قررت انتحر !!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة باحث عن عمل, بتاريخ ‏12 يناير 2020.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. حدبكو

    حدبكو عضو

    انضم:
    ‏29 ابريل 2012
    المشاركات:
    25
    التخصص:
    Chemical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Unemployed
    الإقامة:
    الأحساء العظيمة
    التقييمات:
    +15 / 2 / -34
    تبي اجيب لك حبل ولا شي تشربه ؟ يبى تبي تنتحر انتحر ماحد ماسكك. فاتح لي موضوع وجالس يتبكبك كأن اللي هنا بيفيدونك بشي، هم مافادوا انفسهم بيفيدونك انت.
    ويقول المثل الحساوي مايروح الا الزايد. تبي تروح رح لا تهين نفسك هنا قدام خلق الله
     
    • x 16 عدم إعجاب عدم إعجاب
    • x 4 إعجاب إعجاب
  2. Sea of Emotions

    انضم:
    ‏20 أغسطس 2019
    المشاركات:
    27
    التخصص:
    لم يحدد
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2023
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +11 / 1 / -3
    اتمنى يكون كلامك عن الانتحار تعبير مجازي ، لاني شايفك تكرر موضوع الانتحار في كل ردودك ، اذا ما كنت تعرف عقوبة المنتحر ابحث عنها،، وبالنسبة لموضوع الوظيفة فعلاً فيه مشكلة كبيره لكن الحل الوحيد هو الاستمرار في التقديم وتطوير ال CV وفي نفس الوقت اطلب الله يرزقك وخلي الوالده تدعي لك ولاتستهين بهذا الموضوع ،، الله يرزقك ويوفقك.
     
  3. Sea of Emotions

    انضم:
    ‏20 أغسطس 2019
    المشاركات:
    27
    التخصص:
    لم يحدد
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2023
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +11 / 1 / -3
  4. Sea of Emotions

    انضم:
    ‏20 أغسطس 2019
    المشاركات:
    27
    التخصص:
    لم يحدد
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2023
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +11 / 1 / -3
    كلامك منطقي وعقلاني لكن اسلوبك جداً سيء ،، ممكن صاحب الموضوع مكتئب او عنده ظروف قاهرة ،، لاتحكم على الناس وانت ماشفت حياتهم او ظروفهم !
     
    • x 1 اختلاف اختلاف
  5. Sea of Emotions

    انضم:
    ‏20 أغسطس 2019
    المشاركات:
    27
    التخصص:
    لم يحدد
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2023
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +11 / 1 / -3
    قل خيراً او اصمت
     
    • x 3 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  6. M!$s Paris

    M!$s Paris عضو

    انضم:
    ‏8 نوفمبر 2016
    المشاركات:
    9
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    الجنس:
    أنثى
    التقييمات:
    +11 / 0 / -2
    هل يجدي نفعا ان تقول لريق تغمره المياه :
    تنفس أنت أقوى من الماء
    دون ان تمد يديك اليه لتنقذه ؟
    كذلك هو الامير حين يكون احدهم في عمق معاناته
    بينما انت تغدق عليه عبارات التحفير التي تستفز ألمه
    إن حاجته للإنصات والتفهم بصمت حينها
    كحاجة الغريق لليد !

    ما اعتقد يعني الرجال جا وشكى الحال معناتها مثل البقيه او يبي طبطبه او مجرد روح انتحر او البعض بشكل ساخر وهزلي
    او البعض الاخر قرا له كم كتاب في الانسانيه والتنميه البشريه وقال انت وانت
    اعتقد الرجال فتح هالموضوع لانه شاف فيكم اخوه
    شاف فيكم ناس متخرجه من جامعه وجامعات عريقه
    شاف فيكم اليد الوحده الي ممكن من احد الاشخاص يفزع له بأنه مثلا في شركتنا تعال فيه عندنا تقديم
    او مثلا هات اوراقك انا بشوف لك مديري او او او
    لانه مع الاسف هذا الي حاصل وكذا صايره ممكن تمشي الامور بس مع الاسف ماشفت هالتحرك من قبل البعض
    ولو فعلا كان فيه تحرك مننا كلنا ومانخش عن بعض شي ونحب للطرف الاخر الخير ماصار هذا حالنا بعد
    والمشكله ع العموم تفوق وعميقه واساسها جذري


    انا اتفهم هالرجال
    بحكم انا خبره ومعي شهادات ومتخرجه بمرتبة شرف اولى بعد وسيفيتي احترافيه وحفظت شي اسمه مقابلات عن ظهر قلب
    وصرت قاموس للعطالين عن اغلب الشركات ونظامهم والخ وماظلت شركه يمكن ماسويت فيها مقابله
    ومن خمس سنين ع فكره انا مومحصله ولا عمل
    لا الشركات الكبيره قابلتني
    ولا الشركات الصغيره قابلتني
    وبعض الشركات الكبير بدون ذكر اسمها كانت المنجر هنديه الي مسويه معي المقابله من دبي
    قالت لي بالوجه انا اخدت الهندي
    ومقابله اخرى انا رايحه اول الناس دخلوني اخر الناس وبالنهايه قالو والله خلصنا خلاص الشواغر وقفلنا وعن لايحسب عليهم شي
    قالو انقبلي بس بمكان نائي رق مافيه خدمات مايناسب بنت
    وغيرها وغيرها من المواقف الي تكسر القلب وتحبط وتبكي وتدمي
    مع هذا انا مومقصره بشي الحمد لله من ادعيه اذكار صلوات استغفارات
    وماظل باب الا وطرقته
    بس الله رايدها بوقت معين ما اعلم متى واكيد بممكان بيكون فيه خير لي وصلاح ومن افضل الاماكن
    ومن باب شوف مصيبة غيرك تهون عليك مصيبتك بس حبيت تشووووف واقولك اصبر بالصبر بعد تؤجر واكيد الله كاتب لك الخير
    انت الي عليك سويت كل شي كامل والحمد لله
    بس الظروف كذا صايره
    بس مهما تعسرت راح تتييسر
     
    • x 7 إعجاب إعجاب
    • x 2 عدم إعجاب عدم إعجاب
  7. abu ras

    abu ras عضو

    انضم:
    ‏9 سبتمبر 2014
    المشاركات:
    204
    التخصص:
    Information Technology
    الجامعة:
    PMU
    سنة التخرج:
    2013
    التقييمات:
    +155 / 1 / -6
    والله يا اخوان الموضوع كبر واخذ منحنى ثاني
    انا متفهم لكلام صاحب الموضوع وعارف بالي يمر فيه من ازمه نفسه هو وانا وكثر شباب متخرجين منهم العاطل ومنهم الي بوظيفه موب بتخصصه او اقل من شهادته
    الكلام الي صار فوق ما يجوز .. انا رب اسره وجامعي وتمرمط مرمطه ما يعلم فيها الا ربي سبحانه تعبت نفسيا ودماغيا ابي وظيفه استقر فيها .. طبيعي اي انسان متزوج او غير متزوج يجيه شعور الاكتئاب

    لا نكذب على بعض الدعوه فيها فساد ولوبي اجنبي شبه قضى ع احلامنا وشغفنا وكل شي.. اذا صاحب الموضوع يبالغ فهو فيه مشاعر مكتومه بسبب الي يمر فيه وقد مريت فيه قبله واتفهم مشاعره ومشاعر كل عاطل ..

    لكن رب العالمين اذا راد ان يعطينا بيعطينا بالوقت الي هو يبيه سبحانه قادر على كل شيء

    اسال الله الفرج والتيسير والرزق لنا ولكل عاطل يارب ياكريم
     
    • x 4 إعجاب إعجاب
  8. Bo Rayan

    Bo Rayan مدير سابق

    انضم:
    ‏27 أغسطس 2013
    المشاركات:
    800
    التخصص:
    علوم حاسب
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018
    الإقامة:
    الخبر
    التقييمات:
    +819 / 6 / -70
    مرحبا عزيزي
    أتفهم جدا حالتك لكن اسمح لي أقولك كل الأفكار الي تجيك هي طبيعية جدا من وجهة نظري

    كثير منا ان لم يكن كلنا عندنا هموم وقلق من المستقبل وكيف رح نأمن أنفسنا قبل ما نأمن عوايلنا وهذا التفكير أكيد مرهق، بالرغم أنه قد يكون طبيعي وشائع جدا

    الحياة صعبة وتحتاج جد واجتهاد وصبر، من غير المعقول الاستسلام في البدايات

    الي استشفيته من كلامك أنك تدور وظيفة مناسبة لشهادتك و براتب عالي، السبب في كل الموضوع تلمح أن المادة شي مهم ما عدا أخر سطرين

    وطبعا هذا حق مشروع جدا ومين ما يبي يتوظف بتخصصه وبراتب محترم؟

    لكن للأسف الواقع قد يكون مختلف ولازم تشوف كيف ممكن تتعايش مع الوضع

    ماني بصدد أعطي نصايح وردية بهالموضوع لكن بشكل عام أقولك في الغالب تكون البدايات صعبة، في أي شي عموما، لكن مع الوقت تتحسن الأمور

    ايضا انت قاعد تنظر للوظيفة أنها العصا السحرية الي بتحل مشاكلك وحتعيش في رغد بعدها،
    وهذا الكلام قطعا غير صحيح، ع الاقل من تجربة شخصية. هموم الدنيا وراك وراك لو راتبك ١٠٠٠ ريال او ٥٠٠٠٠ ريال.

    عسى ربي يوفقك ويهدي بالك
     
    • x 6 إعجاب إعجاب
  9. Ahmed Al Harbi

    انضم:
    ‏5 يناير 2020
    المشاركات:
    6
    التخصص:
    Mechanical Engineering Technology
    الجامعة:
    الكلية التقنية
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    باحث عن عمل
    الإقامة:
    جدة
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    مقدر خوفك من المستقبل لكن صدقني رزقك بيجيك لا تخاف انت اللي عليك سويته درست وتعبت على نفسك وراح يجيك رزقك خلك مع الله ولا تشيل هم انا 9 شهور عاطل بس لا تحاول تجلس الجلسة تولد كلاكيع على قول الشقيري سجل بنادي او خش دورة اي شي اهم شي لا تحسس نفسك ب الفراغ الزائد عن حده . تفائل ف المستقبل مرسوم لك من الله سبحانه اصبر واحتسب وستتذكر كلامي .
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  10. HESHY

    HESHY ~lost~
    طاقم الإدارة

    انضم:
    ‏11 يوليو 2012
    المشاركات:
    1,096
    التخصص:
    Aerospace Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Aviation Investigation Bureau
    الإقامة:
    Jeddah
    التقييمات:
    +377 / 3 / -46
    اتمنى من اي شخص له وجهة نظر طرحها بدون شخصنة او تجريح, احنا في مكان عشان نفيد ونستفيد وناخذ بيد بعض, مو حشو كلام فارغ

    نصيحتي لك ياصاحب الموضوع :

    ابحث اكثر , غيرك بحث وبحث وبعد 3 سنوات حصل وظيفة, وفي نفس الوقت حاول تستغل مهاراتك وهواياتك الشخصية كمصدر دخل اضافي الى جانب الاشياء اللي تسويها, اذا انت تعرف تصمم او تصور او ايا كان عندك تسعة اعشار , وممكن حتى تتعلم مهارة جديدة مثل تصميم صفحات الويب بما انها هذي الفترة عليها طلب عالي نوعا ما, لانه ممكن اذا كافحت فيها ممكن تغنيك عن الوظيفة باذن الله, وممكن تجلس مع نفسك وبعض رواد الاعمال من نفس تخصصك وتشوف كيف ممكن تستفيد منه في دخول عالم البزنس.


    بالتوفيق ياصاحبي
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  11. Anas_115

    Anas_115 عضو

    انضم:
    ‏12 يونيو 2019
    المشاركات:
    26
    التخصص:
    هندسة كهربائية
    الجامعة:
    كلية ينبع الصناعية
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +8 / 0 / -2
    بالنسبة لحالة الاكتئاب بوجهة نظري ان كثير من الخريجين اصطدموا بواقع اسوء بكثيير من احلامهم (وانا منهم) , المشكلة ماهي في الخريج صحيح .. لكن المفروص انك تتقبل الواقع مهما كان , الانتحار ماهو حل في النهاية حدك بينكتب خبر انتحارك (حتى بدون ذكر اسمك) في جريدة مغمورة ولا احد بيدري عنك لا وزير عمل ولا غيره , المطالبة بالحقوق هي الحل لكن بنفس الوقت لازم تتقبل الواقع اللي ماهو بيدك مهما كان وتتوكل على ربك وتسعى في اي مجال لين ربك يفرجها .. صحيح الوضع صار مزري لكن الشكوى لله , الانتحار بتخسر فيه الاثنين دنيتك واخرتك وفي النهاية انت رجل بالغ عاقل تقدر تتخذ قراراتك بنفسك بدون انك تتشكى في المنتديات عند ناس مثلهم مثلك عاطلين ولا احد فكر نفس تفكيرك
     
