كل ما تريد معرفته عن اختبار ال FE الخاص بالمهندسين

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة أبو خلدون 3, بتاريخ ‏7 مارس 2018.

1. ابو مسفر

انضم:
    ‏2 أكتوبر 2017
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    University of New Brunswick
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +1 / 0 / -1
    بافيدك بتجربتي الى ان يفيدك صاحبك

اختبرت في اكتوبر ٢٠١٩ ( سنتين ونص بعد التخرج)
    اعتمادي كان تماما مركز على
    1. PPI FE Electrical and Computer Review Manual–By:Michael R. Lindeburg
    2. PPI FE Electrical and Computer Practice Problems– By:Michael R. Lindeburg

السكشن اللي احس اني فاهمه احل اسئلته واشوف اذا انا مستواي جيد اخطره واذا ما كنت جيد اراجع الرفيو مانيول.

خذيت تقريباً شهر ونص مفرقه وكل يوم من ساعه الى ٣ ساعات

التجربة غريبة شوي ، الاختبار ما كان مثل الكتب ، من وجهة نظري كان اسهل في جوانب وجوانب ثانيه كان يحتاج فهم الاساسيات من خارج الكتاب.
    كاتب الكتاب يقول اذا فهمت كتابي فعلاً وما اجتزت الاختبار رد الكتاب وخذ دراهمك، في اعتقادي انه صادق، الكتاب كان مبسط المفاهيم وشامل الى حدٍ ما واللي يفهمه يقدر يتجاوز درجة النجاح

التسجيل عن طريق NCEES بس ما تقدر تكمل لين تأكده من موقع الهيئه وتدفع الرسوم للهيئه وقبلها رسوم الاختبار عند NCEES. ( ما اذكر التفاصيل بالضبط لكن إبدأ التسجيل مع NCEES وهم يعلمونك وش تسوي).

نقطه تهم اللي متخرجين من خارج امريكا والسعوديه ، انا متخرج من كندا، منظمة NCEES اكتفت بأن الهيئة مُطّلعة على وثائقي، يعني ما احتجت اراسل الجامعة عشان ترسل اوراقي للNCEES.

بعد سنة ان شاء الله نشارككم تجربة الPE
    فالكم التوفيق

2. Mr.A

Mr.A عضو

انضم:
    ‏5 نوفمبر 2015
    التخصص:
    هندسة كهربائية (EE)
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    التقييمات:
    +1,353 / 6 / -63
    وعليكم السلام

ما أزيد كثير على اللي ذكره عبدالله في الموضوع ، لكن فيه نقاط ممكن تفيد المهندسين الكهربائيين.

طبعا تجربتي كانت غريبة ، مثل أي شيء في سنة ٢٠٢٠. حدولت اختباري في بداية أبريل ، وكنت استعد من فبراير. قبل الاختبار بفترة وصلتني رسالة بإعادة الجدولة بسبب اغلاق مقر الاختبار ، وأقرب موعد حصلته في بداية نوفمبر.

بالنسبة لي كان استعدادي عن طريق موقع Capstone Learning Associates. الموقع ممتاز في جوانب كثيرة ، ويعطي تصور شامل عن الاشياء اللي ممكن تواجهك في الاختبار ، فاللي تحتاجه تدريب جيد واستيعاب للشروحات والدروس الموجودة فيه. يعاب على الموقع -على الأقل في باكجات الهندسة الكهربائية- وجود عدد ملحوظ من الاخطاء في بعض الامثلة والتدريبات الموجودة فيه ، وأيضا شعرت أن أسلوب الشرح موجه لحديثي التخرج اللي المعلومات ما زالت طازجة في ذاكرتهم وما نسوا كثير منها. أحد اشكاليات الموقع مثل ما ذكر عبدالله أسعاره الغالية بعض الشيء.
    نقطة مهمة جدا: الاختبار عبارة عن هندسة كهرباء وكمبيوتر ، وتقسيم الاختبار يذكر لك أن ٢٥-٣٠ سؤال راح تكون في مجال هندسة النظم الرقمية والحواسيب. لذلك ، اذا كان تخصصك هندسة كهرباء فأنصحك بالقراءة في مواضيع الكمبيوتر من مصادر خارجية ؛ لأن الموقع ضيّعني اشوي وما كنت فاهم بعض التفاصيل واحتجت استزيد. ما عندي مصدر محدد لهالشيء.

فترة المذاكرة اشوفها شهر ونص الى شهرين مناسبة ، تزيد وتنقص على حسب كمية المعلومات اللي في ذاكرتك.

تسجيل الاختبار عبارة عن وجع راس. تحتاج تسجل في موقع هيئة المهندسين وتدفع الرسوم لهم ، بعد ما يوافقون لك تسوي حسابك على My NCEES وتسجل من هناك وتدفع رسومهم ، وبعد كذا ترسل ايميل لهيئة المهندسين وتقول لهم ترى هذا أنا صاحب الـ ID على موقع NCEES ، وبعد ما يردون عليك ويوافقون ترجع لموقع NCEES وتسجل دخول وتقدر تشوف المواعيد المتاحة في مراكز الاختبارات. ترى مو قاعد امزح في اللي قلته ، الاجراءات كذا :hehehe:
    ملاحظة: أتذكر وجود نقطة تأكيد البيانات (الوثيقة والسجل الاكاديمي …الخ) والمصادقة عليها على موقع NCEES ، عن طريق فورم المفروض يرسلونه للجامعة ويتأكدون منهم. هذه الخطوة ما مريت فيها ، ممكن سبب هالشيء هو وجود عضوية عند الهيئة وهي تقوم بهذه الخطوة من البداية.

هذا طبعا كل اللي عندي ، واذا فيه تفاصيل محددة تحتاج إجابة فأنا أسعد بهذا الشيء.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - كل ما تريد معرفته عن اختبار ال الخاص بالمهندسين
  1. CODEX
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    13,055
  2. كـــلمــة
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    1,610