سويت مقابله مع ارامكو وبإنتظار الرد ؟

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة كرتون موز, بتاريخ ‏15 ابريل 2014.

1. كرتون موز

انضم:
    ‏16 مايو 2012
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا سويت مقابله في ثلاث ادارات مع ارامكو قبل اسبوعين بالضبط وللحين ماجاني الرد مع انهم قالو لي نرد لك بعد اسبوعين الى ثلاث ؟؟
    وغير كذا حتى ما ارسلو لي الاسايمنت تست على الايميل مع اني مسجل في موقعهم
    هل هذا يعني اني مرفوض ومستبعد ؟
    انا سمعت متأخر بيوم الهندسي الي بجامعه الملك عبدالعزيز .. رحت احجز تذكره ومن باتسر الصبح الساعه 8 سويت المقابله .. وزين امداني اكتب الـ c.v :hehehe:

سويت مقابله كانو فيها ادارتين وحده ببقيق ووحده بمنطقه نائيه بس انا ماكنت عارف بالبدايه وش اداراتهم
    سألوني اسأله اغلبها عن التوربينات البخاريه والغازيه ومحطات توليد الطاقه وطول في هالمجال حللوني :hehehe:
    نص الأسأله جاوبتها واكثر شي يشفع لي التطبيق
    لكن انا كاتب في السي في ان ماعندي مشكله اشتغل بمطقه نائيه وعلق عليها واكدت له اني احب المناطق النائيه
    لان فيها تطوير اكبر لكن المصيبه سألني سؤال قال لو جاك عرض من زميلي الي من اداره البايب لاين الي في بقيق وشغله روتيني
    او جاك عرض مني وانا في منطقه نائيه في مهد الذهب تداوم خمس ايام بدون ماتشوف اهلك
    مع ان الي في مهد الذهب هو الي كان ياخذ ويعطي معي واغلب الاسأله منه
    انا صراحه احترت ولا عرفت ارد احسه سؤال ملغوم :hehehe:
    قلت مادري لازم استخير ومنا منا وبالنهايه وضحت له اني ابي الي في بقيق
    خلصت المقابله وطلعت رجعو دقو علي بعدها بثلث ساعه قالو وينك بعيد ولا قريب وارجع لنا
    رجعت لهم وخذاني على جنب واحد من الي كانو موجودين اثناء المقابله طلعت معه لحالنا قال انت متأكد تبي منطقه نائيه ولا لا بيني وبينك خلنا نكون صريحين :mellow: انا استغربت من كلامه
    قلت تبي الصراحه ابي الي في بقيق فيها استقرار .. قام خذاني لهم مره ثانيه وقالو من الاخر
    ايهن تبي لو جاك عرض وظيفي من هالادارتين وش تختار .. مع العلم انهم قامو يشرحون لي مميزات وعيوب اقسامهم
    وحتى الرواتب قالي الي في مهد الذهب لك 60% بدل من الراتب الاساسي
    انا قلت له نتوكل على الله ونختار بقيق

السؤال هو طريقتهم الي سووها معي هل هي دايم تصير اذا صارت فيه ادارتين اثناء مقابله وحده !
    علشان يرشحونك للي تبي ويستبعدونك من الثانيه
    او انه الي كان في المنطقه النائيه ماصدق الله احد يمدح المناطق النائيه وينتظرني اقول ابي ادارتك
    وعقبه يطلع العقد من تحت الطاوله ويخليني اوقعه :hehehe:
    وش الجواب المثالي لمثل هالسؤال اذا خيروك بين عرضين ؟

2. Web Developer

Web Developer عضو

انضم:
    ‏8 سبتمبر 2010
    التقييمات:
    +19 / 0 / -2
    معليش اخوي اللي وقعته عقد ولا عرض فيه فرق ماتوقع عقد الا قبل مايعطيك العرض والراتب توافق عليه لان توقع عقد معناها انك عديت الفحص الطبي وو خلصو كل الاجراراءت بما فيها backgroud check ؟؟!!