    • x 4 إعجاب إعجاب
  12. Regards

    Regards عضو

    انضم:
    ‏7 سبتمبر 2019
    المشاركات:
    189
    التخصص:
    Astronaut
    الجامعة:
    Nasa
    سنة التخرج:
    2099
    الإقامة:
    Space
    التقييمات:
    +55 / 27 / -82
    تقتل نفسك بس عشان وظيفة يارجال اتق الله في كلامك !!

    حتى لو تتوظف اي مكان ماك او جرير ماهو عيب .

    اتقتل نفسك فتكون في جهنم خالدا فيها ابدا وذلك هو اكبر خسارة لك .

    قال تعالى(( وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ)) (155)

    قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: «مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ يَتَوَجَّأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدا فِيهَا أَبَدا. وَمَنْ شَرِبَ سَمّا فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَحَسَّاهُ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدا مُخَلَّدا فِيهَا أَبَدا. وَمَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَرَدَّى فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدا مُخَلَّدا فِيهَا أَبَدا».

    تكلم بالمنطق يا اخي هداك الله وارجو من المشرفين حذف الموضوع واسئل الله ان يرزق الجميع..
     
    • x 2 عدم إعجاب عدم إعجاب
  13. OWHEADING

    OWHEADING عضو

    انضم:
    ‏22 ابريل 2016
    المشاركات:
    57
    التخصص:
    AME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2021
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +20 / 1 / -6
    قل خيرًا أو اصمت
    كلامك مايزيده إلا ألمًا وماقدمت له حل
    وضع الرجال ماهو مزحة عشان تستهزئ فيه ومايحس بالجمر إلا الي إيده فيه!
    يعني من جد ناس ماعندها وعي اجتماعي ولا مراعاة لمشاعر الآخرين يجي يرمي كلامه ويمشي ويفكر نفسه القوي! أنت الضعيف الي ماقدرت إلا تزيد الوضع سوء بكلامك الفارغ
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  14. Regards

    Regards عضو

    انضم:
    ‏7 سبتمبر 2019
    المشاركات:
    189
    التخصص:
    Astronaut
    الجامعة:
    Nasa
    سنة التخرج:
    2099
    الإقامة:
    Space
    التقييمات:
    +55 / 27 / -82
    #74 Regards, ‏15 يناير 2020
    آخر تعديل: ‏15 يناير 2020
    حبيبي نحن مسلمون ونحن اخوة نساعد بعضنا .

    قال رسول الله ﷺ ((مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ))

    اعتقد انك انسان فاشل مع احترامي لك ولا يحق لك الكلام في مجلس الرجال ولا اصنفك منهم وانت فضحت نفسك بنفسك .
     
    • x 3 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  15. eAhmad

    eAhmad عضو

    انضم:
    ‏7 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    6
    التخصص:
    Industrial Engineering
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    2015
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    N/A
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    لن اطيل الحديث، كلمة لصاحب الموضوع

    قتل النفس ليس بالامر السهل، الاحصائيات تقول ان معدل نجاح حالات الانتحار بين ٤٪؜ الى ٨٪؜ فقط.

    لا الومك على الوضع اللي وصلت له، فقدرات الناس متفاوتة في الصبر.

    لكن نصيحة مني لك ان تراجع وضعك في الفترة السابقة، واذا احسست انك فقدت الاحساس بالامور اللي كانت تسعدك من قبل ان تراجع طبيباً للإستشارة فهذه قد تكون حالة اكتئاب تمر بها وتحتاج مساعدة للخروج منها اذا لم تنفع محاولاتك الفردية للخروج منها
     
  16. حدبكو

    حدبكو عضو

    انضم:
    ‏29 ابريل 2012
    المشاركات:
    25
    التخصص:
    Chemical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Unemployed
    الإقامة:
    الأحساء العظيمة
    التقييمات:
    +15 / 2 / -34
    اذا جاي هنا عشان يطلب مساعدة مو مشكلة هذا الهدف من المنتدى، أما انت تجي لي تهدد وتقول انا بنتحر واذا ماجاتني وظيفة بهذا التاريخ راح انهي حياتي ! هل هذا عقل سليم لشخص راجح العقل؟ اذا يحتاج مساعدة فهي موجودة مع اطباء نفسيين يعاينون حالته، انا صار لي ثمان شهور عاطل وبالعها وساكت. بجلس افتح لي حساب واهدد بإنهاء حياتي؟ عشان يجيك بكرة قروب شعارهم وظفونا ولا بنموت. اذا بتحاسبني على اسلوبي فهو اسلوبه اكبر خطأ ما توصل لهالمرحلة والمشاعر والعاطفة مالها دخل بالموضوع لانه الكل يمر في نفس حالته.
     
    • x 3 عدم إعجاب عدم إعجاب
    • x 1 إعجاب إعجاب
  17. حدبكو

    حدبكو عضو

    انضم:
    ‏29 ابريل 2012
    المشاركات:
    25
    التخصص:
    Chemical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Unemployed
    الإقامة:
    الأحساء العظيمة
    التقييمات:
    +15 / 2 / -34
    انت بديتها نصيحة وحديث نبوي وختمتها بشكل جميل صراحة، عالعموم اللي يسويه الرجال غلط واذا ماحد بيقوله انت غلطان انا بقوله يا سيد المراجل
     
    • x 2 عدم إعجاب عدم إعجاب
  18. حدبكو

    حدبكو عضو

    انضم:
    ‏29 ابريل 2012
    المشاركات:
    25
    التخصص:
    Chemical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Unemployed
    الإقامة:
    الأحساء العظيمة
    التقييمات:
    +15 / 2 / -34
    المشكلة من كثر مالاخوان غارقيين في العاطفة والحنية ماركزوا في كلامه بالبداية، جالس يقول انه بينتحر وبيبيع شهادته ! والله الواحد مايدري شيقول فاتح لي موضوع بس عشان يدور استعطاف الناس ورحمتهم، وانا متأكد مليون بالمية انه اللي بينتحر مايقول لأحد يسويها ولا احد درا عنه بس هذا من اليأس قام يتخبط ويخربط
     
    • x 3 عدم إعجاب عدم إعجاب
  19. Regards

    Regards عضو

    انضم:
    ‏7 سبتمبر 2019
    المشاركات:
    189
    التخصص:
    Astronaut
    الجامعة:
    Nasa
    سنة التخرج:
    2099
    الإقامة:
    Space
    التقييمات:
    +55 / 27 / -82
    #79 Regards, ‏16 يناير 2020 في 01:32
    آخر تعديل: ‏16 يناير 2020 في 01:38
    صدقت،

    شكله بس فاتح الموضوع طقطقة علينا .

    حتى عمال النظافة متغرب عن اهله وراتبه ٣٥٠ ريال ولا فكر في الانتحار ولو تسأله يقلك الحمد لله وكفى .

    الموضوع تريقة فقط شكرا لصاحب الموضوع الظريف جدا .
     
    • x 3 عدم إعجاب عدم إعجاب
  20. اوريا طموح

    انضم:
    ‏1 سبتمبر 2013
    المشاركات:
    51
    التخصص:
    الجامعة:
    سنة التخرج:
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    الموضوع تمحور الى غير موضعه مع الاسف، الرجال طالب منكم المساعدة والكلمة الطيبه وممكن ترى تتطرق لموضوع الانتحار للفلت النظر والتفاعل مع الموضوع، لأنه في مواضيع فتحت من قبل و لم يتم التفاعل معها.

    نحن هنا ما نعلم بظروف الرجال واحواله، لذلك اللي عنده رد مفيد يرد يفيد صاحب الموضوع وغيره، اما غير ذلك من رايي غير مقبول.
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - قررت انتحر
  1. with your self
    الردود:
    63
    المشاهدات:
    5,977
  2. احساس حساس
    الردود:
    25
    المشاهدات:
    2,592
  3. FoxAn
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    1,002
  4. سامي1097
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    758
  5. satellite ISE
    الردود:
    24
    المشاهدات:
    946
  6. ! Slow
    الردود:
    20
    المشاهدات:
    2,968
  7. انت ايش دراك
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    936
  8. رايــــــق
    الردود:
    18
    المشاهدات:
    2,128
  9. حجازي الهوى
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    870
  10. No Coment
    الردود:
    45
    المشاهدات:
    3,292
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة