من خريجي السنة الللي فاتت والله يعوضك عن السنة اللي بتضيع

بيبياي

9. سهران

سهران عضو

انضم:
    ‏18 يوليو 2006
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +36 / 0 / -0
    انا اقول لو تغير عنوانالموضوع من رجل مهزوم

الى رجل مهزوز

خلال السطور اللي قريتها فوق ما اعتقد انك مهزوم انما مهزوز

10. Arabîç Bağğîo

انضم:
    ‏9 يناير 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أولا احب اشكركم على الردود بشكل عام وعلى مرور الأعضاء أو الضيوف..
    ولكن لدي بعض الملاحظات التي اكتبها لكم بعد ان اطلعت على مشاركاتكم بالمواضيع الاخرى..

الأخ المتهندم :جزاك الله خير ولكن كنت أأمل منك رد يثري الموضوع فأنا انتظر منك الكثير..

الأخ المعتمد :أعتقد أنها هي الخطوة القادمة ولكن أنا اريد التحويل فما الداعي للقدرات والتحصيلي هل هي من شروط التحويل طبعاً لا وأشكرك عزيزي على اهتمامك ومرورك وحفاوتك..

الأخ شحبير : أسمك مميز وردك أتفق معه تماما...... شكراًً..

الأخ password : أنا خريج 1426-1427 أما وجهتي القادمة على الأغلب جامعة الملك فهد
    أما اقتراحاتك فهي محل العناية
    أما بالنسبة لنصيحتك : فنصيحتك أليق بغيري-طلاب الثانوي مثلا مع أن انهم يملكون قدرا من المسؤلية أو بشاب مستهتر- فأنا مررت بتجربة ليست بسبب التقاعر وإنما هي ظروف قاهرة اجتمعت ولا أعلم هل انها لو حصلت معك مثلاً هل ستكون هنا أما دعوتك لي فهي من قلب محب انا لا أستغرب منك هذا
    وأما ما ختمت به الرد فهو يدل على عظيم الفكر الذي تتمتع به ..ليست بمجامل فردودك الاخرى خيرُ شاهد
    من كل قلبي الذي يكُّن لك كل الاحترام أقول لك شكراً..

الأخ THE SITE : من خلال مطالعتي لبعض ردودك أرى فيها أقتباس وأنا احترم ومقدر أن في بعض الأحوال نلجأ للاقتباس لأن الفكرة أصابها الذي قبلي ولكن أنا انتظر منك رأيك في الموضوع فأنا انتظر منك الكثير..شكراً جزيلاً لك..

الأخ My Heart : لو أني ذهبت لأجل السمعة لاخترت جامعة الملك سعود أو جامعة الملك فهد أو حتى الإبتعاث
    أما بالنسبة لجهاز التعليم فأوافقك الرأي تماماً لأن جهاز التعليم لدينا لايخرّج طلاب بل أشباح طلاب وقد قلت ذلك في اجتماعات لإدراة التعليم بمنطقتي فأنا عضوٌ بمجلس إدارة التربية والتعليم بمنطقتي وكذلك حتى على مستوى الإذاعة المدرسية سابقاً
    أما بالنسبة لاستشهادك بتخبطي فليس له دخل بالموضوع -التعليم- فأنا قد تتلمذت على يد عباقرة العصف الذهني والتخطيط العلمي المدروس و التفكير الإبداعي و حل المشكلات فاختيار
    التخصص يكون دافعه رغبة كامنه في قلب الشخص-سواء مادية أو لسبب قدوة أو لمنصب أو حب أو....- فليس عيباأن يتجه الشخص للأسباب السابقة ولكن يجب أن يربطها بأمكاناته الشخصية وخدمتة للمجتمع ولكن المشكلة يا عزيزي
    أنها و كما قلت ظروف اجتمعت لتنتج هذه النتيجة ولكن عندما تمتلك عقلاً لا يحب تخصصاً بعينه ولا يكره تخصصاً بعينه سوف تقدر موفقي فأنا حتى على مستوى حواراتي الشخصية لا اتحزب لفكره أو شخص أو وجهة نظر معينة ولكن ابدأ الحوار وفي رأسي هدفي الإقتناع ما دام الذي أمامي يملك الحقيقة
    أما بالنسبة لتمنياتك لي بالنجاح أن أجد ميولي فهذا ما جعلني اطرح الموضوع هنا
    أما بالنسبة لنصيحتك للأوريا فقد اصبت عين الحقيقة وعلى فكره هي المقوله دائماً ارددها لكل من يستشيرني بالموضوع
    ولا اخفيك سراً بأنني ومن يوم دخلت المنتدى وأنا معجب بك لذلك لم اهتم كثيراً بمطالعة ردودك السابقة
    فأنا على علم بقدر الثقافة التي تحملها وفقك الله يا عزييزي..