عموما قصتك غريبه لكن اتمنى لك كل الخيير والله يوفقك يارب

3. VIP Master

VIP Master عضو

انضم:
    ‏19 ديسمبر 2010
    التخصص:
    هندسة ميكانيكية
    الجامعة:
    الملك فهد
    سنة التخرج:
    ٢٠٠٨
    الوظيفة:
    I would not be here if had any>
    التقييمات:
    +42 / 0 / -2
    سويت مقابلة مع ارامكو هذا سادس اسبوع ما جا العرض ولا الرد
    الفرفكيشن تست طلبوه مني بعد المقابلة بشهر

4. كرتون موز

انضم:
    ‏16 مايو 2012
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    Web Developer

انا ما وقعت شي الي سويته معهم مجرد مقابله .. لكن انا مستغرب من اصراره باني اجاوب على سؤاله اي
    الوظيفتين اختار لو عرضت لي ورجعني مره ثانيه بعد ماطلعت علشان يثبت الاجابه !! استغربت منه وقلت له
    ليه كل هالاهتمام ؟ قال بس علشان نعرف اولوياتك ونرشحك للإداره الي تبي

الي خايف منه انه خلاص يتم استبعادي من الاداره الاولى والعب الحين على الاداره الثانيه بس يا اما انهم يقبلوني او يرفضون

VIP Master
    ايه انا استغربت لانه ماجاني شي وخفت انهم ما ارسلو لي الاسايمنت تيست بعد المقابله معناها اني مرفوض
    لكن انا اعرف واحد سوا مقابله مع ارامكو في يوم التوظيف الي فات قبل خمس شهور يمكن
    وولحين ماجاه اي رد من ارامكو ولا رساله ولا شي حتى الاسايمنت تيست مع انه يدخل الموقع ويحدث
    هل هذا يعني انه مرفوض ؟

5. VIP Master

VIP Master عضو

انضم:
    ‏19 ديسمبر 2010
    التخصص:
    هندسة ميكانيكية
    الجامعة:
    الملك فهد
    سنة التخرج:
    ٢٠٠٨
    الوظيفة:
    I would not be here if had any>
    التقييمات:
    +42 / 0 / -2
    ما عندي فكرة صراحه بس خمس شهور بدون اي تواصل احتمال تعني الرفض
    هو كان المفروض يتابع معهم كل اسبوعين .

انا كل اسبوعين اتصل عليهم و يفيدني بالمستجدات

6. كرتون موز

انضم:
    ‏16 مايو 2012
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    كيف تتواصل معهم وتتصل على مين ؟

7. Web Developer

Web Developer عضو

انضم:
    ‏8 سبتمبر 2010
    التقييمات:
    +19 / 0 / -2
    اتوقع انك تتواصل مع اللي اتصل عليك او تروح لهم بالتوظيف

8. Majdi90

Majdi90 عضو

انضم:
    ‏13 فبراير 2013
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    شكلهم اتهاوشوا عليك هههههههه

وطول بالك أرامكو بالهم طويل

امنياتنا لك بالتوفيق عزيزي :)

9. Web Developer

Web Developer عضو

انضم:
    ‏8 سبتمبر 2010
    التقييمات:
    +19 / 0 / -2
    للمعلوميتك اخوي سو له ثلاث مقابلات كل شي اتصلو عليه وطلع فيه ادارتين تبغاه وهواش عليه واخر اتصال مارد عليهم اتصلو على الرقم اللي حاطه امرجنسي ورد عليهم الوالد وقالو له هذي اخر مقابله اعذرنا بس ولدك مرغوب وحنا نبيه ومادري وشو طبعا اخوي جاته الصحراء ومبغاهم لان عنده خبره سنه وعطوه سينير بوزيشن...

زبده الكلام كان انت في المقابله من البدايه لما سؤلك بكل ثقه تحدد لهم بالضبط مع ميين تبي بحيث مايصير صراع بينهم وانت الضحيه وتصير هذي في الاحيان لما يطلبونك اكثر من اداره

10. saud89

saud89 عضو

انضم:
    ‏24 يونيو 2011
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    السـلام عليكم ورحمة الله ..

