1. الساحة الجامعية العامة هي للمواضيع غير الأكاديمية، إذا كان لديك أية استفسارات أكاديمية [اضغط هنا]، وإذا كنت تريد النصيحة والاستشارة [اضغط هنا]
    إستبعاد الملاحظة

>>>>قررت احذف الترم وحالتي يرثى لها <<<<

الموضوع في 'الساحة الجامعية العامة' بواسطة رايــــــق, بتاريخ ‏7 مايو 2011.

1. رايــــــق

انضم:
    ‏21 سبتمبر 2007
    الوظيفة:
    طالب
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا انسان الصراحه الترم هذا متحطم بشكل والله العظيم ماراح احد يتصوره

تخيلو اول مره احس اني ماأبي ادرس يعني الميجر يقرب وعادي عندي ادخل النت واقول

اذا بقى ساعه ادرس -------> يعني اهمال وتسيب مع العلم اني اطلع من الميجر شوي واصيح

ليه ما حليت

انا لي سمسترين عجزت والله العظيم عجزت انا اعرف ان المشكله مني بس ماقدرت القى حل

افضل حل عندي الهروب من الواقع

مع اني اول كنت ادرس واحافظ على دوامي وغياباتي قليله الحين الغيابات تصك الدي ان ولولا

الدكتور كان دي ان على وجهي انا اليوم قررت احذف ماأقدر اكمل وانا منزل الموضوع ابي تعليقاتكم

انا قررت انسحب هذا الترم وابدأ بداية جديده مع نفسي في الترم الصيفي وابي منكم

تعليقات اي شي اي كلمة سواء راح تنقدوني او لا اتمنى تكون كلمة تصل الى قلبي الميت

مايحس بأي شي عديم احساس حتى والله العظيم اترك الصلاة في اوقات ولا اصلي

يعني حالة صعبه وكئيبه طووووول السمستر هم وخصوصا بعد المياجر الاولى كلها تحت الافرج

وبقووووووه

ابي نصايح تعليقات اي شي منكم يصبرني على حالتي الصعببه

مهما اكتب لكم والله العظيم ماراح تتصورو الهم اللي فيني بهالحاله

الحين بعد نص ساعه عندي ميجر وقررت اسحب عليه لاني قررت احذف

اللهم اني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك واسألك من فضلك العظيم فانك تقدر ولا أقدر
    وتعلم ولا أعلم , وانت علام الغيوب, اللهم ان كنت تعلم ان حذفي للترم خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه ,اللهم وان كنت تعلم ان حذف الترم شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به .

اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك واعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اتمنى تعلقون وصدقوني اي كلمة راح تفيدني

:/:تحياتي احاسيس محطم:/:

2. ise-28

ise-28 عضو تحت المراقبة

انضم:
    ‏28 أغسطس 2009
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بصراحة ما ادري ايش اقول لكن انا اشوف لو تستشير اللي اكبر منك زي ابوك او اخوك او اي احد فاهم يكون احسن بس اذا انت قررت تحذف الترم خلاص احذف اذا درجاتك جدا سيئة :(

الله يوفقك يا الغالي و تكون احسن من اللي تتمناه :ملك:

3. eng-asdf

eng-asdf عضو

انضم:
    ‏23 أغسطس 2010
    التخصص:
    N/a
    الجامعة:
    Na
    سنة التخرج:
    Na
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    والله يا غالي بداية من ضيع الله ضيعه..!!

ثانيا لاتقول ببدا بداية مع الصيف وتعطي نفسك معنويات ويجي الصيف ونفس الحالة؟!

طبعا ماراح تحس بالندم الكبير الا اذا جاك لاقدر الله دسمس.!! وقتها راح مو اقولك تعض اصابع الندم الا تعض رجول الندم؟!

يوم تشوف حياتك تبدأ تتهاوى من جد عقب مالكل يقولك يامهندس.!! تصير خلاص متعلق بين الامل والرجا

رغم ان سبب الدسمس اللي جاني ظروف من جد قاهرة وخارجه عن سيطرتي.!! لكن قسم بالله العظيم اني اتحلم بإعادة القبول ويمين بالله كذا حلم شفته فيه اعادة قبول واللجنة من كثر الهواجيس اللي طلعت في راسي.

