معالجات Intel® Core™2 Duo

الموضوع في 'هندسة الحاسب الآلي' بواسطة Processor, بتاريخ ‏6 أغسطس 2008.

  1. Processor

    Processor عضو

    انضم:
    ‏14 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    257
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    الإقامة:
    K.F.U.P.M
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    هذا مقال مأخوذ مباشرةً من موقع شركة Intel القسم العربي :

    [​IMG]
    الخصائص والفوائد

    توفير أفضل أداء إجمالي. نقطة.
    ما يصل إلى 40 في المئة أكثر من سرعة معالجات الجيل السابق للأجهزة المكتبية ¹. يوفر معالج Intel Core 2 Duo أداء لا ينافس لجميع احتياجاتك الحاسوبية المكتبية. مع أحدث ترسانة من تقنيات الأداء الغنية بما في ذلك الذاكرة الحاجبة المشتركة من المستوى الثاني بسعة 4 ميجابايت وما يصل إلى 1066 ميجاهيرتز للناقل الأمامي الجانبي، تكون قد امتلكت مستقبل الألعاب الحاسوبية الآن، وفقط من إنتل:

    * تكنولوجيا Intel® Wide Dynamic Execution، تتيح توصيل المزيد من المعلومات لكل دورة للنابض لتحسين وقت التنفيذ والاستهلاك الفاعل للطاقة.
    * إمكانية الطاقة الذكية من ®Intel، مصممة لتقديم أفضل أداء مع طاقة أقل وأداء أفضل للبطارية في الكمبيوتر المحمول.
    * تكنولوجيا Intel® Smart Memory Access، تحسين أداء الجهاز عن طريق الارتقاء باستخدام عرض حزمة البيانات المتوافرة.
    * تكنولوجيا Intel® Advanced Smart Cache، لتوفير أداء أعلى ونظام فرعي للذاكرة الحاجبة بفاعلية أعلى. تم تحديثها للمعالجات متعددة النواة وذات النواة المزدوجة.
    * تكنولوجيا Intel® Advanced Digital Media Boost، تعمل على تسريع المجموعة الواسعة من التطبيقات، بما في ذلك معالجة الفيديو والصوت والصور والتطبيقات التشفيرية والمالية والهندسية والعلمية.



    أداء إضافي للكمبيوتر الشخصي

    * الأداء الكبير جداً.طاقة أقل بنسبة 40%¹. متوافر الآن بحزم أصغر.
    * لقد تم تصميم الجهاز المكتبي القائم على معالج Intel Core 2 Duo من الصفر لضمان الاستهلاك الفاعل للطاقة. من شأن خاصية الاستهلاك الفاعل للطاقة أن تتيح لك الاستمتاع بالأداء الأعلى والهدوء الأفضل ورقة الجهاز وتصميمات الأجهزة المكتبية ذات الاستهلاك الأقل للطاقة.
    * يمكنك القيام بالعديد من المهام بفاعلية، قم بالكثير في وقت واحد، مثل تشغيل الملفات الموسيقية المضلة وتشغيل برنامج مسح الفيروسات في الخلفية في أثناء قيامك بتحرير الصور أو الفيديو. إن معالج Intel Core 2 Duo القوي للأجهزة المكتبية يوفر لك السرعة التي تحتاج إليها للقيام بأي وجميع المهام التي تتصورها.
    * لا تعدّ أرقام معالجات إنتل مقياساً للأداء. تميز أرقام المعالجات الخصائص داخل كل عائلة من المعالجات، وليس بين عائلات المعالجات المختلفة. طالع الصفحة للمزيد من التفاصيل.


    + يتفاوت أداء الأجهزة ومدة استخدام البطارية وأداء الوظائف اللاسلكية بناءً على مواصفات نظام التشغيل والمكونات والبرامج المستخدمة. المراجع للأداء المعزز وفقاً لقياس SySMark* 2004 و PCMark* 2005 و 3DMark* 2005، يمكن الرجوع إلى المقارنات مع الجيل السابق من منصات التكنولوجيا Intel® Centrino® mobile. المراجع لمدة الاستخدام المعززة للبطارية وفقاً لقياس MobileMark* 2005، إذا كان ذلك متبعاً، يمكن الرجوع إلى الجيل السابق ومن منصات تكنولوجيا Intel Centrino mobile. قد يتطلب الربط اللاسلكي وبعض الخصائص شراء برامج أو خدمات أو مكونات خارجية إضافية. يعد توافر نقاط الدخول لشبكات المنطقة اللاسلكية محدوداً، وقد تتفاوت الوظائف اللاسلكية من بلد إلى آخر، وقد لا تدعم بعض النقاط الساخنة أجهزة تكنولوجيا Intel Centrino للأجهزة المحمولة القائمة على بيئة لينوكس. راجع http://www.intel.com/cd/products/ser...rino/index.htm للحصول على المزيد من المعلومات.

    ¹ الأداء القائم على مقياس SPECint*_rate_base2000 (نسختان) وكفاءة استخدام الطاقة التي تعتمد على طاقة التصميم الحراري (TDP)، مقارنةً بين Intel® Core™2 Duo E6700 والمعالج Intel® Pentium® D Processor 960. قد يتفاوت الأداء الحقيقي. انظر الموقع www.intel.com/performance الرجوع إلى أعلى للمزيد من المعلومات.

    ² وفقًا لقياس SPEC* CPU2000* (SPECfp*_rate_base2000 وSPECint_ rate_base2000) بالمقارنة مع المعالج Intel® Pentium® M Processors 780 و750 مع المعالجIntel Core 2 Duo T7600 وT5600. قد يتفاوت الأداء الفعلي.

    ³ بناء على الاستخدام بقياس متوسط طاقة مكونات Intel للكمبيوتر المحمول العامل بالمعالج Intel® Core™2 Duo قبل الإنتاج مقارنة بكمبيوتر محمول يعمل بالمعالج Intel® Pentium® M. قد يتفاوت الأداء الفعلي. انظر http://www.intel.com/technology/eep/platforms.htm الرجوع إلى أعلىللاطلاع على معلومات إضافية هامة.




    للأمانة الموضوع منقول نصا
     
  2. °¨¨™¤¦aiman¦¤™¨¨°

    انضم:
    ‏26 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,396
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

    مشكور على المعلومات

    نفسي بجهاز لابت توب بهذا المعالج بس اكيد اسعاره غالية

    سمعت انهم بدو يشتغلو على معالجاة رباعية الذرة
     
  3. أحمد باهيثم

    أحمد باهيثم مشرف سابق

    انضم:
    ‏18 مايو 2004
    المشاركات:
    4,746
    التخصص:
    COE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2008
    الوظيفة:
    Network Administrator
    الإقامة:
    Jeddah+Jubail
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    يعطيك العافية على النقل...



    وبخصوص المعالجات الرباعية...

    المعالجات الرباعية حاليا متوفرة في الاسواق من فترة :)
     
  4. Processor

    Processor عضو

    انضم:
    ‏14 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    257
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    الإقامة:
    K.F.U.P.M
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    المعالجات ثنائية النواة موجودة حتى على اللابتوبات و من فترة
    اما رباعية النواة فموجودة لكن على الـPC's مش اللابتوبات

    يمكن خلال هذه السنة تنزل على اللابتوبات
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة