لاهل الخبرة، Siemens vs Nomac

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة outside, بتاريخ ‏8 يوليو 2019.

1. outside

outside عضو

انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    السلام عليكم،

مثل ما انتوا شايفين من العنوان،

حاليا ان شغال في Siemens و ماشي في اجراءات Nomac تبع graduate development program.

انا مهندس ميكانيكي و شغلي في Siemens كله على industrial turbines بينما Nomac ما عند علم عنها.

هدفي انا اني اطور مهاراتي بشكل قوي جدا عشان في المستقبل اقدر انقل الى مجال الشركات الوطنية الكبيرة في الجبيل او ارامكوا ويكون راتبي اعلى.

حاليا costumers تبع القسم الي فيه انا هم سابك وارامكوا و شركات petrochemical ومش عارف للامانة اذا خبرتي راح تنفعني في المستقل حقق اوصل الى هدفي لان شغلي دقيق جدا ( فقط industrial gas turbines )

رأيكم يهمني جدا

2. V3254

V3254 عضو

انضم:
    ‏20 أغسطس 2014
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2019
    التقييمات:
    +62 / 0 / -9
    دام حاط في بالك هدف انك تكسب خبره غير اللي انت فيها حاليا فانصحك تروح على Nomac انا زيك خريج mechanical ومقتنع انه لازم خبرتي تكون في قطاع operation او maintenance حتى لو توظفت اي وظيفه اخرى زي وضعك لان بعد 5 او 10 سنين ما راح يكون لك الا فرص وظيفيه محدوده بحكم الخبره الدقيقه

3. outside

outside عضو

انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    المشكلة اني مش عارف اذا الخبرة في سيمنز راح تنفعني في المستقبل، على اساس كذا انا كتبت هذا الموضوع. انا بعرف ان ارامكوا وسابك وشركات البتروكميكال عندها turbines نفس الي اشتغل عليهم لكن الكلام كله هل هم يوظفوا اشخاص خبرة في ذا المجال او يستعينوا في المصنع حق turbines.

4. outside

outside عضو

انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    معقولة مافي احد في المنتدى عنده خبره !

5. abus3od

abus3od عضو

انضم:
    ‏27 يناير 2017
    التخصص:
    Instrument & Control
    الجامعة:
    كلية التقنية
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +146 / 0 / -3
    لو تخصصك انسترمنت وشغال على PLC او كهرباء بور وشغال Switch gears كان قلت لك اجلس 5 سنوات فسيمنس وارامكو وسابك هم اللي يجون يدورونك

6. outside

outside عضو

انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    انا شغال في gas/steam turbines and its auxiliary
    التوربين تستخدم للمصانع في ارامكوا وسابك ساسرق والتحلية سواءا لتطبيقات ميكانيكية او باور بلانت

اي نصيحة

7. outside

outside عضو

انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    التحصص ME

8. طموح MM

طموح MM عضو

انضم:
    ‏13 يناير 2016
    التخصص:
    Mechanical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2015
    التقييمات:
    +65 / 0 / -2
    و عليكم السلام و المعذره على التاخير في الرد .
    اولا مبروك على الوظيفه في ظل الظروف هذي . ثانيا يعتمد عليك انت هل تفضل العمل المكتبي او السايت؟ ’. بعطيك من خبرتي رغم اني ما اعرف عن بيئه سيمنز الكثير.
    شركات الانترناشونال دائما الاجانب كثير و التعلم فيها صعب بحكم انهم لوبات و سيمنز اعرف مسيطيرين عليها لوب عربي اجنبي فافتح عيونك شوي و اقرا بيئه عملك كويس برضو شركات الانترناشونال بحكم الشريك المحلي دائما جودتها سيئه و اغلب الشغالين هنا هم يخلصون اوراق للادارات في المانيا او اي دوله يعني شغل ظاهري فقط .
    ناتي الان الى شركه نوماك وهي شركه وطنيه . انا افضل الشركات الوطنيه على الشركات العالميه اذا تبغى خبره اما اذا تبغى اسم و نيتك تشتغل برا فالشركات الانترناشونال افضل . سمعت عن نوماك الكثير و هي شركه جدا رائعه بالاضافه الى ان المدراء سعوديين و دائما اذا المدراء سعوديين باي شركه روحها بحكم الرقي في العمل بالاضافه الى ضمان ان خبرتك راح تزيد بشكل كبير .

بخصوص القاز و الاستيم تورباين اللي هو عشقي . اشتغلت 7 شهور في شركه الكهرب فائدتها بالنسبه لي افضل من 4 سنوات في شركه انترناشونال انا شغال فيها الى الان و لكن ما احب اذكر اسمها . القاز او الاستيم تورباين العمل كمشغل او صيانه افضلها في بدايه مشوارك على العمل المكتبي و الحسابات . بعدين لا تنسى توسط لي هههههه . اي استفسار انا حاضر باللي اعرفه و الله يوفقك .

