شلمبرجير!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة سامي سعود, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2021.

  1. سامي سعود

    انضم:
    ‏13 فبراير 2021
    المشاركات:
    10
    التخصص:
    هندسة ميكانيكية
    الجامعة:
    جامعة الملك فيصل
    سنة التخرج:
    2020
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    سبق ونزلت موضوع عن عرض شلمبرجير ورفضت العرض وبعدها تواصل معي مدير التوظيف وطرح علي بعض المعلومات اللي بصراحة أثرت على رأيي وحاب نستشيركم فيها المسمى الوظيفي المطروح هو sales Engineer لكن في العرض مكتوب Field Engineer وحسب كلامه إنك راح تكون في الفيلد فترة ماتتعدى السنة ونص فقط عشان تتعلم وتجمع معلومات وبعد كذا راح تشتغل في ال sales لفتره وفيه مرونة في تغيير القسم وطبيعة العمل. بصراحة أنا كنت خايف من الفيلد واللحين مدري هل أقبل العرض ولا لا؟

    وهلا فعلًا لو قبلت العرض واستمريت مع شلمبرجير فترة ولا صلح لي الوضع ممكن تكون هناك فرص أخرى كبيرة خاصة في المجال الصناعي مثل شركات الجبيل الكبيرة؟
     
  2. majcom

    majcom عضو

    انضم:
    ‏12 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    266
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2010
    التقييمات:
    +171 / 1 / -7
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    شلمبرجير شركة عملاقة و من افضل الشركات من الناحية المادية ، التدريب و التطوير و حتى سرعة الترقيات
    لكن اختيار الوظيفة يعتمد عليك و على اهدافك! و انت الوحيد اللي يحدد هل الوظيفة مناسبة لك او لا

    من وجهة نظري انك تلعب على المضمون، يعني قارن بين الوظيفة هذي ووظيفتك الحالية، لا تقول اترك شلمبرجير بسبب شركات الجبيل ايش اللي يضمن شركات الجبيل؟
    المثل يقول عصفور باليد و لا عشرة على الشجرة

    قارن بين الوظيفيتين من جميع الجوانب ، طبعا الجوانب اللي تهمك اكثر شي لها الثقل الاكبر، على سبيل المثال:

    - الشركة و بيئة العمل
    - الراتب و المزايا المادية
    - التدريب و التطوير
    - البوزيشن نفسه هل بترتاح فيه؟ هل راح يحقق اهدافك بعيدة المدى ؟
    - المدير اللي راح تشتغل معاه ، هل تحس (من خلال المقابلة) انه راح يطورك وظيفيا
    - الامان الوظيفي
    - الترقيات

    بالتوفيق
     
  3. yazeedgh

    yazeedgh عضو

    انضم:
    ‏18 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    81
    التخصص:
    ChE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019 may
    الإقامة:
    Riyadh
    التقييمات:
    +31 / 3 / -8
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    شلمبرجير تشتغل up stream
    شركات الجبيل مثل سابك وسبكيم والمصافي down stream

    مجال العمل مختلف
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  4. Badr22

    Badr22 عضو

    انضم:
    ‏7 ابريل 2020
    المشاركات:
    11
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +3 / 0 / -8
    مبيعات يعني مكتب فالنهاية ترى

    انا اقول اقبل وانت مغمض , خبرة كبيرة و رواتب ممتازة و بعدين بتكون مبيعات , يعني ممكن مستقبلا تشتغل بأي مجال مو لازم بمجال النفط
     
  5. _Fazh

    _Fazh عضو

    انضم:
    ‏13 سبتمبر 2021
    المشاركات:
    7
    التخصص:
    PETE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +0 / 1 / -11
  6. Regards

    Regards عضو موقوف

    انضم:
    ‏7 سبتمبر 2019
    المشاركات:
    1,005
    التخصص:
    Astronaut
    الجامعة:
    Nasa
    سنة التخرج:
    2020
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Space Engineer
    الإقامة:
    Space
    التقييمات:
    +259 / 134 / -1,871
    على حسب رغبتك اذا انت مستعد تضحي سنة ونص من حياتك وبعدها ترتاح بالمكاتب روح لهم

    وشوف كيف نظام العمل الاجازات ممكن تناسبك

    عن نفسي انا بقبل العرض و اعمل شفتات عادي لأني متعود على الغربة وبنفس الوقت ابغا اكسب خبرة

    شركات الجبيل ممكن تكون مالها علاقة بالفيلد لانه كلها مصافي ومحطات غاز Downstream لكن بياخذوا فكرة ان عندك خبرة بالبلانت واحتمال تروح لهم

    ماراح تفهم ال Sales الا لما بعد ماتفهم الفيلد

    بالتوفيق
     
  7. mopmo99

    mopmo99 عضو

    انضم:
    ‏23 مارس 2021
    المشاركات:
    12
    التخصص:
    Mechanical Engineer
    الجامعة:
    Taibah
    سنة التخرج:
    2021
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +7 / 0 / -1
    ممكن تفسر زياده
     
  8. yazeedgh

    yazeedgh عضو

    انضم:
    ‏18 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    81
    التخصص:
    ChE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019 may
    الإقامة:
    Riyadh
    التقييمات:
    +31 / 3 / -8
    Up stream: حفر, تنقيب واستخراج نفط وغاز

    Down stream: مصافي النفط (فصل) وانتاج المواد كالبوليمرات وغيرها عن طريق تفاعلات كيميائية (بيتروكيميكال)
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - شلمبرجير
  1. Dhiya
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,985
  2. fvqsdcs
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,394
  3. HUSSAIN AHMED
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,802
  4. Dhiya
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,454
  5. سامي سعود
    الردود:
    16
    المشاهدات:
    5,847
  6. Eng kemoo
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    2,765
  7. Chemist1
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    3,049
  8. JehEng
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,887
  9. KhalidS700
    الردود:
    48
    المشاهدات:
    10,549
  10. HUSSAIN AHMED
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    2,008

مشاركة هذه الصفحة