كل ماتريد معرفتهه بخصوص شركه الكهرباء

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة Web Developer, بتاريخ ‏29 مايو 2012.

1. السلام عليكم

انا اشووف الكثير من المهندسيين الكهرباء والميكانيكا يسألون عن سكيكو او شركه الكهرب لذا حاب اكتب الموضوع هذا ويكون عام للكل واتمنى من اداره المنتدى تثبته علشان الكل يقراه ويعرف وشو عند شركه الكهرباء قبل التوظيف...

الشركه طبعا من قسمه الى 3 اقسام رئيسيه النقل والتوليد والتوزيع عاده مهندس الكهرباء يكون شغله في الباور في كل الاقسام الميكانيكا عاده يكون في التوليد اي في محطات التوليد وقد يكون له فرص في النقل والتوزيع... نجي للمستقبل في الشركه ... المستقبل والتطوير الوظيفي مو واضح في الشركه وحسب قسمك ومديرك وعلاقاتك الشخصيه معه وعلاقاته هو مع الي فوقه .... للاسف الشديد..... لكن الكورسات في الشركه نوعا ما زيينه لك كل سنه كورسين داخل المملكه وكورس بره خارج المملكه حسب قسمك يعني النقل اغلب البلدان الي يروحون لها بريطانيا والمانيا وسويسرا اما.......امريكا وكندا حق المدرا والواسطات لانها نادر ماتجي

نجي للمميزات ( في رايي الشخصي ما فيه مميزات :sad:) والراتب..... اول مايتوظف المهندس يتوظف على قريد 48 براتب اساسي 8000 وسمعت انو رفعوه الى 9000 السنه هذي وللماستر نفس القريد لكن زياده 500 ريال في الراتب... وبدل نقل ريال 600 وسكن 3 رواتب وتامين صحي داخل مستوصف الشركه ببلاش وتروح اي مستشفى متعاقده معه الشركه بعد الساعه 12 الليل للطوارئ

بنسبه للفنييين مساكيين يتعينون بعد المعهد حق الشركه على 4200 او 4000 حسب التخصص والمعدل وقت التخرج وقريد 46 ونقل 500 ريال ونفس بدل السكن 3 رواتب .. الفني يتم سنتين الى 3 سنوات لكي يتخرج من برنامج OJT وياخذ قريد 46 وعليها ياطويل العمر 7 سنوات او اقلها 5 سنوات علشان يجيك قريد 47 .....الي يميز الفنيين ان لهم بدلات لما يطلعون بره المكتب محطات بعيده 100 كيو او اثر من 200 كيلو ولها تفصيل طويل والفني بسكيكو ينكرف كرف غير طبعي ومافي مردود مادي ولا مستقبل ولا بدل خطر على الخطر الي يتعرض له كل يووم وكل هذا علشان فرق الدراسه سنتين لذا مانصح اي خريج دبلوم في سكيكو لان سابك وارامكو تعطيهم راتب افضل بكثير من سكيكو

بنسبه للجامعيين الاداريين يتعينون على قريد 48 لكن الاساسي يبدا من 6000 الى 6500 ونفس بدل نقل والسكن للمهندس

طبعا الشركه مافيها بونص سنوي الا الي ماخذ ممتاز في التقييم راتب اساسي كامل ونص راتب للي ياخذ جيد جدا ( التقييم ظلم في ظلم وماله سجل متابعه لعملك او تساكات تسويها الدعوه فوضى .....انا 8 سنين بشركه ماخذيت ممتاز ولا مره ,,... ومره وحده جيد جدا فقط لان ماعندي واسطه ولا عندي علاقات شخصيه مع المدير رجال اسوي شغلي بذمه وامشي)
    مافيه بدل خطر اللي يتعرضون للخطر كان موجود بالثمانينات وكنسلوه ...