الأخ A!HMe!D : أنا لست خريج السنة الماضية بل التي قبلها شكراً على درك اللي على الطاير..

الأخ سهران : يا ليت توضح ليش رجل مهزوز ولست مهزوم أنت رجل رياضي وتعرف لفظ مهزوم جيدا ولفظ مهزوز جيدا شكراً على مرورك وانتظر توضيحك الكريم..

11. password

password عضو

انضم:
    ‏6 أغسطس 2007
    الوظيفة:
    بعمل مهندس معماري
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    كلامك جميل يا باجيو :)

طيب اذا تسمحلي اتدخل بخصوصياتك شوي :)

ايش الخطوة العملية القادمة لك عشان نتشرف انك تكون احد زملائنا :)

يعني قصدي هل انت كلمت شخصية رسمية في الجامعة عشان تستفسر عن وضعك و إمكانية تسجيلك؟؟؟

هل طلبت سحب شهادتك وملفك من الجامعة (في حالة انه وافقوا عليك بإذن الله :) ) عشان تقدم عندنا ؟؟؟

على العموم احنا اي خدمه حاضرين بس انت لا تزعل علينا :)

ولا انسى اذكرك بإن اختبار القدرات لازم ما يكون تاريخه اقدم بسنتين من موعد تسجيلك ... يعني يمكن يلزمك تختبر مرة ثانية

والتحصيلي ما اعرف عنه لكن انتبه من هالنقطة واسأل فيها ..

12. المعتمد

انضم:
    ‏19 مايو 2007
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    الوظيفة:
    أكرف !
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    ^^

الرجال يقول يبغى يحول تحويل مو يدرس من البداية . . .

على العموم التحصيلي لازم يكون تاريخة في نفس السنة !!

القدرات صلاحية شهادته سنتين و التحصيلي سنة واحدة فقط !!

تحياتي مرة أخرى :)

13. password

password عضو

انضم:
    ‏6 أغسطس 2007
    الوظيفة:
    بعمل مهندس معماري
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    ^^^^

معليش على سوء الفهم :) وشكرا لك على التصحيح

التحويل الله يعينك عليه يا باجيو , موازنة المواد والساعات اللي قريته في أكثر من موضوع انها صعبة جدا والشباب اللي حولوا عارفين هالشي ...

والشي اللي يصعبه اكثر ان مواد الطب تختلف كثير عن مواد الهندسة ...

14. Mohsen.Lee

Mohsen.Lee عضو

انضم:
    ‏23 أكتوبر 2007
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    وجهت نظري سلمك الله

هي انك قبل ما تقرر اي شيء تتدرس الخطوة مظبوط-وخصوصاً انه مالك كثير متخرج- حتى لا تقع في نفس المعضلة التي انت فيها الان
    واذا ان شاء الله جيت الجامعة لا تخلي احد يفرض عليك رايه في اي تخصص
    اختر الافضل لك وليس لهم

وتمنياتي لك بالتوفيق

15. ابو علي

ابو علي عضو

انضم:
    ‏9 أغسطس 2003
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    اذا انت صامل وتبي البترول ولا قبلوك بنظام البكالوريس
    عندك طريق ثاني الي هو التحويل للبكالوريس عن طريق الدبلوم
    انا حولت من الدبلوم بس من قبل اربع سنين والنظام تغير.
    الي عنده معلومات عن التحويل من الشباب اتمنى يفيدك
    وشكرا

16. Arabîç Bağğîo

انضم:
    ‏9 يناير 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أولا لا أخفيكم سراً تفاجئي بعدد مشاهدات الموضوع و خصوصاً أن الموضوع يعتبر شخصي على الأغلب - مع أنني أدرجت بعض المعلومات التي تهم المتصفح العادي للموضوع إيماناً مني بأنه ربما معلومة عابرة يقرأها شخص ربما تقيه من مشكلة بسبب الجهل بها
    أو عدم توقعه لوجود مثل هذا القرار أو النظام- ولكن على الطرف الآخر و بالمقارنة مع عدد المشاهدات أرى أن هناك عزوفاً عن الرد لحل هذا المشكلة بل
    حتى لإبداء وجهة النظر- وعتبي يزاد أكثر على كبار الأعضاء- ومع ذلك أنا أرى أن الموضوع فيه صعوبة
    فمشكلتي طويلة و معقدة و لا توجد نقطة يمكن من خلالها الرد بسهولة بل يجب أعادة القراءة حتى يتوصل العضو إلى تحليل كامل للمشكلة
    وكلامي هذا لا يعتبر انتقاصاً بحق من شارك و أبدى وجهة نظرة بل لا تعلمون قدر سعادتي بالردود التي تثلج الصدر- مع أننا بالشتاء- وتجعلني أتواصل مع المنتدى إن شاء الله سواء كتب لي المجيء أم لا