راجع نفسك مزبوط وكن مع الله يكن معك.!! وابتعد عن رفقاء السوء ترى والله مايضيع الا هم ياكثر اللي تشوفه داج ومن جنبها واذا جا الميجر.!! تحصل درجاته فوق..!! اذا ماتقدر تقارن نفسك فيهم لاتصير زيهم

وبالاول والاخير وسع صدرك والدنيا اصلا فانية .. وماراح يبقى لك الا عملك الصالح.!

نصيحة بخصوص الغيابات تخيل انا بالرغم من ظروفي الا اني ماغبت ولا يوم؟! تخيل انه رغم انه جاني دسمس الا اني وقسم بالله بالكلاس وورك حق الماث 60 من 60 بس ربك كريم فا اللي كنت اسويه احضر واحاول افهم اقول دامني حاضر حاضر ليه ما اركز مع الدكتور ومنها يضيع الوقت اسرع اذا رجعت البيت حاول تخصص وقت معين للمذاكرة ولاتبدأ بداية محرقه عشان لاتكون نهايتك مهلكه.. حاول تنظم وقتك حاول تنظم جدولك

اما اذا تحس انك مره ولا عندك وقت تدري وش احسن طريقة عشان تروض نفسك
    خلي جدولك بين كل كلاس ساعه بريك بحيث انك ماتتحرك من الجامعة وبنفس الوقت تمسك الكتاب.!

ولا تخلص دوامك الا وانت هلكان تنام لليوم اللي بعده جرب هالطريقة

وبالاول والاخير لازالت الكرة في ملعبك فانصيحتي لك شد حيلك وادعي لي بإعادة القبول والله يوفقك ان شاء الله

4. الرقمي

الرقمي عضو

انضم:
    ‏23 فبراير 2009
    التقييمات:
    +31 / 0 / -0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة :.

الله يفرج همك يااخوي ويكون بعونك ... يالغلا اول شي اصلح حالك مع ربك تتوفق في كل امورك

نصيحتي لك .. واضب على صلاتك و اكثر من الاستغفااار وربي بيفتحها بوجهك

واذا مافيه حل اخر الا الحذف ..توكل على الله و احذف احيانا يكون قرار الحذف بداية نجاحك

وبالنسبة للميجر الي عندك بعد نص ساعه انصحك تحضره حتى لو متاخر عشان لو حذفت المدرس مايعطيك wf في المادة

بالتوفيق يالغلا

5. The Marvel

The Marvel مشرف سابق

انضم:
    ‏27 نوفمبر 2008
    التقييمات:
    +7 / 0 / -1
    الله يوفقك وييسر أمورك..

راجع نفسك واجلس مع نفسك جلسة صادقة..

ودور الكفو من الأقارب والزملاء واشرح له وضعك..

وقبل هذا كله حافظ على الصلاة واطلب من الله المعونة

:وردة:

6. ياطير ياللي

انضم:
    ‏14 يوليو 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الله يكون بعونك...

بس الصراحة انت ما بينت اساس المشكلة .. !

يعني قد تكون مشكلتك نفسية.. قد تكون اجتماعية.. ممكن تكون المشكلة من المكان الي انت عايش ..

مثلا اذا كنت ساكن في الجامعة,, ممكن تكون المشكلة في رومميتك أو في البيئة داخل الجامعة ...

انت في كلامك قلت ان النت مشكلة..

بس ما اتوقع ان النت هو المشكلة الاساسية أو هو كل المشكلة .. !

أنت بيّن لنا.. و ان شاء الله الشباب ما يقصروون..

.
    .
    .

على العموم.. مثل ما قالوا الشباب ..

عليك بالدعاء و بر الواديين و الاخوة الطيبة...

أنا اعرف واحد دايم يشكي لي حالته.. و يقول ما تدهورت حالته الدراسية الا يوم صاحب شباب لعابيين..

7. Mr.All

Mr.All عضو

انضم:
    ‏3 أغسطس 2008
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    الله يكتب لك اللي فيه الخير أخوي وكل شي يصير لنا بهالدنيا ربي مقدره
    عالعموم أشوف انك تحذف الترم ذا دام الوضع مايخارج
    ومن ناحية القلق والنفسية ترى الأغلبية نفس الكلام وانا كذلك
    بس كلها شدة وتزول غم ويفرج إن شاء الله والصلاة لا أوصيك تراها تريح الواحد و سبب للتوفيق
    إن شاء الله لك عودة قوية بالصيف بس أهم شي جدولك اليومي تضبطه .. كل شي له وقت محدد
    يعني خلك آلة لما تتعامل مع الوقت.. مذاكرة مذاكرة خلاص مافيه لعب احذف الاب توب مع الدريشة
    ولا تضغط على نفسك كثير .. لا تحط الهموم فوق راسك .. اكل مايجيك وامش لا تناظر ورى

وسع خاطرك ياحلو و توكل على الله
    بالتوفيق للجميع
    تحياتي

8. روح إنسان

روح إنسان ~ وَمضَة أمَل ~

انضم:
    ‏30 ديسمبر 2008
    الوظيفة:
    Student
    التقييمات:
    +28 / 0 / -0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أعانك الله أخي..

إنما أقول لك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال:
    " كنت ردف النبي صلى الله عليه وسلم فقال " يا غلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك إن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف رواه الترمذي"

استخر وشاور والله يكتب الي لك فيه الخير

9. Bin Saeed

Bin Saeed عضو

انضم:
    ‏23 نوفمبر 2009
    التقييمات:
    +11 / 1 / -2
    يارجال اذا انت في هم ومحتاج مساعده

تراك تتطلب مساعده فقرا ومحتاجين زيك

انا عارف الواحد يحب من يشجعه ويوقف معاه

بس صدقني وانا اخوك اذا مارجعت لربك عمره محد يساعدك او يشجعك

هو اللي بيده حياتك وتوفيقك

قم بركعه اخر الليل وناجي ربك واطلبه ترى الله كريم ... امن يجيب المظطر اذا دعاه .. شرطين بس مظطر ودعاء

اما اهل الدنيا والله لو اجتمعو كلهم محد نافعك بشي

وانت اللي بيدك مفتاح كل شي ... وبيدك حياتك كامله

ما اقول الا الله يفرج همك ويهدي قلبك وينور عقلك

10. وليد123

وليد123 عضو

انضم:
    ‏10 يوليو 2009
    التخصص:
    ISE
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2014
    التقييمات:
    +8 / 0 / -0
    آحفـــظ الله يحفظـــك :وردة:....~

11. شآمخ

شآمخ رُغـــم الألَــــم

انضم:
    ‏28 يونيو 2008
    التقييمات:
    +17 / 0 / -0
    ربّما يكون ما انت عليه الآن سبب رئيسي لمحاسبة نفسك وتقصيرها مع خالقها اولاً , فيريد الله لك ان ترجع
    اليه وتدعوه وتتضرع اليه وتستغفر عن ذنوبك وعن تقصيرك ثم تطلبه ان يعينك ويصلح حياتك ودنيتك
    وبعدها تستخيره في أمر الحذف او الاستمرار .. وبعدها يريد الله لك التغيير والانقلاب والصعود الى القمة ..
    لا فرق بينك وبين صاحب الـ +a , أنت لم تقدم شيئاً وفي المقابل هو احترق , فتأكد انك لم تصل الى جامعة
    في مستوى البترول الا وانت كفؤ للمواصله بها وانهاءها وبنجاح وتفوق باذن الله مثلك مثل أي شخص آخر .

نصيحة اخوية : اذا حذفت الترم قدم على الصيف لكن في حال رجوعك لا تاخذ ترم صيفي بل اجعل الاجازه
    كاملة فترة تراجع فيها حساباتك من اول وجديد وتستكشف فيها مكامن الخلل , وهي فرصة لك أن يكون
    شهر رمضان شهر رجوع وتوبة وانابة الى الله تعالى ,, ليكون الترم الجديد انطلاقتك باذن بالله نحو القمة ​

وأخيراً ,, تأكد أن صلاح دنيتك مرهون ومشروط بصلاح آخرتك , فلا تجعل الدنيا همك الأول الآن بل فكر
    كيف ترضي رب العباد قبل ان ترضي نفسك وأهلك وطموحاتك . ​

اسال الله أن يفرج همك وان ييسر امرك . ​

12. Dr.soft

Dr.soft عضو

انضم:
    ‏19 ديسمبر 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
  13. Ksa_Tiger

Ksa_Tiger عضو

انضم:
    ‏19 أغسطس 2010
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    يا رجل أمورك بسيطة جدا على خلاف ما تتوقع انا الترم الي فات كنت مثلك بالضبط و ربي قريت موضوعك و احس انك بتتكلم عني انا باللفظ الواحد , و زيد على هذا كمان انه الوالده توفت في وسط الهم هذا كله و صار الهم همين و فقدت كل الجوانب الايجابية في حياتي الجامعية و كنت مثبت راسي على اني اسحب ملفي من الجامعه و اروح اشتغل و اساعد الأهل بقرشين على بعض... لكن في يوم جلست لوحدي اصيح و مين في حالتي ما راح ينهار بدموعه ... و لا احد داري عني و لا احد يشوفني في غرفتي لوحدي في وسط الظلمة مين بيكون شايفني يعني؟
    لكن فجأة كذا قلت , صحيح هذي حالتي الصعبة , و في وسط الظلام , لكن في واحد شايفني ... رب العالمين يشوف , و هذي كلها اختبارات و ابتلاءات من رب العالمين ... لا تقول انه حالك ميؤوس منها لأنه كل مرحلة في حياة البني آدم مهما كانت تعيسة و مليئة بالحزن و القهر و الكآبة فهي مرحلة مؤقتة و لا راح تستمر لفترة طويلة
    لأنه ربنا سبحانه ارحم الراحمين ... نصيحتي لك سوي زي ما انا سويت, احذف الترم و لا تنزل صيفي (صفي دماغك) و خذلك اجازة طويلة و محترمة , استانس فيها , و تقرب لربك فيها , و يجي الترم الجديد و انت متحمس من جديد للدراسة :wub:
    و اذا مازلت تعبان شوي أنصحك تروح للتوجيه و الارشاد و تكلم دكتور هشام خوجلي تراه ساعدني كثير :wub:
    و ان شاء الله يكون أفدتك و لو بالقليل و لو تبغى ارسلك رقمي على الخاص و نجلس نتكلم و لا يهمك

14. قارب النجاة

انضم:
    ‏13 سبتمبر 2007
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الله يعينك وبصراحة :وردة:الشباب الي تكلموا :وردة:كلامهم درر والله
    واسال الله انه يعينك
    على فكرة انا لي 5 سنين بالجامعة والله انه وقت كل لاختبارات النهائية انه يطيح شعري كل ترم تخيل !!!
    بس ما قلت خلاص باطلع من الجامعة
    شد حيلك والله يعينك

:قلب:نصيحة من خبرة..:قلب:
    ترى الزملاء لهم اكثر التاثير علينا واذا ماكان عندك زملاء فالمصيبة اعظم..
    الي اقصدة بعض الناس تلاقية فاشل ولا يبيك تنجح ووالله انهم كثير بس انت خلك اذكى منهم
    وبعضهم دافور يخرق الكتب لحاله ولا خلص دق عليك وقال خلنا نفر..و..و...
    وبعضهم ...
    وبعضهم...
    فانتبه لهذي النقظه اشد الانتباه
    :وردة::وردة:والله يعينك الى مافيه مصلحتك:وردة::وردة:

15. جبل مانع

انضم:
    ‏17 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +11 / 0 / -1
    الصلاة الصلاة وانا خوك كيف تبغي التوفيق وانت ماتصلي .
    أول شيء ابحث عن أخطائك في هذا الفصل وحاول تتفادها الفصل الجاي
    ثاني شي خطط للفصل الجاي وانسى الفصل الحالي المر
    ثالث شيء لاتنسى وضعك جيد مقارنة بالكثثير
    رابع شي ومن يتوكل على الله فهو حسبه

الله يكون بعونك :/:

16. نقطة

نقطة عضو

انضم:
    ‏18 يونيو 2007
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0
    الله يكون بعونك والله ياخوي

لي أحد الزملاء كانت حالته قريبة من حالتك تماما والحين رجع والحمدلله مشى

الله يوفقك ويكتبلك الخيـرر

17. Expert87

Expert87 عضو

انضم:
    ‏14 أكتوبر 2006
    التقييمات:
    +12 / 0 / -0
    تحربتي "طالب أونر سابق"

نفس الحال مرت علي وفي اصعب واثقل سمستر مر علي في حياتي

المواد كانت ما تساعد من جهة كلها ثقيييلة ووضعي النفسي اكتئاب فوق العادي

السبب وانا اخوك يمكن انها مرحلة نمر فيها تتغير مشاعرنا واتجاه تفكيرنا
    مثلا انا وقتها صحيت على نفسي مدري ليش....حسيت نفسي وحييييد بمعنى ثاني ما كنت احصل اهتمام من احد....لا من أهل ولا من قرايب ولا من زملاء ولا من احد....بالنسبة للاهل كنت احس نفسي آلة...اروح واودي واجيب بس...اكل واصحى وانام...كنت اتهرب من مشكلتي بالنوم

غير كذا توفى علي عمي وجدي الله يرحمهم في نفس الفصل...

الصلاة الله يشهد كنت ابذل جهدي اني احافظ عليها وما يفوتني الا شي قليل واعوضه في اقرب فرصة

للاسف اكلت السمستر الاول معدل منخفض وجيت على الثاني خففت مواد بقوة على اساس اعوض وعدت لي مادة من السمستر اللي قبله " كانت دي" ونفس الحال...مقدر امسك كتاب مقدر اسوي شي...اجلس ادعي وابكي وربي وامسك الكتاب واحس صدري ثقييييل مرة كانه شي كتم على صدري...واروح ارمي الكتاب..المعدل ارتفع شوي لكن مو مستواي

كل هذا وانا اجلس مع نفسي ابغى تفسير...الحمدلله انا انسان عملي وواقعي جدا يعني اي شي احب اوصل لاساسه واحله لكن للاسف..لا تفسير...مافي سبب....فراغ .....

اللي سويته اني طلعت كو-أب...وطلعت على جدة علما اني ما كنت اعرف اي انسان هناك لكن قلت اغير جو وابعد عن الاهل ومشاكلهم وبس اتفرغ اني اعرف ايش صابني

بدات نفسيتي تتحسن...تعرفت على زملاء لي في العمل وخف الضيق اللي كان فيني وصرت اطلع واروح واجي من نفسي مع اني سابقا ما كنت اسوي شي الا النوم...
    حتى النوم اللي كنت اتحجج فيه قلت اشوف لوين اخرتها وجلست نايم يومين تقريبا بس اصحى اصلي وانام...الين قمت خلاااااص مافيني انام وكسرت عقدة النوم

مع الوقت دخلت موقع رقية شرعية من باب الفضول وسمعت بعض الايات وحسيت باشيا غريبة شوي وطرحتها في المنتدى الخاص بالرقية وافادني الشيخ جزاه الله خير بانني مصاب بعين قوية...واحتمال سحر مشروب..واني بحاجة اني اراجع شيخ
    ما اؤمن انه احد يقرا علي جلست واخذت الاب توب وحطيت ايات الرقية وصرت اسمعها يوميا..وحفظت ايات الرقية وصرت ارددها

الحمدلله الحين وضعي احسن بكثير الان....اضف الى ذلك اندليت على اخوة ساعدوني في مذاكرتي وطموحهم كان عاااالي وخلوني ارجع لمستواي وجبت اونر السمستر اللي راح...للاسف انا الحين خريج وهذا اخر فصل لي لكن ما اخذت الوقت الكافي حتى اصحح معدلي...وبإذن واحد احد اكمل ماجستير واطلع بمعدل افضل

18. help me

help me عضو

انضم:
    ‏6 أكتوبر 2008
    التقييمات:
    +11 / 0 / -0
    يمكن يكون عندك اكتئاب

الله لايقولها

ترى كل مشكله لها حل

19. العندليب الاخضر

انضم:
    ‏26 أكتوبر 2008