• x 2 إعجاب إعجاب
  9. outside

outside عضو

انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    يعطيك العافية
    انا حاليا شغلي root cause analysis ، مكتبي و فيلد على حسب ( قليل جدا لازم يكون فيه مشكلة كبيرة )
    بالنسبة الى اللوبيات كلامك صحيح، وانا مثلك افضل الشركات الوطنية
    نجي للمهم،
    شغلي انا كله مثل ما ذكرت فوق،
    انا ما يهمني كثير اذا كنت في فيلد او مكتب، الي يهمني الخبرة الي راح اكتسبها ( وسيلة بالنسبة لي عشان احقق هدفي)
    ولهذا انا اسئل،
    اي الشركتين برأيك راح تعطيني خبرة اكثر اقوى؟

10. outside

outside عضو

انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    Any other thoughts ?

11. Devoo90

Devoo90 عضو

انضم:
    ‏4 ديسمبر 2014
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    CSULB
    سنة التخرج:
    2014
    الوظيفة:
    Systems Engineer
    التقييمات:
    +187 / 3 / -10
    انا دخلت موضوعك من قبل ومتردد ارد او لا. انا لي خبرتي مثلك في شركة عالمية وفي مجال مقارب لك. انا خبرتي ٤ سنوات ونص تقريبا، واللي بقوله لك من وجهة نظري فقط ويحتمل الصحة او الخطأ.
    الي اكتشفته ومن خلال بحثي عن الوظائف، الشركات الوطنية تسحب من بعض في اغلب الاوقات، لانه خبرتهم مقاربة لبعض كend user or client.
    حتى المميزات المادية في الشركات الوطنية افضل، كمثال ولا شركة عالمية بتلقى عندها برامج تملك بيوت او رواتب رمضان مثلا.
    بالنسبة للخبرة، كل ما صارت خبرتك دقيقة كل ما قلت فرص تنقلك للشركات الاخرى، بعكس الوظائف الهندسية العامة مثل مهندس المشاريع، مهندس التخطيط، وما الى ذلك من الوظائف.
    انا ما اخفيك اني صار لي فترة طويلة ابحث عن فرص افضل، لكن بحكم الخبرة اقولك صعب جدا تلقى شركة تحتاج خبرتك بالضبط، فتضطر تستنى المنافسين لك من شركات يفتحو بوزشنز مشابهة عشان تقدم.
    واللي اكتشفته من ارامكو وسابك والي شفته، فنادر يوظفون سعوديين بخبرة من الڤندور بخبرة ٤-٦. لانهم اغلب الوقت يجيبون فرش ويبنون خبرته في المجال الي يبونه.
    خلال الاربع سنوات ونصف جتني مقابلة واحدة فقط في ارامكو وما كانت حتى في صلب تخصصي وتم استبعادي. فنصيحة انك لا تتامل تجيك فرص كثيرة مع ارامكو او اي end user.
    فنصيحتي لك انك تقبل بنوماك دامك لسه فرش، لانه انا على يقين انه انتقالك لشركات وطنية بالمستقبل راح يكون افضل واقوى من الشركات الثانية.
    ارامكو و سابك معتمدين على الاوتسورسنج بكثرة، وما اعتقد يجيبو ناس بخبرة تقنية محدودة وهم عندهم عقود الصيانة مع الڤندورز وغيرها.
    اتمنى يكون كلامي واضح ومفيد، واتمنى لك كل التوفيق.

• x 1 إعجاب إعجاب
  12. outside

outside عضو

انضم:
    ‏4 يونيو 2013
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    UoA
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +64 / 2 / -9
    انا هذا الي اشوفه بس كنت متردد على العموم يعطيك العافية.

13. majcom

majcom عضو

انضم:
    ‏12 سبتمبر 2009
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    -
    التقييمات:
    +171 / 1 / -7
    المعذرة اخوي بس كم رواتب سيمنز (اسكوسا) لحديثي التخرج؟

بالنسبة لاستفسارك نعم ارامكو توظف مهندسين مختصين بالتورباين و تقدر تبحث في موقع لينكد ان و تتاكد من هالشي

انا في رايي اذا مرتاح من التخصص و قريب من اهلك و الفرق اللي بتعطيك اياه نوماك مش كبير جدا فافضل انك تظل في سيمنز

و الراي الاول و الاخير يرجع لك
    بالتوفيق ان شاء الله

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - لاهل الخبرة، Siemens Nomac
  1. ME.2013
    الردود:
    48
    المشاهدات:
    21,632
  2. Eng.Mohammed
    الردود:
    7