1. الساحة الجامعية العامة هي للمواضيع غير الأكاديمية، إذا كان لديك أية استفسارات أكاديمية [اضغط هنا]، وإذا كنت تريد النصيحة والاستشارة [اضغط هنا]
    إستبعاد الملاحظة

طلاب جامعة البترول: عروض وهمية في «يوم المهنة»

الموضوع في 'الساحة الجامعية العامة' بواسطة veron91, بتاريخ ‏9 مايو 2012.

1. veron91

veron91 عضو

انضم:
    ‏22 سبتمبر 2008
    التقييمات:
    +13 / 0 / -1
    تباينت اراء الخريجين حول معرض "يوم المهنة" والذي افتتحته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مؤخرا بقصد عرض الشركات من خلاله الفرص الوظيفية أمامهم.

وبحسب بعض الطلاب، فان المعرض رائع جدا من حيث التنظيم وتوفير فرص عمل للخريجين تحت سقف واحد إلا أن بعض الشركات ليست لديها آلية واضحة في عرض الوظائف وتحديد يوم معين للطلاب من خارج الجامعة وهو اليوم الأربعاء وتوقع المسؤولون في المعرض أن يشهد المعرض اقبالا كبيرا قد يفوق الـ 3000 خريج.
    وأوضح علي الشيخ ناصر أحد خريجي جامعة البترول أنه يبحث عن فرص وظيفية تناسبه وتناسب مؤهلاته فجميع الشركات الآن تستقبل الطلبات عبر الإنترنت وهذا شيء جميل ولكن الملاحظ اهمال هذه الشركات للوسائل التقنية وصحيح أنها موجودة ولكن لا نرى تفاعلا من جانبها، مضيفا انه لا توجد فرص محددة فنحن نأتي ونجد المجال مفتوحا لكن عندما نأتي لتقديم طلباتنا يقولون لنا انهم سيتواصلون معنا ولا نعلم ما هي الوظيفة التي ستمنح لنا، فقد تكون الوظيفة لا تناسب مؤهلاتي كطالب إدارة مالية وخصوصا في قطاع البنوك التي تعرض وظيفة خدمة عملاء وهذا ظلم لي أنا كخريج إدارة مالية من جامعة البترول والمعادن.
    وأشار معاذ الحمود إلى أن المسألة ليست قضية وفرة الشركات وعدد الوظائف المتاحة وإنما الأهم هو العروض التي تقدمها "فما فائدة أن تكون هناك ثلاثين شركة والعروض دون مستوى الطالب، إذ تعطى عروض وظيفية وكأنك خريج دبلوم، فوفرة الشركات إذا ليس لها معنى حيث لابد أن يكون هناك حد أدني لخريجي البترول حسب تخصصاتهم".
    وعلى النقيض، قال خريج قسم الهندسة الصناعية علي العلوي إن الفرص الوظيفية بالنسبة لتخصصي متوفرة بشكل كبير جدا، وأغلب الشركات تبحث عن مثل تخصصي وفي مجالات كثيرة، وأرى أن العروض مناسبة لي كخريج مشيرا إلى أن الرواتب تتراوح بين 7 إلى 10 آلاف ريال بالإضافة إلى المميزات الأخرى والتي تكون على التقييم غير الراتب إضافة إلى البدلات، واستدرك: طبعا ليست كل الشركات وأنا هنا أتكلم عن تخصصي ولا أعرف عن بقية التخصصات مضيفا انه إذا كانت هناك من مشكلة فهي عدم وضوح بعض الشركات من ناحية أن بعضها التي أتقدم عليها تجري مقابلات أنا لا أعرف عنها سوى من الزملاء فقط ولا يعلن عنها في الموقع الرسمي وهنا يوجد تقصير وعدم ترتيب، ومن ناحية التخصصات والأعداد بعض الشركات فقط التي تلتزم بهذا الأمر ولا يوجد شيء مكتوب

بحسب بعض الطلاب، ان المعرض رائع جدا من حيث التنظيم وتوفير فرص عمل للخريجين تحت سقف واحد إلا أن بعض الشركات ليست لديها آلية واضحة في عرض الوظائف وتحديد يوم معين للطلاب من خارج الجامعةوهناك مشكلة أخرى في أن بعض الشركات تسألهم اليوم عن حاجتهم لتخصص هندسة صناعية فيجيبون بالنفي وفي اليوم التالي يطلبون التخصص وتغير رأيها بسرعة ولا أدري ما السبب.
    وشكا أحمد الغراب طالب متوقع تخرجه هندسة كيميائية من عدم وضوح بعض الشركات وأنها لم تعط كل المعلومات التي ترغب معرفتها كخريج والأمر الآخر أن بعض المشاركين ربما من كثرة الضغط عليهم لا يتفاعلون معك بالشكل المطلوب.
    ريان جميل مشارك في المعرض وصف المعرض بالجيد بضمه نخبة كبيرة من الشركات على مستوى المملكة وعلى مستوى العالم وأرى أنها خطوة رائعة لجامعة الملك فهد وخصوصا أن الشركات كثيرة واقبال الطلاب أيضا كبير ولا شك أن الترشيح للأفضل أما بالنسبة للتخصصات فنحن نحدد التخصصات التي نحتاجها كشركة وكذلك الرواتب للخريج الجديد وكل شيء كان رائعا في المعرض، لكن هناك نقطة -حسب ما عرفنا- أن هناك أياما محددة لطلاب البترول والمعادن ما يسبب لنا إحراجا.
    أما المرشح للتدريب مساعد المسلم فأوضح انه أتى للبحث عن شركة يتدرب فيها فترة الصيف، وقد يسر له المعرض التواصل مع الشركات بيد ان الشركات التي تدرب الطلاب في فصل الصيف قليلة جدا وأكثرها يطلب التدريب التعاوني لمدة سبعة أشهر، وقال حسين السليماني أهمية المعرض أنه استقطب أكثر من 150 شركة الأمر الذي يجعل الباحث عن وظيفة ينظر ويقارن بين الفرص والأمر الثاني من ناحية الشركات فهي تعمل دعاية لنفسها وإثبات وجودها في السوق.
    من جهته، قال المشرف على المعرض الدكتور طلال الخروبي "قمنا في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن باستقبال الشركات من أكثر من شهرين وعندنا أعداد كبيرة من الشركات التي وصلت إلى أكثر من 150 شركة فضلا عن الشركات التي لم نتمكن من تلبية طلباتها لأن المساحة بالكامل مستغلة حاليا، وعن إقبال الطلاب أوضح أنه لا توجد أرقام لديهم حاليا ولكن نستقبل بمعدل 1000 طالب أمس كون المعرض مفتوحا للجميع ونتوقع أن يصل عدد الطلاب إلى 3000 زائر اليوم الأربعاء، لافتا إلى أن أعداد الوظائف المطروحة أكثر من أعداد الخريجين ولا يوجد تخصص في الجامعة لا توجد له وظائف متاحة بالإضافة إلى اعدادنا 30 غرفة مقابلات للشركات فورية للطلاب إذا كان الخريج مناسبا للوظيفة المطروحة.

http://www.alyaum.com/News/art/49570.html#.T6oSP0mwxqE.twitter

2. help me

help me عضو

انضم:
    ‏6 أكتوبر 2008
    التقييمات:
    +11 / 0 / -0
    الرواتب من 7 الى 10 ؟؟!!

لو ادري كان دخلت جندي اول بالامن العام اصرفلي من الجامعه ذي

3. kataloni

kataloni عضو

انضم:
    ‏7 مارس 2011
    التقييمات:
    +8 / 0 / -0
    جندي بالمباحث الراتب 9 وشوية مهندس 7 الاف ههههههههه

4. نآصر*

نآصر* عضو

انضم:
    ‏29 فبراير 2012
    التقييمات:
    +8 / 0 / -0
    ي الربع أفيدونا هل هالكلام صحيح والا خراط !؟ ,, وهل تنصوحني بجامعة البترول!؟

أنا طالب ثانوي وطموحي جامعة البترول لكن دايم أسمع خبر سئ عنها من ناحية الخريجين ومعاناتهم مع البطالة والرواتب ..

5. عامين أحبك

انضم:
    ‏4 ابريل 2012
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    ^

اطلع بعثة قسم بالله اصرف لك 100 مرره

بس بشررط لا تطلع أي جامعة ،، اطلع لجامعة محترمة ومعروفة

6. نآصر*

نآصر* عضو

انضم:
    ‏29 فبراير 2012
    التقييمات:
    +8 / 0 / -0
    ^ ^

يعطيك العافية على تجاوبك

7. Sάudi Eηgiηeer

انضم:
    ‏19 فبراير 2012
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    يا جماعة خوفتونا ايش السالفة :sudden:

8. أبوس رأسك يازمن

انضم:
    ‏10 سبتمبر 2009
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    ياعيال تعوذوا من ابليس وخلوا عنكم الكلام المنقوول

أنا جلست أتابع الشركات طيلة الايام اللي راحت , والعروض الوهميه اللي الاخ تكلم عنها ماشفناها , الشغله بس أن الشركات طورت من ألية القبول
    وصارت تعتمد على موقع وأنا هنا أتكلم على الشركات الكبار وفيه شركات أيضا رأيتهم يأخذون السيرة الذاتية للطلاب ويبدأون بمقابلات شخصيه فوريه .
    وبالنسبة للرواتب نعم فيه شركات صغيره تعطي من 7 ألى 9 الاف ريال كراتب اساسي و على فكرة حتى الشركات الكبار تعطي الاساسي 9000 أو 8000 على حسب نظام الشركة .
    وكل شركة لها الحق في عرض اللي تبي ولكن أغلب الشركات عندنا ماتعطي فوق 10 الالاف أساسي , وهذا يوضح مدى الظلم اللي يتعرض له المهندسين عندنا بالمملكه ولو خرجنا خارج المملكه لوجدنا عروض خيالية ومتميزة .
    وعلى فكرة والله العظيم الجامعه أحرص منا على سالفه الشركات اللي تأتي للمعرض بغرض الدعايه حيث انه أي شركة تكتشف انها ترمي بالسير الذاتيه وخاصه السير الذاتيه لطلاب البترول توضع هذه الشركات في القائمة السوداء , ولو لاحظ بعضكم أن فيه شركات معروفه لم تتواجد في المعرض هذه السنه , أغلبها وضعت في القائمة السوداء والاخرى كانت على قائمة الانتظار ولم يحالفها الحظ بالحجز المبكر .

وهناك نقطة أخيرة : ماأظن فيه شركة تجي تدفع الالاف الريالات للجامعه علشان تستأجر موقع وتفرغ موظفيها من الدوام وتخليهم يداومون بالجامعه وبعض الشركات فروعها خارج المنطقة لفتل عضلات أو لعرض وظائف وهمية .
    هم ماراح يخسرون هالمبالغ لسواد أعيننا ولكن لانهم يبون طلاب البترول .

وأقسم بالله أني رأيت أكثر من مندوب شركة يقول جيبوا لنا طلاب من البترول , وأغلبهم أشتكى لما دخل طلاب من خارج الجامعه المعرض في الايام المخصصه لطلاب البترول , وقالوا أنهم طلبوا أقتراح بأن يكون اليوم المفتوح ويوم المهنة خاصة فقط بطلاب الجامعه لانهم ماجاءوا إلى لاستقطابهم .
    وللامانه رأيت مندوب شركة واحدة قال بالحرف الواحد أمامي نبي خريجين البترول وأمريكا .
    ولعل بعضكم رأي مندوبين بعض الشركات طلاب سابقين بالجامعه او طلاب تدريب تعاوني وما أظن هذولا بعد بيكذبون عليكم

وبختم بقصة صارت اليوم أمامي : جاني أحد الشباب مقهور يقول دخلت أتمشى بالمعرض وزرت جناح أرامكو السعوديه وقلت لهم أني بتخرج نهاية الترم هذا" وهو باقي له سنتين " وأنا ماعندي سيرة ذاتيه ولاأي أوراق , سأله الموظف أنت خريج أي جامعه وكم معدلك : قال له خريج البترول ومعدلي تقريبا 2.7 . رد عليه الموظف وقال له يالله نسوي لك مقابله شخصية الان وإذا أجتزتها تجيب أوراقك . لكن خوينا هذا خاف ينكشف وأعتذر له , وقال له أنه بيجي نهاية اليوم .

أحب أقول لكم أنكم بخير ولكم الحق في الفخر في جامعتكم وبأنكم خريجين هذه الجامعه , لكن سالفة ان الخريج يجد 7 وظائف كلها متميزة لاتصدقونها بالحيل فيه بس نادر :khotrah:

تحياتي​

9. Bin Saeed

Bin Saeed عضو

انضم:
    ‏23 نوفمبر 2009
    التقييمات:
    +11 / 1 / -2
    عنوان المقال لايمت بصله في المقال؟!

10. The Marvel

The Marvel مشرف سابق

انضم:
    ‏27 نوفمبر 2008
    التقييمات:
    +7 / 0 / -1
    مالك إلا رزقك..لا تخاف

:وردة:

11. COEngineer

COEngineer عضو

انضم:
    ‏14 ديسمبر 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    3 حالات ..

يا انّك اداري ..
    او أوريا جديد او حولها ( فرشمان ) ..
    او انك **** 0( ورائحة الـ **** تفوح من ردّك ) >> صارت ممنوعة بالمنتدى ، احتراماً للقوانين

وترى فعلاً فيه شركات وبنوك جايين مجرّد فرد عضلات ، أو إثبات وجود بالسوق
    وانا شخصياً وقفت عند شركات أسألهم ايش أقل GPA ، وايش السلّم وايش الرواتب
    ما يجاوب إلا جواب واحد ، ادخل الموقع تلقى كل شي !!
    ودّك تقوله اجل جاي ايش تسوّي ، عشان تقولي ادخل الموقع ؟!

في كلا الحالات .. أحب أقولك
    Wake up early ..

للفائدة العامّه :

لا تظن بأن اسم الجامعة اللي انت جاي منها له تأثير في وظيفتك على الأقل بالسعودية
    لأنّهم عارفين البير وغطاه .

ركّز على معدّلك ولغتك وشخصيتك ، واترك الأحلام الورديّة حتى لاتتخرّج وتفاجئ بصدمة العمر
    عندما تجد خريج جامعة X اللي ما كرف ، بس لأن معدّله افضل من معدّلك يستلم فوقك
    ألف ريال زياده . وخذ لك لفّه على قسم الخرّيجين ..

عشان لايتحمّسوا الشباب ويضيعوا ورا كلامك ... هذا الواقع ..
    انا وكثير غيري لفّينا يوم المهنه وما كنا نسأل إلا كم الـ GPA حقّك ؟
    وهات اوراقك ..

الجامعة خلّت طلّابها مخفّه ، العالم جاي تتوظّف وهم انا من جامعة كذا ، ايش بيأثّر هذا علي
    انا من جامعة كذا ، ايش الفرق في الراتب ، حتى الاوريات صاروا يحضروا يوم المهنه
    ونفس الأسئلة ، موظّفي الشركات تحسّهم يرحمونا اذا جينا نسألهم كذا ..
    ويحاول يلطّف لك الرد بقدر المستطاع عشان يوضّح لك ، انّك بالسعودية
    كل الجامعات متساوية ، لو جيت من برا السعودية ممكن يحسبوا لك أفضليّة بحسب سمعة الجامعة
    لأنّهم عارفين ان السمعة ما أخذتها إلا وهي تستحقّها .

12. da7mi91

da7mi91 عضو

انضم:
    ‏3 سبتمبر 2009
    التقييمات:
    +13 / 0 / -0
    زعلانين على (من ٧٠٠٠-١٠٠٠٠) ؟؟؟
    معظم الشركات اللي تدورون لها هذا الاساسي حقها

13. ابن ماجد

انضم:
    ‏8 مايو 2009
    التخصص:
    هندسة ميكانكية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2015
    الوظيفة:
    Project Engineer
    التقييمات:
    +15 / 0 / -0
    رحت للمعرض...

ارامكو و سابك يشترطون معدل فوق 2.5

+

مكان الشغل على حسب العدد اللي مقدم للوظيفة يعني اللي معدلاتهم عالية يختارون المكان واللي معدلة تحت يا يقطوه بالشمال او بالجنوب ههههههههههههه و انتظر النقل يا بطل:khotrah:..

الله يعز وزارة الدفاع بس:good:

14. yazeed_7

yazeed_7 عضو

انضم:
    ‏26 سبتمبر 2010
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    كلامي موجه للي محتار بين البعثه وسعود والبترول

هج عن البترول نصيحه
    الي يفرق معدلك مايفرق انت من سعود ولا البترول
    خلاص صاروا مثل بعض
    بتدخل البترول وبتتعذب مع الصعوبه المبالغ فيها وبيطيح معدلك
    بينما لو رحت لسعود بتطلع بمعدل ازين من البترول

لا يلعبون عليكم ويقولون ذي البترول وازين جامعه ومدري ايش. ترا هذاك اول
    الحين مافيه فرق بينها وبين سعود. اللهم انك بتعاني اكثر بالبترول
    طبعا البعثه ازين منهم ثنينهم

15. veron91

veron91 عضو

انضم:
    ‏22 سبتمبر 2008
    التقييمات:
    +13 / 0 / -1
    حسب ما قالي احد خريجين هندسة سعود ان البترول سابقا كانت تتفوق عليهم في اللغة فقط

اما الآن فاللغة قوية في سعود وبالتالي مافي ذاك الفرق بين الجامعتين

16. بروس لي

بروس لي عضو

انضم:
    ‏24 يناير 2011
    الوظيفة:
    sa.
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الرزق من الله يا شباب و اللي في يوم المهنة ناس يجمعون سيفيات و بعدين يفرزونها و يأخذون اللي يرشحونه

و أما الرواتب فهذي البيسك و هي في الغالب ما بين 7-10 آلاف و مع البدلات تزيد يمكن الى 13-15

زي ما قالوا الشركات في يوم المهنة

17. أبوس رأسك يازمن

انضم:
    ‏10 سبتمبر 2009
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0

علشان ترتاح والله العظيم أني لست بإدراي ولاغيره أنا طالب وباقي لي سنة ونص واتخرج وانا ماجيت أكتب هنا لاطبل للجامعه , وبالنسبة للمعدل واللغة وتطوير الذات فانا ماأنكرت وقلت بلاها ياشباب أنتوا احسن ناس مايحتاج أنا قلت أن الشركات تدور لخريج البترول لانه مو مثل غيره وأنا أتحداك وأتحدا ألف واحد بانه يقدر يجيب لي خريج جامعه أخرى بنفس الصبر والمثابرة وطول النفس اللي عند أخوينا .

وبالنسبة لتقارب الجامعات أنا أقول لك صح عليك الجامعات صارت بالانظمة متقاربه الى حد كبير لكن لما تجي للتطبيق إلى أرض الواقع تجد ان أفضل من يطبق النظام جامعه البترول , ياحبيبي بجامعه سعود أعتمدوا اللغة الانجليزية ولكن لما تحضر أغلب كورساتهم تجد الشرح بالعربي والدنيا سايبه , ياخي بسالك سؤال وابيك تسال أخوياك اللي تقول عنهم بجامعات ثانيه هل تستطيع تشتكي دكتور لانه ظلمك بدرجه ؟ أو هل تستطيع طلب رؤية ورقه الاختبار النهائي لمادة معينه ؟

ياحبيبي انا ماأقول أن جامعتنا أفضل جامعه بالعالم ولكن أحب أقول أنها أفضل جامعه بالعالم المتأخر , احمد ربك على النعمه اللي انت فيها .

وعلى فكرة بالنسبة ل**** ورائحه ***** اللي ذكرتها بردك, والله العظيم لو شفت مثقال ذرة من إدارة الجامعه لاكتب بالمنتدى وبرى المنتدى وماعندي في أحد والله لن تأخذني في الله لومة لائم , أنا أنسان أحب الصراحه وأحب أيضا أن أقول للمسيء أساءت وللمحسن أحسنت , ياخي ترى أتعبنا أمثالك ممن هم دائما في انتقاد لكل شي ومايعجبهم العجب ولاالصيام برجب .

وبالنهاية أحب أوصيك حبيبي ان تصير مؤدب وجنتل أكثر في ردودك , يعني انت بتتخرج قريب وبتروح تشتغل مع ناس , لذلك خلك محترم شوي علشان تكسب قلوب الناس .

تحياتي

18. asool

asool عضو

انضم:
    ‏8 ديسمبر 2007
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    معدلك ثم معدلك ثم معدلك

والله محد درى عنك من اي جامعه ولا اهتم دام معدلك حلو ولغتك الانجليزيه ممتازه

هذا نتائج زياراتي ليوم المهنه !

19. COEngineer

COEngineer عضو

انضم:
    ‏14 ديسمبر 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أجل انت الحالة الأخيرة اللي نسيت أذكرها ،

وهي الطالب اللي على وشك التخرّج ، وعشان يعزّي نفسه بالسنوات اللي طافت
    يحاول يحسّس نفسه انها كانت مميزة عن غيرها ، ولاحظت الشي هذا
    في حفلات ما قبل التخرّج ، كلّن يدندن بمواضيع لا علاقة لها لا من بعيد ولا من قريب بالجامعة
    انت لما تتهم الجامعات الثانية وتقول تطبيق وما تطبيق حط امثله وواقع ماهو ترمي كلام وتمشي
    جامعة الملك سعود في السنة التحضيرية ، عندهم مدرّسين اجانب مثلنا مثلهم
    مدري من وين جبتها ذي اللي يتكلموا عربي ، ومع ذلك انا اعتقد ان افضل كورسات لغة
    هي كورسات جامعتنا بالسنة التحضيرية وهذي ما عليها خلاف ..
    اما على مسألة الدكاترة اللي ما يلتزموا بالانجليش ترى نص محاضراتي انا مع دكاترة عرب
    والطلاب ما يسالوا في المحاضرة إلا عربي ، والمحاضرين أغلبهم شويّه انجليزي وشويّه عربي
    وبشكل عام هذا ما يهمّني انا ، اهم شي انّه يوصل لي المعلومه

اما على هرجة أنظمة وما أنظمة ، أي أنظمة اللي تتكلّم عنها ؟
    مواقف ، ومخالفات ، وسرقات ، ومرّه ساحبين سيّاره ، واللي داخلين غرفته
    اختبارات صار لها 10 سنوات نفس المشاكل ، قسمين في نفس المستوى يحطوا اختبار
    في نفس اليوم ، ولا مرّه تروح ومافي كراسي بالاختبار ويتاجّل ، أو كورسين
    حاجزين بنفس اليوم والوقت ، مدري من وين جبت النظام اللي تتكلّم عنه ؟!
    + ترى اذا فيه نظام صارم وقاسي بالجامعة فهو على الطالب فقط وليس على المسؤولين
    روح شوف كيف ادارة الاسكان ، الدوام الساعة 7 ، يجيك 9 ونص الصباح ،
    وينتهي 12 ، وهو طالع من 11 ، تروح هناك ما تلقى احد
    والمستوصف نفس النظام ، أحياناً الناس بالانتظار كثير ، تسأل وين الدكتور ، تقولك طلع وبيرجع
    ويجلس ساعة ، ساعة ونص ، والعالم ملطوعه تنتظر ..
    كيف يطلع وهو عنده دوام !!

وبالنسبة للشكوى لدكتور ظلمك بدرجة ولا نص درجة ، ياحبيبي من قالك ان هنا
    اصلاً تقدر تسوّي شي ؟!
    انا مادري عن كيف نظام الجامعات الثانية ، والكلام اللي تقوله كلّه مجرّد سمعت من 10 سنوات
    لكن لنفرض انّه صحيح ، فـ على الأقل هو يعرف انّه مظلوم ..
    هنا يجيك ظلم ، وفوق هذا بطريقة صحيحه تخلّيك تكره نفسك
    يمشّوك على نظام افرج ، لو تجيب قريد ممتاز في الأول ، يضيفوا أسئلة صعبة جداً
    في الميجر الثاني عشان ينزلوك على الافرج ويحطوا الافرج اللي هم يبغوه
    وهذي اللابات عندك ، ريبورتاتك تاخذ عليها فل مارك وكل شي ، واخر شي برضه ما يعطيك
    الفل قريد ، فما ادري انت تتكلم عن ايّة عدل بالضبط ؟!

ترى احنا محسنين ، والواحد عنده قدر معيّن بالصبر
    لكن ما يشوف رد من الردود مثل ردّك ، يعطي مميزات ويجحد بقيّة الجامعات
    بدون أي سبب ، بس تطبيل والسلام ، فاعذرني ... هذا أفضل أسلوب ممكن ارد عليك فيه
    حتى يصير مستوى نقاشك أرقى وتضع نقاط وأمور فعلاً تحسّسني ان اللي كاتب الرد هذا
    إنسان متعلّم ..

وترى بأسلوب مثل هذا أنا أيضاً ، أشوف إن جدّة أفضل مدينة على مستوى العالم العربي والاسلامي
    لأن عندنا احسن نظام ، وأحسن ناس ، وأحسن مطاعم وأحسن مدينة
    ويا سلام يا سلام على الشوارع والحياة ، تحس انّك في اوروبا ..
    وتعال لو عندك مشكلة ولا اي حاجة ، روح اشتكي وتاخذ حقّك بالكامل
    هل هذا الشي عندكم بالشرقية ؟
    --------------------------------------

هل هذا اللي قلته صحيح ؟
    لو كنت متضرّر في جدّة ، تعرف بعدين كيف ترد على شخص يكتب كذا ..

وعلى نفس أسلوبك هذا ترى نقدر نكتب في أمور كثيره ، لكن هذا ما يجعلها صحيحه ..
    وهذا الفرق بين كاتب متعلّم ، وكاتب متاقزم ( مصطلح جديد يشرح وضع بعض الطلاب ) !

ترى ردودك الثنين فيها تطبيل واضح للعيان ، حتى مطبّلين الجامعة نفسهم يمكن يتبروا منها
    مو عشانك على وجه التخرّج أو متخرّج تبغى تمشّي الناس على عقليتك واعتقاداتك ..
    فيه ناس هنا تبغى تتعلّم وتبغى تستفيد ، ما تبغى تذاكر وتحل اولد اكزام وتمشي
    اكتب نقاط ومميزات واضح تطبيقها للجميع وقارنها بالجامعات الثانية
    والأهم انّك متاكّد من صحّة معلوماتك .. لأن فيه اداريين يشوفوا ردودك الحين
    ويقولوا يا سلام طلابنا مبسوطين ، واحنا احسن ناس ، خلاص كذا مو لازم نسوّي شي
    ولايدروا الفشل اللي احنا فيه ..

على فكرة أنا ما ألومك بشكل كلّي ، لأن لو استمرّ الوضع هذا ، وما استفدت شي
    فأكيد بعدين باتخرج ان شاء الله وبروح اطبّل للجامعة مثلك ، عشان احسّسهم اني انسان ناجح
    واني درست في أفضل مكان ، وان عندنا أفضل التقنيات والابداع والعلوم ..

20. Bin Saeed

Bin Saeed عضو

انضم:
    ‏23 نوفمبر 2009
    التقييمات:
    +11 / 1 / -2
    ^^^^^^

اخوي ودي اسالك سؤال

من خلال ردودك في كذا موضوع سابق لاحظت انك تبي توصل معلومه ان جامعتنا والجامعات الثانيه في المملكه على مستوى واحد ولافرق بينهم

السؤال هنا ... ليه جامعتنا تطلب نسبه عاليه لقبول طلابها ؟

وليه انت مستمر بالدراسه فيها ولم تحول لجامعه اخرى قريبه من منطقتك ( اذا لم تكن من اهل الشرقيه طبعا )؟

وليه انا الان لا ارى اهلي الا مرتين في السمستر عشان هذي الجامعه ؟ هل تنصحني بالتحويل وتركها ام البقاء؟

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - طلاب جامعة البترول: عروض وهمية في «يوم المهنة»
  1. دولار
    الردود:
    22
    المشاهدات:
    4,119
  2. yazeedgh
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,100