أخوي كرتون موز .. أولا مبروك الوظيفة مقدماا ..

حاب اسألك أنت تقول طولوا في سؤالك عن التوربينات البخارية والغازية بحكم خبرتك .. ممكن أعرف وين اشتغلت ؟؟ وتخصصك هندسة ميكانيكية أظن صحيح ؟؟

11. كرتون موز

انضم:
    ‏16 مايو 2012
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    Majdi90
    ههههههههه يارجل حسستني مهم

Web Developer
    اخوي انا ماكنت عارف من البدايه ان الرجال ادارته بمنطقه نائيه .. وانا ذكرت له اني احب المناطق النائيه لان فيها
    تطوير اكبر .. قلت لعل وعسى احسسه اني رجال احب الكرف والصراحه انا ماعندي مانع لو ماجاني الا هالعرض من ارامكو
    ماراح ارفضه وغير كذا وضحت له اني مهتم في أي مجال يكون فيه محطات توليد طاقه وتوربينات
    المصيبه طلعت اداره الرجال نفس كل اهتماماتي الي ذكرتها لهم .. حتى يوم خذو يتكلمون عن طبيعه عمل اداراتهم ومقر العمل
    هو نفسه قال انت من البدايه ذكرت انك تحب المناطق النائيه وتحب التوربينات طيب انا عملي بمنطقه نائيه وفيها
    توربينات بالمقابل زميلي عمله انابيب وشغل روتيني اي الوظيفتين تفضل لو جاك عرض منهم
    انا هنا قلت لازم اثبت على وضعي لو قلت ابي الوظيفه الي ببقيق الحين يحس ان كل كلامي الي قبل مجرد مظهر ونصاب ههههههههه
    علشان كذا توترت ولا عرفت ارد بس قلت له اكيد لو ماجاني الا عرض منك ماراح ارفضه اما لو جاني عرضين
    راح افضل بقيق

saud89
    الله يبارك فيك بس ما اضنها تبي تحصل الوظيفه ههههههه
    والله بيني وبينك المقابله كانت سيئه بنظري .. اول مقابله لي سويتها وانا مازلت ادرس خريج هالترم
    ماعندي خبره عمل ولا شي .. يمكن الشي الوحيد الي يشفع لي هو ان معدلي عالي ولله الحمد
    لكن من جامعه ناشئه مو من البترول
    وانا طبقت في ارامكو في قسم صيانه ورش ميكانيكيه وكان الي فيه صيانه توربينات بخاريه
    يعني يوم كنت اتكلم عن تطبيقي وذكرت لهم التوربينات اخذ يسترسل معي بهالموضوع لين تعمق
    وقام يسألني بالتفصيل عن صيانه التوربينات والفرق بين البخاريه والغازيه ووش الفايده من التوربينات
    وطلب مني اشرح ماده الثيرمال بور بلانت بشكل عام ووش استفدت منه
    حتى اعطاني ورقه وقلم وقال ارسم التوربينه الغازيه وحدد لي اجزائها واسأله كثيره بهالمجال
    اغلب الاساله بالمقابله كانت عن التخصص وسألوني اسأله عن البمبات تعريفها وانواعها ومتى نستخدم البمب
    وهل نستخدم البمب مع الغازات ؟ ووش الفرق بين البمب والكومبريسور
    وقالو لي اشرح الفايبريشن .. متى يحدث اسبابه وكيف تحل مشكلته
    وقال خلنا نتناقش بالبروجيكتات الي سويتها بالجامعه
    وحتى سألني كم نسبتك بالثانوي هههههه

طبعا نص الاجوبه جاوبتها ونصها يضحك على اجاباتي اذا شافني قمت اتفلسف, الله يهديه خلاني اتوتر زياده ههههههههههه

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - سويت مقابله مع ارامكو وبإنتظار الرد
  1. Ziyad alanazi
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    3,789
  2. Flaco
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    3,121