1. الساحة الجامعية العامة هي للمواضيع غير الأكاديمية، إذا كان لديك أية استفسارات أكاديمية [اضغط هنا]، وإذا كنت تريد النصيحة والاستشارة [اضغط هنا]
    إستبعاد الملاحظة

مصيبة في مصيبة في موقع التوجيه الديني

الموضوع في 'الساحة الجامعية العامة' بواسطة -:القائد:-, بتاريخ ‏30 يونيو 2006.

1. -:القائد:-

انضم:
    ‏25 مايو 2006
    الوظيفة:
    ليش تسأل
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    جميعنا يعلم ما حدث في يوم السبت 24/6 الموافق الثامن والعشرين من شهر جمادى الأولى .... ذلك الحدث الذي آلمنا من بعض إخواننا وزملائنا في جامعتنا الموقرة الذين نسأل لهم الهداية والرجوع عما قالوه ...

أيها الأحبة لقد كان مما وجدت في إحدى المقالات من سمى نفسه عاقل وهو ليس بعاقل بل غافل .... يقول غافل هذا - نسأل له الهداية والسداد - :

أو كلمات نحوها .

هل يعقل يا اخوتي أن يكون هذا عاقل ؛ وأي عاقل إن كان لم يلتزم بقوله تعالى: ( الَّذِينَ يَلْمِزُونَ المُطَّوِّعِينَ مِنَ المُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ إِلاَّ جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللَّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) آية 79 سورة التوبة.. أو لم يعلم أن الله يقول في الحديث القدسي :(من عادى لى وليا ، فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلى عبدى بشئ أحب إلى مما أفترضته عليه ، وما زال عبدى يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته ، كنت سمعه الذى يسمع به ، وبصره الذى يبصر به ، ويده التى يبطش بها ، ورجله التى يمشى بها ، وإن سألنى لآعطينه ، ولئن إستعاذنى لآعيذنه ، وما ترددت عن شئ أنا فاعله ترددى عن نفس عبدى المؤمن ، يكره الموت ، وأنا أكره مساءته ) .

أما يستحي هذا الذي يسمى عاقل أما يدري ما ذا حدث لمن هم في غزوة تبوك حيث قوله تعالى { ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون } .

وبعد هذا كله وقبل أن تكمل مسيرتك في بغضك للمطاوعة والملتزمين لا تنسى أن المطاوعة هم اولئك الذين يؤمون تلكم المساجد التي تصلي فيها ؛ فاسأل نفسك أصلا من أنت لتقارن نفسك بهم حتى تتهجم عليهم و لا تنسى أن تستغفر الله من ذلك إنه تواب رحيم ... وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

2. Solid Snake

Solid Snake عضو

انضم:
    ‏14 فبراير 2006
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    صراحة ما يستحي على وجهه ودي اصيده برا الجامعه عشان يعرف حدوده .

3. cs&swe

cs&swe cs&swe student committee

انضم:
    ‏2 أكتوبر 2005
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أين حسن الظن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله ....

لا زلنا نحتاج إلى أن نتعلم حسن الظن بإخواننا يا أخي الكريم .... بصراحة أنا قرأت هذا الكلام قبل أن تقرأه أنت وأذكر أني وقتها فهمت من تلك العبارة أن قائلها كان يقصد التهكم على أولئك الذين يستهزئون بالمطاوعة .....

إذاً أخونا كان يقصد التالي في اعتقادي " ما هو المطوع ؟ هل هو إنسان أم .... أم .... ، فلو كان إنسانا فعلى الأقل أعطه يا من يتهكم به حقوق إنسان ناهيك عن كونه مسلما"

أخي الكريم ... قد تخالفني الرأي وتجد قائل هذا الكلام مذنبا ... لكنني أعتقد أني بينت لك أنه يمكن إيجاد عذر لأخينا هذا ....

أخي Solid Snake ، أعتبر هذا مزاحا منك ...... لأن "اصيده برا الجامعه عشان يعرف حدوده " كلمة أقل بكثيييييييييير من مستواك، وأنا متأكد من ذلك ......

تحياتي

4. SAM-7

SAM-7 عضو

انضم:
    ‏22 أكتوبر 2005
    الوظيفة:
    خريج هندسة نظم التحكم والقياس
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    أيش السالفة ؟؟!!

أين مورد الحديث ، وماهو سياقه !!

تراني " أطرش بالزفّة " فعلاً ....

5. Solid Snake

Solid Snake عضو

انضم:
    ‏14 فبراير 2006
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    انا ودي انك تعرف حجم الكلام اللي قاله يا cs&swe وانت عارفه اوكي مو مشكله انت بينت انه يتهكم على الذين يستهزئون بالمطاوعه , الا يستحق اللذين يستهزئون بالمطاوعه العقاب؟ هذا كان مقصدي ولا اعتقد انه فيه غلط.

6. pete

pete عضو

انضم:
    ‏27 فبراير 2006
    الوظيفة:
    طالب في جامعة الملك فهد
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    اخي العزيز ممكن تنقل لنا الكلام كامل لاننا مش فاهمين

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - مصيبة في مصيبة في موقع التوجيه الديني
  1. DaRk TRuth