عموما الشركه حلوه للي مايتهم بالمستقبل والراتب يكفيه ويكفي احتياجاته ويبغى يرتاح سكيكو مكان مناسب له لانهم في اغلب الاحوال يعينونك عند سكنك .... اما للي يبي مستقبل ويبغى شي عدل سكيكو انتحار بنسبه له

الله يوفق الجميع

2. اول شي شكرا على الموضوع الاكثر من رائع
    بس عندي سؤال اذا ممكن: أنت قلت ان الشركة بأختصار انتحار للشخص الطموح
    طيب وش البديل يعني وين ممكن تلقى عمل ممتاز في صميم تخصصك وفي نفس الوقت لعائد المادي مجزئ جدا
    أنت تقول انك ماشاء الله لك 8 سنين تشتغل فأكيد ان عندك خبرة ومعرفة بالشركات الممتازة لتخصصك

هذا كل ماعندي وكل الشكر والتقدير لك

3. يعطيك العافية
    اقدر احصل عندك سلم الرواتب القريد والحد الادنى والاعلى لكل قريد؟

4. شركة الكهرباء للمهندسين الكهربائيين في قطاع التوزيع والنقل تعتبر خبرة ممتازة وأيضا الراتب ممتاز

بالنسبة لسلم الرواتب

الملفات المرفقة:

5. اخوي مهندس عبدالله كونك مهندس كهرباء باور راح تشتغل بنفس المجال عند ارامكو وسابك وغيرها من الشركات المحترمه ... عيب شركه الكهرباء نظام التقييم مجحف للي ماعنده واسطه ويحطم من ناحيه الخبره انا اقولك خذ خبره لان سمعتها بسوق العمل قويه لانها الشركه الوحيده في المجال هذا لكن بنسبه للميزات والحوافز والتطوير انا برائي مالقيت عندهم الاهتمام ... يعني كثير من الفنيين يحملون شهادات باكالريوس انتساب او جزئي ولاعطوهم ترقيه او زياده وشغله بنفس مجال تخصصه الجديد وانا واحد منهم ...

عيب شركه الكهرباء شغلتيين اساسيتين التقييم والتطوير لكن الخبره انا اقولك خذ خبره لان سمعت الخبره عندهم في سووق العمل قويه بحكم سمعه الشركه. في عام 210 او 2011 نسيت لكن موجود بيتيوب المقطع طلع الرئيس التنفيذي بالتلفزيون يفتخر بان موظفينه لما يقدمون استقاله يشتغلون بشركات ثانيه بمناصب يقول شوفو الكفاءات الي نطلعها... طيب ليش انت ماتحافظ عليها وتخليها عندك؟!!!!!!!

زي ماقلت الشركه ليست سيئه لكن انت لما تقول ثالث اكبر شركه سعوديه بالمملكه المفروض تتوقع تكون منافسه لسابك وارمكو لكن في فرق كبير من ناحيه الراتب والمميزات بين ارامكو وسابك ولاتنافسهم من ناحيه المحافظه على موظفينهم

موفقيين للجميع

6. السلام عليكم
    اخي الكريم,,,,

كم يكون البدل للعمل في سعد

7. يعتمد على موقع عملك او المكتب ... اذا في الرياض راح يكون الدل 75 ريال بدل وجبه.... واذا نمت هناك راح تاخذ 275

اما اذا انت من الشرقيه راح تاخذ 300 ريال اذا رجعت بنفس اليوم . واذا نمت تاخذ 600 ريال

اتمنى اكون وضحت الصوره

8. السلام عليكم

وش رايك في قسم التوليد جده من جميع النواحي

وهل في امكانيه النقل من التوليد الي النقل بعد العمل لفتره معينه

شكرا

9. اخي الكريم انا من الرياض
    كم يكون الباكيج لراتب مع البدل في سعد

10. اخي مبدع ومنشد .. انذا بداوم بمحطه في منطقه نائيه مثل سعد لك بدل منطقه نائيه وماعرف كم والله لاني ماشتغلت في التوليد لكنه ماينزل عن 800 ريال اتوقع

11. اخوي كاوي

هم اقولك انا اشتغلت بالشرقيه وماعندي اي معلومات بخصوص جده والنقل حسب مدير القسم والمانجر للاداره وحاجتهم لك

موفقيين

12. موضوع نافع جداً بورك بجهد الكاتب

أتفق معه بما قال كوني أعمل بنفس الشركة

13. يا أخوان كيف الشركة بالنسبة للمهندس الكهربائي من ناحية الدورات الخارجية والداخلية ..

أعرف واحد مهندس يمدح فيها يقول الدوام مريح والراتب معقول نوعا ما .. فيه أفضل منها شركات زي سابك و أرمكو

لكن ماهي شينة للمهندس من ناحية خبرة وراتب حليو ودورات زينة

14. احسك ظالمها شوي
    لانها بالاخير حسب القطاع والمنطقة وادارتك

بالنسبة لي مرتاح فيها وراتب اعتبره ممتاز وفيه دورات بالخارج
    طبعا اقصد كـ بداية خبرة قوية بس ما ادري ايش اللي بيصير بالمستقبل
    ناوي اكمل ماستر بعد ما اخلص سنتين خبرة وممكن ارجع لها وممكن لا ان شاء الله

لكن بالنسبة للفنيين فـ حسب اللي اشوف واسمع الشركة تظلمهم كثير مقارنة مع الفنيين بأرامكو

15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك على مشاركتنا رايك في شركة الكهرباء.
    حبيت استفسر عن مجال عمل مهندسي البرمجيات او خريجي علوم الحاسب في الشركة؟ وعلى اي مرتبه يتوظفون ؟

16. الدورات حسب الادارة
    في ادارات مايجلسوا وفي ادارات بالسنين
    بس في الاخير كلها محبطة ومع الوقت تقل قيمتك في السوق لان سمعة الشركة ماهي ذاك الزود

17. علوم الحاسب وال mis نفس راتب المهندسيين بالضبط لكن الطلب عليهم قليل لان الشركه جابت مقاولين في الايتي طبعا الوقت يتغيير والله اعلم قد يكون الطلب رجع زي قبل كثيير الله اعلم

...بنسبه للفنيين الشركه تظلمهم زي ماقال اخونا اكس زيو مظلوميين كثيير

وارجع واقول سكيكو حسب قسمك وادارتك يعني انا نصيحتي لاي واحد بيروح سكيكو يسأل عن الاداره والقسم بالتفصيل الممل عن الكورسات والتقييم والمانجر حليو او مستقعد حق خلق الله..... يتاكد قبل مايتوظف عندهم

موفقيين لكل

18. آلسلآم عليكم ،
    بغيت آستفسر على اي درجه يتعين وكم راتب خريج من كليه مجتمع دبلوم عآلي ^^
    طبعآ بعد مآندخل آلتدريب حقُ آلشركه ..

19. تختلف الرواتب بين المهندسين اللكهربائي غير تخصصات الهندسة الاخرى الكهربائ يمكن يصل لعشرة الف وخمسمائة اما التخصصات الاخرى 7500 أعرفلي واحد هندسة معمارية كان يستلم 7500 ريال قدم استقالته وكمل ماستر ورجع وتوظف ب18000 ريال في شركة أخرى محترمة

20. راح تفرق عن المعهد بتقر يبا 500 رايل انا اذكر ان شباب الكليه الي يروحون المعهد سنه او 6 شهور يبدون براتب 5000 اساسي او 4600 ماناي عارف بالضبط كم لكن بنهايه الفني راح يتعب في سكيكو

موفقين

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - كل ماتريد معرفتهه
  1. %HLALI@MADRIDI%
    الردود:
    24
    المشاهدات:
    4,164
  2. Dark Angel
    الردود:
    189
    المشاهدات: