ماجستير أنظمة شبكات..كيف وظائفه!!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة Wire Shark, بتاريخ ‏30 يناير 2014.

1. السلام عليكم جميعا. .
    تخرجت من نيوزلندا من قسم هندسة شبكات واتصالات(ثلاث سنوات) بتقدير ممتاز
    والآن أكملت أول ترم من الماجستير في تخصص ماجستير علوم Network Systems في دولة استراليا

كثير من الشباب حطموني بأن هذه التخصصات ليس لها وجود على أرض الواقع في السعوديه..غير مطلوبة في القطاع الخاص. .ومن خلال اطلاعي على تصنيف الخدمة المدنية لا يوجد لديهم شيء اسمه تخصص شبكات

من خلال اطلاعكم كمهندسين..هل تنصحوني بالإكمال في تخصصي للماجستير أو أتدارك الوضع!!
    مع العلم أن مسمى الماجستير هو ماجستير علوم وليس هندسة

هل هناك وظائف لهذا التخصص .. أم نادر؟ وإذا كان موجود فأي القطاعات الحكومية أو الخاصة أركز عليها عند التخرج..وهل لها رواتب مجزية أم انها مثل مرتبات المرتبة السادسة

لكم جزيل الشكر..ودعواتي لكم جميعا بالتوفيق علميا وعمليا

2. تخصصك حلوو ومهندسين الاتصالات والحاسب الالي اغلبهم يعمل في مجال الشبكات سواء في ارامكو او مختلف الشركات والقطاعات الحكوميه .. شغلة بتلاقي وظيفه او لا تفائل خير وبالاول والاخير هذا توفيق من الله وانت اجتهد وسو الي عليك .. بس نصيحتي انك لو تاخذ تخصص يكون أعم مثلا Communication Eng. / Electrical Eng./ Computer Eng. وتتخصص فيه في الشبكات والاتصالات عشان يكون مجالك اكبر مدري عن نظام استراليا بس راجع مع جامعتك .. هذي وجهة نظري والله يووفقك ويكتبلك الي فيه الخير

3. ممكن تكتب لنا المواد الخاصة بماجستير أنظمة الشبكات واللي راح تأخذها علشان نكون على إطلاع أكبر بهذا الموضوع..

4. توكل علي الله يا عزيزي.. انا دارس اتصالات والكترونيات و حاليا ادرس دورات سيسكو... اخذت ماده نيتوورك في اخر سنه ممتعه صراحه.. و مجالها مره متطوررر و مطلوب في اغلب الشركات... انا انصحك بعد ما تخلص حاول تختبر و تاخذ شهادات سيسكو و مايكروسوفت اشتغل في اي محل اول سنتين و بعدها قدم عل البنوك اضمن لك اقل راتب ٣٠ الف.

بالتوفيق

5. أهلا حمد
    ندرس ccnp routung , switching
    أيضا شهادات مايكروسوفت تبع Network Administration
    دراسة هذه المواد أكاديميا والاختبار من نفس الجامعة
    طبعا الأمر متعب ﻷن الجامعة لا تعترف باختبارات الشركات ويجب أن تفهم نظريا وعمليا جميع المناهج.. مثلا يجب عليك تطبيق كتاب العملي لمادة CCNP Routing في المعمل وهو بحجم كبير ومعقد

أيضا ندرس برمجة الشبكات بإستخدام لغة الجافا وهي مادتين وفيها تكون ملم بكتابة برامج للتحكم بالسيرفرات

بالإضافة لمواد اختيارية مثل Network Security تبع سيسكو وأيضا أخرى بإستخدام لينكس

6. شكرا lllll
    شكرا engdammas
    ردود مشجعة وعكس ما صور لي في السابق

7. ما شاء الله .. تبارك الرحمن :)

هذه هي المهارات اللي يطلبها سوق العمل .. خصوصا في وظائف هندسة الشبكات وإدارة الأنظمة .. وأنا أقول لك هالكلام من واقع خبرة وتجربة ..

الله يوفقك :)

8. لا احد يحطم وانا اخوك
    كمل دراستك والله يوفقك
    واذا رجعت للسعودية بإذن الله تحصل وظائف كثير
    وتخصصك حلو كثير
    شد حيلك وارجع بالشهادة اللي تبيض الوجه

تحياتي---- ابو ريما

9. ما شاء الله تبارك الله
    الله يوفقك يارب ويزيدك
    توكل على الله واهم شي تكون حاب المجال
    الله ينور بصيرتك
    بالتوفيق

10. نصيحه مني اخوي.... السعوديه لسه في حاجه لشغل وظايف الباشلر يعني الماستر يحتاج وقت طويل علشان يحصل وظيفه انا ماستر هندسه كهربائيه واللي يكلوني من صداره وارامكو مقاول لان وظايف الخريج فريش اغلبها باشلر....انت لما تاخذ تخصص نادر راح تطول اكثر لكن قد تحصل وظيفه احسن او لا يعني انت جالس تعلب على كلام فيفتي سنت.... Get rich or day tryin

لذا توكل على الله وماتدري مع السنين يتغير الوقت انا في 2010 قبل ماروح مافي شي اسمه ماستر كل ماسئل الشركات يقلون مانوظف لما رجعت خوياي لقو وظايف مع الوقت خلال اربع شهور تقريبا لكن الباشلر اسهل

حاول تاخذ خبره بامريكا قبل ماترجع

الله يوفقك...

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة