قرار مصيري.....help

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة Whats Next, بتاريخ ‏21 مارس 2014.

1. Whats Next

Whats Next عضو

انضم:
    ‏17 مارس 2014
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام علكم​
    اول شي حاب اهنيكم ياشباب عالمنتدى الرائع و(المفيد)
    اخوكم خريج من جامعه عزوز وحاب استشيركم انتم لاني قريت مواضيع كثير بالمنتدى ذا وماشاء الله لقيت ناس فاهمه وخبره بالشي اللي انا ابيه
    المهم انا خريج الترم ذا ان شاء الله تخصصي IT ومعدلي 2\4:/:
    وحاب اكمل ماجستير (عشان اجيب معدل قوي وتخصص حلو واغطي على شهادة البكالوريوس)
    وهذا الشي اللي حاب اني استشيركم فيه اي تخصص اختار انا توجهي شركات كبيره زي ارامكو سابك... طبعا انا جلست مع مدير مكتب وزارة الخدمه المدنيه وقلي ان الماجستير يغطي على البكالوريوس كليا يعني (انت بكالوريوس صيدله وقدمت على الخدمه المدنيه بماجستير ادارة اعمال شهادة الصيدله ماتستفيد منها شي )
    فما ادري هل الشركات الكبار نفس النظام ماتنظر للبكالوريوس اذا مغاك ماستر ؟
    وحاليا محتار جدا هل اكمل هندسة برمجيات ولا احد تخصصات الهندسه الثانيه ابي الافضل من ناحية المستقبل الوظيفي
    ميزة هندسة البرمجيات :
    .راح اجيب فيها معدل مرتفع ان شاء الله 3.25+
    .راح اخذ دورات قويه جدا اثناء الدراسه زي SAP microsoft cisco
    .اني اقدر ادخل اي وظيفه IT يعني وظيفة كمبيوتر ساينس او نطم معلومات الخ (حسب مافهمت من المنتدى)
    وميزة تخصصات الهندسه الثانيه ان وظائقها شبه مضمونه ومرغوبه وهاذا اللي ابيه
    وبحثت انا عالسريع ولقيت ثلاث جامعات امريكيه تقبل انك تغير مسار تخصصك بشرط يكون تخصصك السابق علمي ولازم تاخذ مواد تأسيسيه لتخصص الجديد 30 ساعه تقريبا
    انا ماعندي اي مشكله اني ادرس سنه زياده اذا بغير تخصصي اهم شي اخذ شي مضمون
    وبالنسبه لسالفة الoverqualified انا عندي خبره ومستمره سنتين قدام تقريبا على اساس اني system manager لمجموعة فنادق تنفع ؟
    انا ماني مستعجل على الوظيفه حاليا ووضعي اوكيه من ناحية الانقلش لغتي ممتازه ومن الناحيه الماديه تمام اقدر اكمل برا
    ياليت ياشباب توجهوني لاني جدااا محتار ومتاكد ان غيري راح يستفيد من الموضوع ويكون بميزان حسناتكم
    thanks in advance ​

2. DaRk TRuth

DaRk TRuth عضو

انضم:
    ‏10 سبتمبر 2007
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    حاليا بنفس الوضع وتخصصي هندسة كيميائية,

محتاجين الافادة من شخص عنده خبرة, ولكم الشكر.

3. limitsbreak

limitsbreak عضو

انضم:
    ‏21 فبراير 2013
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

مهم جدا يكون تخصص الماستر امتداد لتخصص الباتشلور.....مو شرط يكون نفسه لاكن نفس المجال...يعني انت بكالوريوس علوم حاسب اليى ممكن تخصص ماستر هندسة شبكات حاسب الي .... وذا مافي اي مشكله عند الشركات بشكل عام.....حتى ان من شروط الإبتعاث للماستر ان يكون التخصص له علاقة بدراستك...... يعني لا تتخصص ماستر حاسب وانت بكالوريوس لغة عربيه "هذا غير معتمد عند وزارة التعليم العالي"

طبعا اللي يقولك ان شهادة الماستر تغطي على البكالوريس اعرف انه ماعنده سالفة وكلامه فاضي... البكالوريوس هي الأساس و الاهم دائما وفي اي مقابله مع الشركات بيناقشونك فيها ... الماستر فقط اضافه او ميزه بسيطه .... اتمنى لك التوفيق

4. Whats Next

Whats Next عضو

انضم:
    ‏17 مارس 2014
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    صحيح ان الماستر بنفس التخصص يكون افضل بس تقدر تكمل فغير تخصصك اذا كان (علمي) بشرط دراسة مواد تاسيسيه ماتقل عن 30 ساعه وبكذا يعادلولك الشهادة (اقرا الشرط الثالث بالرابط)
    http://ru.mohe.gov.sa/Must_Read.aspx?url=%2fdefault.aspx
    وانا متاكد في الخدمه المدنيه ماينظر للبكالوريوس مدير مكتب الخدمه المدنيه بنقسه قالي واعرف هالشي بس الشركات ماادري عاد
    المهم ايش التخصص اللي مطلوب ويعني راح تجيني العروض الوظيفيه وانا اختار هاذا اللي محيرني

5. Web Developer

Web Developer عضو

انضم:
    ‏8 سبتمبر 2010
    التقييمات:
    +15 / 0 / -2
    انا عندي ماستر ... التخصص الماستر مايغطي يعتبر مكمل يعني اذا ماعندك خبره قبل الماستر في نفس مجاله ماحد يبغاك وهذ صاير معي سابك وارامكو رفضوني سكيكو يبغوني لان كنت موظف عندهم سابقا... نصيحه كمل ماستر بنفس تخصصك ولاتتفلسف وتتوهق زيي.. خصوصا اذا ماعندك خبره

كلام قاسي لكن هذا اللي صار معي بختصار لاني مابي اطول في الموضوع..... وتذكر الرزق على الله

6. المنكسرلله

انضم:
    ‏20 يونيو 2010
    التخصص:
    COE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +190 / 0 / -60
    اللي أعرفه من بلادي أن البكلوريوس يحدد من أنت، لا الماستر

7. مرتني الدنيا

انضم:
    ‏24 يونيو 2008
    التقييمات:
    +9 / 0 / -0
    في الترم الماضي باليوم المفتوح احد الشباب سأل موظف ارامكو اذا كملت ماستر ايش فرص التوظيف عندكم؟

رد عليه ان الفرصه تكون ضعيفة لانه ارامكوا اذا شافوا انك تستحق الابتعاث للماجستر و يستفيدوا منك اذا رجعت هم اللي يبتعثوك لكن اذا جيت معك ماستر فغالبا ما يوظفوك

8. شيراتون

انضم:
    ‏24 يوليو 2011
    التقييمات:
    +17 / 0 / -0
    ما ادري صراحة ..... لكن لو كنت محلك ما راح اتسرع و اكمل ماستر الا بعد ما اجرب سوق العمل مدة سنتين على الاقل

عشان يصير عندي تصور كامل عن الوظايف و التخصصات و افهم الحيتة صح

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - قرار مصيري help
  1. Sea of Emotions
    الردود:
    51
    المشاهدات:
    3,461
  2. فهيد العتيبي
    الردود:
    4
    المشاهدات: