كم راتب الـ cpa مع ماجستير

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة شدبلد, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2013.

1. شدبلد

شدبلد عضو

انضم:
    ‏7 يناير 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم

اخوي في اخر تيرم في كندا وادرس ماجستير محاسبه، ولله الحمد خلصت الcpa وحاب استفسر عن الراتب المتوقع في الشركات،، وايضا شركات البيق 4

ابي يكون عندي فكره علشان ما انصدم اذا رجعت،

ولا هنتوا

2. abdulllatief

abdulllatief عضو

انضم:
    ‏10 يوليو 2013
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    والله حسب مااعرف الأمور جدا مطمأنه خصوصا في نطاق البزنس, بشهادة ال cpa تقدر تفتحلك موؤسسة تدقيق مالي

على العموم الله يوفقك يالغالي

3. شدبلد

شدبلد عضو

انضم:
    ‏7 يناير 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    مشكووور والله وما قصرت على ردك

بس غريبه الى هالدرجة محد عنده فكره عن رواتب الزماله للمحاسبيين!!!!

4. sss

sss عضو

انضم:
    ‏1 ابريل 2005
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    للتوضيح، تحتاج إلى الزمالة السعودية لفتح مكتب تدقيق محاسبي. أنا أحمل شهادة ماجستير و CPA لذلك من الممكن أن أحاول أن أجيب على سؤالك.

لا أستطيع تحديد الراتب بشكل دقيق، قد يتجاوز الراتب الأساسي ١٠٠٠٠ ريال في بعض الحالات و قد يكون أقل من ذلك إلا أنه لن يصل إلى ١٥٠٠٠ ريال في الحالات الطبيعية (أتكلم هنا عن حديث التخرج مع القليل من الخبرة).

الموضوع يعتمد أيضا على طبيعة الخبرة (الخبرة في الbig 4 تلعب دورا إيجابيا) و عدد السنوات. على المدى المتوسط أعتقد أنك ستصل إلى الراتب الذي تطمح به حتى لو كانت البداية أقل مما تتوقع.

5. AutoWorld 3

AutoWorld 3 عضو

انضم:
    ‏9 فبراير 2008
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM + UNCC
    سنة التخرج:
    2020
    الوظيفة:
    Entrepreneur
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +232 / 7 / -0
    ماشاء الله تبارك الله.
    مبروك الماجستير والCPA والله يجعلها فاتحة خير عليك ..
    انا ماعندي ارقام لكن اعرف شخص خريج ماجستير محاسبه من امريكا قبل في البنك الاهلي وعطوه فوق ال12 اللي اعرفه ان الرجال متحسف مره مره بانه ما اخذ الCPA وكل ما كلّم احد من اخوياه يقول لهم اسحبوا على الماجستير وحضروا للشهاده! والسبب انه يقول شفت عروض الCPA وشفت عروض بدونها والفرق كان كبير في المنصب!!

ونصيحه ياخوي مادام انك هناك شوف ودوّر وحاول واجتهد بانك تحصل OPT من اي شركه ما اعرف اذا موجود نفس البرنامج بكندا لكن الاكيد انك بتلقى في امريكا وخصوصا ان شهاداتك مطلوبه ... مهمه مرّه مرّه مرّه الOPT واتوقع انك تعرف ايش هو البرنامج واذا ما تعرف هناhttp://www.uscis.gov/archive/archive-news/questions-and-answers-extension-optional-practical-training-program-qualified-students

وان شاء الله انك بتلقى اللي يسرّك من العروض واسأل الله ان يوفقك

6. abdulllatief

abdulllatief عضو

انضم:
    ‏10 يوليو 2013
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    اوتو وارلد كلامك صحيح ميه في الميه , انا أيام دراسة ال MBA في أمريكا كان فيه صديق لي متخرج من جامعة سعود بتخصص المالية واشتغل في امريكا مدة سنه opt مثل ماقال اخوي اوتوورلد, وبنفس الوقت قعد يدرس ل CFA
    المهم المسار اللي قاله اخونا جميل والتوجه الأن للشادات المهنية مثل PMP للمهندسين

7. Faisal-FIN

Faisal-FIN عضو

انضم:
    ‏14 يونيو 2011
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    طيب cfa يلي من دون خبرة كم تتوقعون تبدا رواتبهم

8. شدبلد

شدبلد عضو

انضم:
    ‏7 يناير 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    مشكوريين على الردود

في كندا يحق لي العمل بعد التخرج لمدة ثلاث سنوات.. لكن مع الوضاع الاقتصاديه يصعب جدا الحصول على وظائف.. فما لي الا اني ارجع بعد التخرج

cfa اتوقه انه راتبه يقارن براتب ال cpa يعني ما اتوقع انه فيه فرق بينهم

9. شدبلد

شدبلد عضو

انضم:
    ‏7 يناير 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

مشكور على المعلومه اخوي،،، بس عندي سؤال محيرتي... لو اشتغلت في البيق 4 خمس سنوات ثم طلعت من عندهم للشركات الكبيره والبنوك... كم تتوقع متوسط الراتب؟

10. sss

sss عضو

انضم:
    ‏1 ابريل 2005
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    من الصعب إعطاء فكرة تقريبية لأن المبلغ سيتفاوت بشكل كبير حسب المنصب و الشركة. ما من شك أن الخبرة في الbig 4 تفتح فرصا توظيفية كبيرة بالأخص مع الcpa إلا أن الرواتب لا تزال غامضة إلى حد كبير في السعودية بالمقارنة مع أمريكا و كندا.

11. شدبلد

شدبلد عضو

انضم:
    ‏7 يناير 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

فعلا حاولت ابحث بالموضوع لكن ما فيه اي صورة واضحه. لكن قلت بما انك بمجال العمل قد يكون عندك صوره اوضح.. سمعت من زملاء لي انه بعد خمس سنوات يوصل الثلاثين.. وبعد عشر سنوات يوصل السبعين والثمانين.. طبعا كل هذا استدلال يتحمل الصواب والخطأ

12. sss

sss عضو

انضم:
    ‏1 ابريل 2005
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أعتقد أن هناك بعض المبالغة في هذه التوقعات. أنا أعمل في أرامكو و هذه الرواتب أكبر بكثير من الحد الطبيعي مع نقس الخبرة و المستوى الأكاديمي (أتكلم هتا عن الراتب الأساسي الشهري بالريال السعودي).

بافتراض عدم وصولك إلى منصب إداري أو استشاري رفيع فمن الصعب الوصول إلى راتب 20000 بعد خمس سنوات و من الأصعب الوصول إلى 40000 بعد عشر سنوات. طبعاً من الجائز جداً أن تجد مثل الرواتب التي ذكرتها أو حتى أكثر إلا أنني أرى ذلك شبه مستبعد في الحالات الطبيعية في سوق العمل السعودي. طبعاً أنا لم آخذ بعين الاعتبار البدلات و الحوافز و التي قد ترفع الدخل السنوي بشكل كبير بحسب الشركة.

13. شدبلد

شدبلد عضو

انضم:
    ‏7 يناير 2011
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

يمكن يكون الموضوع فيه مبالغه.. لكن على كثر اللي قابلتهم فيه نوعا ما اجماع انه خبره خمس سنوات في البيق فور مع الزماله توصلك لل30 الف...

اذا على هالحال اخوي... وش فايده الزماله اذا حال صاحب الزماله يقارب المحاسب بدون الزماله بالنسبه للراتب... اذا ما اضافت شي للراتب والمنصب!!!

14. sss

sss عضو

انضم:
    ‏1 ابريل 2005
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    توجد عدة فوائد مادية للزمالة فهي تعطي أفضلية في التوظيف و في الترقي إضافة إلى الانطباع العام بالكفاءة (و يترتب على ذلك مسؤوليات أكثر تساعد على إثبات النفس و الترقي بشكل أسرع). صحيح أنها أيضاً تعطي دفعة في الراتب إلا أنني لم أرى القفزة الكبيرة في الراتب على أرض الواقع (أتحدث هنا عن أرامكو و بعض شركات القطاع الخاص).

لا أخفي عليك أنني قد أصبت ببعض خيبة الأمل بعد حصولي على الزمالة لأن القفزة بالراتب لم تكن بالشكل الذي تخيلته لكنني سرعان ما تيقنت أنها تصنع فارقاً فعلياً على المدى المتوسط. لم أندم على الجهد و الوقت و المال الذي صرفته على الزمالة و لازلت أنصح بها و لكن بشرط إبقاء التوقعات تحت الحدود المعقولة على المدى القصير.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - كم راتب الـ cpa مع ماجستير
  1. The Iron Guy
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    17,022
  2. عاشقAccounting
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    15,979