فتح باب القبول في عدد من الجامعات السعودية والقطاعات العسكرية "تحديث مستمر"

الموضوع في 'الطريق إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن' بواسطة المركز الإعلامي, بتاريخ ‏3 يوليو 2011.

  1. المركز الإعلامي

    المركز الإعلامي المركز الإعلامي لمنتديات طلاب جامعة الملك فهد للبت

    انضم:
    ‏23 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    342
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

    صحيفة الاقتصادية
    فتح باب القبول في عدد من الجامعات السعودية والقطاعات العسكرية "تحديث مستمر"

    الاقتصادية الإلكترونية من الرياض- واس
    أعلنت عدد من الجامعات والكليات عن فتح باب القبول للدارسين الجدد بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة .الاقتصادية الإلكترونية تنشر في هذا الموضوع ما يستجد بخصوص التسجيل والقبول في الجامعات والكليات السعودية .

    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    بدأت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن استقبال طلبات الالتحاق بها لخريجي المرحلة الثانوية عن طريق الإنترنت بدءاً من يوم أمس ولمدة أسبوع , وذلك من خلال موقع إدارة القبول: http://www.kfupm.edu.sa/admissions.

    واشترطت الجامعة للقبول أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات " علوم طبيعية " لهذا العام أو العام السابق، وأن يكون قد دخل اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في هذا العام أو العام السابق ,كما اشترطت الجامعة دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام فحسب إضافة إلى هذا يشترط أن لا يكون الطالب قد سبقت له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها, علماً بأنه لا توجد أي أولوية في القبول لمن سجل مبكراً فجميع الطلبات تعامل معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل.

    وسيتم إعلان نتائج الطلاب المرشحين للقبول يوم الأربعاء 12 شعبان 1432هـ الموافق 13 يوليو 2011م ، وستعلن نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني وكذلك عبر رسالة نصية على جوال الطالب المذكور في طلب الالتحاق ورسالة على بريده الإلكتروني , كما سيلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يحضروا لتسليم الوثائق الأصلية في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج , حيث حددت الجامعة تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي دون تحمل الطالب أي تكاليف مالية.

    وأوضح معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان أنه استجابة لتوجيهات حكومتنا الرشيدة في تفعيل التعاملات الإلكترونية والتسهيل على المواطنين.

    وأشار السلطان إلى أن الجامعة تسعى إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي نسبة الثانوية العامة، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي ، ويتم ذلك عن طريق احتساب أوزان مئوية لهذه المعايير وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نسبة مركبة واحدة ، وتعلن عند إعلان نتائج الطلاب المقبولين.

    وبين أن من مميزات القبول بالجامعة أن الطالب المستجد يقبل في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، وبعدها يسمح للطالب الالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة , وتتيح هذه الميزة للطالب فرصة للتعرف على تخصصات الجامعة واختيار ما يناسب رغبته وميوله.

    وأكد عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عمر بن عبدالله السويلم أن الاستعدادات لعملية القبول تمت منذ عدة أشهر بالتنسيق المتكامل مع الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها ، مشيراً إلى جاهزية الموقع الإلكتروني بالمعلومات المطلوبة والبيانات اللازمة لإتمام عملية الالتحاق بالجامعة وإعلان النتائج.بحيث تم تسجيل أكثر من ألفي "2000" طالب في اليوم الأول, وأن الجامعة قد وفرت وسائل متعددة للإجابة على أي استفسارات للطلاب وأولياء أمورهم من خلال معلومات الموقع الإلكتروني لإدارة القبول أو عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.

    http://www.aleqt.com/2011/07/01/article_553474.html
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - فتح باب القبول في عدد من الجامعات السعودية والقطاعات العسكرية تحديث مستمر
  1. KomKom
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,515
  2. fuhaid2
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    1,562
  3. EngNawaf
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    6,017
  4. Soon as
    الردود:
    21
    المشاهدات:
    17,471
  5. فيصل الفاهد
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    767
  6. zx3ooo
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,475
  7. ME_2018RA
    الردود:
    22
    المشاهدات:
    8,823
  8. Bo Rayan
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    2,033
  9. عـبـدالله الـداعـج
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    920
  10. ibra1991
    الردود:
    16
    المشاهدات:
    2,661

مشاركة هذه الصفحة