الأخ password : أنا كنت أول أنوي التسجيل من جديد ولكن وجدت أن من شروط القبول أن يكون خريج السنة نفسها أو التي بعدها فلذلك لم أجد غير خيار التحويل للجامعة ولكن صدمت بعراقيل أمامي وهي أن نظام الطب لدينا سنوي –يعني لا يوجد للطالب معدل تراكمي في منتصف السنة بل يجب أكمال السنة حتى المواد التي تعتبر من متطلبات الجامعة كالعربي و السلم وهما
    من المواد التي لها إختبار شهري ونهائي لا تعلم بالنتيجة إلا مع إكمال السنة-
    أما بالنسبة للقدرات والتحصيلي فأنا سألت القبول والتسجيل عندكم وقال أنت ستحول فلا تلزمك
    وأنا لم أزعل ولا كنت أقصد أزعل أحد و إذا كنت فعلت ذلك وأنا لا أعلم فأنا أعتذر لك يا عزيزي..آسف..

الأخ المعتمد : شكراً على التوضيح ولكن وكما قلت أنا أريد التحول فما الداعي للقدرات والتحصيلي

الأخ password مرة أخرى : هل أفهم من كلامك أن مسألة قبول تحويلي طويلة لدرجة أنه من الممكن ألا أستطيع اللحاق بالنصف الثاني
    أما بالنسبة للمواد الطب الهندسة فأنا لا أعلم هل يتم قبولي بصفة طالب طب لأني لا أملك سجل أكاديمي لهذا
    الفصل كما شرحت لك أما لو تم قبولي بصفة طالب من السنة التحضيرية فلا تخاف لأن السنة التحضيرية الماضية
    ليست لها دخل بالطب لأنها تحضيرية لـ7 تخصصات متنافرة
    (الطب البشري- طب الأسنان- الصيدلة – العلوم الطبية التطبيقية- الهندسة – الحاسب- العلوم)
    أخذنا النصف الأول رياضيات انجليزي إحصاء حاسب و أخذنا النصف الثاني رياضيات انجليزي فيزياء كيمياء
    ودفعتي -الطب- هي الدفعة الوحيدة بالعالم التي لم تأخذ بالتحضيرية أو حتى بالصيف مواد أساسية ( biology - biochemistry - anatomy - terminology ) لا يمكن لأي من يرغب بمزاولة العمل الصحي أن يدخل المجال مباشرة و إلا فالكارثة قادمة لا محالة..

الأخ THE SITE : أشكرك على تفاعلك ونصيحتك دائما استشعرها أمامي من يوم بدأت بالتفكير بالتحويل وخوض تجربة جديدة بالنسبة لي ولا أخفيك سراً بأنها أصبحت تؤرقني فأنا لا أريد –كما قلت- تكرار تجربة قد مضت
    أما بالنسبة لإختيار تخصصي إن قبلت إن شاء الله فأنا من الناس الذي لا يفرض عليهم الاختيار
    حتى على مستوى الحياة العامة فكن مطمأناً ومن يدري ربما أزاملك يوماً ما وهذا من دواعي سروري
    أما دعوتك لي بالتوفيق فأنا أقول لك –وهي كلمة أقولها لمن أحب- (جعل الله التوفيق قرينك كالعين تلحق أختها)
    شكراً عزيزي..

الأخ أبو علي : أشكرك على فكرتك ومساهمتك بالموضوع وأعتقد أن الأسطر التي كتبتها تثري الموضوع
    التحويل من الدبلوم فاعتقد فيه مخاطرة و فوات سنوات وأنا لا احتمل أكثر
    دعواتك لي بقبول التحويل و دعواتي لك بالتوفيق..شكراً..

في النهاية أعتقد بأني بالغت باستخدام الفصحى ولكن لتكون اللغة أسهل للقراءة والفهم..

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - رجل مهزوم في قلبه ألف سيف ينتظر من طلاب kfupm الذي يسمع عنهم
  1. Abdulrahman B
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    3,365
  2. Arabîç Bağğîo
    الردود:
    22
    المشاهدات:
    1,937